بنشماش يُغري رجال أعمال فنلندا باستثمارات واعدة

بنشماش يُغري رجال أعمال فنلندا باستثمارات واعدة
الجمعة 10 مارس 2017 - 11:55

أكدت فيدرالية الصناعات الفنلندية، وهي أكبر منظمة لأرباب العمل في البلاد، على أهمية تطوير وإقامة شراكة إستراتيجية قوية تقوم على إحداث مشاريع تنموية مثمرة في الكثير من القطاعات مع المغرب.

ودعا رئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش، الذي يقوم بزيارة لهلسنكي على رأس وفد برلماني، الشركات الفنلندية إلى اغتنام الفرص الاستثمارية المهمة التي تتيحها المملكة، باعتبارها أرضية لا محيد عنها على المستوى الإقليمي والقاري، وجسرا مهما بين أوروبا وأفريقيا.

ولم يفت بنشماش أن يدعو أيضا في ذات المناسبة إلى تعزيز الشراكات الاقتصادية والتجارية بين جهات البلدين، مذكرا بإنجاز ورش الجهوية الموسعة في المغرب.

من جهة أخرى، أشار بنشماش إلى أن الزيارة التي يقوم بها الوفد البرلماني المغربي إلى فنلندا كانت مناسبة لتجديد التأكيد على إرادة المملكة لإقامة شراكة رابح- رابح مع هذا البلد.

وتم الاتفاق، بالمناسبة، على إحداث منتدى برلماني مغربي- فنلندي، بحضور رجال الأعمال من كلا البلدين، من أجل إعطاء دفعة قوية للعلاقات الثنائية على كافة المستويات، والتعريف بالمؤهلات الوطنية وبالفرص الاستثمارات الواعدة التي يوفرها المغرب، كبوابة لإفريقيا.

وبدورها أكدت نائلة التازي، نائبة رئيس مجلس المستشارين، أن المغرب يوفر إطارا هادئا ومناخا ملائما للأعمال لفائدة الشركات الفنلندية الراغبة في الاستثمار به.

واعتبرت التازي، وهي أيضا نائبة رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن القطاع الخاص المغربي على استعداد لإنجاز مشاريع مشتركة مع الشركات الفنلندية في قطاعات متنوعة مثل الصناعة، واللوجستيك، والطاقات النظيفة.

وأبرز يوني هاكالا، عضو مجلس إدارة هذه الفيدرالية، في تصريح للصحافة عقب لقاء عقده مع حكيم بنشماش، إنه “من المهم تعزيز التعاون بين الفاعلين المغاربة والفنلنديين في مختلف قطاعات النشاط الاقتصادي”.

وأشار هاكالا، في هذا السياق، إلى الطاقات المتجددة التي تعد مجالا طور فيه البلدان خبرتهما المهمة في إطار الالتزامات الدولية في مجال مكافحة التغيرات المناخية. كما أبرز ضرورة تنشيط السياحة وإنجاز مشاريع مشتركة ذات قيمة مضافة قوية.

وتندرج زيارة الوفد المغربي، التي تأتي بدعوة من رئيسة البرلمان الفنلندي، ماريا لوهيلا، في إطار تعزيز العلاقات بين الهيئات التشريعية في البلدين.

ويتكون الوفد المغربي، الذي يقوده بنشماش، من نائلة التازي، نائبة رئيس مجلس المستشارين، وأمل العمري، رئيسة مجموعة الاتحاد المغربي للشغل، ورجاء كساب، عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمغرب.

‫تعليقات الزوار

4
  • ابن سوس المغربي
    الجمعة 10 مارس 2017 - 12:41

    هذا الشئ لي بغينا رجال الأعمال من دول متحضرة تبنى مشاريع و يستفيد منها الشباب المغربي ماشي نغرقو المغرب بالمهاجرين الأفارقة

  • اامرشال
    الجمعة 10 مارس 2017 - 12:54

    ها الخدمة ديال الصاح مشي بحال البجد الا مشوا لشي بلاد اقلبوا على الدعم غير لرسهم اولولدهم اولحزبهم كما دار العثماني فالكويت اوشوباني فتركيا نهار مشى من فلوس الشعب بش انصب ولد على راس جمعية الطلبة المغاربةفي تركيا ل

  • bin bin
    الجمعة 10 مارس 2017 - 13:42

    certains analphabetes au parlement croient que les finlandais vont investir au maroc; plus que celà; ils croient que les finlandaises vont venir les rencontrer, les charmer .et0….et pour leux beaux yeux..la derniére des finlandaises parlementaires ont au moins un mastére en droit; en anthropo; en ehnologie ou meme en sciences exactes…les uns en babouches; les autres en basquettes de derniere thechno…; courrez donc…derriére celles qui obeissent à la vieille histoire..
    le monde occidental comprend beaucoup mieux la mentalité du maghreb et arabe que les fakirs et autres dits savants du monde arabo musulmans…
    ils savent couper l'herbe sous les pieds, sans meme….

  • BAVARIAMANN
    الإثنين 13 مارس 2017 - 18:13

    Sirou baadak jibou al Haraga dialkoum apres on parle sur les investissements.Hier l allemagne a lance un projet de 2 centres pour les mineurs marocains,chaqun recevra 100 personnes au maroc,Cera financer pour la duree de 3 ans,en total 6 Millions Euro.Le peuple et la police allemand trouve des immences difficultes avec ces petites agrisseurs….Soubhana Allah,tout le monde est la,Afghane,irak,syrie,somalie,ethiopie…en nombre immence,sauf une nouvelle partie des marocains ont vraiment mauvaise reputation,ils ont tres violent…

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 85

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 86

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة