"لارام" تعزز شراكتها مع الأمم المتحدة

"لارام" تعزز شراكتها مع الأمم المتحدة
الجمعة 20 دجنبر 2013 - 08:10

وقعت الخطوط الملكية المغربية، يوم الأربعاء بنيويورك، اتفاقا مع منظمة الأمم المتحدة يروم تعزيز وتيسير التنقلات المتعددة لموظفيها، ولاسيما في إطار أنشطة برنامج الأمم المتحدة للتنمية وصندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة.

وستوفر الشركة، حسب بلاغ لها، بموجب هذا الاتفاق الذي وقعه نائب المدير العام للخطوط الملكية المغربية زهير محمد العوفير ومدير النقل والتنقلات بالأمم المتحدة طوماس هانلي، تسهيلات للتنقل عبر شبكتها العالمية بالنسبة للتنقلات التي تتم في إطار كافة البعثات الأممية، وخاصة بإفريقيا حيث تعتبر أنشطة الأمم المتحدة، وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية، وصندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة من بين الأكثر أهمية.

وقال العوفير، في كلمة خلال حفل التوقيع على هذا الاتفاق، إن “هذه الشراكة تندرج في إطار استراتيجية موسعة للشركة التي تطمح إلى تعزيز صورتها انطلاقا من سوق أمريكا الشمالية كشركة مغربية وطبعا إفريقية، وأيضا تعزيز الولوج إلى وجهات المغرب ومجموع الشبكة الإفريقية بالنسبة للبعثات الأممية”.

وأضاف المصدر ذاته أن مبادرات التدخل الإنسانية التي تقوم بها منظمة الأمم المتحدة في إفريقيا، وخاصة من خلال برنامج الأمم المتحدة للتنمية وصندوق الأمم المتحدة لرعاية الطفولة، متعددة ومهمة وتشمل كافة الجوانب الاجتماعية (الصحة والتعليم والثقافة والتغذية)، مشيرا إلى أن تنقلات موظفي هاتين المؤسستين في إطار البعثات الإنسانية بإفريقيا تبقى بالتالي متعددة. ولذلك – يضيف العوفير – تضع الخطوط الملكية المغربية رهن إشارة الأمم المتحدة شبكتها الغنية ب80 وجهة دولية، و26 وجهة إفريقية انطلاقا من مطار محمد الخامس، أحد أكبر المطارات التي تربط القارة الإفريقية مع باقي أنحاء العالم”.

وأضاف أنه عبر دعم الأنشطة الإنسانية الموجهة لساكنة القارة الإفريقية، تدرج شركة الخطوط الملكية المغربية أنشطتها في إطار استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز تموقع الشركة في السياق التاريخي والقاري وتأكيد مكانتها كشركة إفريقية مرجعية.

‫تعليقات الزوار

1
  • هشام
    الجمعة 20 دجنبر 2013 - 12:25

    يقول المثل المغربي: "الساعي يسعى … و مرتو تصدق"
    هل هناك مبادرة مماثلة لدعم المغاربة في أمريكا؟
    نحن هنا في أوروبا ولله الحمد وجدنا الخير في شركات أجنبية تنقلنا باثمنة مناسبة، رغم مضايقات مطارات المغرب اللتي (و بدون سبب يذكر) استبدلت الشركة المدبرة السابقة بشركة أخرى تفرض أسعاراً على هواها في صفقة تفوح منها رائحة الفساد على غرار مثيلاتها من الصفقات في كل الادارات والوزارات

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس