فرص الاستثمار تجمع وفد أعمال إماراتي مع وزراء ومدراء مغاربة

فرص الاستثمار تجمع وفد أعمال إماراتي مع وزراء ومدراء مغاربة
الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 19:00

قال سعيد مهير الكتبي، القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بالمغرب، إن زيارة وفد أعمال غرفة تجارة وصناعة أبوظبي إلى المملكة المغربية المرتقبة خلال الفترة 16 و19 أكتوبر الجاري “تندرج في إطار الدينامية التي تشهدها العلاقات الإماراتية ـ المغربية تحت قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات العربية المتحدة، والملك محمد السادس”، معتبرا أنها تأتي “لرفع مستوى التعاون الاقتصادي مع المغرب ورفع حجم الاستثمارات في مختلف القطاعات بما يساهم في مسيرة التنمية والتطور”.

وذكّر المتحدث ذاته بـ”حضور الاستثمارات الإماراتية في مختلف القطاعات ومختلف مناطق المغرب، وانخراطها في الدينامية الاقتصادية والإنمائية في المملكة”، وزاد: “ساهم صندوق أبوظبي للتنمية بفعالية في دعم مسيرة التنمية في المملكة المغربية الشقيقة منذ عام 1976، ومول على مدار 40 عاما 64 مشروعا تنمويا في قطاعات البنيات التحتية والنقل والموانئ والطاقة المتجددة بــ2 مليار دولار”.

وستعرف الزيارة عددا من النشاطات عبارة عن زيارات إلى مؤسسات اقتصادية عمومية وخاصة، ولقاءات بين الوفد ورجال الأعمال المغاربة، وأخرى مع مدراء ومسؤولين جماعيين ورؤساء غرف.

وستشمل الزيارات المذكورة الشركة المغربية للهندسة السياحية، والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات، ووكالة التنمية الفلاحية، والمركز الجهوي للاستثمار بالرباط.

كما ستشهد الزيارة لقاء للوفد الإماراتي الرسمي مع وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، وآخر مع وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة عزيز رباح.

وسيجمع لقاءٌ آخر الوفدَ الإماراتي مع كل من مدير عام بنك القرض الفلاحي للمغرب، إضافة إلى لقاء جماعي سيضم كلا من والي جهة الدار البيضاء سطات، ومدير المركز الجهوي للاستثمار، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات الدار البيضاء، ومدير مشروع وصال الدار البيضاء، ومدير المركز المالي للدار البيضاء، ومدير عام بورصة الدار البيضاء، ومدير الأبناك، وكذا رجال أعمال بجهة الدار البيضاء سطات.

ووفق تصريح الكتبي فإن الشركات الإماراتية تتطلع، من خلال الزيارة المذكورة، “إلى توسيع انفتاحها على السوق المغربي وجعله قاعدة انطلاق نحو الأسواق الإفريقية والأوروبية، وإلى المزيد من التطور والازدهار للعلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية”، وزاد: ” نحن واثقون أن التعاون بين بلدينا سيشهد مستقبلا واعدا ورائدا في مختلف المجالات”.

من جهته، سيتشكل الوفد الإماراتي من محمد ثاني مرشد الرميثي، رئيس غرفة أبوظبي، ورئيس اتحاد غرف الإمارات ونوابه، إضافة إلى عدد من أعضاء الغرفة ومجلس إدارتها.

‫تعليقات الزوار

9
  • عبدالكريم بوشيخي
    الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 19:57

    هكذا يجب ان يكون التعاون بين الاشقاء الحقيقيين لقاءات من اجل فرص الاستثمار التي تعود بالنفع على البلدين فحبذا لو قامت جارتنا الشرقية التي هي اغنى من الامارات العربية بنفس الزيارات لبلدنا لتطوير العلاقات و فتح فرص الاستثمار الذي ستكون هي المستفيدة منه و لكن مع الاسف اختارت الاستثمار في تندوف و كل ما هو مرتبط بالوهم فتحية للعقل الاماراتي الذي ابدع في كل شيء و عرف كيف يستثمر مداخيل البحبوحة المالية في اسعاد شعبهم و مساعدة اشقائهم في الدول العربية و حتى غير العربية.

  • Nadori
    الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 20:42

    اي استثمار مرحب به طبعا ولكن بعملية حسابية بسيطة نقسم 2 مليار دولار على 40 سنة تعطينا 50 مليون دولار في السنة,ليس بمبلغ يجعلك تقف تصفق بحرارة عليه مع كل احترامتنا لاخوتنا الاماراتيين فصندوقهم السيادييتوفر على ازيد من 900 مليار دولار اذا فنحن سنكون ممتنين لهم لو استثمروا بضع مليارات في اقتصادنا في عملية رابح رابح لهم ولنا,والله المستعان.

  • rochdi
    الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 21:39

    الامارات راس الافعى تتحين الفرصة كلما سنحت لها تعض وتدخل جحرها كان شيئا لم يحدث ولكن المغارب يفهمون في تريض الافاعي لا خوف عليهم

  • إمارات الخير
    الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 22:19

    دولة الإمارات العربية المتحدة دولة حققت التنمية الحقيقية في كافة المجالات كما سعت دائما إلى اقتلاع جذور المتجارة بالدين و الإرهاب.

  • hassan
    الجمعة 13 أكتوبر 2017 - 22:30

    منذ عام 1976، ومول على مدار 40 عاما 64 مشروعا تنمويا في قطاعات البنيات التحتية والنقل والموانئ والطاقة المتجددة بــ2 مليار دولار".منذ ي1976 يالله 2 مليار دولار.

  • سالم الدليمي
    السبت 14 أكتوبر 2017 - 03:42

    شكرا سعادة السفير سعيد المهري الكتبي
    نتمنى ان تشمل يد الخبر الإماراتية الجالية المغربية المقيمة بالامارات التي فضلت دولة الإمارات العربية المتحدة كبلد هجرة وفضلت التعامل مع الشركات الإماراتية في المغرب في مجال السكن
    يمكن لادعم ان يكون غير مباشر بل في حساب الشركات الإماراتية العقارية و المستفيد هم أصحاب الشقق من غرفة وصالة وغرفتين..من العوائل المغربية المقيمة في امارات الخير والعطاء
    ادام الله امارات الخير وحفظها من كيد الحسود وجعلكم الله سعادة السفير وصلت خير و محبة بين الدولتين الشقيقتين.

  • مصطفى
    السبت 14 أكتوبر 2017 - 07:37

    مع الأسف فأنهم يتصدقون علينا مصر في 3 سنوات الأخير نفقت الامارات أكتر من 21 مليار دلار لامجال المقارنة رغمة فضل المغرب على الامارات أكتر بكتير من مصر ونكافأ ب 2 مليار بمعنى 50 مليون دلار في سنة لو نقارنها باستتمارات فرنسية فالمغرب تقدرما بين 300 الى 500 مليون دلار في سنة تم تليها اسبانيا
    حليل وناقش……

  • محمد قادري
    السبت 14 أكتوبر 2017 - 20:57

    الامارات لاتستتمر من أجل الاستتمار ولكن لستغلالها سياسيا . ونرجر ألاتكون على حساب صداقتنا مع قطر وتركيا . فالامارات شيطان العرب لاأهلا ولا سهلا بستتمارات تغير سياسة البلاد من مصالها

  • عبدالرحمان
    الأحد 15 أكتوبر 2017 - 07:46

    علاقة المغرب والإمارات علاقة متميزة وشراكة قوية ووقوف البلدين مع بعض واضح لكل عاقل وإستثمارات الامارات في المغرب سببها الأخوة بين القيادتين ومحبة الشعبين لبعضهما البعض هذه هي الحقيقة ولكن في الفترة الأخيرة يقوم بعض الإخوان المسلمين وبعض قابضي الرشاوي والاموال والهدايا من المحسوبين علي المغرب ومحبي الفتن في محاولات لتعكير صفو هذه العلاقة المتميزة والتي لاترضيعم لأن الإخوان المتأسلمون لايحلون في بلد إلا ودمروه هم لايصلحون للعمل فهم كسالي ومخربون وكل همهم التخريب وليس الإصلاح حفظ الله المغرب من شرورهم وأبعدهم عنه وأعادهم الي جحورهم

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة