24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تدريس التربية الجنسية بمدارس المغرب؟
  1. الصحافي المهداوي يواصل إضرابه عن الطعام (5.00)

  2. جزئيات أكادير تتسبّب في استقالات من "البام" (5.00)

  3. مسار حليمة يعقوب .. أول رئيسة محجبة بالعالم من البئر إلى القصر (5.00)

  4. مخدرات تجرّ حارسا ليليا إلى القضاء بخريبكة (5.00)

  5. 120 إجراءً (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | معرض العقار بطنجة يراهن على مغاربة العالم والأبناك التشاركية

معرض العقار بطنجة يراهن على مغاربة العالم والأبناك التشاركية

معرض العقار بطنجة يراهن على مغاربة العالم والأبناك التشاركية

كشف عزيز بوسلامتي، مدير معرض العقار والبناء بطنجة (سيموب)، في ندوةٍ صحافية مساء اليوم الاثنين بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة، الجديدَ الذي سيحمله المعرض في نسخته الثانية هذا العام التي ستنظم من 13 إلى 16 يوليوز الجاري.

وأورد بوسلامتي أن نسخة هذه السنة من المعرض ستعرف تنظيم ندوات كبرى بحضور وإشراف ثلاث وزارات هي وزارة السكنى والتعمير، وزارة الطاقة والمعاد والتنمية المستدامة، ووزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي.

وفي إطار توجّه يسعى إلى جعل المعرض وطنيا مستقبلا، قال بوسلامتي إن "سيموب" سيستضيف هذه السنة مدينتين هما زناتة والناظور، إضافة إلى الشرافات القريبة من طنجة.

مغاربةُ المهجر، وفق بوسلامتي، سيكون لهم نصيب من المعرض؛ وذلك من خلال يوم سيخصص لتقديم حلول تحمي ممتلكاتهم، رفقة برنامج غنيّ خاصّ.

فضاءٌ مخصص لتعليم الحرفيين وورشات تطبيقية لطريقة الاشتغال، وآخر ترفيهي تعليمي موجه للأطفال، سيكونان ضمن الفضاءات التي سيتيحها المعرض لزواره، والتي ستبلغ في مجموعها 8000 متر مربع، وهي إجمالي مساحة المعرض/القرية المُصمَّم بمعايير دولية.

وسيشهد المعرض – وفق بوسلامتي دائما – حضور أشهر مصمّم أضواء بفرنسا، ليقدم أعماله للزوار والمهتمين، ولاكتشاف ما يمكن منحه للمدينة في هذا المجال.

عيسى بن يعقوب، رئيس جمعية اتحاد المنعشين العقاريين، من جانبه، صرّح بأن توقيت المعرض هذه السنة مناسب جدا لكونه ينعقد في منتصف يوليوز حيث تتواجد الجالية بكثافة، "بينما، في المقابل، يعرف القطاع تعثرا وتراجعا في المبيعات، وبالتالي سيكون المعرض فرصة لإخراجه من الأزمة"، وفق تعبيره.

واعتبر المتحدث أن المعرض سيحقق فائدة كبيرة للزبائن والمشترين؛ وذلك من خلال إتاحة فرصة لقائهم بالمنعشين العقاريين مباشرة دون حاجة إلى التنقل والبحث، إضافة إلى إمكانية المقارنة بين المنتوجات في عين المكان.

وأضاف بن يعقوب أن "سيموب" سيكون مناسبة للقاءات بين رجال الأعمال أنفسهم من خلال الموائد المستديرة، التي سيتم خلالها تداول الإكراهات، والمحفزات، والآفاق، إضافة إلى طرق التمويل الجديدة بالنسبة للقطاع، خصوصا البنوك التشاركية التي ستدخل على الخط وستستقطب شريحة هامة من الزبائن.

من جهته، اعتبر عمر مورو، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة أن المعرض هو بمثابة تحدٍّ في ظل الظروف العصيبة التي يعرفها القطاع، إضافة إلى الفراغ القاتل في ما يخص المعارض الكبرى.

وعن القيمة المضافة للمعرض، أوضح مورو أنها ستتمثل في الموائد المستديرة التي سيؤطرها وزراء، إضافة إلى معالجة الإشكالات الحقيقية المتعلقة برخص البناء بشكل صريح من أجل الحدّ منها.

يذكر أن اللقاء انتهى بجولة للإعلاميين الحاضرين في ردهات القرية المخصصة للمعرض، التي اقتربت من الانتهاء بشكل كامل، في انتظار انطلاقته الرسمية يوم الخميس القادم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - fouad usa الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 00:15
مغاربة العالم عندما يتعلق الموضوع بالعملة الصعبة. أما عندما يتعلق الامر بالمشاركة السياسية فهم ليسوا بمغاربة. غريب
2 - عاقو و فاقو الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 00:29
و حسنو خدمات القنصليات للجالية عبر العالم عاد نستتمر في المغرب . البقرة الحلوب لمغاربة العالم عاقو و ما بقاوش يتيقو حتى يتعاملو باحترام في قنصليات المغرب عبر كل أقطار العالم . باركا من الحكرة و الاستهزاء بالناس
3 - تقني الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 01:16
هاد الابناك ومءغاربة العالم هما لي خلاو مغاربة الداخل بلا سكن. صندوق دلوقيد عوج. ب 25 مليون وبلكريدي 50 مليون. هاد الثمن مايقدر عليه حتى المواطن المتوسط فمابالك بالفقير والمغاربة كاملين فقراء
4 - Radouan الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 01:59
كلشي موجه للجالية،السياحة،السكن،الاراضي الفلاحية،البقع الارضية،المحلات التجارية.
مشفنا من تحت يد هاد الجالية غير غلاء السكن و ارتفاع السومة الكرائيةو ارتفاع المعيشة.
.او غير تيشريو فديور او يسدو فين بغين يوصلوا فين .
على الدولة ان
-تفرض ضرائب على المنازل المقفلة و الغير مستغلة .
-منع الاسرة الواحدة من امتلاك اكثر من مسكن.
هدشي راه حماض بزاف او المسكين مبقى عندو جهد قدام الوحوش العقارين و تيكملوها الجالية.
5 - مهاجر مغامر الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 02:01
نداء صادق إلى جميع المغتربين
المرجو منكم التريث قبل اسثمار شقاء العمر في الاسمنت الغير المسلح
كما لاحظ الجميع أننا أصبحنا مرحب بنا فقط في الصيف من أجل عملتنا الصعبة حاولوا اسثمار مواردكم في أولادكم و أسركم فهم أحسن و أضمن أما الروح فلا تعلم بأي أرض تموت.
كنت أتمنى لو أن مدخراتنا تستثمر بشكل ديمموقراطي لكن للاسف الغني يزيد غنا والفقيرة إلى الهاوية .
لا حولة و لا قوة إلا بالله.
6 - reanime الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 02:39
Ânnee dure. Cet année avec les manifestations multiples au Maroc et l'agenda économique libéralisation du dirham avec risque de chute de sa valeur n'encourageront pas les MRE a investir au pays. Un conseil avant d'acheter au Maroc achetez d'abord dans le pays dans lequel vous vivez si vous pouvez. L'immobilier au Maroc n'attire pas aussi a cause des malfaçons qui sont très fréquentes chez certains promoteurs. Pour moi c'est non pas pour cette année.
7 - مافيا العقار الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 04:34
لن يفكر في الاستثمار في المغرب الا ابله ، كيف سيضع الانسان ماله الذي كد عليه تحت تصرف قضاء فاسد ، تبني و لا تبدأ مشروع تخرج لك مجموعة تقولك هذا راه شريناه ها الوثائق ، و شد في عصا تماك
8 - عبداللطيف الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 08:57
انصح جميع المغاربة ان يستثمروا في اوربا بلد الحق و القانون و ليس في بلد الضلم ما هو المقابل الدي ياخده المغاربة من بلدهم لا شيء سوا الدل لا تستثمروا و شكرا
9 - youyou الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 10:47
a ts les marocains résidents à l’étranger. Investissez d'abord dans le pays qui vous accueille si vs souhaitez acheter une résidence secondaire faites le dans votre pays d'accueil car les locations sont plus rentables en Europe et ac les frais de location vous pouvez payer un hotel pendant votre séjour au Maroc. Garantissez un avenir stable pr vos enfants à l'étranger ya plus rien à faire au Maroc. les régions sont de plus en plus pauvres et seule l'élite au pouvoir continue à s'enrichir sur le dos des miséreux.
10 - Mohajir الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 11:02
On va rien invester dans un pays corrupte Pays d'enlèvement et de la détention et la torture,qui ne respecte pas les droits de l home on va mieu invester on europe
11 - Noor الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 12:55
Pleas let me know where Can WE find thé place
for the exibition
12 - أمازيغي باعمراني عبدالله الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 12:58
تانتعجب على المغاربة لي فأروبا تايتزاحمو معا خوتهم الفقراء فالمغرب وتايشريو صندوق برطمة ب 25 مليون واش طار ليكم الفرخ.
13 - حسن الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 13:04
انا مواطن مغربي مقيم بالخارج كنت ضحية تصرفات موضفين بمديرية للضراءب الدين اختلسوا اموال ودادية سكنية الرمل1 بالهرهورة حيت قاموا ب بيع لي شقة محجوزة من طرف مقاول وبعد 5 سنوات لازلت أنتصر رفع الحجز عن الشقة حتى أتمكن من التسجيل والتحفيض نداء إلى وكيل الملك بتمارة
14 - Hicham الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 15:16
Non merci.
L'avenir de mes enfants c'est ici en France, le pays des droits.
A dieu le Maroc.
15 - Amir الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 16:08
يتبين جليا ان مغاربة العالم تعلمو الدرس جيدا والكل ينصح بشراء منزله في بلد إقامته. وهو بالطبع رأي صائب. نظرا لعدم توفر بلادنا على الأمن بشكل عام وعلي جميع المستويات.وهذا بالطبع شيء مؤسف لأنه الكل كان يحلم بشراء منزله في وطنه وذالك فيه منفعة للجميع لكن غير ممكن. فبدلا من منزل مريح تلقى نفسك في بحر من المشاكل. إذن الأمور واضحه.
16 - Abdoou الثلاثاء 11 يوليوز 2017 - 19:39
مغربي في الغربة
IF I WANT TO INVEST IT WILL BE IN SWEDEN WHERE I LIVE.. NEVER NEVER IN MOROCCO THE COUNTRY OF CROCODILLES
17 - Otman الأربعاء 12 يوليوز 2017 - 19:51
مرحبا بعمالنا في الخارج ام مرحبا بعملتنا في الخارج???
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.