السخرية من "داعش" .. سلاح إلكتروني ضد أفكار القتل باسم الدين

السخرية من "داعش" .. سلاح إلكتروني ضد أفكار القتل باسم الدين
الأربعاء 27 غشت 2014 - 09:05

تناسلت الصفحات الفيسبوكية الساخرة من تنظيم “الدولة الإسلامية في العراق والشام” المتطرّف، المعروف اختصاراً بـ “داعش”، خاصة مع كثرة مشاهد القتل والذبح التي تنتشر في الإعلام وتُنسب لمقاتلي هذا التنظيم.

وزاد إعلان جيش داعش الخلافة الإسلامية على طريقته ومبايعته لأبو بكر البغدادي في أعقاب الاستحواذ على مناطق مهمة من العراق وسوريا، من سخرية مستعملي الانترنت، خاصة وأن هذا التنظيم الموصوف بالإرهاب يأمل بإضافة مناطق جديدة إلى نفوذه حتى تحقيق مشروعه الكبير الذي يشمل كل البلدان الإسلامية وعدة بلدان أوربية وإفريقية أخرى.

من هذه الصفحات، صفحة “داعش ودعدوشة” التي أنشأها ناشطون من سوريا، تستقبلك في صورة الغلاف الخاصة بها، رسم ترول “ياو مين” بابتسامته المعهودة وعينيه المغمضتين، وقد أضيفت له لحية كثيفة منسدلة، وبجواره جملة “الدين لله والهاون للجميع”. تقول الصفحة في وصفها إنها لا تتحدث عن الإسلام، وإنما تستهزأ بـ”الدين الوهابي والسلفي المنحرف عن الدين الإسلامي الحنيف”.

وتحكي الصفحة في صورة نشرتها كيف أن خليفة “داعش” أبو بكر البغدادي التقى برجل من العامة وقد خرجت أصابعه من حذائه بسبب الفقر، فما كان من الخليفة إلا أن أجهش بالبكاء، ثم أمر بقطع أصابع قدمي الرجل، كي يصير حذائه على المقاس.

وتعتبر “فتاوى داعش-الصفحة الرسمية” من أشهر الصفحات المستهزأة بهذا التنظيم، فهي تنشر من حين لآخر عدداً من المنشورات المضحكة التي تحظى باهتمام واسع، ومن ذلك صورة لمسجد النبي يونس الذي تمّ تفجيره مؤخرًا من طرف عناصر داعش بمدينة الموصل العراقية، وفوقه مباشرة تعليق:” تَمكّن الإخوة المجاهدون من إطلاق أول مسجد الى الفضاء..الله أكبر ولله الحمد”.

وكما يدّل على ذلك اسمها، فصفحة فتاوى داعش-الصفحة الرسمية” تنشر عدداً من النصوص القصيرة بمثابة فتاوى ساخرة، كهذه “الفتوى” المضحكة:” لا يجوز احتساب الأهداف التي سُجلت عن طريق الخطأ، لأن الأعمال بالنيات”. زيادة على بعض المنشورات الساخرة على لسان شخصية تخييلية اسمها أبو قتادة:”ذهبتُ لأخذ صورة جديدة للجواز، فإذا بالمصوّر يجهش بالبكاء، فسألته: ما بك ؟ فقال: تالله إنّ وجهك يشع نوراً بدون فلاش، فأجهشت بالبكاء حتى ابتلّ جوربي”.

وقد وصلت السخرية من التنظيم حدّ تحوير بعض المستخدمين لكلمات أغاني عربية، فتحوّلت مثلاً كلمات أغنية إيهاب توفيق “تترجى فيها” إلى :” تترجى فيا تبكي عليا مش حانسى يوم إن أنت كافر”، وأغنية كاظم الساهر “مدرسة الحب” إلى “علمني حبكِ أن أتصرف كالدعشان.. أن أنسف وجهكِ بالسي فور على الحيطان”، وكلمات أوبريت “الحلم العربي” إلى:” ده حلمنا طول عمرنا.. نفجر نفسنا نفسنا نفسنا”.

كما أدت فرقة مصرية أغنية بعنوان “مدد مدد يا سيدي أبو بكر البغدادي”، تسخر من ممارسات هذا التنظيم الذي يتم توصيفه بالإرهابي، ومن كلمات هذه الأغنية:” مدد مدد يا سيدي ابو بكر البغدادي..وعشان الاسلام رحمة رح نذبح ونوزع لحمة.. وعشان نخفف زحمة حنفجر في خلق الله..وعشان لا إكراه في الدين فلنقض عالمرتدين والشيعة والسنيين والنصارى يا خسارة”.

جدير بالذكر أن السخرية في الكثير من الصفحات الفيسبوكية لا تتمحور فقط حول “داعش”، بل تسخر كذلك من بعض الفتاوى المثيرة للجدل، والتي يقول مدراء هذه الصفحات الساخرة إن خطرها يضاهي خطر مقاتلي “داعش” الذين أعلنوا مسؤوليتهم عن مجموعة من عمليات القتل التي راح ضحيتها المئات.

‫تعليقات الزوار

37
  • Mostafa
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 09:20

    وعند النحويين داعش على وزن فاحش

  • ابو كول كول عبيدة
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 09:29

    ماذا نريد؟ الاسلام و الدولة الاسلامية و الخلافة؟ ها هي مجسدة، ها هي و قد تحققت..ام نريد دولة علمانية تغريبية؟ الاسلام الحقيقي هو هذا..لا يوجد الا اسلام واحد..و هو المنصوص عليه في القران و الاحاديث.. ايها الاخوة قولوا لنا بالضبط ماذا نريد؟ واش الاسلام ام شي حاجة اخرى، ليست واضحة و غير مفهومة لاصحابها..؟ الدين واحد لا يتجزأ..اذن علاش السخرية؟ السخرية من ذواتنا و مقدساتنا و نصوص الاسلام الالهية، و الله عيب و ان الله لا محالة سيسخر منكم " الله خير الماكرين"..اياكم و الغرور "فالله ايضا اكثر مكرا من البشر بل هو خير الماكرين..اما الاسلام و اما الشرك و الكفر لا غير..

  • Rachidovic
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 09:33

    تاالله لقد شوهو الاسلام وبسببهم كثر الملحدين وكثر اعداء هذا الدين ،بسببهم اصبحنا نتحسس رقابنا في اوروبا جراء اعمالهم الوحشية المتوحشة،قارنو بين الحضارة الاسلامية من الشام الى الاندلس كانت كلها رقي وازدهار (ثقافة،علوم،فن،ادب،فيزياء،فلسفة،فلك والى ماذلك ) اما داعش او جاحش هم نقيض الاسلام نقيض الانسانية نقيض المنطق،هدفهم هو تدمير كل ماجاء به الاسلام وتكفير كل المسلمين ودبحهم كالخرفان وتهجيرهم هم وكل غير المسلمين ،بالله عليكم هل كان هذا هو تعامل نبيينا محمد عليه افضل الصلوات مع جميع البشر…قوم العصور الوسطى داعش نفرو البشر من الاسلام في حين كان الرسول يحببهم فيه، قوم الجاهلية داعش لم يقدمو لفلسطين ولو حتى كلمة مع علمنا انهم مدججين باحدث الاسلحة!!!هل لاحظتم بان سياسة داعش تتماشى مع سياسية البيض الابيض وان خرجو عن الخط يتم ارجاعهم اليه كالغنم .

  • ذو اليزن
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 09:36

    ان تلك الصفحة تسخر من اﻹسلام و تعاليمه و مظاهره. اتخذوا انتقادهم لتنظيم "داعش" عذرا و تطاولوا على ديننا الحنيف. السؤال الذي يطرح نفسه. لما ﻻ نجد صفحة او جريدة تستهزء باليهودية مع الرغم من ان اسرائيل تعلن امام العالم انها دولة يهودية. و رغم كل الذبح و الابادة الجماعية التي يمارسها ذلك الكيان المحتل ﻻ احد يتطاول ﻻ من قريب او بعيد على الديانة اليهودية. في حين نجد ان بعض المسلمين يستهزؤن من اللحية و الحجاب. بعذر ان تلك مظاهر الإرهابيين. ﻻ تنسوا ان كل ما يصلكم من اﻹعلام الصهيوعربي تزييف للحقائق.

  • moha
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 09:49

    Maintenant les gens rient du mot daich mais ils risqueraient d'en pleurer !
    DAICH a des adeptes partout, sa propagation serait comme le feu et la poudre si les gens choses ne sont pas prises au sérieux !

  • عاجل
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 10:06

    امريكا ضد داعش،اسرائيل ضد داعش،ايران ضد داعش،الانظمة العربية ضد داعش، وحتى جزء كبير من الشعوب العربية ضد داعش بسبب الاعلام العلماني الصهيوني،من خلال هذا كله يمكنني ان استنتج ان امريكا واسرائيل والانظمة العربية يشكلون قوة موحدة ضد داعش،ولكن ما لا افهمه ان امريكا والغرب قتلوا وذبحوا واغتصبوا الشعب العراقي المسلم وكذلك الشعب الافغاني،اما اسرائيل قالكل يعلم جرائمها،اذا هل امريكا صديقة!!؟؟؟
    الغرب اكبر عدو للانسانية عبر كل الازمنة الفائتة،امريكا شيطان ومن يتعامل مع امريكا فإنه كذلك شيطان ولو ادى بي الامر الى أكل الخبيزة!!؟؟؟

  • nour
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 10:09

    اغلب الداعشيين اغبياء واميين لان الله يحب ان يعبد بالعلم وليس بالجهل وحتى قائدهم لا يغتي حتى في نواقض الوضوء

  • sobhana allah
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 10:25

    بسم الله الرحمن الرحيم
    لايوجد اسم ارهاب وادا كان هناك ارهاب فمن الاولى ان يطلق على من يمتلك الاسلحة النووية و الاستراتيجية و ليس على من يدافع على المسلمين .
    هل هناك ارهاب اكثر من الارهاب الدي تمارسه امريكا و روسيا و فرنسا و بريطانيا و ايران و السعودية و الامارات العربية؟……………………
    انا لست مع داعش و انما مع الحق الدي اضطهد
    لمادا لا تنعتون الدول السالفت الدكر بالارهاب و هي التي دبحت و قتلت المسلمين شر تقتيل ؟ ام المسألة مسألة قوة ليس إلا؟
    هدا التعليق موجه للمسلمين فقظ أما غير المسلمين فلا يعنينا أمرهم.
    و السلام على من اتبع الهدى.

  • عصر الانوار
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 10:33

    الحمدلله..شكرا هسبريس على هدا المقال الرائع اها الطريقة الانجع والفعالة لمحاربة افكار التطرف…وافكار الوهابيين والسلفيين المنحرفين عن الدين الإسلامي الحنيف"""هدا هو الكلام الصحيح. نعم الدين السلفي هو ما اوصلنا الى هدا التطرف…

  • Zi Canada
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 10:43

    لا تتعبوا أنفسكم، فالاسلاميون لهم تفسير لكل شيء بواسطة نظرية عجيبة غريبة بسيطة معقدة "نظرية المؤامرة" المؤامرة على الإسلام والحقد على نعمة الإسلام من طرف الغرب الصليبي، واليهود ، وقوى الإستكبار العالمي مثل أمريكا و جمهورية جزر الوقواق وفدرالية الربع الخالي وسكان كوكب الجنة الذي سقط منه الحجر الأسود الموجود في الكعبة وفي إقليم طاطا جنوب المغرب!
    داعش إذا من صناعة القوى الإستكبار العالمي الآنفة الذكر!
    لكن الإشكال، هو أن داعش تطبق حرفيا ما جاء به الإسلام، ولا أحد من فطاحلة العلماء بمن فيهم الإخواني، رئيس الاتحاد العالمي للمسلمين، لم يجد ولو ثغرة واحدة في إسلامية أفعال داعش، ما عدا ، تمتمته، كأنه يبحث عن شيء يهرب منه، فقال أن داعش ، يغالون في الدين!

  • الحسين
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 10:45

    كان من الواجب على اصحاب هذه الصفحات أن تكون مليئة بأدلة تعلم الشباب الدين الصحيح والعقيدة الصحيحة من القران والسنة لكي تزال الشبهات على الشباب المنخرط في داعش والمتعطش الى معرفة حقيقة هذه الحروب التي تاتي على الأخضر واليابس
    لكن العجب العجاب رئيسة حكومة النرويج تستدل بحديث من السنة لتعلم المسلمين الدين الصحيح وتبين أن القتل ليس من سيمة الاسلام
    لك الله يا أمة الاسلام

  • - أحمد -
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 11:03

    باختصار طوبى لمن قتلهم أو قتلوه كما جاء في حديث رسول الله صلى الله عليه و سلم .
    فهم كلاب جهنم يحاربون أهل الايمان خدمة لمصالح الغرب ، أنظروا الى نوع أسلحتهم و نوع عرباتهم لتتأكدوا أنهم الوجه الثاني للصهيونية

  • anas
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 11:07

    لا أظن أن داعش ولا مؤيديها يعبؤون بهذه الصفحات ….
    داعش تقوم بالتمدد والتوسع ولا تقوم لها قائمة
    سمعت رد بعضهم عن سؤال : ماذا تقولون في اتهام الناس لكم بأخد الأموال من أمريكا ؟؟ ضحك وأجاب : هل تهمنا أقوال الناس !!! نتركهم يقولون ما يشاؤون .. والمعارك تشهد لنا
    داعش لا تهمهم هاته الأقوال والانتقادات..
    والحقيقة أنه لا يمكن استئصالهم ….يجب التفاوض معهم معرفة نقط قوتهم

  • حيران
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 11:11

    بسم الله الرحمن الرحيم
    1ـ بإعتبار هسبريس موقع صحفي على كاتبه ـ إسماعيل عزام ـ وباقي الكتاب أن يكونوا طرفا محايدا في نقل الاخبار والمعلومات
    فكلمة داعش يطلقها النظام السوري وحلفائه من الفرس والروم والعرب على ما يسمى بالدولة الاسلامية حاليا
    أما كثرة مشاهد القتل والذبح التي تنتشر في الإعلام وتُنسب لمقاتلي هذا التنظيم
    ليست إلا حربا إعلامية عالمية على الدولة الاسلامية وقد صرحت وزيرة الخاجية الامريكية والشيخ العرعور بهذا علانية وإلا كيف يمكن للدولة الإسلامية أن تسيئ لنفسها عبر قتلها لأبرياء وتنشر ذلك
    2ـ إذا تأملنا في الذين يسخرون من الدولة الاسلامية تجد أنهم بعيدون كل البعد عن تعاليم الاسلام هذا إذا إفترضنا أنهم مسلمين
    لأن ديننا يقول ( ياأيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون ( 11 ) ) سورة الحجرات

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 11:19

    بسم الله والحمد لله وبعد :

    السلفية هي الإسلام النقي الأصيل الذي قال الله فيه : { إن الدين عند الله الإسلام }.

    وأما الوهابية فلا وجود لها ، ومللنا هذه الأكذوبة البالية المضحكة !

    وداعش من ألد أعداء السلفيين ، والسلفيون من ألد أعدء داعش !

    وداعش تستحل دماء السلفيين ، وتلعن علماء الدعوة السلفية ، وتخرج السلفيين من ملة الإسلام !

    والسلفيون هم الذين يطالبون الملوك والرؤساء بقتل من يثبت انتسابه إلى داعش !
    والسلفيون هم الذين يفضحون داعش فضحاً علمياً عَقَدياً ، ويتقربون إلى الله بذلك !

    وأكاد أقول إنه بُحّ صوتي وأنا أردد هذا ، ووالله إني أقمتُ الحجة على من يكذب هذا الكذب الرخيص ، وأما الدجل والعناد فهما دأب الرافضة واليهود .

    وقد رأى الناس تعاليق السلفيين حول داعش في موضوع ( مفتي السعودية ) وبات الناس على دراية بالموقف السلفي من داعش ، وأقيمت الحجة على من يتوسل بهذا الكذب الرخيص ، ولكن وراء الأكمة ما ورائها !

  • الموحد
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 12:33

    داعش تنظيم اسس ليضع الاسلام نُصبا يرمى من كل جانب
    اسموه تنظيم الدولة الاسلامية واعلامنا يسميه كذلك لأن لا يكون بعد الان حرج في قصف شعائر الله والاستهزاء والتنكيل بالمسلمين. حسبنا الله لا اله الا هو

  • Ahmed
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 13:46

    كلمة جديدة في القاموس: دعشه تعني نحره

  • الإسلام أشرف منك
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 14:57

    لا ترو في القرآن إلا الذي يخدم افكاركم وتوجهات الدنية .الإسلام بريئ منكم براءة الذئب من يوسف عليه السلام

  • عبد الله
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 15:00

    ليس بعد هذا الكلام تعليق جزاه الله خير

  • أبو عائشة محب أمهات المؤمنين
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 16:03

    9 – عصر الانوار

    هذا عصر الجهل والظلمات والسنوات الخداعات ، وليس عصر الأنوار .

    وتعليقي السابق موجه إليك – وإلى أمثالك – ولا أدري على من تضحون أيها الدجاجلة ؟

  • نصرت بالرعب
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 16:15

    رواه البخاري ومسلم:
    عن جَابِرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ
    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أُعْطِيتُ خَمْسًا لَمْ يُعْطَهُنَّ أَحَدٌ مِنْ الْأَنْبِيَاءِ قَبْلِي نُصِرْتُ بِالرُّعْبِ مَسِيرَةَ شَهْرٍ وَجُعِلَتْ لِي الْأَرْضُ مَسْجِدًا وَطَهُورًا وَأَيُّمَا رَجُلٍ مِنْ أُمَّتِي أَدْرَكَتْهُ الصَّلَاةُ فَلْيُصَلِّ وَأُحِلَّتْ لِي الْغَنَائِمُ وَكَانَ النَّبِيُّ يُبْعَثُ إِلَى قَوْمِهِ خَاصَّةً وَبُعِثْتُ إِلَى النَّاسِ كَافَّةً وَأُعْطِيتُ الشَّفَاعَةَ

    هكدا تقطع داعش الأطراف والرؤوس لتبث الرعب في الأعداء على مسافة مسيرة شهر وتستحل الغنائم اى أموال ونساء الكفار وفيهم من يقال عنهم مرتدون من المسلمين حسب نواقض الاسلام الكثيرة والتي حددها علماؤنا الأجلاء في عشرة.

  • dani
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 16:23

    الجميع اتحد و اتفق ضد الدولة الاسلامية و ضد الخلافة الاسلامية. إذن ﻻ يجب ان يطالب احد بعد اليوم ﻻ بالدولة الاسلامية و لا بالخلافة الاسلامية و لا بالقومجية العربية. و لا يجب ان يكفر احد احدا بعد اليوم. من أراد ان يعبد الله فليعبده مباشرة دون الحاجة الى الشيخ فلان و ﻻ الى الشيخ دعشان.

  • HANAN
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 16:30

    da3ch wa aftaghi3

    vous aller etres etonner de leur action et vous aller pleurer pour vous abnao almot3a

  • yassine
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 16:37

    تأملوا جيدا هذا.
    فرعون حين قال : -انا ربكم الأعلى-كيف كان رد الله سبحانه !قال الله سبحانه وتعالى لموسى وهارون -اذهبا إلى فرعون أنه طغى فقولا له قولاً ليناً لعله يتذكر أو يخشى– قال احد الصالحين و هو يسمع هذه الأية يا رب إذا كان هذا عطفك بفرعون الذي قال :-انا ربكم الأعلى-فكيف يكون عطفك بـ عبد سجد وقال :*سبحان ربي الأعلى* – ججججمييل ججدا. ♡ ♡

  • زومبي ساموت لاحيا من جديد
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 16:58

    بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الامين
    اما بعد
    الكلاب تعوي و القافلة تسير
    ظهر الحق وزهق الباطل
    عن الرسول الكريم أن تحدت عن ظهور جماعة إسلامية في أخر الزمن
    في سوريا و العراق وأن الله سينصرهم و أن هده الجماعة ستحارب كل العالم الكفر الرافض لتعاليم الرب الديخلق الكون
    و هنحن نرى العالم الكافر يتحد لمحاربة الدولة الاسلامية بقيادة شيخنا وامير المؤمنين حفظه الله ورعاه ابو بكر البغدادي
    و بدلك تتحقق نبوءة نبينا
    و تظهر هده الجماعة ادام الله ظلها و سدد خطاها
    و من يتوهم بانه قادر على محاربة الدولة الاسلامية فهو واهم
    فانتم تحاربون رب الدولة الاسلامية
    و من ينتقد الدولة الاسلامية ومجاهديها
    عليه بحمل بندقيته و الدهاب لمواجهتهم بدل العنتريات على النت
    رضيت بالله ربا و الاسلام دينا ومحمد نبيا
    و البغدادي و ليا واميرا
    عن رسول الله من مات و ليس له بيعت لامير المؤمنين فقد مات موتت جاهلية
    و بما ان امير المؤمننين و ولي امرهم ظهر
    فعل كل مسلم مبايعته على السمع والطاعة

  • arryadi ibrahim
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 17:38

    قيام د اعش وبوكو حرام،والطالبان قبل أن يسحقوا آت ليس من الغرب الذي نلعنه صباح مساء،ونتهافت في نفس الوقت على منتجات حضارته،وعلى احترامه لمواطنيه،الغرب الذي ألفنا أن نجعله مشجبا نعلق عليه كل عاهاتنا التي نكره ان نتخلص منها ،إن هذه الكيانات التي تبدو لنا أو لبعضنا على الأقل بشعة ولا إنسانية وبعيدة عن العصر الذي نعيش فيه هي من صنعنا، صنع فقهائنا الذين يدغدغون مشاعرنا المريضة بالعصور الذهبية للخلافة التي تقتل جيوشها الكفرة وتسبي نساءهم وتبيع ذراريهم في ألأسواق تحت صيحات التكبير والتهليل..
    خطب فقهائنا الحماسية على الفضائيات في بلاد الاسلام لها الدور الأكبر في شحن عقول الشبان بالفكر المتزمت وكراهة الفكر الحر المنتج للحضارة والمنفتح على الآخر للأخذ والعطاء.
    أكتفي بنموذجين فقط: أحدهما مفتي السعودية سابقا الذي أفتى فتوى مناسبة للعصر:كل مسلم اعتقد بما يدعيه كفار الغرب من أ ن الأرض غير ثابتة وتتحرك،وأصر على اعتقاده يقتل،وتركته لبيت مال المسلمين.
    والثاني علق على ضحايا منزل بوركون بالبيضاء تعليقا ينم عن نوعية اسلامه عند قال :لو ذهبوا لصلاة الفجرفي المسجد لما سقط عليهم المنزل، فيا لها من رحمة.

  • مسلم
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 18:30

    اللهم انصر المسلمين اين حلو وارتحلوا.
    تنضيم الدولة الاسلامية اتمنى من الله العلي القدير ان ينصرهم ويثبت اقدامهم . اخواني في الله بالله عليكم لماذا لم تتحرك القوى العالمية و الدول العربية التي تدعي الاسلام جراء الحرب على اخواننا في غزة . الكل كان يستمتع بالمشاهدة كأنه احد المسلسلات التلفزيونية . والان عندما ضهر تنضيم اسلامي الكل اتحد حتى امريكا وايران همهم الوحيد هو القضاء على اي شخص يرفع كلمة لا اله الا الله محمد رسول الله. و يقف الى جانبهم كل الاعلام بمختلف اشكاله وتلفيق التهم والكذب و فديوهات لا اساس لها من الصحة. و كثير من الناس يسيرون وراء هذه الاخبار الكاذبة. اللهم اعلي كلمة الحق. لا اله الا الله محمد رسول الله عليه الصلاة و السلام

  • رضا
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 19:01

    لقد كنتم أضحوكة للعالم أيها الدواعش الإرهابيين ،أتسأل مع هذه الزمرة من القتلة هل هذا هو دين الرحمة التي أتى به نبي المحبة والسلام اقسم بالله انا النبي محمد عليه افضل الصلاة والسلام بريء منكم ومن أجرامكم لقد قربت نهايتكم ان شاء الله.

  • العربي
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 19:04

    إلى تعليق 2 المشكلة أيها الأخ الكريم ليست في هذا هو الاسلام المشكلة في فهم النصوص و تطبيقها على ما في نفس الأمر، و لذلك أمر الحق سبحانه وتعالى من أن لا ينفر كل المسلمين في حالة الجهاد المشروع بشروطه بل أمر فيئة أن لا تخرج للجهاد لتعلم الناس دينها و تبينه للناس قال تعالى : وما كان المؤمنون لينفروا كافة فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا في الدين ولينذروا قومهم إذا رجعوا إليهم لعلهم يحذرون ، ما يعني أن أخذ الدين عن العلماء واجب شرعي حتى لا يتفيهق في الدين المغالون و السوقة و الرعاع

  • محمد من تيزنيت
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 20:23

    ﻳﺎﺃﻳﻬﺎ ﺍﻟﺬﻳﻦ
    ﺁﻣﻨﻮﺍ ﻻ ﻳﺴﺨﺮ ﻗﻮﻡ ﻣﻦ ﻗﻮﻡ
    ﻋﺴﻰ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻧﻮﺍ ﺧﻴﺮﺍ ﻣﻨﻬﻢ
    ﻭﻻ ﻧﺴﺎﺀ ﻣﻦ ﻧﺴﺎﺀ ﻋﺴﻰ ﺃﻥ
    ﻳﻜﻦ ﺧﻴﺮﺍ ﻣﻨﻬﻦ ﻭﻻ ﺗﻠﻤﺰﻭﺍ
    ﺃﻧﻔﺴﻜﻢ ﻭﻻ ﺗﻨﺎﺑﺰﻭﺍ ﺑﺎﻷﻟﻘﺎﺏ
    ﺑﺌﺲ ﺍﻻﺳﻢ ﺍﻟﻔﺴﻮﻕ ﺑﻌﺪ
    ﺍﻹﻳﻤﺎﻥ ﻭﻣﻦ ﻟﻢ ﻳﺘﺐ ﻓﺄﻭﻟﺌﻚ
    ﻫﻢ ﺍﻟﻈﺎﻟﻤﻮﻥ ) 11 ( ( ﺳﻮﺭﺓ
    ﺍﻟﺤﺠﺮﺍﺕ

  • مهاجر الى الابد
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 21:18

    انا استغرب من الكم الهائل من المغاربة الانتحاريون في صفوف داعش. عمليات غسل دماغ الشباب المغربي متواصلة من قبل شيوخ الفتنة اين دور منظمات المجتمع المدني في تحصين العقل الشبابي المغربي من هذا الداء الخطير. كنت فبي بلجيكا بزيارة منذ فترة قليلة ورايت هناك شباب مغربي شعرهم كالنساء ولبسهم كالافغان حاملين شعارات داعش على ملابسهم وهم يتجولون بحرية في شوارع بلجيكا حتى تخيلت نفسي في تورا بورا

  • القعقاع
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 22:12

    الدولة الإسلامية باقية بإذن الله….حسبنا الله ونعم الوكيل. …..

  • Elmeskioui yassine
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 22:31

    اعتنقت دين مذهب الحياد بعد ان سمعت بفريق يلقب اسمه بداعش وقبله ايمن الضواهري خليفة اسامة بلادن مؤسس تنظيم القاعدة..ولان امورا غريبة احدتثها هاته التنظيمات في ديننا والمتمتلة في الاقتصار فقط على تفجير انفسهم على الابرياء لاغير..ومع اني لست متفقا تماما مع هاته الاعمال الجبانة فاني ايضا لست متفقا مع استعمال الدين من اجل السخرية من الدوعش بدل ارشادهم الى المسار الصحيح، فالا متى امتنا ستبقى مكتوفة الفهم الخاطئ لجميع مفردات الاسلام، ومن دون التحرر منها ايضا لتطيق المعنى الصحيح لها على ارض الواقع.

  • لحسن الغالي
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 22:35

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الكتير يتكلم عن الوهابية
    ولا يعرف ما معن الوهابية نسبة الى الموحد محمد عبد الوهاب
    كي تتكلمو عن الوهابية اعرفو من هو محمد عبد الوهاب
    وعرفو دينكم ولا تتكلمو بلسان الاعلام وعرفو دينكم ولا تدعو الاعلام يضحك عنكم

  • Elmeskioui yassine
    الأربعاء 27 غشت 2014 - 23:48

    اعتنقت دين مذهب الحياد بعد ان سمعت بفريق يلقب اسمه بداعش وقبله ايمن الضواهري خليفة اسامة بلادن مؤسس تنظيم القاعدة..ولان امورا غريبة احدتثها هاته التنظيمات في ديننا والمتمتلة في الاقتصار فقط على تفجير انفسهم على الابرياء لاغير..ومع اني لست متفقا تماما مع هاته الاعمال الجبانة فاني ايضا لست متفقا مع استعمال الدين من اجل السخرية من الدواعش بدل ارشادهم الى المسار الصحيح، فالا متى امتنا ستبقى مكتوفة الفهم الخاطئ لجميع مفردات الاسلام، ومن دون التحرر منها ايضا لتطبيق معناها الصحيح مع فسح الابتكارعلى ارض الواقع.

  • أيت اسعيد علي
    الخميس 28 غشت 2014 - 16:10

    إلى أبي عائشة:
    " اثبت العرش، ثم انقش". مثل عربي قديم، أستدل به لعلك تسترشد.
    " داعش" إن صحت الصورة الإعلامية المروجة عنها، فهي فئة ضالة، اوجدتها حالة التفرقة التي تعرفها الأمة، والتي من اسبابها تعطيل الفكر والفقه الإسلامي، واحتضان السلطة المنحرفة علماء الدين، والعارفين بأصوله وتعاليمه.
    وأنت المسلم، ما موقفك من شيوخ الأزهر الذين حثوا الجنود على قتل المسلمين وأبناء والمسلمين ونساءهم في رابعة والنهضة بل وسيناء؟؟؟
    كم فئة تبغي اليوم على أخرى باسم امتلاك الحق، والسير على الهدى؟؟
    طبعا كل مسلم، ليس له إلا أن يقدر حرمة الدم الإنساني، وقتل "داعش" للأبرياء مهما كان انتماؤهم ليس من الإسلام ولا من خصال المسلم. لكن يا أخي نطقت بما تغفل عنه ومخطيء في تصوره مفهوما تصورا سليما.
    كل مسلم سلفي بالضرورة، وحتى الفئات التي ترفض منهجها سلفية، لأنها تتبع السلف في الأمر كله أو بعضه.
    الأنظمة التي دعتها السلفية إلى محاربة "داعش" ربما كانت الباعث على ظهور هذا الانحراف العقدي الخطير وهذه الفتنة التي تعيشها الأمة.
    داعش ظهرت في سوريا حيث النظام المهتريء يقتل شعبه، وظهرت حيث الجهل أرخى سدوله. فاللهم فرج الكرب.

  • NOUR EDDINE
    الجمعة 5 شتنبر 2014 - 15:04

    د =الدولة ا=الارهابية ع=عداء ش=الشعوب . اي,الدولة الارهابية لعداء الشعوب.اللهم اغفر لي ان كنت من الخاطءين.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب