24 ساعة

مواقيت الصلاة

31/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1606:4312:1615:1317:4018:55

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل ترَى بأن التحركات الحكوميّة الأخيرة قد حملت "أخبارا سارَّة" للمغاربة؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

4.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | المجمع الصناعي "رونو" طنجة المتوسط يبدأ نشاطه خلال يناير 2012

المجمع الصناعي "رونو" طنجة المتوسط يبدأ نشاطه خلال يناير 2012

المجمع الصناعي "رونو" طنجة المتوسط يبدأ نشاطه خلال يناير 2012

توقع نائب رئيس مجموعة "رونو" الفرنسية لصناعة السيارات بالمنطقة الاورومتوسطية جاك شوفي أن يبدأ المجمع الصناعي "رونو" طنجة المتوسط نشاطه خلال شهر يناير 2012.

وأوضح جاك شوفي وهو المسؤول عن المجمع الصناعي "رونو" طنجة المتوسط في تصريحات لصحيفة "إيل موندو" الاسبانية نشرتها في عددها الصادر اليوم الخميس بمناسبة تنظيم معرض فرانكفورت للسيارات (ما بين 15 و25 شتنبر الجاري) أن الإنتاج الصناعي لمعمل "رونو" طنجة المتوسط قد يبدأ خلال يناير القادم فيما ستنطلق عملية التصدير في أبريل 2012 .

وأشار إلى أن معمل طنجة المتوسط لصناعة السيارات يطمح إلى إنتاج 90 ألف وحدة خلال سنة 2012 قبل أن ينتقل هذا العدد إلى 170 ألف وحدة بعد إضافة خط ثان للانتاج. وأبرز نائب رئيس مجموعة "رونو" الفرنسية لصناعة السيارات بالمنطقة الاورومتوسطية أن الامر يتعلق بمشروع "متميز" على جميع المستويات.

ولاحظت صحيفة "إيل موندو" أن المشروع الصناعي "رونو" طنجة المتوسط سيكون مفيدا أيضا بالنسبة للشركات الاسبانية المتخصصة في تصنيع مكونات وأجزاء السيارات.

وأوضحت أن الشركات الاسبانية المتخصصة في صناعة محركات السيارات ستتوفر ابتداء من سنة 2012 على زبون كبير جديد في إشارة إلى مصنع مجموعة "رونو" الفرنسية في مدينة طنجة .

وذكرت الصحيفة بأن العديد من الشركات الاسبانية استقرت بالفعل في جهة طنجة لتكون قريبة من موقع الإنتاج كما هو الامر بالنسبة للشركة الغاليسية "بيثا" المتخصصة في صناعة مقاعد السيارات.

يذكر أن شركة "خوبيلسا" المتخصصة في صناعة أجزاء السيارات التي تتوفر على فرع لها بمدينة طنجة كانت قد قررت استثمار 11 مليون أورو لتعزيز تواجدها بالمغرب.

وقد خصصت شركة "خوبيلسا" التي تتوفر منذ أكتوبر الماضي على فرع لها قرب معمل "رونو" بمدينة طنجة هذا الاستثمار لاقتناء آلات جديدة بالاضافة إلى تطوير عدد من الجوانب التكنولوجية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (42)

1 - شاكي باكي الخميس 15 شتنبر 2011 - 16:28
هل ستنخفض الأثمنة ؟
كيف ستكون الجودة ؟
ما الذي يمنع المغرب من إنشاء شركة محلية برأسمال محلي ﻹنتاج السيارات ؟ قبح الله الفساد.
2 - yassin الخميس 15 شتنبر 2011 - 16:47
أنا متأكد ان العالم يحسدنا على هذا الملك الشجاع، الحنون، الدكي،،، تبارك الله عليه. أنظروا كيف سوف تصبح شركة = رونو = في المغرب ، و ستنقل كل مصانعها من فرنسا و هنغاريا ، إلى المغرب، ومن المغرب سيتم تصدير رونو إلى كل دول العالم،،
3 - باحث عن عمل الخميس 15 شتنبر 2011 - 17:20
انا ابحث عن عمل هل ممكن اعرف اذا كان هناك اي طريقة للعمل بهدا المصنع مللة من البطالة في هدا البلد العجيب الغريب اتمنى ان كانت هناك اي معلومة بخصوص هدا الشان
4 - vrai marocain positif الخميس 15 شتنبر 2011 - 17:21
QUI DIT MIEUX QUE CA. VIVE NOTRE ROI MOHAMMED VI
5 - abderrzak الخميس 15 شتنبر 2011 - 17:51
Il vaut mieux déposer votre CV à la zone franche geznaya ou chercher dans google recrutement renault .bonne chance.tanger
6 - عبدالله الخميس 15 شتنبر 2011 - 18:01
هل من بريد الكتروني للمجمع ارسل السيرة الذاتية وشكرا
7 - wardi الخميس 15 شتنبر 2011 - 18:11
إلى صاحب التعليق رقم1 ورقم 3، أفهم حماسكم ووطنيتكم، بحكم تجربتي المتواضعة في الميدان. ليس الأمر بهذه البساطة. المغرب لا تنقصه التقنية ولا رأس المال لذلك ولا المادة الخام، إنما هي مشكلة الإنتاج والأسواق. ساعطيكم مثالا. تركيا قبل 12 سنة انتجت سيارة محلية الصنع إسمها طوفاش بيعت فقط في تركيا وسوريا ولم تستطع الصمود أمام عمالقة الميدان كما انها لولا دعم الدولة ماليا لانهارت الشركة، فالدولة تؤدي ثلث الكلفة لتكون في متناول المستهلك. تركيا 86 مليون.. المغرب 30 مليون. فعن أي سوق سنتحدث وكم ستكون تكلفة هذه السيارة.. للمغرب ثلاث أسواق - تونس-تركيا-السنغال.. فهل يستطيع منافسة رونو وفياط هناك ؟؟؟ تركيا الآن تصنع رونو كونغو محليا بترخيص من رونو مع استفادتها من 25% من الأرباح. وكمعلومة اخرى، في العالم أكثر من 700 شركة إنتاج أكثر من 300 في الولايات المتحدة وحدها، فكم نعرف نحن من ماركة مسجلة ؟؟ ربما العشرات فقط على أقصى حد.
شخصيا، أثمن هذا المشروع، خصوصا وأنه سيشغل أكثر من 5000 تقني مغربي كما جاء على مندوب الشركة في لقاء الإثنين الماضي في فندق ريجنسي.
بالتوفيق
شخصيا، أنا أشجع
8 - hassane الخميس 15 شتنبر 2011 - 18:11
pour la personne qui a intitulé son commentaire par باحث عن عمل donne moi ton mail et je te promets que dès que j'aurais des informations je te les transmetterais. En faite je suis ingenieur dans l'automobile et je travail pour le compte renault en france je ferais le necessaire pour t'apporter la mximum d'information. bon courage oi laho lmo3ine
9 - السوسي الخميس 15 شتنبر 2011 - 18:19
إلى أصحاب التعليقين 1 و3 ليس هنالك سيارة لكل بلد فالبرازيل والصين وجنوب إفريقيا والهند وتركياوغيرهاكلها دول صاعدة استقبلت الماركات العالمية وتقوم بالتصديروتربح التشغيل والتجربة والتكنلوجيا ومكانة دولية وهو ما تقوم به أوربا الشرقية حاليا وما قامت به إسبانيا سابقا,إن اشتغال مصنع طنجة هو ضربة قاصمة لكل مخططات نظام الجزائر الدي عمل بكل ما أوتي من قوة لإفشاله وتشييده بالجزائر.وأضيف أنه ليس من السهل أن تستطيع جلب شركة عالمية لكي تستتمر وتنتج وتصدر انطلاقا من بلدك,
10 - مغربي سادي الخميس 15 شتنبر 2011 - 18:21
لا أفهم بعض المعلقين الذين يريدون سيارة مغربية باسم مغربي, يعني هل هذا جهل او استهبال او سنطيحة ! عندما تصنع سيارة لك فيها 41% بشراكة مع شركة تمنحك اسمها بالسوق والكلفة الرخيصة بالصنع بفضل شبكتها الضخمة من المصانع والتسويق السهل بفضل فروعها بالعالم إضافة لل savoir faire بتكنولوجيا بناء السيارات ويأتي شخص يقول لك سيارة مغربية نسميها الجيلالي... المغرب يتبع سياسة جد ذكية في هذا الإطار وهي جلب الشركات الأجنبية باغراءها من اعفاء من الضرائب وغيره ومع الوقت السيطرة عليها تماما كما فعلنا مع ميديتل وغيرها كثيرون وهذا مبدء اقتصادي استعملته تركيا لتحقيق نهضتها الإقتصادية فمثلا في مجال بناء السيارات بدءو مثلنا مع شركة DEUTZ الألمانية ومع الوقت تعلمو حرفة تصنيع السيارت وتسويقها وسوق Deutz فسيطرو عليها وحولوها لشركة Otokar التي تصنع حتى الدبابات.
11 - bouzerdik abdelali الخميس 15 شتنبر 2011 - 18:27
bonjour,
veuillez svp vérifier vos chiffres parce que c'est pas possible que la production passera de 900 milles à 170 milles (càd en diminution) alors qu'une autre ligne de production sera mise en place après.
Dans tous les cas félicitation pour l'économie nationale avec ce projet de grand envergure qui contribuera sûrement à la création de
nombreuses emploi directs et indirects.
De même, je tiens à féliciter les hommes et les femmes qui ont contribuer à la réalisation de ce projet et leur tête sa Majesté le Roi Mohamed VI
12 - marequin الخميس 15 شتنبر 2011 - 18:50
عندي ملاحظة يا إخوان , أش دخل الملك في هذا الشيء ؟ الملك له كل الإحترام ولكن ما دخله في هذا المشروع ؟ هل سبق و سمعتم فرنسي أو ألماني عندما يفتتح مشروع (وعددهم بالألاف سنويا) أو طريق سيار يقول عاش ساركوزي أو عاشت أنجيلا مركل ؟ يقول المثل سيد القوم خادمهم . اذن فهذا واجب على الملك بما أنه سيد القوم أن يعمل كل ما في وسعه من أجلنا.
13 - خالد الخميس 15 شتنبر 2011 - 19:01
لي يخدم فالمصنع فين ممكن يراسلهوم
14 - jawad الخميس 15 شتنبر 2011 - 19:23
يمكنك ان تقصد مراكز التكوين المهني او ISTA ، فشركة رونو قامت بشراكات معهم من اجل تدريب اليد العاملة دات الكفائة،،
كما اريد ان اقول لأولائك الدين يقومون نريد سيارة مغربية ، شكون غادي إشريها من عندك ؟؟ رونو علامة عالمية ،، و سوف يتم تصديرها من طنجة إلى كل دول العالم،، يعني بعد إفتتاح المصنع سيتم تصدير 9OOOO سيارة كدفعة اولى
15 - HASSAN الخميس 15 شتنبر 2011 - 19:27
انتابني ذهول و حيرة حينما اخبرني صديق تابع لشركة SOGEA المشرفة على بناء USINE RENAULT, بان الشركة سنتج ازيد من 100 سيارة في اليوم الواحد فطرحت اكثر من سؤال لماذا طنجة بالضبط.., ولما هذه البداية الصاروخية في الانتاج مع العلم ان العالم يشهد ازمات خانقة ومتتالية ناهيك عن الازمة المالية التي سيشهدها العالم قريبا و اروبا خصوصا,وما هي الدول و الاسواق المقترحة لتصريف الانتاج, وما هي الاثمنة المقترحة ..,ربما بداية النهاية لشركة رونوا,"انتكاسة او احتكار مطلق ....؟
16 - anonymous الخميس 15 شتنبر 2011 - 19:27
Le projet Renault est certainement un projet de grande envergure au Maroc et qui va donner une relance economique et sociale a la zone nord du Maroc.
La question qui se pose alors quelles sont les retombés financieres pour le gouvernement qui souffre d'une crise dangereuse .
Est ce que le porteur de ce projet beneficiera des cadeaux fiscaux a l'image de beaucoup de multinationales qui s'installent au Maroc et qui imposent leurs conditions .
17 - amagous الخميس 15 شتنبر 2011 - 19:32
TUDERT O GUELLID C4EST A DIRE VIVE NOTRE GRAND ROI
18 - hmida la feraille الخميس 15 شتنبر 2011 - 19:41
I agree with comment no 1. This is the 21st century, but still Morocco hasn't made any efforts to produce their own cars. Making cars is no longer difficult. Morocco can buy a whole system to realize this project. We have industrial engineers, we have clever Moroccans, we have resources in our country, what we need is non corrupted government. We need economists who stimulate the heavy industry in Morocco to be purely Moroccan. Calling for technology assistance from Old classic economic partners, such as France has become idiotic. Look at Iran, they make cars, samand, planes, SUVs. Iran is a smart country, regardless their corrupted faith, Shiaa. What about us ? are we sentenced to be dependent economically forever? We have intelligent poeple, men and women. Give them the tools and proper investments to start. myself I am a strategic IT developper with one of the largest banks in the US. we have poeple working with us from Asia and Africa. So bottom line, Morocco needs to start a new
19 - HASSAN الخميس 15 شتنبر 2011 - 19:43
اصبحت شركات القارة العجوزتغادر اوكارها و تهاجر سرا نحو المغرب, بعد ان باثت مهددة بالافلاس في اوطانها, بسبب الازمات المالية المفبركة لغرض ما في نفس يعقوب, ترى هل ستجد مرتعا لها هنا ام ستشهد اكبر انتكاسة في التاريخ الاقتصادي ....
20 - djonet الخميس 15 شتنبر 2011 - 20:05
هل من بريد الكتروني للمجمع ارسل السيرة الذاتية وشكرا
21 - ali الخميس 15 شتنبر 2011 - 20:35
المغرب مطور بزاف لم يهندس ولا صنع اية سيارة وفي المقابل يربح في التعشير اكثر من الذين انتجوها,كيف تشتري سيارة في الخارج وتعشرها 10اضعاف ثمنها?بدون الحديث عن جودة الصناعة المحلية التي هي تحت الصفر واخيرا لن يتمكن كل المغاربة من كسب سيارة في المستقبل لان البترول سوف ينبض قريبا.
22 - Albertasimo الخميس 15 شتنبر 2011 - 21:16
production: Is it from 190.000 to 170.000 units
This is a decrease not increasing!
23 - Ahmed الخميس 15 شتنبر 2011 - 21:26
Vraimen il y a des reponsses lues qui sont logiques écrites par des frères raisonnables ..A vrai dire il ne nous manque pas 100 pour 100 la technologie ..c'est facile de creer une marque nouvelle de voiture et on peut l'appeler "Jilali" comme "Ramses" chez les egyptien au temps de Nasser ..mais comme disent les frères qui fera confiance dans cette voiture ..? et à qui va t on la vendre ? peut etre seulement au Maroc et pas dans d'autres pays ..mais on peut la vendre si les pays Arabes seront unis et encourageront l'industrie des voitures et inviteront leurs citoyens à faire confiance dans notre téchnologie (Arabo amazigh) ..à ce moment on peut avoir plusieurs marques et avoir la meilleur industrie des voitures ..Les ingénieurs voguent partout ,il suffit de bien les payer et nous bénéficierons de la meilleur téchnologie du monde ..et plus il y a suffisamment d'argent pour faire ça ..mais nous devons etre unis pour nous réjouir d'une Voiture à la hauteur de Audi ,Bmw ,Renault Saab ,
24 - Ahmed الخميس 15 شتنبر 2011 - 21:38
En plus de ça il faut mettre dans l'esprit qu'on a des marques de voiture les plus chic du monde comme "Menara" et aussi "Laraki" qui est comme ferrari ou Lamburguini " une marque faite par un jeune designeur marocain et qui a eu de bons prix dans les expositions de voitures ..nous devons etre fier de ces grandes usines qui viennent s'installer dans notre pays ..c'est un grand HONNEUR pour nous et il faut le répéter mille fois sans se lasser de le répéter ..parce qu'il y a des pays qui bavent pour avoir comme ces projets grandioses sur leurs terres mais ..non plus ..mème si nous critiquons notre politique économique mais en réalité on est ,malgré tout al hamdo Allah ;sur la bonne voie ..il nous suffit de nous aimer notre pays et d'avoir confiance en nous mème avec une volonté solide et investir dans l'esprit (le cerveau ) marocain qui est l'un des plus intelligent du monde mais qui se laisse rouiller par la critique stérile ,la paresse ..nous devons faire comme l'Inde et gagner pou
25 - ولد البلاد الخميس 15 شتنبر 2011 - 21:40
الشعب المغربي لايهمه كم ستنتج الشركة من سيارة وماهيا الاسواق التي سيصدر اليها المنتوج المهم هو خلق فرص الشغل للشباب , فسواء كانت السيارة مغربية الصنع او اجنبية فالمغاربة لن يستفيدوا شيئا
26 - Ahmed الخميس 15 شتنبر 2011 - 21:49
En plus de ça il nous faut des hommes à la hauteur de notre industrie et de notre stratégie industrielle dans un monde qui grouille de nouveautés ..un déluge d'inventions qui ne trouve pas des marchés pour etre vendu mais il y a des spécialistes qui sont prets pour vendre leurs expériences au profit de celui qui paie plus ..mème si on fait tout ce qui éblouit les yeux et on a pas des gens compétent dans le marché de ces produits et plus de marketing comme si on a rien fait ..En tous cas j'aime dire on est fier de ce qu'on est malgré les enduran,ce de la vie et j'espère que chaque marocain fait vivifier dans son coeur l'amour de notre pays et celui des autres sans rancune sans vengeance et investir dans l'épanouissement culturelle et technique de nos fils ,notre progeniture pour un pays de tolerance ,d'amour ,d'ouverture et de fraternité ..
27 - موحى الخميس 15 شتنبر 2011 - 22:01
ادهلك رقم 100 سارة في اليوم، وماذا سيكون رد فعلم إذا قلت لك بأن رينو تنتج اكثر من 12 الف سيارة في اليوم وفي مختلف مصانعها في العالم، وماذا ستقول عن طويوطا التي تنتج 30 الف سيارة في اليوم في مختلف انحاء العالم ؟ اي 11 مليون سيارة في السنة وماذا تقول عن بوجو التي تنتج 13 الف سيارة في اليوم .... وزيد وزيد ,,,,, !!
28 - ocb الخميس 15 شتنبر 2011 - 22:20
bonjour azul salam non a vous enttandre reneault et devenu l'eldorado pour vous mais vous de quoi sur quoi la ??
avec la crise actuelle qui ce passe dans le monde et avec tles soit disent 9000 unitees de caisse mais pour les vendre a qui au juste ???
les europiens commence déjà a regretter l'union et qui vous qu'il voudrants pas faire revenir leurs industire chez eux sauf que le me ment ou ça va etre annancer il seras deja trop tard car tous le euras deja contracter un credit et a dieu les reve la chute va venir de par tous le monde entier commance a ce revolter contre la llah llah a sidi wa fiqo ahyawi c trop tard il falait le faire avant tous ça mondialisation ou netouma yalah tefate 3elikoum cham3a
29 - no volvere الخميس 15 شتنبر 2011 - 23:00
2200 الاجرة الشهرية..
كيضحكو على الناس
اليد العاملة الرخيصة هي سبب مجيء هاته الشكرة بعدما اعلنت افلاسها في فرنسا
30 - jamal الخميس 15 شتنبر 2011 - 23:16
يطمح إلى إنتاج 900 ألف وحدة خلال سنة 2012 قبل أن ينتقل هذا العدد إلى 170 ألف وحدة بعد إضافة خط ثان للانتاج.
31 - عامل بمصنع رونو الخميس 15 شتنبر 2011 - 23:59
السلام عليكم ...
بصفتي أعمل حايا بمصنع رونو أقول لكم أننا الان نقوم بتداريب الهدف منها تطوير كفاءات لعمال للوصول الى هدف انتاج 30 سيارة في الساعة الواحدة .
بخصوص الانتاج فاكثر من % 90 منه سيكون موجها للتصدير ...
اما بخصوص أثمنة السيارات فهي مناسبة الى حد كبير. و الحقيقة أنني لا استطيع ان اقول لكم الاثمنة بالضبط الان هذه الامور لازالت سرية و انا ملتزم بها لانني وقعت على تعهد بهذا الصدد...
بعض الاخوة الذين يريدون العمل بالمصنع اقول لهم ان هذا الامر ممكن . عليهم التوجه الى anapec او مكتب التشغيل manpawor او crit ... المستوى لدراسي المطلوب بلنسبة للعمال (les opérateurs) هو مستوى الباكلوريا أو مستوى الثالثة اعددي + دبلوم تأهيلي...
اما بخصوص الأجرة 2700 درهم شهريا تقريبا ...
32 - homman الجمعة 16 شتنبر 2011 - 00:25
نحن نريد سيارة من صنع مغربي إسمها جيلالي
33 - أنا عادل الجمعة 16 شتنبر 2011 - 04:53
ردا على تعليق 1و3 سمحولية إلى كنت قاصح معاكم في الكلم
مالكم الخوتي غير جي وصنع سيارة هاتا صنعتي سيار ليمن غدي تبعها غيشريوها المغاربة وغيشريوها الجزائريين والتوانسة فخباركم الشركات الصسنسة لصناعة السيارت دارو الفييت
أغلبهم راه خاصك تكون تحتمن الملايير باش تقوم عمالقة الميدان فخباكم سيارت لركي المغربية
خمسين في المئة مغربية فخباك المحرك ديالها مصنوع عند روسروس وزيد
ملي تحول شركة ديال رونو كاملة بتكنولوجية ديالها كاملة هنا في مغرب هذا يعني راه معندناش الموشكيل في تكنولوجية ديال صناعة السيارات منهد البركة راه كاع شركات ديال إسبانية لصناعة القطاع الغيار غجة تستثمر عندنا في المغرب واش فهمتي شحال ديال ضرائب غدى تدخول الخزينة
ديال الشعب وشحال من أوسرة غدى فتح في المغرب راه جنرالات ديول الجيران غدين يتفركعوا بالفقصة ماشي بعيد يدير شيواحد منهم شيحزاناف وتفركع على بوتفليقة
أنا متفق معاك شركات مشي شركة وحدة لصناعة السيارات ولكن بلمهل ماشي من الحارة الطيارة
34 - ياسر الجمعة 16 شتنبر 2011 - 07:47
للأسف ما الفائدة منه و سكان اجهة مهمشون لا استفادة لهم منه إذ هناك من انتزعت أرضه منه و بقي الشباب هناك عاظلون
35 - سعيد الجمعة 16 شتنبر 2011 - 15:25
السلام عليكم و رحمة لله و بركاته
الاجابة على السؤال 4
OPERATEUR DE PRODUCTION
URGENT : CRIT Tanger recherche pour ses clients spécialisés dans l'AUTOMOBILE sur TANGER, des OPERATEURS DE FABRICATION / OPERATRICES de fabrication en masse ayant une qualification professionnelle CQP (Electromécanique, Fabrication mécanique, Tolerie, Chaudronnerie, réparation auto, Soudure...) . Poste en CDI. Présentez vous avec votre CV + copie diplomes + copie Carte Identité Nationale + 2 photo au : ---------------------------------------- CRIT TANGER :(en face de la gare routière)28, Rue Omar Ben Abdelaziz, Résid. EL BAHIA, Tanger TéL. 0539341804 ---------------------------------------------------------------------------- ou par mail : [email protected]
36 - maroc 3 الجمعة 16 شتنبر 2011 - 17:10
الي 3 و 34 باركة من لعياقة و الهضري الخاوي كاين شي كلام فيه معنى و افادة فمرحبا
بغيتي سيارة بسمية جيلالي دير كروسة وزوق عليها مزيان وسميها جيلالي ا سي حممان
بالتدكير حتى الكروسة راها بزاف عليك............................................
37 - Rachid tdi الجمعة 16 شتنبر 2011 - 19:52
المغرب اصبح من الدول التي لها صيت في جميع المجلات فهذا المصنع اتى ليأكد ان المغرب محط أنظار العديد من المستثمرين الأجانب، فعلينا فقط الرفع من قيمة التحدي ومسايرة هذا الضرف الإيجابي دون نقده
38 - renaut maroc الجمعة 16 شتنبر 2011 - 23:16
السلام اعليكم
هل يعقل مصنع عالمي للسيارات يتقاضى عماله 2700 درهم )))))) زعما بحال فرنسا ياك السيارات بحال دياول فرنسا اوا اديرو تا الخلصة بحالها ^^^^ مع العلم أن الكراء بطنجة جد جد مرتفع و أقصد فقط بيت يعني غرفة أدناها 700 درهم اضف مصاريف الاكل و الدواء و التنقل لزيارة الاهل في المناسبات . يعني الله غالب

يجب مراجعة الراتب الشهري و كفي من الوساطة في التشغيل أعني كراء اليد العاملة.
39 - hasna الأربعاء 05 أكتوبر 2011 - 21:34
salam pour les licencies en science économiques et gestion est qu i ls auront pas de chance pour avoir un poste dans ce projet????
40 - Abdo الثلاثاء 11 أكتوبر 2011 - 02:50
Le Mr du commentaire 8;

est ce que vous pouvez nous donner ton Email pour qu'on peux vous contactez? merci
41 - élève-ingénieur الأحد 30 أكتوبر 2011 - 14:06
bonjour, est ce qu'il y'a une possibilité d'obtenir un projet de fin d'etude (PFE) au sein de renault tanger med, et comment proceder ?? sachant qu'il faut toujours avoir des pistons
42 - electricein الجمعة 11 نونبر 2011 - 16:09
كنت كنسحاب بلي رونو غتخلص مزيان ولاكين 54الف فشهر مكافياش علآقل غواحد 80الف
-واش دبلوم تاع الكهرباء تاهوة مطلوب
المجموع: 42 | عرض: 1 - 42

التعليقات مغلقة على هذا المقال