24 ساعة

مواقيت الصلاة

24/07/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:4805:3012:3916:1919:3821:06

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل أنت راض عن الدراما الرمضانية التي أنتجها التلفزيون العموميّ المغربيّ؟
  1. عيُّوش يكتبُ إلى الإسرائيليِّين: فلتنهضُوا وتحاربُوا الوحش الذي بداخلكمْ (5.00)

  2. الـSNRT ترد على وقفات احتجاجية (5.00)

  3. "أمنيستي" تطالب بتحقيق دولي في جرائم الجيش الإسرائيلي بِغزّة (5.00)

  4. ورتل القرآن: العيون الكوشي (5.00)

  5. المغرب ثالث وجهة تجذب السائح الجزائري (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | CNOPS يتعهد بتسديد التعويضات في 30 يوما

CNOPS يتعهد بتسديد التعويضات في 30 يوما

CNOPS يتعهد بتسديد التعويضات في 30 يوما

قال مسؤول من الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي (الكنوبس) إن سنة 2014 ستشهد مجموعة من التغييرات التي ستطال طريقة تعامل المصحات الخاصة مع المنخرطين في الصندوق.

وأوضح المسؤول، في تصريح خاص لهسبريس، أن الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي سيعمل مع الوكالة الوطنية للتأمين الصحي من أجل الحد من الممارسات اللاقانونية التي تلجأ إليها المصحات الخاصة في طريقة تعاملها مع المؤمنين من طرف الصندوق خاصة فيما يتعلق رفض تسلم وثائق التكفل بالعلاج التي يصدرها الكنوبس ومطالبة المرضى بوضع شيك على سبيل الضمان، في خرق واضح للقانون.

وأضاف أن خروقات مجموعة من المصحات لا تقف عند هذا الحد، بل تطال جوانب تتعلق بالتعريفة القانونية المرجعية الموحدة للعلاجات إلى جانب تصرفات تمس المؤمنين أنفسهم في المعاملة التي يتلقونها داخل هذه المؤسسات الصحية التابعة لقطاع الصحة الخصوصي.

واعتبر أن الكنوبس أضحى من المؤسسات التي طورت مستوى وجودة خدماتها، فالتعويضات الصحية، يضيف نفس المصدر، أضحت المؤمن لهم يسترجعونها في وقت قياسي لا يتعدى 50 يوما على أقصى تقدير. مؤكدا أن الصندوق وضع هدفا استراتيجيا العام المقبل يهدف إلى تقليص هذه المدة لكي تتراوح ما بين 30 و 45 يوما على أبعد تقدير.

وتأتي هذه التصريحات على هامش انعقاد الدورة 12 للمجلس الإداري للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي اليوم الثلاثاء بالرباط، و ذلك بحضور وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية..

وقال عبد العزيز عدنان مدير الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي إن عدد المستفيدين من التأمين الإجباري عن المرض بالقطاع العام سنة 2012 بلغ ما مجموعه 2.940.071 شخص، حيث تمثل فئة ذوي المعاشات 25% من هذا المجموع، مسجلة تقلص معدل تغطية المؤمنين النشيطين للمؤمنين ذوي المعاشات من 3.58 في 2006 إلى 2.59 سنة 2012.

وأوضح عدنان أن إستراتيجية الصندوق في مجال التحصيل مكنت من ضبط 94% من الاشتراكات التي بلغت سنة 2012 ما قدره 3.4 مليار درهم، أما النسبة المتبقية (6%) فتتعلق باشتراكات بعض الجماعات الترابية التي تم تحصيلها على أساس التصريحات التي تقدمت بها هذه الجماعات.

فيما يخص الأداءات، قال نفس المسؤول إن الصندوق وجه 1.9 مليار درهم لتعويض المؤمنين في إطار العلاجات العادية، كما تحمَّل 1.6 مليار درهم في إطار الثالث المؤدي (التحملات) أي ما مجموعه 3.5 مليار درهم، مثلت نفقات الأدوية نسبة 33% من هذا المجموع ونفقات علاج الأمراض المزمنة نسبة 47%. و قد جعل هذا المستوى من الأداءات الحسابات الوطنية للصحة لسنة 2010 تصنف الصندوق كأول مٌؤَد على الصعيد الوطني في إطار الثالث المؤدي بنسبة 41.4%.

وفي خطوة تؤكد شفافية الوضعية المحاسبية للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، صادق المجلس الإداري على حسابات الصندوق لسنة 2012، مشيدا بالفائض الذي تم تحقيقه برسم هذه السنة، والذي بلغ 807 مليون درهم، معززا بذلك قيمة التوظيفات المالية للصندوق والتي ناهزت 7.1 مليار درهم خلال نفس السنة، بمردودية مالية بلغت 330 مليون درهما، مما يبرهن على الوضعية المالية السليمة والإيجابية التي حققها الصندوق بفضل سياسته الناجعة في مجال التحصيل والمراقبة الطبية والمراقبة الداخلية، وكذلك اعتماد الدواء الجنيس على مستوى الصيدلية التابعة للصندوق وعلى مستوى التعويض في إطار العلاجات العادية،

وشهد هذا الاجتماع مصادقة المجلس الإداري للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي على قرار يقضي بالرفع من تعويض المؤمنين بالنسبة لعلاجات الأسنان وتقويمها، إذ ارتفعت تعريفة حرف "دال" من 10 دراهم إلى 12.50 درهم بالنسبة لتقويم الأسنان ومن 10 دراهم إلى 13 درهم بالنسبة لعلاجات الأسنان. و قد قدر الصندوق متوسط الوقع المالي السنوي لهذا القرار، الذي سيساهم في تشجيع المؤمنين على الاستفادة من هذه الخدمات، في 210 مليون درهم.

كما صادق المجلس الإداري على تقرير نشاط الصندوق برسم سنة 2012 وحصر القوائم التركيبية للتأمين الإجباري عن المرض والمصحة التعاضدية، بما فيها صيدلية الصندوق التي من المنتظر إغلاقها طبقا للمادة 44 من القانون 65.00 مع ما سيترتب عن ذلك من وقع مالي إضافي على الصندوق بقيمة 85 مليون درهم.

وفي هذا الصدد، عبر أعضاء المجلس الإداري عن تشبثهم بالحفاظ على مكتسبات هذه الصيدلية التي تسمح بالتحمل المباشر والمجاني للأدوية المكلفة لفائدة المؤمنين المصابين بالأمراض المزمنة والمكلفة، اعتمادا على أثمنة شراء جد منخفضة مقارنة مع الأثمنة المتداولة بالسوق، كما شكلت هذه النقطة مناسبة لإدارة الصندوق للتنويه بالمجهودات التي تقوم بها وزارة الصحة فيما يتعلق بمراجعة أثمنة الأدوية و التحاليل البيولوجية بالقطاع العام.

كما صادق المجلس الإداري على إحداث لجنة بين الصندوق و التعاضديات من أجل محاربة الغش، إذ يشكل الارتفاع المضطرد لحالات الغش على مستوى التسجيل و العلاجات العادية و الثالث المؤدي، أمرا مستعجلا يتطلب المبادرة بتعزيز التنسيق بين الصندوق والتعاضديات من أجل تبادل المعطيات ومراجعة المساطر المعمول بها وتطوير أدوات المراقبة و تعزيز اليقظة على جميع مستويات معالجة الخدمات، في أفق التحضير لإحداث لجنة وطنية لمحاربة الغش.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (38)

1 - aziz الجمعة 27 دجنبر 2013 - 10:17
أسوأ خدمات تقدم في الإدارة المغربية هي خدمات CNOPS. أكثر من 3 أشهر وأنا انتظر إسترجاع مبالغ العلاج وحينما أتصفح حسابي على موقعهم أجد عبارة كرهتها en cours de traitement. وكأنهم يدرسون زراعة الأرز في الصحراء. إضافة إلى ذلك، فأنا منخرط لكني لا أتوفر على بطاقة منذ أزيد من شهر. لأنني قمت بتقديم طلب تسجيل زوجتي معي، طلبوا مني أن أجمع ملف وكأنني أود الحصول على الجنسية اليابانية ومن بين الوثائق التي يتكون منها هذا الملف بطاقتي الحالية. إذا وقع لي لا قدر الله أي شيء خلال مدة الإنتظار التي لا محالة ستكون طويلة، ماذا أفعل؟ لما لا يمكنني الإحتفاظ بها إلى حين صدور البطاقة الجديدة؟ في الأخير قوبل طلب تسجيل زوجتي بالرفض لسبب مضحك جدا هو أن مهنتها طالبة. يجب أن تكون بدون، فماكان عليها إلا أن تغير بطاقة التعريف الوطنية وأن تضمنها مهنة "بدون" وأنتم تعرفون تغيير البطاقة الوطنية وما ادراك ما تغييرها.
سجل يا تاريخ إن CNOPS تمنع المغاربة من الزواج من المغربيات الطالبات وتدفعهم إلى تزوير مهنهم...
2 - المستقل الجمعة 27 دجنبر 2013 - 10:22
مشكلتنا في هذا البلد ان كل مسؤول يكذب كيفما شاء و لا أحد يحاسبه
الكنوبس تعوض في اجل اقصاه 50 يوما!!!
لعل كل من كتب عليه التعامل مع هذه المؤسسة يعرف ان هذا من الخيال المستحيل
انا شخصيا اعاني من مرض مزمن و أودع ملفات مرضي في وكالتهم الرئيسية بالرباط مباشرة يتطلب تسجيل الملف ما بين عشرة الى خمسة عشرة يوما ثم يظل en cours de traitement على الاقل شهران ثم بعد ذلك يظل اكثر من شهر traité و بعد ذلك يظهر en cours de paiement اياما اخرى و احيانا اسابيعا ثم payéاخيرا لتصلني التعويضات بعد اسبوع على الاقل و في احيان كثيرة يلجؤون الى حيلة soumis au controle التي تستغرق شهرا او اكثر لتعطيل صرف التعويضات.آخر ملف لي استغرق تعويضه 5 اشهر و نصف.
هذه هي الحقيقة على ارض الواقع في ملفات التعويض عن المرض المزمن و التي تتبجح الكنوبس بانها تعالجهم بسرعة فما بالك بالملفات الاخرى.
اما عن اكذوبة التكفل الكامل بالامراض المزمنة والتعويض الهزيل الذي يحتسبونه بطريقة تجعل التعويض النهائي لا يصل حتى 30 في المائة مما تدفعه من جيبك (%70 من ثمن الجنيس الدواء الجنيس الاقل ثمنا) فتلك حكايات اخرى
3 - abouilyas الجمعة 27 دجنبر 2013 - 10:27
بارك الله في مسيري هذه الادارة و اعانهم على السمو بها و التفاني في خدمة زبنائها و هذا ما عشناه و راقبناه في مدرائها خصوصا خلال السنوات الاخيرة. جعلكم الله قدوة صالحة لباقي الادارات المغربية.
4 - voltaire maroc الجمعة 27 دجنبر 2013 - 10:42
جمیل ان نسمع من المسوولین ان الملفات تسوی فی ظرف 45 یوم هده کدبه باینه والدلیل ان ملف وضعته بتاریخ 4 -5 2013 فتم تسجیله وبعد مرور مده ظننت انه سیسوی لافاجا بتسجیله مره اخری وهو لا زال مسجل الی حد الان .کما انی طلبت تکفل لختان ابنی بمصحه فتمت الموافقه لکن ظرفآ حال دون القیام بدلک فتوجهت الی الرباط فی عطله فتوجهت الی مصحه لاجراء الختان فملءت کل الوثاءق لافاجا برد من ک.ن.پ.س ان الترخیص قد اعطی فتوجهت للمصحه بمکناس لالغی الترخیص القدیم وفعلا تم الاجراء بعدما ادیت 100درهم لاعود للرباط حاملا ورقه للمصحه الاخری ثم القیام بجمیع الاجراءآت ولا زال الملف بعد مرور سنتین یبارح مکانه الی الیوم .وشکرا
5 - bouarfa الجمعة 27 دجنبر 2013 - 11:11
انا منخرط بالتعاضدية مند مدة طويلة ولعمري استفدت من اية خدمة او تعويض عن الدواء كلما ارسل طلب يتم اهماله او رفضه بدعوى خارج الاجال ولا اعرف لمادا انه الفساد
6 - كاتي الجمعة 27 دجنبر 2013 - 11:14
ولماذا لاترفعون من منحة التقاعد التي يتسلمها المتقاعد عند نهاية خدمته هل ستظل كما هي 5650 درهم هذا تظلم في حق المتقاعد فهو طوال مدة خدمته يتم الإقتطاع من أجرته وفي النهاية يتسلم مبلغ زهيد كهذا لماذا لاتتساوى المنحة مثل منحة رجال التعليم فهم يتسلمون منحة ثلاثة ملايين في حين الموظف التابع لصندوق الضمان الإجتماعي يتسلم منحة ضئيلة ، المرجو مراجعة هذا البند وتصحيحه من أجل الموظف البسيط ، وشكرا .
7 - لم يتوصل بتعويظات شهر 7 الجمعة 27 دجنبر 2013 - 11:15
لماذا لم تسلموا تعويضات شهر 7 لمستحقيها الى حد الساعة٠ نطلب من الحكومة ان تتدخل سريعا لرفع هذا الضرر٠
فلسنا نحن الذىن سنتحمل اخطاءكم ٠
كما اطلب من جميع المتضررين ان يقترحوا تجمعا لمواجهة مسؤولي CNOPS الذين لا يردون على الشكايات التي وجهت لهم بهذا الشان
8 - CNOPS الجمعة 27 دجنبر 2013 - 11:16
La CNOPS s'engage à rembourser dans un mois, c'est de la publicité, En effet ce CNOPS ne dit pas ce qu'il rembourse, et rejette des dossiers , les adhérents payent 500DHS/mois et l'employeur paye 500DHS/mois et nous savons par qu'est-ce qu'on assure! et lorsque tu veux savoir ce que tu assures avec ces fonds tu te trouves que tu n'est rien assurer,
9 - Fassi Nour Eddine الجمعة 27 دجنبر 2013 - 11:23
Ma fille a aujourd'hui 4 ans et je n'ai encore pas reçu les indemnités d'accouchement......!!!!!!??????????
10 - Abdou الجمعة 27 دجنبر 2013 - 11:33
البطاقة القديمة ل cnops تحتفظ بها وليست ضمن وثائق الحصول على بطاقة جديدة.
11 - مواطن الجمعة 27 دجنبر 2013 - 11:39
ما أركز عليه هو المعاملة السيئة العاملين بأ كدال بالرباط طريقة عقلية تنتمي الى ادارة السبعينات و كانهم يهبونك المال من جيوبهم حتى يخيل إلى الوافد عليهم أنهم لا يتقاضون أجورهم بالله عليكم أليست هناك مراقبة
12 - moha الجمعة 27 دجنبر 2013 - 11:41
عندي 4 ملفات لم تسوى بعد .مايقرب السنة .رغم أني راسلتهم.هذا يدل على عدم تحسن الخدمات التي تتشدقون بها.كما أدكركم بهذه الأمانةأنها يوم القيامة حسرة وندامة.لأن التعامل مع المال صعب للغاية.نتمنى أن تنجحوا في مهمتكم
13 - karim الجمعة 27 دجنبر 2013 - 11:48
وضعت ملف التعويض مند السنة المنصرمة 2012 ولحد الساعة لم اتلق اي تعويض مبلغ العلاجات يقارب4200 درهم حسبي الله ونعم الوكيل
14 - monssif الجمعة 27 دجنبر 2013 - 11:53
j'ai des dossiers qui sont enregistrééééés depuis fin 2012
15 - هشام الجمعة 27 دجنبر 2013 - 11:56
من أقبح الخدمات في المغرب يبحثون عن أبسط الأسباب لكي لا تستفيد مثلا أنا زوجتي توقفت عن العمل لأكثر من سنة علما أنهم طلبوا مني أن أجمع ملف وكأنني أود الحصول على الجنسية السويدية وبعد ذلك لم يتم قبول ملفي بدعوى مزاولة الزوجة للعمل علما أنني دفعت في الوثائق المطلوبة شهادة عدم العمل و شهادة عدم الإستفادة من الضمان الإجتماعي و لم يتم تعويضي بملغ الولادة و ما أدراك ما الولادة حسبي الله و نعم الوكيل فيكم
16 - zakariae الجمعة 27 دجنبر 2013 - 12:17
Le problème des marocains et surtout les fonctionnaires, c'est qu'ils ne lisent pas
S'il vous plait il faut faire la distinction entre les spécialités de la CNOPS et les specialités des mutuelles en ce qui concerne les soins ambulatoires c'est la spécialité des mutuelles pas la cnops la cnops gére les prises en charges et l'immatriculation
et pour le Monsieur qui dit que la CNOPS prélève 500 dhs pas mois le plafond est de 400 dhs il n' y a pas 500 dhs
17 - سيمو الجمعة 27 دجنبر 2013 - 12:40
انخرطت بالتعاضدية العامة للوظيفة العمومية mgpap منذ 1999 وارغب في تغييرها الى التعاضدية الخاصة بالتعليم mgen ،فهل هذا ممكن؟وكيف؟ جازاكم الله خيرا
18 - brahim الجمعة 27 دجنبر 2013 - 14:18
اشكر جميع موظفي cnops و mgen الغيورين على مصلحة المواطن.

اريد ان اخبركم ان ثمن بعض ادوية الامراض المزمنة مكلفة جدا وتاخر استرجاع

تكاليفها يزيد من مفاقمة الوضع وشكرا
19 - الحاج قدور الجمعة 27 دجنبر 2013 - 14:27
بطاقة RAMED لها امتيازات احسن من بطاقة CNOPS بحيث أن هذه البطاقة الاخيرة لا تقبل في المستشفات العمومية الا بعد ان يتجاوز ملبغ العلاج 200 درهم أما اصحاب راميد معفيون نهائيا ، رغم اننا نؤدي اقتطاعات كل شهر؟
المشكل هو مبلغ التعويض عن الدواء بحيث تشتري دواء قيمتهه 180 درهم ولا يتم التعويض الا على اساس ثمن الدواء الجنيس وهو 60 درهما أما الباقي فقد ذهب مع الرياح الاربع....؟
20 - Roko الجمعة 27 دجنبر 2013 - 14:34
Je suis allé voir un medecin, tout s'est bien passé, il/elle a remplis le dossier de mutuelle. J'ai à mon tour fait le necessaire et après 4 ou 5 mois ils me rendent le dossier pour me dire que le mois de février a 28 jour et pas 30 jours. Drôle n'est ce pas? Sauf bien sûr c'est la faute du medecin dont le cachet il y avait le 30 février. Mais c'était impossible pour moi de retourner chez le medecin après tout ce temps et bien sûr résultat j'ai laissé tomber le dossier comme eux avaient souhaité. Qu'ils gagnent bien de la sueur des gens. Ils trouveront ça chez lz bon Dieu
21 - أحمد المغربي الجمعة 27 دجنبر 2013 - 14:41
كلمة حق أقولها شخصيا في حق (كنوبس)
فعلا تطورت الأمور مؤخرا مقارنة مع السنوات الفائتة. فقد استفد من عدة ملفات خلال أوقات قياسية بما في ذلك تغيير بطاقة الانخراط.
22 - ido الجمعة 27 دجنبر 2013 - 14:49
المغاربة لا يعجبهم العجب. تعودنا للأسف أن ننتقد ونتسرع في الأحكام. اتقوا الله.
23 - SAMIR الجمعة 27 دجنبر 2013 - 14:50
هدا كذب. قمت بدفع ملف متكامل ب 600 درهم في 05/07/2013 و لم اتوصل بالأداء الا في يوم 15 أكتوبر 2013 .و هده هي القاعدة و الكل يعرفها الاجل ما بين 80 يوما الى..........مت يا حمار.زد على دالك الأطنان من الوتائق التافهة التي يطلبونها(كنوبس + التعاضديات) كل مرة تريد تغيير معلومة بسيطة.موظفين بدون تكوين و لا يصلحون لشيء ,هنا في مدينتي يوجد مقر ل كنوبس به موظفون لا يفعلون شيءا و لا يعرفون شيءا
24 - meriem الجمعة 27 دجنبر 2013 - 15:10
mon père est mort il y a un an et 4 mois ma mère n'a toujours pas reçu indemnité de décès pourtant on a fourni tous les documents nécessaires.
25 - عمر اشهبا الجمعة 27 دجنبر 2013 - 16:07
تعامل سئ ومجحف في حقي لقيته من اهمال المستخد
مين في كنوبس وزادها بلة مستشفى الشيخ زايد
26 - مواطنة الجمعة 27 دجنبر 2013 - 16:13
لماذا نفاجأ هذه الايام بعبارة"vos droits son fermes"
الى متى هذه الوضعية
27 - non remboursé au mois7 الجمعة 27 دجنبر 2013 - 16:15
la CNOPS a fait une erreur grave au mois 7, elle a remboursé des personnes autres que ceux qui en ont droit
plusieurs personnes,moi parmi eux, malheureusement n'ont pas touché leurs droits malgré que sur le site ca figure que le virement a été effectué
la CNOPS n'a rien fait jusqu'a présent pour résoudre ce probléme
je crois que ce n'est pas nous qui allons supporter cette grave erreur
elle doit nous rembourser tout de Suite, et elle a 1000 facons de récuperer l'argent envoyé à tort a d'autres assurés
Le malheur c'est qu'elle fait la sourde oreille. aucune promesse de résolution du probléme, aucune réponse aux réclamations.
le gouvernement doit agir rapidement, on paie nos cotisations et tout
si ce probléme ne trouve pas solution, on doit penser sérieusement à d'autres alternatives
Les banques doivent entrer en compétition avec CNOPS pour casser ce monopole
28 - abder الجمعة 27 دجنبر 2013 - 16:15
تطور كبير في خدمات هذه الادارة شخصيا أعاني من مرض مزمن و ارسل ملفات كل 3 اشهر و استخلص التعويضات في اقل من شهرين
29 - mohamed b الجمعة 27 دجنبر 2013 - 16:56
اخواتي اخواني مشكلتي مشكلة كبيرة لاتوجد فى البلدان النامية لكنها موجودة فى بلدنا الحبيب المغرب.انا متقاعد مدة 14 سنة وعمري الان 76 سنة وزوجتي عمرها 60 سنة والتامين الاجباري عن الاجباري يقطتع من معاشي من بداية هده المصلحة الى يومنا هدا....ولم اتوفر على البطاقة للاستشفاء ولم استفد باي شيء .علما انني ارسلت جميع الوتاءق الى الصلحة المعنية في الرباط والدار البيضاء عبر مراكش وفى الاخر لاشيء.ان المسؤولين يضحكون علىالناس خاصة الفقراء.ويقولون مرة اخرى سنقوم بالاصلاح لفاءدة الصندوقالضمان الاجتماعي.اقول لهاءلاء استمروا في تفسحكم فىالمكاتب واغلقوا الابواب جيدا وقلوا للمغاربة سنقوم بلاصلاح في السنة المقبلة2014.الله ياخد الحق من الضالمين.و.و.و..
30 - ابو فاطمة الجمعة 27 دجنبر 2013 - 17:14
ان دار لقمان لا زالت على حالها لم ولن يتم اي تغيير في هده الادارة اعرف اخا لي تقاعد من سلك التعليم وطلبو منه تجهيز وثائق وارفاقهم ببطاقة كنوبز وبعث بالملف الى الجهة المعنية للحصول على تجديد البطاقة وكدا للاستفادة من تعويض التقاعدوهده 4 سنواة لم يتوصل باي رد ولا حتى بارجا ع البطاقة علما ان الاخ المدكور يعاني من امراض مزمنة يتحمل مصاريفها الى حدود هدا اليوم فعن اي تغيير تتحدثون
31 - BOUDALI الجمعة 27 دجنبر 2013 - 23:50
La CNOPS s'acharne sur les cliniques privées !!! Pourquoi ???? sachant qu'elles sont alliées . La CNOPS soufre de multiples défaillances :
1/ personnel non qualifié .il lui est plus facile de rejetter ou refuser les dossiers que les traiter .
2/la tarification référentielle qui lie clinique-CNOPS est dépassée depuis 2009 . La CNOPS refuse la révision .
3/ Non Prise en charge des implants et matériel d'ostéosynthèse !!!
4/ les documents et dossier de maladie est complexe
5/ Les médicaments génériques sont inefficaces
6/ la moyenne de durée de remboursement est de 3mois et non 50jours !!!
7/ le chèque de garantie est un chéque de pré-paiement .....
32 - خ/*محمد السبت 28 دجنبر 2013 - 09:11
ا غلب التعليقات تعبر فعلا عن معاملة cnopsمع الملفات ربما سيكون تغير في التسيير/ كما نرجوا اعادة النظر في منحة التقاعد الهزيلة*
33 - ABDOU TIMSAHI السبت 28 دجنبر 2013 - 09:52
je suis tout a fait d'accord il ya beaucoup d'anomalies aui carracterisent le traitement des dossiers des malades ;traitement tardif ;remboursement non satisfaisant ;pas de remboursement desossiersqui sont rejetés pour correction .en conclusion la cnops acollecte enormement d'argent et remboursse peu aux pauvres maladies .le pire c est les employeurs de la cnops de marrakech aui se comportent comme desgardiens du prison ou agents d une brigade antigant.qu ils fassent un effort pour s integrer dans la societe humaine et civile
34 - kamal السبت 28 دجنبر 2013 - 10:24
حرام عليكم باىكا من الكدوب علينا را ديما تندعي على هدا المؤسسة احكاش فيها شفارة وعودو خلصونا ف رزقنا دغيأ بركا علينا من لهضرا
35 - aziz السبت 28 دجنبر 2013 - 11:53
Les conventions nationales sont toujours en vigueur car les conventions prévoient la tacite reconduction et donc elles sont toujours valables
Pour les médicaments génériques, le ministérère de la santé a adopté le texte sur la bioé<quivalence
Le chèque de garantie est réprimée par le code pénal,. Pour le renouvellement de la carte d'immatriculation suite a la mise à la retraite, sachez que la Cnops a nnulé cette procédure depuis deux ans et les retraités ne renouvelle plus leur carte
Pour les virements erreonés, la cnops a corrigé et tous les assurés au CCP sont remboursés. Le reste,, presque 20%, les restitutions ont démarré progressivement sachat que le prestataire à l'origine de l'erreur s'est engagé à restituer à la cnops les montants virés par erreur. Donc la cnops rassure que tous les assurés auront leur remboursement
36 - الكحلي السبت 28 دجنبر 2013 - 18:56
بالنسبة لصندوق الضمان الإجتماعي فمدة استرجاع الفاتورة هي ستة شهور !!هذا إذا كان كل شيء على ما يرام أما إن كان هناك نقص أو خطأ فيخبروك بمراسلة تطالبك بإصلاحه في أجل خمسة عشر يوما وبمقارنة تاريخ الرسالة و التاريخ المختوم على الظرف يتبيّن أن صلاحية الوثيقة قد نفذت منذ أيام ..!! ويلجأ البعض إلى نظام راميد حتى يستفيد من العلاج دون أداء أي درهم..ولتفادي كل هاته المعوّقات
37 - khorsi الاثنين 30 دجنبر 2013 - 10:15
Pour la prime de mise à la retraite, la prime d'accouchement, la prime de décès, c'est du ressort des mutuelles et non pas de la CNOPS
Pour le plafond de cotisation, c'est légalement 400 DH et non 500 Dh et il faut toucher un salaire de 16000 Dh pour plafonner.
Pour les droits fermés, les raisons de fermeuture de droit sont spécifiées.
Pour les délais, des mutuelles remboursent dans des délais tres courts, mais on sait que c'est le vrai défi des mutuelles.
Pour la régionalisation, il y aurait de nouvelles délégations qui vont être crées et dernièrement une a été inauguée à Ouarzazat
Pour le reste des commentaires, la cnops va les prendre en compte et remercie ceux qui lui ont postés
38 - ثورية السبت 25 يناير 2014 - 11:14
اريد ان اعرف ماهي النسبة المئوية التي تعوضها كنوبس عن ادوية الامراض النفسية.
المجموع: 38 | عرض: 1 - 38

التعليقات مغلقة على هذا المقال