24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تؤيد عودة التجنيد الإجباري بالمغرب؟
  1. أسر "معتقلي الريف" ترفع سقف الاحتجاج وتتهم "عكاشة" بالاستفزاز (5.00)

  2. الفتح الرباطي .. "كاريزما بَطل" يخلق صداعا في رأس الأقوياء (5.00)

  3. العثور على متشرد جثة هامدة بمدينة سطات (5.00)

  4. منظمات دولية تشكو السفير الجزائري بجنيف إلى الأمم المتحدة (5.00)

  5. فسخ عقدة "سيطا" يُغرق البيضاء في الأزبال .. والعمدة ينصح بالصبر (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | الرباط تحتضن المعرض الدولي الثالث للبصريات

الرباط تحتضن المعرض الدولي الثالث للبصريات

الرباط تحتضن المعرض الدولي الثالث للبصريات

أعلنت النقابة المهنية الوطنية للمبصاريين بالمغرب عن تنظيم النسخة الثالثة من المعرض الدولي للبصريات بالرباط؛ وذلك في الفترة الممتدة بين 29 مارس و2 أبريل 2018.

هشام الشركي، رئيس النقابة المهنية الوطنية للمبصاريين بالمغرب، قال، في تصريح لجريدة هسبريس الالكترونية، إن "هذه الدورة ستتميز عن سابقاتها نظرا لوجود فريق متناسق في اللجنة التنظيمية يشتغل على قدم وساق من أجل إنجاح عرس المبصاريين السنوي".

وأعلن رئيس النقابة أن مساحة المعرض ستتضاعف، بالإضافة إلى زيادة عدد العارضين، ومشاركة أكبر لجميع المتدخلين في القطاع، كاشفا إعداد برنامج علمي سيشرف عليه محاضرون دوليون يحضرون لأول مرة بالمغرب، موردا أنه سيتم إشراك أطباء ومروضي العيون في الورشات التطبيقية.

وأضاف: "سيتم خلال المعرض الدولي للبصريات بالرباط، ولأول مرة، إبراز أهمية التكوين في مجال صنع وتثبيت العيون الاصطناعية، كما سيتم عرض آخر المستجدات والتكنولوجيات في مجال البصريات على غرار ما يعرض في الدول العالمية".

وشدد رئيس النقابة المهنية الوطنية للمبصاريين بالمغرب على أن "إشراك وزارة الصحة في هذه الدورة بات أمرا ضروريا من أجل خلق قنوات جديدة للتواصل مع الوزارة الوصية خدمة لصحة عيون المواطنين المغاربة".

وأعلن الشركي مشاركة المهنيين الأفارقة في المعرض، معتبرا أن الانفتاح على القارة ضروري ومهم، مشددا على أن تبادل التجارب والخبرة يبقى ضروريا، مبرزا أن النقابة تسعى إلى تعزيز ريادة المغرب إفريقيا في قطاع البصريات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - جريء الجمعة 18 غشت 2017 - 09:32
حتى انضاضر بان ليه ازدهوم على 22.
نضاضر باينين زوينين كيبينو الهمزة من بعييييد.
2 - شوف تشوف الجمعة 18 غشت 2017 - 10:07
فهل ياترى سيتذكر وزير الشبيبة والرياضة السابق أوزين فضيحة الكزاطة ببصارياته الجديدة
3 - midou الجمعة 18 غشت 2017 - 10:11
الصورة المرفقة للمقال تعبر عن استهزاء المسؤولين بالمواطنين . الحامل لاكبر نظارات اشتهر بأكبر كرطة. وعين رغما عن أنوف المغاربة في البرلمان.
4 - مول الكراطة الجمعة 18 غشت 2017 - 10:35
سيكون المعرض ناجحا بحضور " مول الكراطة " ههه
5 - Yassine benfkir الجمعة 18 غشت 2017 - 10:43
ادا كنت في المغرب فلا تستغرب هدا هو .
6 - Alaa Mohammed الجمعة 18 غشت 2017 - 10:44
اني من العراق لدي بكالوريوس تقنيات طبية بعلم البصريات ولدي دبلوم في تصنيع العيون 3D custom prosthesis و سرتي فيكيت في kerasoft contact lenses وسرتي فيكيت في الأجهزة التشخيصية للعيون من شركة توبكون من م بيروت التخصصي للعيون بعد هذا كلة أود ان آكون على اتصال في اي تطورات لديكم وشكرا
7 - عزيز الجمعة 18 غشت 2017 - 10:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الصباح لله و جمعة مباركة. نضارة لكل مواطن مغربي لكي يرى مول الفضائح 22 مليار و اكبر كراطة في العالم و سطل ديال الصباغة و اكبر بونج. هدا ياسادة شوهنا في العالم و من بعد سب القبيلة التي انتخبته و سماهم بأولاد القح. .. و أصبح بقدرة قادر نائب رئيس البرلمان المغربي. عوض أن يدخل السجن.
8 - مغربي من فلادلفيا الجمعة 18 غشت 2017 - 11:13
عجبوني النضاضر الزرقيين
تخيلوا معي اوزين يلبس هاد النضاضر مع شي كراطة غادي يكون واحد الكليب واعر !
9 - النسيم العليل الجمعة 18 غشت 2017 - 11:46
اذا استنشقة المغرب، فستصاب بتبويقة مدى الحياة..!!!
10 - كدوب الجمعة 18 غشت 2017 - 12:04
لمادا هاذا سرقنا مازال يفعل كل شيء.فاهدا يعني الخطابات الملكية كلها كدوب في كدوب.اين هي المحاسبة والمعاقبة. ويعني ايضا القصر يشجع على الفساد.مثل داريجي يقول الهدرة ماري خضرة حنى عقنا بكم طلقت المزاليط تقاقثلو بعضيتهم انتما دايرين لي بغايت
11 - abdellah belkir الجمعة 18 غشت 2017 - 12:24
يظن صاحبنا مول الكراطة أن حدث الملعب مولى عبدالله والفضيحة التى هزت المغرب بالاحرى العالم بكراطته المشؤؤمة. قد طويت وان الشعب المغربي سريع النسيان. ستظل صورتك قاتمة ومظلمة مهما حاولت من تلميعها بأخذ صور خلف اسيادك.
12 - مواطنة1 الجمعة 18 غشت 2017 - 12:41
وقال لك علاش الناس نايضة هاد الأيام! !!!
fool me once shame on you fool me twice shame on me.
غير دردك وعاود دردك السي اوزين انت وامثالك. الحق ماشي عليكم ، الحق على اللي صابر عليكم .... ولكن متعولوش بزاف على الظروف اللي شطحتو فيها ... راكم كثرتو وطلعتو للناس في الراس. ... تحية لناس الريف الشرفاء ...
13 - المغربي الجمعة 18 غشت 2017 - 12:44
الرجل غير طبيعي له قراءة خاصة على نفسه ويتجاهل قراءة الناس له الأنانية وانفصان الشخصية واضحة في ملامحه. هؤلاء البشر لا يتغيرون.
14 - المجيب الجمعة 18 غشت 2017 - 13:12
الزجاج المبصري يصنع من مادة الكوارتز.والمغرب غني بهذه المادة الطبيعية لكن غالبا ما نصدره كمادة خام!! اطلب من اعضاء جمعية المبصاريين التنويع في انشطتهم السنوية.لذلك اقترح عليهم تنظيم احدى تظاهراتهم بالخملية.والخملية لمن لا يعرفها -تسمى ايضا " القرية السوداء" او القرية الافريقية" - توجد على بعد 7 كلم من مدينة مرزوكة.وكانت معروفة في الماضي كمركز هام لتجارة القوافل عبر الصحراء.وسكانها طيبون من عشيرة "البامبارا" المولوعة بموسيقى كناوة.وفي الخملية يوجد منجم مهجور للكوارتز !!فالمبصريون المهتمون بصناعة الزجاج يمكنهم الاستثمار ولو في ورشات تقليدية صغيرة لصناعة زجاج النظارات فالتقنية سهلة: الكوارتز + كاريوهات البوطاس+ الصودا) ثم عملية تذويب في افران تحت 1400 الى 1500 درجة حرارية.الا هل بلغت، اللهم اشهد.
15 - سعيد الجمعة 18 غشت 2017 - 13:19
لعفو على شي ناس لصقة و وجهم قاسح بزز بغاو المسؤولية معندهم قلب او احساس مهما اتهمو بالفشل و بتبذير المال العام .
16 - تنغيري الجمعة 18 غشت 2017 - 13:24
بالله عليكم لماذا لا نزال نرى وجه هذا الشخص الذي يجلب سوء الحظ للبلاد،وصلت به و بهم الجرأة للاستهزاء بالمواطن،كيف لهذا النسان الغريب ان يستمر في الظهور للعيان في الحقل السياسي،هل يمكنكم ان تشرحوا لنا معنى الخطاب الملكي و علاقته بإستمرار ظهور مثل هاته الفئة،الم يكن الخطاب الملكي الاخير يتحدث بالتحديد عن هاته الفئة من الانسان القديم و عن امثاله،ما يظهر لنا هو تناقضات في تناقضات،هذا يدل عن شيء واحد و هو ان هاته الفئة إما تتحدى الشعب و إما تتحدى ما قيل في الخطابات الملكية،و إما هي حقا لا تملك ذرة ضمير و احساس،مالذي يحصل حقا في بلادنا هاته،بهذه الطريقة نحن على يقين بأنه لن يكون لا حساب و لا محاكمة ولا تقدم و لا تطور في بلادنا هاته.بلد التناقضات و النفاق.............
17 - مصطفى كاراطيكا الجمعة 18 غشت 2017 - 14:44
صورة معبرة للوجوه المستفيدة من المعرض! [email protected]
18 - Ouahdani الجمعة 18 غشت 2017 - 15:37
نظارات لمزيد من الوضوح والشفافية لكشف الوضوح.و المفضوح في الصفقات العمومية .
19 - مغربي حر الجمعة 18 غشت 2017 - 16:44
واش هاد خونا ماكيعيقش راه وجهو كيدير لينا القشعريرة ومابالك بافعاله الله يعفو عليه
20 - طبيب عيون الثلاثاء 12 شتنبر 2017 - 10:29
المبصاريون لا تهمهم لا مصلحة المواطن لا صحته .. بغاو يوليو اطباء عيون صحا .. ولاو تاهوما كيدوزو على العينين من اجل ربح اكتر .. اين وزارة الصحة من هذا يجب التدخل !
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.