بلاجي يتذكر "محنته" ويتضامن مع الصديقي

بلاجي يتذكر "محنته" ويتضامن مع الصديقي
الأربعاء 13 أبريل 2016 - 08:57

زاوج القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد السلام بلاجي بين تذكر ما أسماها محنته السياسية، والخذلان الذي شعر به حينها، وإعلان تضامنه مع محمد الصديقي، رئيس مجلس مدينة الرباط، بعد مطالب بالتحقيق في “العجز العقلي” للعمدة، عقب نشر وثائق تبرز استفادته من تعويض المغادرة بشركة “ريضال” بسبب عجزٍ صحي.

ويأتي موقف بلاجي مع الصديقي في وقت تم الحديث عن “منع” ولاية الرباط لعمدة الرباط من أداء صلاة الجمعة الأخيرة مع الملك محمد السادس بالرباط، كما يقضي بذلك البروتوكول، وهو ما دفع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية إلى مؤازرة الصديقي، واعتبار ملفه سياسيا.

وأورد بلاجي، في “تدوينة” على “فيسبوك”، قائلا: “أدعمك أخي محمد الصديقي في محنتك بدون حدود، وأهنئك على دعم الأمانة العامة للحزب، وعدم تخليها عنك.. كنت أتخوف أن تفعل معك كما فعل معي أيام محنتي، كما أهنئك على اعتبارها قضيتك ملفا سياسيا”.

وتابع: “ليت التعامل مع قضيتي تم بالمعيار نفسه أيام محنتي التي كانت رائحة السياسة تفوح من كل جوانبها، بل واجتمعت من أجلها مكاتب سياسية لأحزاب معروفة، وليت بعض من تضامنوا معك اليوم لم يبحثوا يوم محنتي بكل الطرق لجعل قضيتي “تهمة حقيقية” وليست سياسية”.

واستطرد بلاجي مخاطبا الصديقي: “أرجو أن يعم الإنصاف الجميع بدون استثناء أو تمييز، إحقاقا للعدل وتجنبا لوقوف بعض المسؤولين يوم القيامة أمام الله مائلين بشقهم لعدم عدلهم”، مضيفا: “أتضامن معك حتى تظهر الحقيقة ويطبق العدل، لأنني أعرف معنى التضامن الذي افتقدته، ومعنى العدل الذي حرمت منه”.

‫تعليقات الزوار

6
  • مغلربي
    الأربعاء 13 أبريل 2016 - 09:20

    مشكل أعضاء العدالة والتنمية أنهم ينفدون مبدأ أنصر أخاك ظالما أو مظلوما بالمفهوم الجاهلي.

    لو كان الصديقي ينتمي لحزب أخر لما تضامن معه بلالجي بل انه كان سيتعرض لحملة شرسة من العدالة والتنمية وكتائبه الالكترونية.

  • fes driver
    الأربعاء 13 أبريل 2016 - 09:36

    لا افهم معنى تضامن السيد بلاجي مع عمدة الرباط هذا التضامن اللا مشروط هل السيد بلاجي متضامن في إطار انصر اخاك ظالما او مظلوما. على الأقل يجب انتظار نتائج التحقيق ان كان هناك تحقيقا لانه اذا اتضح ان السيد العمدة قد ادلى بشهادة العجز الصحي للاستفادة المادية و التقاعد المبكر فتضامنك السيد بلاجي يسمى فقهيا التضامن من التزوير و اكل المال الحرام بالباطل و أنتم تلعمون.

  • رباطي
    الأربعاء 13 أبريل 2016 - 10:23

    كيف لكم أن تتضامنوا مع ناهبي المال العام. أشخاص غادروا شركة ريضال بسبب عجزهم الصحي واستفادوا من أموال طائلة ومازالوا يستفيدون من تعويض شهري عن العجز. اليوم يشتغلون مع نفس الشركة بعقدة عمل وأجر أعلى مما كانوا يتقاضون.

  • مكناسي
    الأربعاء 13 أبريل 2016 - 13:17

    سبحان الله يتضامن معه قبل التحقيق…واذا ادانه التحقيق..فهل ستشجبه فعلته …

  • بنحمو
    الأربعاء 13 أبريل 2016 - 13:23

    لوبيات الفساد لا دين و لا لون لها، تدافع عن بعضها البعض و تهاجم كل من يجرؤ على الإشارة اليهم !!!
    النازلة أن رجلا إدعى بالوثائق الطبية أنه مريض و وجب أن يرتاح مع أخد تعويض عن سنوات العمل التي قضاها في مؤسسة التي دفعت له من المال العام مائة مليون +تقاعد مريح . لكن الرجل إلتحق بأحد دواوين أصدقائه و زاد من نهب المال العام، ثم دخل الانتخابات إلى أن وصل عمودية الرباط … كيف لرجل إدعى أنه مس بإرهاق في عقله حتى لن نقول حمقا، أن يتقدم لعمودية العاصمة ؟
    كبير الكرش تفوقع ليه ، هذا ما قاله المغاربة سابقا.

  • مغربي
    الأربعاء 13 أبريل 2016 - 17:52

    الملتحون يناصرون بعضهم بعضا ولو كانوا على خطأ
    انها اسوأ حكومة عرفها المغرب
    لقد نشروا البلبلة والشقاق بين أفراد الشعب وألهوا المجتمع بمواضيع ووعود واهية

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 65

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 58

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 3

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة