مونتريال تحتضن معرضا يجمع شمل مقاولات مغربية وكندية

مونتريال تحتضن معرضا يجمع شمل مقاولات مغربية وكندية
الثلاثاء 2 ماي 2017 - 01:35

بعد نجاح الدورة السابقة للمعرض الكندي لاستثمار والمعاملات التجارية، أصبح “سيتكس” موعدا اقتصاديا لا بد منه، ليقرر فتح أبوابه من جديد بين 20 و21 من ماي الجاري.

ويعرف “سيتكس 2017″، الذي ينظم بمبادرة من الغرفة التجارية والصناعية للمغرب بكندا بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مشاركة 40 مقاولة مغربية تنشط في العديد من القطاعات الاقتصادية بهدف الترويج لمنتوجاتها وخدماتها لآلاف الزوار الذي يتوافدون على أروقة المعرض بهذه المناسبة.

ويشكل المعرض، الذي يحتضنه قصر المؤتمرات بمونريال، “فرصة كبيرة لرجال الأعمال والمقاولات الكندية للاطلاع على إمكانات السوق المغربية التي تتوفر على مؤهلات هائلة في العديد من القطاعات الاقتصادية والاستفادة من الموقع الجغرافي الإستراتيجي المتميز للمغرب باعتباره مركزا رئيسا في المنطقة”، يقول بلاغ صادر عن إدارة المعرض.

عبد الرحيم خيي بابا، رئيس الغرفة التجارية والصناعية للمغرب بكندا، أوضح لهسبريس أن “سيتكس” لهذه السنة سيعرف مشاركة ستة مستثمرين عقاريين يمثلون مختلف المناطق المغربية، لتقديم عروض متنوعة وبأسعار معقولة في مجال العقار، سواء تعلق الأمر بـ”المنازل أو الشقق”.

ويضم المعرض في الفضاء ذاته أزيد من ثلاثين مقاولة مغربية تنشط في العديد من القطاعات الاقتصادية، للمساهمة في تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المغرب وكندا، وفتح المزيد من الفرص أمام المستثمرين ورجال الأعمال الذين يبحثون عن فرص الأعمال المختلفة، ونسج شراكات واستكشاف مجالات جديدة للتعاون بين الأوساط الاقتصادية والتجارية.

ومن جهة ثانية، يعرف المعرض تنظيم سلسلة من المؤتمرات وجلسات النقاش حول مواضيع تتعلق بالتنمية الاقتصادية للمغرب، وتعزيز التبادلات والشراكة بين المملكة وكندا وخاصة في المجالات الاقتصادية والأعمال.

يشار إلى أن اتفاقية وقعت، على هامش مشاركة الوفد الكندي المشارك في المنتدى الدولي لإفريقيا والتنمية خلال الفترة الممتدة بين 11 و19 من مارس الماضي، من لدن الغرفة التجارية والصناعية للمغرب بكندا والاتحاد العام لمقاولات المغرب.

‫تعليقات الزوار

2
  • Mazalni 3la didani
    الثلاثاء 2 ماي 2017 - 12:40

    عن أي مقاولة تتحدثون.؟ المقاولة بالمغرب هي التي يمتلكها أبناء الأسماء المعروفة كالبناني والفهري والفاسدين و بنصالح الدين يستحودون على الصفقات الكبرى ويتنقلون بطائرة خاصة.
    أما نحن فنطلب التعادل مع لقمة العيش و مع متطلبات أبناءنا البسيطة

  • moroccanman
    الأربعاء 3 ماي 2017 - 03:27

    Bravo voila ce qu'il nous manquait ici.C'est l'occasion de magasiner sa résidence au Maroc à partir de cette exposition.Je serez au rendez-vous c'est sure.Bravo la chambre de commerce Almaghreb au Canada.

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز