فايسبوكيون يُنَصبون هاري بطلا اجتماعيا .. ويطالبون "نجوما" بتقليده

فايسبوكيون يُنَصبون هاري بطلا اجتماعيا .. ويطالبون "نجوما" بتقليده
الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 13:36

نصب ناشطون مغاربة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” البطل العالمي في رياضة “الكيك بوكسنيغ”، بدر هاري، بطلا اجتماعيا وقدوة في العمل الخيري النبيل، مطالبين نجوم الرياضة والفن المعروفين بالسير على منوال هاري، والقيام بمبادرات اجتماعية لفائدة فقراء الوطن.

ونالت تحركات هاري في الفترة الأخيرة، بدء من ولوجه أسوار بعض المؤسسات السجنية بالمغرب لبث الشعور بالأمل والحلم للمعتقلين، مرورا بعشرات الخرفان التي وزعها على الأسر المحتاجة بمناسبة عيد الأضحى، ووصولا إلى تطوير مدرسة بمنطقة فقيرة بالقنيطرة، الكثير من الإعجاب والإشادة.

ويحرص البطل المغرب في الرياضات القتالية على التواصل مع معجبيه ومرتادي صفحته على “فيسبوك” من خلال بث صور أنشطته الاجتماعية، كان آخرها، بعد حملة مساعدة الفقراء بتوزيع الأضاحي، إطلاق مؤسسته الخيرية مشروع توسيع مدرسة تتواجد بإحدى المناطق الفقيرة على هامش القنيطرة.

وكتب هاري في صفحته باللغة الإنجليزية “عدد تلاميذ المدرسة حالياً هو 450 ولديهم ستة أقسام فقط، هذه مشكلة كبيرة نعاني منها في البلاد، ونعمل الآن بجد لإضافة 12 قسما إضافيا، وساحة ترفيهية ورياضية للتلاميذ، لأن كل طفل يستحق تعليما ممتازا، وأفضل عناية”.

هذه الأنشطة الخيرية للبطل الرياضي المغربي التي حرص على الظهور فيها والمساهمة فيها بنفسه، دفعت معلقين “فيسبوكيين” إلى الثناء عليه بشدة. فقال أنس: “لو كانت للرجولة شعارا لكانت صورة هاري”، بينما محمد بوشنتوف وصفه بفخر المغرب، وحياه على
المجهودات التي يقوم بها لمساعدة أبناء بلده.

وكال” فيسبوكيون” المديح الكثير لهاري، فكتب أحدهم: “لو كان لمعجم غوغل أن يختصر في كلمة واحدة معنى الرجولة والسخاء، المكسوة بحسن الخلق، لكانت النتيجة بدر هاري”، فيما خاطبه آخرون “عشت مفخرة لوالديك ومن يحبونك يا ابن الخير، فقد أخجلت من يكدسون ثرواتهم عن فقراء وطنهم”.

ونسج معلقون مغاربة مقارنات بين هاري وأبطال آخرين، فأشار بعضهم إلى لاعب كرة محترف معروف يعتزم تشييد ملهى ليليا في مدينة أكادير، ونجوم في الفن والرياضة يحرصون على تكديس الأموال، وطلب رخص النقل في البر والبحر، ومراكمة الضيعات والمقاهي، دون أن يلتفتوا إلى فقراء بلدهم.

وقال عبد الله حيمود إنه لو كان كل مسؤول مغربي لديه مثل هذه الروح “الهارية”، لكان المغرب من أفضل بلدان العالم، قبل أن يبرز آخر بأن هاري جسد روح التكافل الاجتماعي بحق، بينما محمد الناجي كتب أن “هذا البطل الشاب يعتبر من بين أفضل ما أنجبه الوطن، والذين ترعرعوا خارج الديار”.

‫تعليقات الزوار

86
  • simo
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 13:43

    نفتخر أن يكون لنا أبطال أو مغاربة مثل هاري. فهكذا يجب أن تشتغل الأحزاب والجمعيات وحتى الوزراء. فإن تكافل القوي مع الضعيف فاصلاح كل شيء يكون سهلا.

  • marocain
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 13:48

    Ce qu'a fait hari est vraimenet extraordinaire.Son pays lui a rien donné puisqu'il a grandi à l'étranger, et pourtant il donne à son pays.Les artistes et es sportifs comme Zaki, Aouita, nawal, bassir,el guerroug, sekah,et autres ont beaucoup pris du pays mais ils n'ont rien donné en contrepartie.Zaki et ses collaborateurs touchent à leurs seuls 1millions de dirhams, et ils donnent rien au pays.Zaki 50 millions centimes, bouderballa 10 millions centimes, c'est vraiement du n'importe quoi.Hari on t'aime beaucoup, Que dieu te protégé .Tu es champions des coeurs.Merci beaucoup badr

  • نبيل
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 13:52

    راه أمه إمراة مغربة قحة لعز اخويا بدر هاري الله يوفقك

  • عدلوني
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 13:59

    مثال لكل شيء جميل. لن يتخدك محبو المال و محبو المءذونيات مثالا لسبب واحد هو حب المزيد. الله يجازيك ويمد في عمرك و يمتعك بالصحة و رضا الله و والديك و المغاربة. شكرا بدر.

  • mohamed
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 14:04

    أول شئ تحية مني للبطل بدر ولكن على الدولة أن تجعل التلاميد والشباب يقتدون كذلك بعلمائنا في مجال التكنولوجيا لا تجعلوا الشباب هدفه أن يصبح بطلا رياضيا فقط بل عالما أفضل لأن الدول المتقدمة جعلت علمائها هي قدوة الشباب فصنعوا ماصنعوا ونحن لا نريد أن نستفيق من هذا النوم العميق

  • الفنان
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 14:05

    يقولون اي أن هشام الكروج الصدقة تخرج من السجن ولاتخرج من جيبه يقولون أن النيبت يمشي على منواله بالامس حارس خنيفرة تعرض للحادثة رفقة فريقه فأهمله الكل اين الجامعة اين الرياضيين الذين كدسوا الثورات الزاكي يصطاد بيخته رفقة بصير التيمومي واساطيل النقل واللائحة طويلة ننتظر هاري ليحل محل ابناء الوطنا الذين ترعرعوا فيه هناك فنانين يصارعون الموت ولم تلتفت لهم لادار ثقافة ولاهم يحزنون هناك القليل ممن يفعل الخير في خفاء ولاينتظر المقابل أما البقية فهي تدفع القليل وتتبعها بصور عبر الفيس لاظهار ماتفعله ربنا لاتواخذنا مما فعله السفهاء…

  • جلول مول الفول
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 14:05

    الابطال المغاربة السابقين والذين كدسو الثروات يطلبون أرض مجانا من الدولة كما فعل بصير وكأنه فقير أو يطلبون ماذونيات او ضيعات والشعب ضائع ولا حيلة له. أو موظفون أشباح كالگروج ونوال المتوكل………….. فمثلا الزاكي لو تبرع فقط براتب شهر واحد 500000 درهم سوف يشتري الأضحية ل 200 أسرة فقيرة ثمن الكبش الواحد 2500 dhs. والنيبت صاحب مشروعات النقل والذي اخد امتيازات في هذا الصدد…..الخ. نحتاج إلى أبطال عندهم روح المواطنة كالجمايكي احسن بولت الذي فرض على شركة puma أن توفر جميع المستلزمات من الالبسة الرياضية لتلاميذ المدرسة الابتدائية التي درس فيها في الصغر وفعل نفس الشيء مع شركة للحواسيب وايضا لصالح المؤسسة التعليمية.. ويمكن أن نتكلم أيضا على رونالدو البرتغالي ومجموعة من الرياضيين العالميين الذين يؤسسون جمعيات لفعل الخير. نحن لدينا الإسلام الذي يحتنا على الصدقة والزكاة التي هي من أركان الإسلام الخمس. مع كامل الأسف أصبحنا مسلمين بالاسم فقط.

  • رشيدة
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 14:06

    السلام عليكم ،بعد الشكر لبطلنا العظيم ارجوا ان يكون هذا الفعل محفزا لباقي أبطالنا الذين يفخر بهم هذا الوطن العزيز على قلوبنا وان ينهضوا جميعا لنيل شرف خدمة أبناء وطنهم كل حسب مجاله،فبهذه الاعمال والأفعال ترتقي الشعوب لانها تكون وصلت لدرجة من الوعي الإنساني الذي يحتم علينا مساعدة الذين يحتاجون مساعدتنا وان نحمد الله ان جعلنا في هذا الموقع ، سببا في إسعاد الآخرين . لنا السعادة في الدنيا والجزاء ان شاء الله في الآخرة. وشكرا لكم.

  • sohail
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 14:07

    البطل يبقى بطل اينما حل وارتحل

  • Marocain
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 14:09

    أعتقد بأنه أفضل رياضي في تاريخ المغرب وليس لسنة أو سنتين

  • jdidi
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 14:11

    صلاح الدين بصير طلب بقعة أرضية من الملك والكروج نال ضيعات البرتقال نواحي بركان و يتسلم شهريا أجر من وزارة الشباب و الرياضة بدربالة و الزاكي وآخرون تسلموا رخص النقل كريمات……كيف يكون إحساسهم و دويهم عند قراءة مثل هدا الخير الخبر

  • محمد
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 14:14

    بكل صراحة لم أرى أي فنان ولا بطل مثل بدر هاري إنسان متوضيع ولديه روح وطنية على البلاد تحياتي لك ولك شكر من أبناء القنيطرة

  • almagribi10
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 14:17

    انا دائما كنت أتساءل لماذا بطل مليونير مثل هشام الكروج لا يقوم بمثل هذه الأعمال الإنسانية الرائعة .في الحقيقة من المحزن أنا تربيتا علمتنا حب أنفسنا وجمع الثروات وتخزينها في البنوك الأجنبية. كيف يعقل لأشخاص أغنياء مثل النيبت الزاكي بصير الكروج وممثلون آخرون عوض أن يتبرعوا لهذا الشعب تجدهم مازلوا يستفيدون من الريع على حساب أبناء الشعب المفقر. بطل تربى في هولندا يرفع راية الوطن عاليا يفعل مالم يفعله من تربى في حضن هذا الوطن .إذن السؤال المطروح أين هو الخلل.

  • خالد فاس
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 14:19

    بدر هاري انسانيته طغت على تألقه الرياضي وهو يعطي درس في الكرم ومساعدت المحتاجين لاشباه الرياضيين الذين اصبح همهم الوحيد اللهث وراء المال واستجداء لكريمات والبقع الارضية بصير على سبيل المثال لا الحصر ومنهم من دفعه الجشع الى تسلم راتب شهري من وزارة الشبيبةلسنوات عن وظيفة لم يزاولها قط رغم انه من مليارديرات المغرب اتكلم هنا عن الكروج فشتان ما بين الثرى والثريا

  • doukkala
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 14:23

    May ALLAH accept your good deeds and make them transcend for you and a mean of nullification of all of your sins.
    You are really a hero for not only the poor but also and mainly for those little kids which you made very happy. Seeing you giving generously made tears dropping from my eyes. There is nothing wrong by bringing cameras to document your generosity, because that may create some enthusiasms among other donors. Jazaaka ALLAH Koulla Khier Our Hero Badr Hari.
    A feloow moroccan citiszen from MIchigan

  • adil
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 14:26

    بدر هاري إنسان قنوع ويتمتع بصفات الكرم والجود .للأسف هناك.أشخاص يعبدون المال.ولا يستطعون.الإنفاق حتى على أنفسهم أتمنى أن يستفيدو.من بدر هاري ويكون.لهم.قدوة في حياتهم.ولمالا وزارة التربية الوطنية أن تكتب السيرة الداتية لبدر في مناهج الدراسة ليكون عبرة لشباب المستقبل.

  • Marocain de france
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 14:28

    Merci à notre champion pour cette bonne initiative et aussi à cette occasion je remercie l'association d'oujda présidé par notre grand savant(alam) BENHAMZA pour les grands projets sociaux mis dans la ville d'oujda.

  • NASSIM
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 14:32

    عشت مفخرة لوالديك ومن يحبونك يا ابن الخير، فقد أخجلت من يكدسون ثرواتهم عن فقراء وطنهم

  • متفائل22
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 14:42

    بدر هاري جسد لنا امرا غفلنا عنه .وهو التكافل الاجتماعي الدي نراه من معظم المشاهير العالمين متل .المغنيين والممتلين ولاعبي الكرة. نخص بالدركر الافارقة.نجدهم يسارعون في مساعدة اخوانهم من ابناء وطنهم.بخلفية تشير الى السخاء والشعور بمعاناة اخوانهم .ولاكن للاسف هدا لانراه في مجتمعنا . فمشاهرنا عند الاطلالات الاعلامية يتكلمون عن المال بعقلية حسابية . مليئة بالتدمرمن الرواتب مع انها تسدد الحاجيات وحاجيات الحاجيات هدا فيما يخص ابناء الوطن .اما اصحاب كلمة انا شوية عربية من الجالية فهم في سبات عميق .. هيداك عملوم النفس السي هاري برافو..

  • عمر
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 14:43

    شكرا جازاكم الله خيرا انت أعطيت مثالا كبيرا وذكرت بدرس مهم و مفيد للإنسان المغربي في هذه الدنيا الفانية (اعرف عاءلة بدون معيل ولا سكن اتأسف لأن ليس لي القدرة على مساعدتهم،……..)

  • تورية
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 14:45

    عشت مفخرة لوطنك وأغناك الله من عنده

  • Mortada
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 14:52

    N 'oubliez pas que Badr Hari est en ces moments victime d ' un lynchage mediatique raciste en Hollande parcequ' il est champion et Marocain fier de l 'être.

  • Aziz
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 14:52

    يا إخواني; هذه هي التربية في هولندة.. يعلمونهم منذ الصغر معنى الإنسانية و هو الآن يطبقها في بلده الأم. فطوبى لك يا هاري!! و الله يكثر من أمثالك و لا أظن ذلك في بلد القوي يأكل الضعيف.

  • أبو يونس
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 14:53

    فأشار بعضهم إلى لاعب كرة محترف معروف يعتزم تشييد ملهى ليلي في مدينة أكادير، ونجوم في الفن والرياضة يحرصون على تكديس الأموال، وطلب رخص النقل في البر والبحر، ومراكمة الضيعات والمقاهي، دون أن يلتفتوا إلى فقراء بلدهم".
    بدر هاري مفخرة حقيقية للوطن انه رجل يحس بماساة الفقراء

  • marocaine en france
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 14:54

    Moi du fond du coeur,je dis merci,merci infiniment à ce champion.c'est comme ça les gens qui aiment leur payé,et pensent au autre humaines abandonné par krouche lahram.je souhaite à ce champion que de bonheur inchaalah

  • السذاجة
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 14:57

    من يريد فعل الخير يفعله سرا ولا يتمظهر لكيب الشهرة ان السذاجة تجعل الناس يهللون بمن وزع 200حولي و200حقيبة مدرسية بالطبال والغياط ادوالكاميرا فيقو يا السذاج

  • sabarralla
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 14:58

    ا للهم يا رب زده من عندك حسنات و ضاعف له امواله و ارزقه صحة جيده ورضى والديه هاد جهدي عليك

  • abdelghani
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 14:58

    sourtout n attender rien des gens qui malger leur fortune tend la main si l ocasion est se manifeste n attender rien de °°°° vu son orguelle .ce monsieur a refuser de dormir sur un matla dans la cite olompique come les centaine athlete pendent les jeus olompique

  • نفيسة
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 15:01

    انا غادا نجاوبك يا أخي لي تساءلتي شنو غادي يكون رد فعل هؤلاء الأسماء بعد قراءة هذا الموضوع. بكل بساطة غادين يقولو ليك احنا كنديرو الخير وما كنعلنوش عليه. وغادين يعاتبو بدر على ظهوره للعلن. حيث هو طلع احسن منهم.

  • Ali Motaki
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 15:01

    بدر هاري بطل في الحلبة وبطل في "الخير"

  • احمد ازرو المغرب الحبيب
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 15:02

    السلام عليكم
    كلنا مع البطل بدر هاري و كثر الله من أمثاله و كما لا تفوتني الفرصة ان انصح له بعدم الدخول في عالم السياسة لان السياسة و فعل الخير لا يلتقيان فاعمالك تدل علي إحساسك بالآخرين و مد المساعدة لهم و تلك هي الرجولة المغربية اما السياسة فلن تجني منها الا العداوة و قلة الاحترام .اتمنى من العلي القدير الا أراك يوما رجل سياسة .

  • Mow3adi
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 15:04

    إعلم يا بدر أنك إسم و مسمى واعلم أيضا وعلى يقين أن ما تنفقه فالله يخلفه لك أضعافا مضعفة.فالله أشهد أن من ترعرع خارج المغرب له غيرة و حب لوطنه الأم ولو لم يعطه أي شيء أكثر من ولاد البلاد.اللهم أكثر من أمثله.
    أما الفنانون وأبطار اامغرب فلا ننتضر منهم شيء.

  • uzdini
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 15:08

    تحية للبطل هاري من رجل من قطاع التربية والتكوين. أقول إن الله رفعك بعواضعك و أغناك بإحساسك بالفقراء. المدرسة أم لو أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق. كم هي حاجة مدارسنا، التي هي ملاذنا و أساس مستقبلنا، إلى من يحتضنها و يعمل فقط قدر جهده ومستطاعه للرقي بها، بدأ من العاملين بها و انتهاء بالمتخرجين منها.
    لا زلت أذكر كم كان سكان قريتي غيورين على المدرسة والعاملين بها و المسجد والقائم عليه. الآن " تبدلت الأيام وانقلب الدهر، وصار خيار الناس ليس لهم شأن."
    الرجاء في الله و في أهل هذا الوطن الطيبين من أصحاب المبادئ. تحية للإخوة الدالين على الخير.

  • Said
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 15:19

    Le Maroc n'a rien donné à cette personne formidable nommée Hari Mais cette Start a donné beaucoup à ce pays. Que Dieu exalté soit le protège Amen

  • mido
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 15:20

    هاته الافعال او الاعمال تعلمها من الغرب الذي ترعرع فيه اما وان كان كبر في دوله عربيه اظن انه سيكون محتاجا و متسولا وليس هاذا الشخص اللذي تكتب فيه الصحف وشكرا

  • المسفيوي
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 15:26

    صراحة بدر هاري نمودج لولد البلاد ليس كهؤلاء الدين يفكرون في مصالحهم على سبيل المثال °°°° الدي لم يسبق ان سمعنا به قام بعمل خيري بل يستفيد من منحة شهرية هو °°°° °°°° و زيد وزيد

  • Bent lamdina
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 15:30

    أظن لا أحد من النجوم سوف يقلده.
    لماذا؟ لأن بدر هاري له أفكار زرعت منه من منبع أمسردام هولندا.
    وعقليته كثير مفتوحة ليست مثل النجوم المغاربة الأخرين.

    Mensen inspireren is leuk en waardevol. Je maakt mensen enthousiast.

  • مغربي قح
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 15:30

    بدر هارى رائع بل أكثر من ذالك سخي الى أبعد الأحدود
    نتمنا له التوفيق والاجتهاد قي عمل الخير

  • el qezouani abdellatif
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 15:31

    السلام عليك ايها البطل النبيل جزاك الله خيرا على ماقمت به في وطنك والله لا يضيع اجر المحسنين

  • MagD
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 15:32

    بدر إسم على مسمى لا بلا فهو بدر البدور،
    فإنك بعملك الخيري هدا بينت لنا أن أبطالنا هم فعلا قشور،
    أبطال سطحيين فقط لكن في عمقهم الله أعلم بالنفوس..
    شعاره: كل أوكل وعيش يا الدرويش، هدا هو المثل اللدي يجب أن يحتدى به، ماله كله حلال بعرق جبينه، تكوينه الأخلاقي و الرياضي جعله منضبطا و متوازنا و موازيا بين "THEORIE" و"PRATIQUE" فولد لنا إنسانا "ACTIVE" وليس "PASSIV"…إنسانا برغماتيا بجد.. الله يعطي بلادنا شي مائة ديال بدر والله يرحم والديك لي قالوا: "بني ولدك وماتبنيش لولدك" مثل مغربي قح
    أنا وكثير مثلي سوف نستحيي بعملك هدا، اللهم وفقنا ودلنا لطريق الخير كما دليت بدر يالله.
    سير اوليدي الله يكثر من مثالك،
    إن يعلم الله في قلوبكم خيرا يؤتكم خيراًّ. صدق الله العظيم

  • مغربية
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 15:34

    بدر هاري تربى في مجتمع الفرد فيه له قيمة و المواطن له حقوق والعمل اﻻنساني والجمعوي لهما مكانة مهمة .في أوروبا و امريكا المشاهير والميسورين يساعدون المشردين والفقراء والمرضى …..اما نحن الي عندو درهم خازنو ويتسنى من الدولة كل الحلول لكل مشاكل المجتمع اما الفنانين والرياضيين المغاربة فمن المستحيل ان تراهم يقومون باعمال اجتماعية كهده بل يستغلون كل فرصة لربح المال على ضهر الدولة والمواطنين او خليونا ساكتين ما كاين لا مثقفين ولا فنانين ولا رياضيين في المستوى.ادن جازاك الله خيرا يا بدر هاري انت فعلا نمودج فريد من نوعه لا اضن انه يتكرر والله يديم عليك الصحة و السلامة

  • Nour
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 15:35

    اولا اشكر البطل العالمي بدر هاري على كرمه والتفاتته الى الضعفاء والمحرومين واظن ان هذا ناتج عن تربيته وعن بلد المنشء فهناك فرق كبير بين العقلية الأوروبية والعقلية العربية فالعرب همهم الوحيد هو جمع الأموال وتكديسه فانظر الى الا بطال المغاربة الذي سبقوه تخرج الصدقة من السجن ولا تخرج من جيوبهم

  • بدر
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 15:41

    بطلا و لا كل الأبطال في الحلبة بطل بطولة الرجال في الوطنية بطل و سفير بلادك بكل فخر ..في الأنسانية بطل لأننا رأيناك في مواقف أنسانية كثيرة منها زيارة السجناء ..و ها نحن نراك بطلا من نوع خاص و أنت توزع خرفان العيد على الأيتام و المحتاجين …في حين أن هناك أبطال تواروا عن الأنضار بعد أن كدسوا الأموال عندما كان الشعب يصفق و يهتف بأسمائهم في الحقيقة لم يكونوا كدالك ..لو كل لاعب أو نجم فعل ما فعلته لما كان عندنا فقيرا واحدا و لا بكى يتيما و لا آن محروما ..تحية يابطل بأسم كل المغاربة ..أما أنتم يامن تدعون أنكم أبطالا فأين أنتم فخدوا من البطل البطولة ……….صلوا على الحبيب …………………………………بدر

  • khalid
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 15:42

    شكرا جزيلا ايها البطل بطل علي الحلبة وبطل في الجود والكرم والله ﻹ يضيع اجر المحسنين

  • hamid
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 15:44

    لا تنتظروا من غيره أن يفعل ذلك..لأنهم ولو "شبعوا" يشخدون وينتظرون الاكراميات والدعم .. يجيدون التباكي ويكتنزون.
    بظر هاري حمل معه من الغرب قيما انسانية ومؤمن بالاحر والصدقة وطعام الغير…
    غيره من الرياضيين ةالممثلين وو..يبدون لك وكأنهم رحماء بالمستضعفين وووو ..في شاشات التلفزيون يخدرونك بحبهم للجمهور وللمستضعفين ولكن في قرارة انفسهم هم اولا بالصدقة والكراميات والهدايا …
    بدر هاري ولا احد بعده.
    بدر هاري ازعج حتى بعض الاشخاص الذين ينتمون لهيئات تدعي الوقوف مع المستضعفين..لانهم يريدون احتواءه او في الحد الادنى ثنيه على فعل عمل الخير… بدر هاري مواطن مغربي مسلم يريد العيش مع مل شرائح المجتمع المغربي…
    شكرا بدر هاري

  • maghribiya man canada
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 15:47

    هادا هو ولد لبلاد لحقيقي تيخدم بلادو وولاد بلادو بلا ما ينتضر اي مقابل فين ما تيشوف شي حفرة تيسدها برغم انه عاش وكبر وربح فلوسو فالخارج وما ربح لا قطعة ارض ولا كريمة من المغرب تيجيب فلوسو ويخسرها فبلادو ارانا لي دارو لاباس باللحاسة والسعاية وتنوعير فرزق لبلاد وديما يحلبو منها وعمر شي واحد فيهم ما طفرو لا لبلاد ولا لناس لبلاد وبعض المعلقين دكرو °°°° فنضركم واش واحد اول ما عطاوه مزرعة كهدية جرا على الناس لي خدامين فيها سنين بلا حيا بلا حشمة تسناو منو الخير! ولا بنادم لي عندو يتكدا ما يتم بحال °°°° و °°°° وغيرهم وباقين مادين يديهم لسعاية تسناو منهم الخير! هاد البطل طلع راجل فعلا الله يجازيه كل خير وكيف تنقولو على لفلوس الله يجعلهم لينا فيدينا وماشي فقلبنا ويرزقنا مناش نعطيو

  • Dezdaka
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 15:53

    dans les autres pays les gens noment les gens qui font du bien envers les autre après des années de travail dans le domaine, et nous voila comme toujours, naives comme toujours, nomer une personne après avoir faire deux pas dans le volontarisme et a visiter deux fois une prison, donner lui 5 ou 6 ans au moins pour voir ce qu'il va faire et après venez nous parler de quoi que ce soit et je serait le premier de vous a dire en voila un homme de bien, je m'excuse il n'a rien fait encore pour toute cette houlala.

  • ana ana
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 16:01

    مغاديش نس نهار لبغيت نسلم عليه أتعمل معي بتكبر و عجرف هادشي كمل راه غير تصورات

  • حفيض اكادير
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 16:07

    سير أخويا بدر الله يخلف ويسهل عليك اميين .
    الرجولة .!

  • إلى Mohamed
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 16:11

    حتى الدول المتقدمة تعطي أهمية بالغة للرياضة و أبناؤها يقتدون برياضييها ! فالدول المتقدمة تعطي أهمية لكل المجالات و تحتل الصدارة سواء في الميدان الصناعي أو الفلاحي أو الرياضي و غيرها من المجالات !

  • ahmed
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 16:22

    ou sont les auters el guerrouj bidouan naybet bouderbala bassir qui veut plus de terrrain!!!!est ce que c'est le seul qui est marocain!!!les autres ont des dons tels que des agrements des terrrains….

  • الواعر
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 16:22

    السلام عليكم ،بدر هاري ولد الناس قبل ان يكون هكذا ،ابن مدينة الخير والكرم والوقار والحشمة ،ابن مدينة اولادتايمة (هوارة)

  • abd
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 16:26

    bravo! je vous félicite ,que dieu vous rende votre génirosité .
    AVEC j'ai honte à la place de celui qui réclame son salaire auprès du ministère de la jeunesse et sport ?

  • رشيد
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 16:50

    ه°°° راه شحيح جا سهر عندنا فاكادير فلفندق او ماعطا سنتيم فلبورفوار من تما عرفت بانه بخيل

  • hassan
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 17:04

    بدر هاري كيكل العصا بش اصور الفلوس .اكيعاون بها المحتاجين.اكينين لي كيشفروا فلوس الشعب اوكيعطيوه العصا.

  • مرزوق
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 17:23

    كلها من فم شبعان الا جاع ومتكولهاش من فم الجعان الى شبع

  • كريم
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 17:26

    من الاوسمة التي يجب احداثها في المغرب وسام الوطنية ويجب منحها لكل وطني غيور على هذا البلد الحبيب الذي نتنفس من هوائه ويكون اغلى واكبر وسام في المملكة . عنها اول انسان يستحقه سيكون هو البطل الخرافي الذي منحه الله الصحة والمال ولم ينسى بنو جلدته من الطبقة الكادحة بدر هههههههههاري الله اطولنا افعمرك ايزيد اف امثالك يارب

  • ahab
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 17:31

    voila un grand homme qui merite tout le respect ,contrairement a certains leche botte qui courent derriere des agrément qu,ils ne meritent pas.

  • mazza
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 17:47

    hari est un grand homme avec un grand coeur que ALLAH le protège.les autres c est l 'enfer.

  • mazza
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 17:49

    hari est un grand homme avec un grand coeur. Les autres c'est l enfer….

  • من أقوال ( كبور )
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 18:20

    قال كبور ذير الخير او صور معاه .

  • abderrahim
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 18:34

    الجميل في بدر هاري هو أنه في كل مرة يظهر فيها إلا و يرتدي لباسا متواضعا تحية خالصة له وفقك الله يا هاري لما يحبه و يرضاه

  • 2015
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 18:35

    L'initiative de Badr Hari est bonne. Nous voulons les autres champions ou artistes faire la même chose . Mais nous voulons nos hommes politiques, les ministres, les parlementaires et grands fonctionnaires de l'Etat faire la même chose ce qui est impossible et non envisageable au Maroc. Les champions et artistes peut être mais nos hommes politiques non car ils sont là pour faire fortune: chacun pense à lui et à sa famille et mettre l'argent de côté dans des banques suisses et européennes. C'est la vérité blessante.

  • تعلموا من بدر الرجولة
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 19:29

    بطل داخل الحلبة
    وبطل الأغنياء في فعل الخير

    ياريت لو تصرف جميع أغنياء المغرب مثله مع العلم أنهم أغنياء أكثر منه

    مثال لكم يا من سرقتم أموال الدولة
    المدارس منتوفة
    الشوارع منتوفة
    الأزقة منتوفة

    شكرا لك يابدر هاري
    أنت أحسن مثال للمغاربة
    تربح الأموال بعرق جبينك وتعين المحتاجين

    وهم يسرقون أموال الدولة ولا يعينون أحد
    النتيجة كل شيء منتوف المدرسة والتلاميد

    تعلموا من بدر الرجولة والشهامة والغيرة على البلد

  • احمد
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 20:26

    و نعم الرجل يرفع رايتنا في المحافل الدولية.و يفعل الخير في بلاده و يساعد اخوانه الفقراء.ليس كالذين يملكون الملايير و يسكنون في الفيلات ،و يركبون السيارات الفارهة.و يستغلون فرصة الظهور في وسيلة اعلامية للتباكي على حالهم و لا يكفون عن التسول،و يرتون حالهم.ماذا ننتظر من امثال هؤلاء الجاحدين.

  • helala
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 20:35

    بدر هاري تربى بعيدا عن المغرب رغم دلك لم ينسى بلده
    لقد اعطته هولاندا اموال باهظة من اجل تمتيل هولاندا ولكن رفض لانه قلبه يميل الى بلده ورفع راية البلاد وعزف نشيد الوطن في اغلب دول العالم والان هاهو يواصل اعماله الاجتماعية في بلده الام
    بالفعل انك بطل و دو قلب كبير

  • marwa
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 20:47

    قالها ناس ايوان تبني و تعلي تمشي وتخلي درهم يشحتون ويكنزون. الله يبارك هاري
     

  • Mourad canada
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 20:58

    Hi badr is it any free call for your . .association? I want to participate

  • hamidd
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 21:08

    ردا على التعليق 26….
    بدر هاري شخص مشهور و هو ليس في حاجة للشهرة ما دام قد حصل عليها في حلبات الملاكمة و في كبريات القنوات الفضائية. و ليس هناك عيب في أن يُعرف المرء بعمل الخير، فذلك أفضل من أن يُعرف بالجوع و النهم و "اللهطة" . أن يشتهر بعمل الخير قد يكون سببا في محاكاة الاخرين له، وفي ذلك فليتنافس المتنافسون.

  • الجواب سهل للغاية
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 21:13

    الجواب سهل للغاية
    بدر هاري عاش ولازال شبعان, اما لكروج كان جائعا ولازال, تعلم تكديس المال والتلعتم بلغة تشبه (الفرنسية). بل لازالت امعاءه تحتفض بندوب الجوع العطش.

  • A Moroccan writer
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 21:51

    We should all know and deeply understand a fact: the money the rich of us have isn't theirs, but Allah's and should be spent in doing good and what benefits humanity in general.
    The wealthy, like Badr Hari and millions of others, should, so to speak, buy their afterlife with the dollars they have. There're a lot of people aware of this, but unfortunately, there're millions who say, '' I don't care; it's my money and no one gave it to me.'' Such people, in my opinion are narrow-minded and stupid as they ignore the value of doing good and what serious ordeals it can solve, namely in the afterlife.
    For those who say Badr Hari is just showing off, I wanna say, '' We can't know the intentions of people; for us he's a kind man doing good to his community , and he should be a role model in this respect.'' Really, he has opened the door to our celebrities who seldom care about the needy and think of such initiatives. They should imitate him and go on the same path.

  • Amstercasa
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 22:35

    Chers amis marocains,sachez que notre aimable frére Badr Hari n'est pas de tout un homme riche, ce qui donne un effet amplificateur à ses gestes humains et de ce fait contribue amplement à démasquer l'avarice,l'égoisme et l'esprit individualiste de certains de nos compatriotes sportifs ou artistes;à cette categorie de pseudos,je dis:
    الكفن معندو جيوب.

  • جلال
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 23:12

    بدر هاري يقوم بهذه الأعمال الاجتماعية من حر الامواله جمعها بعرق جبينه وعمله وجده متابرته وصبره ولم يتسول الأموال أو لكريمات أو الامتيازات أو طلب الأراضي كما فعل مرة لاعب السابق بصير كلنا نعتقد أنه لاعب كبير بي لعبه والاخلاقه في الأخير طلع لاعب صغير بتصرفه الانتهازي عندما استقبله الملك فقد احترام وتقدير الجمهور المغربي بهذا أتصرف دمر كل ما بناه في السنوات رغم أن بصير انسان مقتدر وجمع المال في مسيرته الاحترافية ويملك الاثنين من مقاهي في وسط الدار البيضاء تدر عليه ملايين شهريا ومع ذلك طمع ولا يقنع بالذي عنده انا لا أعرف لماذا الفنان والرياضي يشتكي من الفقر والمرض وحدهما ويريدون الامتيازات ولكريمات حق المستحق وكان الفنانون والرياضيون خدموا هذا البلد وحقوق الإنجازات حتى أناس في المهن ماعندهوش وضرب الشوكة حتى العظم أكثر من الفنانون والرياضيون ولا يشتكون وعندهم كرامة العمال النظافة إلا يستحقون لكريمات جنود الجيش يحمون الوطن لا يستحقون لكريمات وغيرهم كثير الرياضي الفنان اختاره الذي اختار هذه مهنة ويعرف صعوبة العيش بيها في المغرب ويجب يتحمل مسؤولية الاختيار كثيرا منهما تبذير الامواله السهرات

  • Jamel
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 23:38

    شكرا هاري اللّٰه يعينك على فعل الخير و ينور الأبطال الآخرين و أثرياء هاذا الوطن العزيز الفعل بالمثل

  • مراد سلا
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 23:38

    لم يتعمد بدر هاري لكنه أفحم أولئك الصراصير الذين يكنزون الذهب والفضة يهيمون حبآ في الكريمات والله إنه لقمة الوقاحة ما يقوم به الكروج وبصير وأمثالهم أبطال الريع آستفادو من هدايا وعطايا طائلة ومع ذلك لم تمتلئ بطونهم وتشبع مما آبتلعو ،ألم يحن الوقت ليعملو لأخرتهم ؟
    أليس للفقراء بلدهم حق عليهم ؟
    بدر هاري فعلا أنت رائع …

  • آدم
    الإثنين 5 أكتوبر 2015 - 23:49

    لقد أعطى بدر هاري درسا في حب الوطن لكل أبناء هذا البلد، تصوروا لو أن كل أثرياء المغرب من رجال أعمال وفنانون ورياضيون وملاكين كبار تبرعوا كل حسب قدرته لبناء مدرسة أو قسم أو تجهيز مؤسسة أو حتى توفير اﻹطعام المدرسي بالوسط القروي كيف سيتحسن حال التعليم ! ولكن هيهات، فهناك من تبدر زوجته في قيساريات أوربا يوميا ما يكفي لبناء مدرسة. ﻻ حياة لمن تنادي ﻷن حب الخير فطرة ولا يجبر عليه الناس.

  • saida de montreal
    الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 01:24

    الله يجعلها ليه في ميزان الحسانات يارب.
    اردت اضافة هي منتسانش الصدقة من الغني بل اعط مما اعطاك الله

    اماطة الا د ى
    عن الطريق صدقة

    تبسم في وجه اخيك صدقة

    قضاء حوائىج الناس صدقة

    الحمد لالاله ولينا تنشوفو الشباب تيعملوا الخير راه مازال الخير في الناس خاص غير المبادرة.

  • mourad ouirgane
    الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 03:22

    بدر يؤمن بان الفقر ليس عيبا
    بينما الاخرين دائما يخفون الفقر
    لذلك تجد بدر دائما يسعى لفعل الخير ويصير على منوال الاسطورة محمد علي كلاي
    فبارك الله له من رزقه

  • sifao
    الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 11:49

    نعم اي فعل خير مطلوب ، لكن الاولوية للمشاريع التنموية التي ستعود بالنفع على الجميع ، المثل الصيني يقول " لا تعطيه سمكة وانما علمه صيدها" ، مثل هذه المبادرات تظهر الشعب على انه متسول ، يستهلك ولا ينتج ، بناء مدرسة او تجهيز مستشفى او تمويل بحث علمي افضل من توزيع الخرفان والمحافظ ….

  • hamid kenitra
    الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 23:10

    للأشارة فقط بدر هاري في صغره ترعرع مع أولاد الدرب في القنيطرة و مازالا دارهم في القنيطرة دائما كيكون معانا أو كيكلس معانا حتى الحمام الشعبي كيدخل ليه مع الناس بصراحة الله يخليه لينا نعم البطل

  • M'hamed
    الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 23:58

    هنيئا لك اخي بدر .ارجو الله عز وجل ان يتقبل منك .وان يثقل بهذا العمل اﻻنساني ميزان حسناتك .كما التمس من كل الميسورين المغاربة ان يتخذوك قدوة لهم .وان تستفيد منه يوم ﻻ ينفع ﻻ مال وﻻ بنون اﻻ من اتى الله بقلب سليم.

  • adiltames
    الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 09:21

    petite remarque la plus part des mohsinines qui ont de l'argent au maroc quand ils veulent faire des dons pour dieu ils construisent des mosqués alors qu'ils oublient de contruire des écoles ou des hopitals on a besoin de ca aussi dans notre pays et merci pour les dons de badr harri c'est un grand champion

  • WAHID
    الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 10:36

    UN GRAND SPORTIF ET UN GRAND HOMME VOUS ETES LA FIERTE DES MAROCAINS

  • محام
    الخميس 8 أكتوبر 2015 - 21:02

    أوافقك الرأي، استثمار أموال المحسنين يعود بفائدة أكبر، و الله الموفق

  • Youssef
    الجمعة 9 أكتوبر 2015 - 09:05

    بدر هاري الرياضي الاول بدون منافس في العالم هو الفخر لكل مغربي له غيرة عل بلده وابناء شعبه الشيئ الذي يجعله دائما المتفوق في جل مبارياته لديه روح الدفاع على وطنه هذا ما ينقص لاعبي المنتخب المغربي لكرة القدم ولكل الرياضات بالفعل اخجلت العديد من الفنانين والنجوم بتصرفاتك الانسانية مع ابناء بلدك شكرا شكرا شكرا

  • رشيد
    الإثنين 12 أكتوبر 2015 - 02:34

    اخواني القراء ماعلينا فعله هو ان نقوم بحملة وطنية من اجل اختياره كاحسن رياضي لسنة 2015 التي تقوم به وزارة الشبيبة والرياضة واحسن كاتب لنفس السنة نظرا لمساهمته في بناء 12 قسما اضافيا جزاك الله خيرا

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة