بنك التجارة الخارجية يشجع مقاوليين ذاتيين

بنك التجارة الخارجية يشجع مقاوليين ذاتيين
الخميس 2 مارس 2017 - 08:00

أعلنت مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية مخططا لتشجيع تمويل مشاريع المقاولين الذاتيين والحرفيين وأصحاب المهن الحرة، عن طريق فتح الطريق لاستفادتها من قروض بشروط تحفيزية.

وأكد مسؤولون بالمجموعة المصرفية المغربية، المدرجة في بورصة الدار البيضاء تحت رمز “BMCE”، أن المقاولين الذاتيين بإمكانهم الاستفادة من مواكبة حقيقية من طرف خبراء المؤسسة البنكية التابعة لمجموعة “فينانس.كوم” القابضة، سواء على مستوى المواكبة التقنية أو المالية، لمساعدتهم على تطوير أعمالهم.

وقال منير الجازولي، مدير قطب التواصل و”الميديا” بالبنك المغربي للتجارة الخارجية، إن مجموعة “BMCE” أطلق ابتداء من هذا الأسبوع قافلة ميدانية سيجوب خلالها مجموعة من خبراء المصرف مجموعة من المدن المغربية على مدى 39 يوما.

وأضاف الجازولي: “تسعى مجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية من خلال هذه القافلة، التي تنظم للمرة الثانية على التوالي في أقل من سنتين، إلى تعزيز علاقة الثقة والشفافية مع هذه الفئة من الزبناء الذين يسعون إلى تطوير مشاريعهم الاستثمارية”.

وأشار مدير قطب التواصل و”الميديا” بالبنك المغربي للتجارة الخارجية إلى أن خبراء مجموعة “BMCE” وضعت برنامجا على هامش هذه القافلة، يهدف إلى التحسيس بالامتحانات الضريبية والاجتماعي والضريبية لوضع المقاول الذاتي، إلى جانب شرح العروض البنكية الخاصة لتمويل المشاريع.

ويؤكد البنك المغربي للتجارة الخارجية أن الإستراتيجية التي وضعها في مجال تشجيع المقاولين الذاتيين وتحفيز مشاريعهم تعكس التزام المجموعة المصرفية، التابعة لرجل الأعمال المغربي عثمان بنجلون، نحو الحرفيين والمقاولين الذاتيين ومواكبتهم من أجل تعزيز دورهم في التنمية الاقتصادية المحلية وتشجيع روح المبادرة الحرة والعمل الذاتي.

‫تعليقات الزوار

8
  • ezzidi khalil
    الخميس 2 مارس 2017 - 08:10

    commentaires
    je précise que pour ces genres de collaboration on doit penser à des taux de 2% comme une initiative de chance pour les intéressés

  • مغربي.....
    الخميس 2 مارس 2017 - 10:52

    بعد مخطط " مقاولتي " أوصي الشباب الطموح إتخاذ الحرص والحذر على طاقتهم ومكتسباتهم حتى لا تسرق منهم .واعلم أيها الشاب الطموح أنك لست في حاجة للمال بقدر حاجتك للتنقيب في ذاتك عن ثروتك الدفينة واستثمارها مع محيطك .واعلم أنك أنت المنتج الحقيفي للمال و غيرك منتج للمديونية فقط !!!!!

  • دسم هواري
    الخميس 2 مارس 2017 - 11:12

    و لماذا لم تشجعوا المقاولون الذاتيون الذين اختاروا قطاع التسويق الشبكي؟

  • ahmed
    الخميس 2 مارس 2017 - 12:58

    انها كذبة ابريل
    اين شباب مقاولتي اين وصلو من هذا المنتوج
    من الاحسن بناء السجون و تفعيل الاكراه البدني عوض تركهم يموتون الموت البطيء
    التشغيل الذاتي سياسة ناجحة لو كانت النية صافية والتزمت الدولة بما اتفقت عليه .
    اين المواكبة واين مرونة الابناك واين التسريع في نشأة المقاولة انها الاسباب في فشل المقاول . و في الاخير يصبح المقاول وحيدا امام المحاكم والابناك من ورائه و ليس له المفر من السجن او الموت البطئ
    اتمنى اصلاح برنامج مقاولتي و اعطاء حق لك مقاول لاخراجه من ورطته التي كانت الحكومة هي السبب . و بعد ذلك الاستفادة من العوائق و المشاكل التي اعترضت المقاول و التسريع ببرنامج جديد في حلة جديدة يستفيد منها كل شاب طموح . فالواجب الوقوف على المقاولات الفاشلة لمعرفة الخلل و ليس المقاولات الناجحة .

  • حميدات سعيد
    الخميس 2 مارس 2017 - 13:38

    المقاولة الذاتية لها شروط أساسية ليكتب لها النجاح اولا وجود قضاء وعدالة والمساوات أمام القانون ثانية الديمقراطية والشفافية والمنافسة الشريفة وكذلك انعدام الفساد والرشوة والمحسوبية والربوبية وفِي المغرب لا تتوفر هذه الشروط بتاتا لهذا من الصعب ان

  • محمد ابراييم
    الخميس 2 مارس 2017 - 14:15

    بعد مخطتكم الصهيوني لتشتيت الشباب وترويعه وابعاده عن المقاولة المخطط هو البرنامج الحكومي الدي ادعيتم ان البرنامج مقاولني سيخرج الشباب من البطالة واشهرتم له وهاهم الشباب الان يفدقبعون في االسجون لا حول ولا قوة الا بالله لكم الله يا مجرمين

  • autre
    الخميس 2 مارس 2017 - 14:40

    malheureusement que ce n est que du tapage médiatique. Que cette banque respecte au moins son personnel qui subit l ingratitude de ses dirigeants éternels qu croient qu ils sont au dessus de tout soupçon. le personnel de ce genre d organisme est esclavagiste, harcelé de tout genre d harcèlement. Est ce que un employé même PDG doit dépasser l âge de retraite et aller au delà des 70 ans sans parler de ses capacités à gérer voir accompagner les nouvelles générations techniques et humaines.
    déjà il faudrait changer rajeunir et voir avec les jeunes entrepreneurs.

  • عاملة
    الخميس 2 مارس 2017 - 16:26

    واحد نهار جاء مسؤولين منBMCE لشركة قالو لينا غادي نعملوليكم ViRMENT او carte guichet قالولينا رآه مزيان مني تخلص متبقاش تهز معاك لفلوس يتلقاولك الشفارة قلناليهم مزيان المهم سنينا على واحد الكونترا .داز واحد العام وهما كل شهر كي قطعولينا خمسين درهم مني سولنا قالولينا ركام سنتو على شيPACK .مثلا مني كتشري شي منتوج كنقصو عليك شي 30% انا خوي كنشري الحويج من جوطية اشداني لشي agence. مشيت سديت معاهم الحساب ومعا دليك بقات كتجي البرة كل شهر فيها 50 درهم.رجعت لعندهم خلصت ليهم 800درهم قلتلهم سدو عليا هاد الحبس قالولي سير كون هاني دازت شهرين بد او كصيفطو عوالتاني.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات