إنشاء مجلس أعمال إندونيسي مغربي في جاكارتا

إنشاء مجلس أعمال إندونيسي مغربي في جاكارتا
الخميس 16 مارس 2017 - 04:55

أعلنت غرفة التجارة والصناعة الإندونيسية بجاكرتا عن إنشاء مجلس الأعمال الإندونيسي المغربي بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأوضح رئيس اللجنة الدائمة للشرق الأوسط والدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، فخري الطيب، خلال اجتماع لأعضاء المجلس حضره سفير المغرب بإندونيسيا وديع بنعبد الله ، أنه تم اختيار عدد من رجال الأعمال الإندونيسيين لتكوين مجلس الأعمال الإندونيسي المغربي، مبرزا أن أعضاء المجلس سيعملون على استكشاف الفرص المتاحة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المغرب وإندونيسيا وإقامة علاقات شراكة مع نظرائهم المغاربة.

ويتكون مجلس الأعمال الإندونيسي المغربي من إرواتي هيرموان رئيسة، وفريسكا سيافيتري كاتبة عامة وعبدي بيرساوان امين مال بالإضافة إلى ستة أعضاء.

ومن جهته أبرز نائب وزيرة الشؤون الخارجية الإندونيسية عبد الرحمان محمد فاخر أهمية المبادرة بإنشاء مجلس الأعمال بين البلدين، مشيرا إلى أن هذا المجلس يندرج في إطار التوجهات الجديدة للرئيس الإندونيسي للبحث عن فرص لتطوير العلاقات مع الدول الشقيقة والصديقة.

وأكد المسؤول الإندونيسي أن بلاده عازمة على تعزيز العلاقات مع المغرب والحث على استكشاف المجالات ذات الاهتمام المشترك والتي ستساهم في تحقيق الفائدة للبلدين.

‫تعليقات الزوار

2
  • خالد أبو أشرف- ماليزيا
    الخميس 16 مارس 2017 - 06:27

    وأين رجال الأعمال المغاربة في عضوية المجلس ؟ أو حتى مغاربة مقيمين لتمثيل الجالية المغربية بإندونيسيا ؟؟
    أم أن سعادة السفير ينوب عن الجميع ؟؟؟
    ولله في خلقه شؤون !

  • fatiha
    الجمعة 17 مارس 2017 - 06:15

    assalam alikum

    Dear Moroccans , am glad to hear this news and I hope success and prosperity to his Excellency for the efforts to strengthen the economic relation b/w Indonesia and our beloved country . besides I congratulate him for his support regarding the Moroccan citizens in Indonesia .Alhamdo lillah many thanks to his excellency ,we create an association for Moroccan citizens in Jakarta that aims to build brotherhood ,friendship and cooperation. I hope we participate in the cultural ,social .economic development of both countries

    good luck

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة