بعد "زِيرُو مِيكَا وكرِيسَاج" .. إطلاق "زِيرُو سِحر" من مقبرَة بسُوس

بعد "زِيرُو مِيكَا وكرِيسَاج" .. إطلاق "زِيرُو سِحر" من مقبرَة بسُوس
الأربعاء 31 غشت 2016 - 08:00

من إحدى المقابر بمدينة أكادير، أطلق نشطاء سلفيون حملة أسموها “زيرو سحر”؛ وذلك على غرار الحملات الوطنية التي لاقت جدلا ونقاشا واسعين، من قبيل “زيرو ميكا” و”زيرو كريساج”.

النشطاء السلفيون أكدوا أن هذه الخطوة، التي وصفوها بأنها “حملة مباركة تعنى بتصحيح عقيدة الناس ومحاربة ما يفسد إسلامهم وإيمانهم”، غايتها أنها “تحمي المواطن من الكفر، وليس فقط من النفايات والجراثيم وقطاع الطرق”.

وقد استعان هؤلاء النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي ليوجهوا خطابهم إلى الحكومة والأحزاب السياسية والجمعيات، و”كل من يدعي الإصلاح ومحاربة الفساد”، من أجل “أن يزيلوا الظاهرة من مناطقهم”.

رسالة الحملة، التي اختار أحد النشطاء السلفيين إلقاءها في شريط فيديو مصور، دعت المغاربة إلى محاصرة السحرة والمشعوذين في الأحياء. وأضاف الناشط السلفي خالد مبروك: “يجب أن نقوم بثورة ضد السحرة ونبعث بشكايات إلى السلطات؛ وإن لم تقم بدورها، فسنقوم بإيقاف الناس والدخول عليهم، ثم نقدم النصيحة فإن لم يتب فإن المستقبل سيكون سيئا”، ليتابع: “لا نريدكم في بلدنا، نريد مغربا بلا سحر، ليس في المغرب بل في العالم”، وفق قوله.

واستدرك الناشط ذاته، حين حديثه عن التدخل في وجه السحرة، بقوله: “في قولنا سنقف حائلا بين السحرة والمريدين، وسنمنع الناس من الدخول عند السحرة، ليس معناه أننا سنستعمل سلطة الشارع أو أننا سنتدخل في مهام السلطات المعنية .. بل معناه أننا سنذكرهم بحكم السحر في الإسلام”، معتبرا أن السحر والشعوذة “جريمة يحرمها الشرع ويعاقب عليها القانون”، على حد تعبيره.

رسالة “الحملة الجديدة” أوردت أيضا: “ندعو من لا يؤمن بالسحر أن يشارك في الحملة لكون السحرة يأكلون أموال الناس بالباطل”، معتبرا أن “هذه الحملة ستكون سببا في شفاء الكثير من المرضى والمجانين”، وفق تعبيره.

وأظهرت الفيديوهات المرفقة بالحملة انطلاق “عملية تمشيط” في إحدى مقابر مدينة أكادير، قام بها شباب من المنطقة، يضعون أياديهم في قفازات بلاستيكية ويحملون قنينات ماء قالوا إن “مرقية بالقرآن”، فيما تظهر اللقطات أجساما غريبة تمّ ربطها بواسطة خيوط وإبر من حجم كبير، مع ملابس داخلية نسائية وأدوات للحلاقة، إلى جانب صور لفتيات وفتيان.

ويقول النشطاء إنه جرى تمشيط المقبرة من كميات ضخمة من تلك الأجسام الغريبة، التي يتم وضعها بشكل غريب أيضا، وتكتب عليها طلاسم، قبل أن ينخرطوا في عمليات اعتبروا أنه “فك للسحر” مصحوبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، فيما أوردوا أنه بفضل الحملة “شفي الكثير من المصابين بالسحر، وتغيرت أحوالهم إلى الأفضل”.

‫تعليقات الزوار

102
  • انا مسلم
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 08:14

    السلام عليكم

    السحر من الكبائر التي تكفر فاعلها و طالبها قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (من أتى عرافاً أو كاهناً فصدقه فقد كفر بما أنزل على محمد)
    و قد تفشت هذه الضاهرة الخطيرة في مجتمعنا و قد حرص المستخرب الفرنسي على غلغلة هذه الكبيرة في المجتمع الإسلامي بدعم الزوايا الشركية و بناء الأضرحة لتجهيل المسلمين و إبعادهم عن دينهم و لازال المجتمع يعاني من هذا المشكل الذي يهدم الأسر و العائلات.
    يجب نشر الوعي الإسلامي في المجتمع الأن الخطر يهدد الجميع و يهدم الدين و الأخلاق و الله المستعان

  • ضد الاقصاء والعنصرية
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 08:17

    عجيب امركم: تعترفون بتاثير هذه الخزعبلات ثم تريدون ان لا يستعملها الناس؟
    لا فرق بينكم وبين المستعملين.
    في نضري لن تنجحو حتى وان وضعتم الكاميرات في المقابر او منعتم الساحر من زيارة الزبناء في منازلهم او العكس. بل سيزداد عدد الزبناء لان كل ممنوع مرغوب.

  • احمد
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 08:18

    ان ظاهرة السحر بالمغرب لا تزيده إلا تخلفا وكسادا ولا يخلو حي إلا وتجد فيه ساحرا أو كاهنا
    أما ساحة البلاء(الفنا) فأصبح فيه السحر بركة و فن يتصيدون به السدج
    فأنا استغرب ومعي ملايين المغاربة أين السلطة ولماذا لاتجرم هذا الفعل خصوصا في الزوايا
    التي تدعم لهذا الغرض الدليل سيدهم عبد الرحمان مدت له قنطرة لتسهيل عبور الراغبين في تجريب السحر وتعاطيه قنطرة لم تبن لأصحاب القرى النائية لتوصيل التلاميذ إلى مدارسهم
    أين العقل هنا ومن يقف وراء هذا الدعم؟

  • abboud
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 08:19

    ما بغيناش زيرو ميكا
    بغينا زيرو ريع
    بغينا زيرو مسؤول انتهازي
    بغينا زيرو قانون مجحف
    بغينا زيرو برلماني نعاس
    بغينا زيرو برلماني امي
    بغينا زيرو زيادة في الاسعار
    بغينا زيرو رجل سلطة متسلط
    واللاءحة طويييييلة …..

  • علولة
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 08:21

    بدلا من زيرو ميكا او كريساج او ….تشرميل
    علينا ان نعمل على زيرو رشوة حتى نستطيع ان تساير اجيال قادمة الحياة باعتزاز اما الميكا فلن تقطع ابدا تاتي من سبتة ومليلية والجزائر عن أعين شرطة الحدود والجمارك وتباع كالعادة وكل الدكاكين لا زالت نمارسها المصيبة هي الرشوى التي لم يستغنى عنه مجتمعنا فإلى متى؟؟؟

  • مغربي
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 08:21

    نعم لزيرو شعوذة ، الشعوذة نوع من الاكريساج واستغفال البسطاء ، ولا زال اغلب المغاربة يؤمنون بالشعوذة وانه تفعل
    الأعاجيب بل اغلبهم يثق به اكثر من الطب الحديث او الطب
    التقليدي .
    الله سبحانه وتعالي يقول : ولا يفلح الساحر حيث اتي ) صدق
    الله العظيم .
    والرسول صلي الله عليه وسلم يقول : من اتي كاهنا او ساحرا
    فقد برئت منه ذمة الله ورسوله او كما قال صلي الله عليه وسلم .
    كم من الابرياء اعتلو بسبب الشعوذة وتاكيلهم الميكروبات
    والجراثيم في المراهيم التي يصنعها المشعوذون بأنفسهم .

  • احمد
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 08:32

    مكينش 0 بيطالة 0 فقر حضين غير الخاوي اوا ديروا هدي اولا صعيبة

  • younous kenitra
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 08:33

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم , اللهم أعنا على ذكرك و شكرك و حسن عبادتك .
    Il n'y a pas le pouvoir, mais de Dieu Tout-Puissant, Dieu nous aide sur le souvenir et vous et bonne culte merci.

  • Maroc24
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 08:34

    "السحر حق" ومن أنكره فقد كذب الله ورسوله ومن كذب الله ورسوله.. فأي حظ له في الإسلام!!؟ للأسف الدولة لطالما غضت الطرف عن السحرة.. خوفا منهم!؟ الله اعلم!! زميلة أجنبية تعتاد أن تركض كل صباح بشاطئ "'سيدهم' عبد الرحمن" فباغتتني ذات مرة بالسؤال : فلان أذهب كل الى… فأجد دجاجا مذبوحا وظفائر القت بها امواج البحر!! ماهذا!؟" بعد ان تلعتم لساني.. اراحتني من الاجابة قائلة "يستعملون ذلك في "السحر الأسود" اليس كذاك!؟" فقلت لها هو كذلك للاسف الشديد!!! الخلاصة ان وزارة الاوقاف وحماة الملة والدين في هذا البلد في واد والواقع في واد آخر! اللهم بارك في هذه الحملة واكتب لها النجاح!!!!

  • Lamya
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 08:34

    السحر من الموبقات السبع وفيه اذى كثيرا و تخلف و جهل واوساخ وبيع الروح للشياطين نعلهم الله و التعاون معهم. لذلك يجب محاربته وايضا تنقية الزوايا وقبور الاولياء والصالحين منه ومن المشعودين لان ذلك يضر بروحانيات الزائرين لهذه الزوايا و الاولياء و الصالحين لان الشياطين تحضر لذلك المكان الطاهرالذي ذكر فيه اسم الله وتدنسه وتهرب الملائكة منه بممارسة السحر و الشعودة فيه. وقد يؤثر ذلك على البلد كله.

  • سعيد البخاري هوارة
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 08:46

    نعم إنها مبادرة حسنة لكن يجب أن لا تحمل طابع سياسي
    في الحقيقة السحر جريمة عظيمة . كثيراً من الناس لا يعلمون مدى خطورتها. بالأخص العنصر النسوي. مع قلة المعرفة والجهل المنتشر. أيها السحارة لماذا تذمر حياة الناس أبناء جلدتك من أجل كسب رزقك فى الحرام .هل تعلم أنك تقتل وتذمر حياة اخوتك الضعفاء علمياً.
    تذمر أسرهم من أجل أن تحيا أنت.. هل تعلم أيها الساحر أن الله أضمن لك وأعطاك رزقك مادمت حيا واخترت كسبه في الحرام. والكلام طويل في هذا الموضوع لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم شكراً منبر هسبريس

  • taibi
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 08:48

    Il faut être aussi contre les charlatons qui vendent des produits qui n'ont rien à voir avec la medecine ,ils sont très nombreux dans les souks ruraux,certaines régions comme Khouribga.ils profitent de la pauvreté des gens,de leur ignorance,ce qui est étrange que les autorités ferment les yeux.

  • Aabdo
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 08:48

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. والله اتمنىدالك انا واحد الضحية السحر واقاصي كتيرا من اجله في حياتي واتمنى واطلب الله يشافيني عانيت الكتير وﻻ زلت اعاني وربي انشالله يشفيني دعو معي سحري في اكادير ما يقولون دفن في المقابر اادعو معي الشفاء اخوكم في المهجر

  • المخيم
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 08:49

    حقيقة لا أعرف سبب هؤلاء الملتحون جعل انفسهم أوصياء على الدين، فهل البلد ليس فيه ولي أمر حتى تقول "فإن لم تقم السلطات بمهامها …. إلى أن قال: فإن المستقبل سيكون سيئا" هذه هي الفتنة، وقانا الله شرها، فهؤلاء الشردمة يجب إيقافها عند حدها قبل أن يقع ما لا يحمد عقباه باسم الدين و هؤلاء المرضى بعيدين عن الدين، فهم كسالا لا عمل لهم إلا الفتنة، من أين تأتيكم موارد عيشكم في النوم في المقابر و ابتزاز الناس و تهديدهم، دعوا الخلق للخالق و كل عيب في مجتمعنا فيجب رفعه إلى ولي الامر، اليس هذا هو الدين؟

  • troz
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 08:53

    وإن لم يكن ماقام به هؤلاء سحرا، ماعساه يكون؟
    نريد زيرو مكلخ. ومن تم ستتحقق جميع الزيروات.

  • الناقد
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 08:56

    لا نرى اي عيب من اي اقتراح وضع للنقاش فأرجو من جميع المعلقين عن اي اقتراح ان يعطوه اولولية لأننا ان كل من اقترح نقوم ونتصدى له بتعاليق اخرى لن نصل الى اي نتيجة المهم من كلامي هو نعالج كل موضوع على حدة حتى نصل الى النتيجة المرغوبة، فالسلطات لا يمكن ان تحل جميع المشاكل التي يتخبط فيه المجتمع الا ان عملنا يدا في يد وتصدينا للمخربين يد واحدة، فوالله لقد حلت عدة أمور باقتراحاتكم ولكن بدون تهور، فالمشكلة المقترحة من الاخوة عن الشعوذة والمشعوذين قد غزت ٩٩/١٠٠ من البيوت، لا نضحك عن أنفسنا ونتظاهر بأننا غير معنيين، فلنتعاون ونضرب على ايدي من سولت له نفسه اي يلحق الأذى باحبائنا واقربائنا وجيراننا وأبناء وطننا الذي نفتخر به بقيادة ملك طموح ببناء مغرب جديد خال من جميع العيوب.

  • driss
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 08:58

    الحل هو إصلاح التعليييييييييييييييييييييم ولو بالقوة ـ

  • نجية
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 08:59

    مبادرة طيبة نتمنى أن تلقى إقبال و تجاوب لأننا سئمنا من قول أن المغاربة و المغرب فيه سحرة و مشعودين كلما عرف الأجنبي انك من المغرب يقول مشهورين بالسحر و الشعودة فعلا السحر حقيقة و سيد الخلق صل الله عليه و سلم سحر ه اليهود و رموا بالسحر في بئر لكن الله سبحانه عرفه على مكان السحر عن طريق الملائكة فاخرجوه من البءر و قرأ علبه سورة الإخلاص و المعوقين و شفى بإذن الله نسأل الله أن يعافيك و يتوب على هؤلاء الدجالين الذين يأكلون أموال الناس بالباطل

  • المتابع
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 09:00

    ومكرهناش أيضا واحد الحملة نسميوها زيرو سلفية ،هذا الناس اللي ما عجبهم حتى حاجة من ثوابت المغرب المتفق عليها منذ زمن بعيد، هم ضد الأشعرية والمذهب المالكي والتصوف وإمارة المومنين،

  • احمد الطاطاوي
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 09:03

    على السلطة ان تقوم بحملة عنيفة ضد المشعوذين والسحرة الذين

    يستغلون ضعاف العقول في هذا البلد فالسلطة هي الوحيدة التي تستطيع

    _اذا ارادت_ ان تجعل من بلدنا ( زيرو سحر )

  • TAILOUTA
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 09:31

    هذه الحملة ستكون سببا في شفاء الكثير من المرضى والمجانين"، وفق تعبيري. و الله المستعان

  • اعاني من السحر
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 09:34

    نصيحة الى امهاتنا و اخواتنا و زوجاتنا
    اياكم ثم اياكم ثم اياكم الذهاب عند الشوافات و السحرة و المشعذين لحل المشاكل العائلية
    لان اول شيى يفعله الساحر هو عمل سحر لمن اتت عنده لكي يتحكم فيها وتكرر الزيارة عنده مرارا وتكرارا و في الاول لا يطلب المال الكثير لان هدفه شيطاني يصل الى فعل الفاحشة بالنساء والعياذ بالله ولو كانت متزوجة .
    اعاذنا الله بكلمات الله التامات من شر ما خلق ومن شر كل شيطان انسي و جني

  • زيرو سحر من مدينة ازرو
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 09:38

    السلام عليكم ورحمة الله بصراحة بسبب السحر والشعوذة العديد من الأسر تشتت شملها وكم من فتاة رغم جمالها لا يطرق بيتها وكم …. للإشارة مدينة ازرو قرب مدينة إفران مدينة لا تجد حي إلا وفيه مشعوذ يغتني على حساب النفوس المريضة والأدهى والأمر شخصيات معروفة تتردد على بيوتهم هناك نماذج البارحة أتت للمدينة لا تملك شيئا الآن لديها عقارات ووو كمثل أحمد الصحراوي الذي ضحك على العديد من الأسر كما أنهم يستغلون جهل الناس للقيام بممارسة البغاء على النساء بطرق الدجل شكرا على هذه البادرة يجب محاربة الظاهرة بنشر الوعي والضرب من على أيدي السحرة وتشميع بيوتهم

  • الرامي
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 09:41

    لم يطلق أحد زيرو فقر وزيرو بطالة وتجويع وزيرو خدام الدولة وزيرو 400000 متر للخدام ، فما يريده الشعب هو تقسيم خيرات البلد على الأفراد ، اما المشعودون والسحرة والمكلخين وهم أتباعهم فلا يخلو منهم أي زمان ، بل وربما سبب الشعوذة والسحر هو نفس الحرمان والفقر والبطالة .

  • lion
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 09:45

    راه سباب حقيقي في كريساج هو مخذرات الماكانش واحد مقرقب واش ايقذر اكريسي بغينا (زيرو مخذرات) او زيرو سحر او زيرو بطالة او زيرو فساد ….. حتى تنقى البلاد .

  • marocain
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 09:52

    ما شى زيروا مك ابغينا عدم تفاوت الطبقي غنا فحشا وفقرا مذقع ازاله الريع ازالت اجر عليا اعطاء لكل ذي حق حقة ولاءحة طويلة

  • ARGAZ
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 09:55

    أتساءل لماذا هؤلاء السلقيون اختاروا أكادير بالضبط لاطلاق هذه الحملة بينما المذن الأخرى بها ما خفي أعظم
    – البحراوية في الدارالبيضاء
    – سيدي بنعاشر في سلا
    – داخل أسوار شالة في الرباط
    – المكي في الصخيرات
    سيدي بوركايز الشرقي…………….
    اللائحة طويلة
    وكأن بأكادير جامعة أكسفورد لتكوين وتخريج المشعودين

    الحاصول الله يعفو
    المرجو النشر

  • عبدالهادي
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 09:57

    متفق مع زيرو شعودة لكن على الحكومة التي احترمها الحد من السرقة

  • مصطفى
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 09:58

    سلاح السحر اخطر من الاسلحة الكيميائية والنووية حيث يتم ضرب الانسان من حيث ﻻيدري عن طريق تسخير جني شيطان يدخل في جسد الانسان ويبدأ في خدمة الغرض الذي اتى من اجله كتعطيل الزواج او العمل اوتفريق الازواج وذلك بعد اعمال شيطانية وتعاويد يقوم بها الساحر لهذا نطالب من الحكومة على غرار دول الخليج كالكويت والسعودية بانزال عقوبات زجرية حبسية للاضرار الاجتماعية والنفسة والاقتصادية التي يلحقها السحرة والمشعودين الافراد والاسر فكيف يعقل ان يكون شاب نشيط في مقتبل العمل ويتم سحره فيفقد عقله لهذا نريد زيرو سحرة في مجتمعنا.

  • محمد
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 10:04

    بسم الله الرحمن الرحيم ….
    اكبر واهم شيء يجب على كل من يؤمن بالله هم تركيز التوحيد و لاإله الا الله في قلبه واعتقاده والدعوة الى ذلك حسب استطاعته ، وهذا واجب على كل مكلف عاقل يدين بالاسلام ، ومن يوحد الله في ربوبيته والوهيته واسمائه وصفاته سوف يسنكر قلبه وعقله وفطرته عمل الشياطين من السحرة والمشعودين اللذين يضحكون على ضعاف العقول والدين ويستغلون جهل الناس بدينهم وعقيدتهم مقابل دراهم معدودة.
    فواجب على كل مسلم أن يحارب هؤلاء المشعوذين في بيته وحارته وعمله وعائلته لانهم مصدر كل شر ودعاة للشرك والفساد وكما قال الله تعالى ( يفرقون بين المرء وزوجه) ، كما يجب على من يريد انكار هذا الباطل والمنكر أن يتحلى بالصبر ولايمارس السلطة بنفسه ، بل تكون عبر شكايات جماعية لوكيل الملك او الشرطة ومحاولة فضح اوكارهم وبيوتهم للناس عبر مواقع التواصل الاجتماعي والنصح للضحايا والاميين …
    كان عمر رضي الله عنه يامر بقتل كل ساحر او كاهن ويأمر امراءه في الامصار بذلك ، فهذا طريق السلف والدين ولاحول ولاقوة الا بالله

  • عبد الشافي ح
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 10:07

    هل لكم القدرة أيها السلفيون أن ترفعوا شعارات:
    " زيرو نهب "
    " زيرو حكرة " زيرو رشوة" زيرو أمية " "زيرو بطالة "
    " زيرو زرواطة" "زيرو تسول" "زيرو أطفال الشوارع" .
    عند تحقيق هذه المطالب حتما سنصل إلى" زيرو سحر".

  • OuHaBi MeeD
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 10:13

    قتلتونا بـ 0… 0… 0… راه أغلب شعب عندو 0 درهم فجيبو
    بغينا حملات توظيف؛ حملات إصلاح؛ ….. أما الزيرو رانا عايشين فيه

  • اوراد المانيا
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 10:31

    انتهينا من زيرو ميكا وزيرو كريساج هل حين زيرو سحر ومن تخلصون من زيرو سحر عفاكم حطو زيرو خدام الدوله وزيرو الفساء والخليجيين الانو سمعة المغرب مشوهة جدا صرنا نخجل من ألقول اننا مغاربه كل الشعوب تنعتنا بالفساد والمتاجرة في اللحوم البشرية ورشوه

  • متتبع
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 10:42

    ﻭﻳﺤﻤﻠﻮﻥ ﻗﻨﻴﻨﺎﺕ ﻣﺎﺀ ﻗﺎﻟﻮﺍ ﺇﻥ "ﻣﺮﻗﻴﺔ ﺑﺎﻟﻘﺮﺁﻥ"

    سحرة يريدون محاربة سحرة !!!!!!!

  • ولايفلح الساحر حيث اتي
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 10:43

    مبادة طيبة نتمني لو تم تعميمها بكافة ارجاء المغرب وخارجه ذلك ان المشعود لا يهمه الا ايذاء الناس مقابل ارضاء الشيطان اللعين ولولم يكن هناك ربح مادي فهو رسول الشيطان وقرة عينه لانه يدمر الاسر ويشتت العوائل ويدعوا الي الموبقات فعليه نعلة الله هو من تبعهم في ديدنهم وتغاضي عنهم وسمح بانتشارهم انتشار النار في الهشيم ونصرنا الله عليهم واذاقهم منا سوء العذاب امين يارب العالمين.

  • مؤمن قوي
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 10:49

    هناك العديد من الساحرات وهن فقط مشعودات تعيش وسطنا كالعنكبوت تنشر خيوطها بالسماسرة الدين يبحثون عن الضحايا من النساء السادجات لطريقة تزويج بناتهم بالشعودة وتستغلها الشنطاء وجوه جهنم بافعال الجن للنصب على المشركات الجاهلات لارضاء الشيطان وهناك ساحرة بالعنترية الحزام الكبيرمشعودة شريرة شرشبيلة تسخر زوجها واختها لجلب الزبائن السادجين للنصب عليهم بالكدب والبهتان والوعود واستعمال الحشرات للاكل والحيوانات وكل ما يرضى به الجن اللعين ودائما تخميناتها يبطلها الله ويتهرب منها النساء الجاهلات الى الله لطلبه واقامة صلاة الاستخارة كل مرة وايستجيب سبحانه لدعوة المضلوم والمكلوم وهو من قال لعباده بالسماوات والارض ادعوني استجيب مع قرائة سورة الشرح دائما كلها بركة ميمونة

  • simo01
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 10:50

    كيفاش مغرب بلا سحر والهدية كتمشي لسادات كيما كيقولولهوم من أعلى صلطة في البلاد !!!؟؟؟؟

  • ابو قمقم
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 10:57

    يا قوم ما لكم و جهلكم ا انتم وصايا على الناس الا تعترفوا بجهلكم و لو مرة في عمركم ما علاقة السحر بالمريدين ا هي كلمة حق اريد بها باطل ام حملة انتخابية ام جهل مدقع ربوا انفسكم و جاهدوا فيها لا تعبدوا لحاكم و فروج نساءكم و الا فالسوط مصيركم

  • المزابي
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 11:04

    كان الأجدر أن نطلق حملة زيرو استبداد، زيرو فساد. يجب العمل على تطهير وزارة العدل أولا و باقي المؤسسات الأخرى.

  • HOSSAIN
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 11:10

    الشعوذة من التخلف وقلت الوعي، كيف وجدوا السحر هل نبشوا القبور؟ هل قيل لهم اين يوجد السحر؟ وكيف علموا ان اناس شفوا من السحر وتحسنت حياتهم؟ الانتخابات جعلتهم يخرجون للمقابر وبيدهم قفافيز بلاستيكية وماء مرقي ابهذا سيحكمون البلاد بماء الرقية؟

  • عبد الله
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 11:12

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخواني واخواتي الذين يعانون من السحر او العين اوصيكم بالرقية الشرعية وافضل الرقية ان ترقي نفسك بنفسك ولا تذهب لاحد، وتوكل على الله القائل في كتابه العزيز (( وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ )) الرقيه تكون كالتالي:
    تحضر ماء زمزم اذا توفر واذا لم يتوفر اي ماء عادي للشرب وتقوم بالنفث فيه ثلاث مرات ثم تقرأ السور التالية الفاتحة، البقرة،تبارك، الجن، الصآفات، الزلزلة، الطارق، الاخلاص، الناس، الفلق، خواتيم البقرة، آية الكرسي.
    اثناء القراءة تقوم بالنفث في الماء ثلاث مرات بعد كل سورة وقبل ان تبدأ بالتي تليها مع الدعاء بطلب الشفاء من الله فهو الذي بيده كل شيء. ثم تشرب وتستحم من هذا الماء مع الاتكال على الله وسترى خيراً ان شاء الله.
    النفث: البصق بدون ريق
    يوصى بتكرار الموضوع ورش المنزل ايضا بهذا الماء خصوصاً اركان وزوايا المنزل والابواب والنوافذ.

  • superbougader
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 11:16

    اعتقد أننا بحاجة إلى حملة زيرو شوماج و زيرو أمية و زيرو فساد و زيرو استحمار الشعب وبعدها لا نحتاج إلى اية حملة من هذه الحملات /وفيقو

  • لا حول ولا قوة إلا بالله
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 11:26

    الميكا مازال موجودة والكريساج عادي ولينا خارجين وخايفين السحر الله ينجينا وينجيكم منو السلفيين هما ماليه دولة الحكرة والقمع والكذوب على المواطن وووووو ديرو زيرو زيادة فالاسعار زيرو بطالة زيرو نصب وإحتيال المسؤولين على المواطن الفقير راه حنا غاديين الهوية حتى حاجة ماكاتصلح والناس واكلين لعصا البطالة والفقر والتهميش والحكرة والزبونية هيا سباب هادشي كولو الناس مالقاو ماياكلو مشاو لكريساج والناس مالقاو ماياكلو ولا باش يشريو الدواء مشاو الفساد راه انتوما لدايرين هادشي الحكومة كاتفكر فمستقبلها أي حكومة جات والمواطن لهضر صيفطو الحبس المهاجرين متضررين فالخارج وقالو مانجيوش المغرب المهاجرين دخلو لبلادهم يديرو مشاريع ونصبو عليهم مسؤولين ومحاسبين ووووو وأنا ضحية منهم حتى كاتولي كاره المغرب وكاتمشي فحالك وتقول الحمد لله لبقيت أنا صحيح

  • mazza Abdellah
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 11:31

    نعم لزيرو سحر ولكن لا للتدخل الشخصي ضد السحرة والمشعوذين.لان هذا من مسؤولية السلطات

  • البهلولي
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 11:40

    وماذا عن زيرو رشوة ؟ وزيرو خدام الدولة ؟

  • simo
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 11:44

    أخطر ما يكون،لأن السحر يغيب العقل تماما فيصبح الفرد مثله مثل الحيوان المفترس،يحب سفك الدماء،والقتل،وفعل الموبقات بكل أنواعها حتى زنى المحارم لهذا اعتبره الإسلام من الكبائر ومن الشركيات.لذى فإني أعتبرها خطوة مهمة جدا،الله ولي التوفيق.

  • أين العلماء؟
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 11:49

    أتعجب من الخطباء على المنابر لا يتحدثون في عقيدة الناس عن مثل هذه الأمور … مع أنها من أكبر الكبائر . قال الله تعالى :" وأنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار".

  • الباحث
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 11:50

    العين حق و السحر حق
    لا يفلح الساحر حيث اتى
    و ما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله:
    سبحان الله إما عقوبة و إما ابتلاء.
    الساحر هو أداة مسخرة في أيدي الشياطين. كلما زاد الساحر كفرا و زندقة و اجراما كلما زادت خدمة الشيطان له مكافئة له حتى يقال عنه ساحر قوي او عليم و في الحقيقة هو قوي الجرم و الفسق و الكفر.
    من يقصد هؤلاء فهو في الحقيقة يقصد الشيطان بالنيابة. فهو قد تخلى عن الالتجاء إلى الله و لا يلومن إلا نفسه إن تخلى عنه الله و تركه لقمة سائغة للشيطان و حينئذ ستنقلب الأمور عليه لا محالة و ربما حتى على من يحب.
    لن تجد ساحرا في راحة ابدا. لأن " الشيطان يعدكم الفقر " و " أنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا ".
    فزادوهم رهقا
    فزادوهم رهقا
    فزادوهم رهقا.

  • مغربية من البيضاء
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 11:53

    الله ينصركم ويعاونكم هذه مبادرة جيدة

  • كريم
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 12:00

    حقيقة الامر ان السلفيين يبدعون وسائل اخرى لاعادة اثارة الانتباه الى وجودهم، وان كانت الحملة صحيحة لكنها من السلفيين مشكوك في معقوليتها من حيث التساؤل عن وسائلهم ومقاصدهم ، واطهر حملة يمكن للشعب المغربي ان يعلنها ، لو انه عرف تاريخه وفكره،هي : زيرو سلفية لأنها أكبر سحر ممكن ان يخدر عقولنا، نعم زيرو سحر,,زيرو سلفية ,,, احذروا من شعارات ودعوات السلفيين فإنها ملغومة…

  • sofia
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 12:10

    السلام عليكم، اشجع المبادرة، جميع افراد عائلتي في مدينة اكادير عانوا من السحر من جميع انواعه ( المرشوش، المأكول و المدفون ) بسبب الحسد. و الطامة الكبرى من الاقارب (من بنت الخالة و الخالة ). في زفاف احد الاخوة قمن برش البيت و رش العريس باعمالهن الشيطانية. حتى في جنازة ابي اعتدوا علينا. بلغ اجرامهن حتى اععطين سم لاخي، لان امي تسمح لهن بدخول البيت و المطبخ…. ارجوا من السلطات ان تطبق اقسى العقوبات للساحرات و ما اكترهن.

  • ناقد
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 12:13

    قالوا انها مرقية .اعتبروا انه فك للسحر
    هذه الطريقة في توظيف الكلمات تنم عن عدم ايمان بالسحر
    ومن لا يؤمن بالسحر فايمانه ناقص ليذهب ليقرأ القرآن

  • بن قاسم
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 12:16

    هذا ما نحتاجه في الحقيقة هو تخليص هذا البلد من هؤلاء السحرة والمشعوذين

  • mustapha
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 12:19

    ينتشر السحر و المعتقدات الخرافية في الشعوب المتخلفة و التي تصدق كل شىء..و كلما توغلنا في دول الجنوب الافريقية تصبح الضاهرة اكتر بداهة..الحل هو القضاء على الامية و نشر الفكر التنويري.

  • soussi casaoui
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 12:26

    c une bonne initiative;moi personnellement j'ai vecu cette mauvaise experience et j'en souffre encore avant j'avais une vie tranquille et calme mon travail je voyage pas de credit n'est rien alors la ma vie a completement changé un certain moment je sort pas de chez moi pendant 15 jours ou plus juste le vendredi pour la priere et difficilement coté travail 2 ans et demi de chomage et plein de surprise mais bon je vais dire une seule chose 7asbia lah wani3ma lwakil heureusement que mes parents sont encore la si nn je vais me retrouver ds la rue ou au 36

  • مكاوي من الرباط
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 12:33

    بهذه المبادرة اتنمى لها النجاح , وبحكم انني معالج بالرقية الشرعية والموعظة اعطي لجميع القراء والمهتمين بالمجال وصفة طبيعية لعلاج من السحر والعين والحسد والمس بدون الذهاب إلى أي شخص آخر سواء كان معالج بالرقية او ساحر وهذه هي الوصفة:
    على كل شخص يهمه العلاج ان يتخلص من جميع المعتقدات الشركية (( حجاب , قبول , طبطيل السحر , بركة من حي او مييت , بخور الشب الحرمل او الفسوخ او اللدون )) ان يرمي الجميع ويدخل الحمام ويغتسل اغتسال الجنابة الوضوء الكبير ويصلي ركعتين توبة مما كان فيه وان يندم على ما فعله وان لا يعود إليه وبعد هذه الوصفة هو علاج بارادتي الله تعالى , السبب لا يوجد إنسان بعد الرسول عليه الصلاة والسلام عنده بركة نتبرك منه ولن يكون , والسلام .

  • مكاينش معامن
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 12:36

    واش مقابلين غير لخوا الخاوي انا گاع مكانآمنش الشعوذة اللي كايآمن بها هو اللي كاتصاب بها الخطوا الاولى اللي كان خاصها تكون واحسن حاجة هي زيروا بطالة ومحلها الفقر اما الميكة والسحر راه اخر الزروات

  • مول الكانون
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 12:40

    ليس للمغاربة إلا أفواه كبيرة بذلا من حشد المغاربة من الصنف ز ليقوموا بمسيرات بجميع العملات والولايات ضد التهميش والفقر المر فتبحثون على أشياء يلجأ له هؤلاء من كثرة الحاجة إلى التداوي .

  • محمد الراضي
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 12:42

    تحت أي ظاهرة أو بادرة أو غيرها فالتعامل مع السلفية والوهابية والظلامية مرفوض مرفوض مرفوض وبشدة، هؤلاء لا يصلحون لصالحة، ووسائلهم قبيحة، ونواياهم سيئة، ولا يأتي الخير على أيديهم بتاتا، لأنهم مخلوقات شريرة، لا مكان لها في مجتمعنا المتمدن، الله حسيبهم،

  • simo
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 12:42

    نعم السخر و الشعوذة آفة في مجتمعاتنا لكن يجب التصدي لها عن طريق التوعية و النصيحة و ليس عن طريق اقتحام البوت و إراقة الدماء..ألم يرى هؤلاء السلفيون اللذين يدعون لهذه الحملة ما جنت هذه الامة من ويلات بسبب أفكارهم و ادعاءاتهم بمحاربة المفسدين..كفى نفاقا..و كفى ترويعا للناس و قتلعم بغير حق..فالموعظة الحسنة أفضل ثوابا و أجرا عند الله..

  • كمال
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 12:44

    سبحان الله
    اصلا السلفيون يمارسون كل انواع الشعود من قبيل الرقية الشرعية من الحسد و العين و الجن و …
    فلمــاذا يريدون محاربة السحر !!؟؟؟
    من جهة اخرى السحر و الشعودة هي مجرد ممارسات الهدف منها السطو على اموال الناس الجُهل باستعمل الدين و هذا ما يقوم به السلفيون ايضا حينما يستعملون الدين في التجارة و السياسة … لاجل الانفراد بالسلطة و مصادرات كل حقوق الناس الطبيعية .
    على كل حال الحمد لله الذي جعل اسباب القوى في يد غيرنا لحكمة يعلمها هو عز وجل.

  • فيلا
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 12:49

    بكل صراحة رائع
    ولكن مجرد شعارات لا تسمن و لا تغني من جوع
    نحن على المحك في كل شيء و ألبعض يغني في الامور الغير ملموسة
    و البعض يتحدث عن الثقافة و الوزير عندنا لا تكتمل كريزماته الشخصية الا بسحر محمول يظن انه يستهوي الناس و يعطي لكلمته السمع
    الشيطان ليس له سلطان الا على من تبع طريقه

    لا اله الا الله

    اليس من الاحسن ان نسال عن زيرو امي اولا

  • قدافي
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 12:55

    بصراحة ان هذه المباذرة التي قاموا بها هائولاء السلفة انها مباذرة جيدة ومنطقية واتمنى ان تكون حملة موفقة على سائر المشعودين فالبلاد

  • أبو يوسف
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 12:56

    إلى "المتابع" // كيف تنادي ب ( زيرو سلفية ) وأنت تتمسك بقول ابن عاشر : ""في عقد الأشعري وفقه مالك * وطريقة الجنيد السالك "" أليس أبو الحسن الأشعري ومالك بن أنس والجنيد بن محمد من السلف ؟ واسمح لي. أن أسألك 1 – هل المتّبع عندنا في العقيدة هو ابو الحسن فيما انتهى إليه وبينه في كتابه " الإبانة "أم هو ما قال به جمع من أتباعه الذين خلطوا في مقالاتهم أقاويل الجبائيين والكلابيين .والماتريديين ؟ 2 – هل المتبع في الفقه هو مالك من خلال الموطأ أم مدونة سحنوب التي أخذها عن ابن القاسم ؟ 3 – ألا يكفي ويغني المسلم ما بعث الله به رسوله من كتاب وحكمة ، حتى يلجأ إلى "التصوف" الذي لا أصل له في الإسلام ؟ -فإن قال قائل : التصوف هو لب الدين ، قلنا له : ألم يكن للدين لب قبل أن يزرع هذا الجسم الغريب فيه ؟ نسأل الله أن يرينا الحق حقا وأن يرزقنا اتباعه…

  • عن تجربة
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 13:03

    أريد أن أشارككم قصتي، مررت بتجربة قاسية تكاد تشبه الجحيم أزيد من 3سنوات والحال كما كنت عليه من تخبط نفسي وجسدي كاد أن يوصلني لخيار الانتحار لولا لطف ربي. فلما علمت أن الشفاء بيد الرحمان لجأت له وهذا تأكيد لمن يلجأون للسحر بغية التخلص من أي سحر. ولا أنكر اني لجأت لإحدى المشعوذات لفك مابي لكن دون جدوى حتى أن لا خير فيهم فالشر عنوان لهم. كان قراري بداية خاطئ لكن سرعان مالجئت لأهل العلم واستفسرت عن مابي واتبعت برنامج لفك السحر كان الأسبوع الأول قااااسيا خاصة أن من بين ماتعرضت له من سحر التوكال. فلما كنت أستمع للقرآن الكريم كانت تظهر عوارض كأي عارض للسحر فتنتهي الجلسة بتحسن لكن عند توقيت معين من نهار جديد خاصة العصر أرجع لاسوء حالاتي وهذا يتكرر عند كل راقي ففكرت ولجات لطبيب نفساني عليا ارتاح عقليا فالامر تعدى كل شيء من حرمان في الأكل والنوم، فكان الأمر مؤقت لأن المشكل قائم فلم أترك بابا شرعيا إلا لجأت له لكن أمر الله لم يحن. فكان يوم شفائي أمر لم اتوقعه وحصل بصورة لايصدقها أحد. فقصصت لأحد الرقات عن رؤية كانت هي الشفاء الذي أرسله ربي لي فاستيقظت على أثرها كمن كان ميتا فاحييناه.

  • نوراB
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 13:40

    جعله الله في ميزان حسناتكم.الله وحده يعلم كم من بيوت تدمرت وكم من حياة شتت وكم … وكم… المرجو من المسؤولين ان يساعدوهم .اصلا اسم المغرب اصبح مرادف لبلد السحر عند الاجانب .ومن ان ترق له محاربة المشعودين فهو اما على شاكلتهم او ان الشيطان وسوس له ليبقى من اتباعه

  • الهاشمي
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 13:48

    الله يجزيكم خير الجزاء فكم ممن ضاقت بهم اﻷحوال لا يعلمون ما بهم، كم نتمنى من جميع رقاة المملكة أن يقوموا بحملة وطنية في جميع المقابر.

  • Lamya
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 13:54

    الى ابو يوسف:

    هناك ايضا التصوف السلفي الذي يرتكز على القران والسنة و يعمل على تنقية الاسلام من الخزعبلات و يحارب السحر و الشعوذة و لكنه يؤمن بالروحانيات و التبرك والتوسل..و التصوف كان موجودا طبعا في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم, فحياة الانبياء و الرسل كلها روحانيات يا اخي و هو مقام الاحسان, فهناك اسلام و ايمان و احسان و الناس مقامات و الايمان درجات و الاولياء والصالحين هم اهل الحق و الاحسان. فلا تقفو ما ليس لك به علم و احترم تحترم و كفانا صراعات, فالامر لله من قبل ومن بعد. ولا حول ولا قوة الا بالله.

  • بنت سوس
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 13:59

    زيرو دعاره قبل السحر ف الدعاره هي سبب السحر لانها سبب علاقات غير شرعيه و دعاره سبب سحر لانها تدفع زوجه لدفاع عن بيتها بخرفات و عشيقه لجلب زوج بخرفات و عاهره لجلب ضحيه بخىفات

  • زلفة
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 14:00

    نعم اناس كثيرون يصدقون السحر والسحرة مع العلم ان الرسول صلعم حدث بان من اتى عرافا فقد كدب بما جاء بم محمد صلعم فيجب توعية الناس بان السحرة ياكلون اموال الناس بالباطل والشياطين تستولي على النفوس الضعيفة ان الشيطان كان يفر لما يرى سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه لان ايمانه كان قويا بالله "لو اجتمع الانس والجن ان يضروك لا يضروك الا بشيء كتبه الله لك .الله يهدي الناس في الجنوب المغربي يعتقدون ان السحر هو الدي يجلب الحظ والرزق مع العلم ان الله هوالرزاق العليم.

  • الجميل
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 14:07

    بلادي كم هي جميلة بلا ميكا ،بلا كريساج ،بلا شعوذة ،وكم قد تكون جميلة بلا فساد ، وبلا خدام دولة ،نريد حملة من هذا القبيل ايضا

  • تاشفيين
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 14:12

    الى صاحب التعليق رقم 65 ابو يوسف
    ما دخل التصوف في الموضوع
    على الاقل المُتصوف لا يحشر انفه في امور السياسة و لا يُتاجر بالدين
    و لا يقتل و لا يكفر و لا يقصى احد و لا يرهب او يقتل الناس
    و كما قال ابن عربي شيخ المتصوفين اساس التصوف النية و من لا نية له لا يُمكنه ان يكون صوفي
    اساس التصوف هو النية الخالصة فمن كان يعبد الله لاجل منْصب او مال ينالُه او حزب يُؤسسه او امارة يُقيمها … فعبادتُه لما نوى اليه
    النية ابلغ من العمل بل النية هي الدين كُله فلا صلاة بدون نية
    ولا صوم بدون نية ولا حج بدون نية .. بل لا اسلام لمن لم ينوى حتى وان نطق الشهادتين .

  • ابن سوس المروكيي، كفى جهل
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 14:25

    الشعب المغربي مع وقف هذه الخرافات و الشعوذة التي شوهت سمعة كل مغربي و مغربية فئة ضالة انتهازية تنشر الخرافات بسبب الجهل والأمية على الدولة المغربية محاربة الأضرحة و عيادات الشعوذة المنتشرة في المدن و الخرافات ما يرتكب من جرائم وفسق في هذه الأماكن يشوه سمعة شعب و بلد يجيب التركيز على التعليم و التربية و محاكمة المشعوذين الذين لا تهمهم لا مصلحة شعب ولا وطن

  • omar
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 14:32

    فكرة جيدة و مبادرة حسن الا ما نحتاجه فعلا لتخلص من هدا التخلف هو نشر الوعي بين الناس و ليس المنع فقط

  • متابع
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 14:35

    قرأت بعد تعليقات الاخوة الكرام ، ما اود الاشارة اليه هو ان هناك عدة مفاهيم مغلوطةعن السحر ، نعم السحر حقيقة لكن ما دكر في القرأن وهو خفة يد وشيء موجود غير حقيقة ،،، وليس المتداول في مجتمعتنا وما نسمعه من فك وربط وو و ،،، كل دالك دجل وكدب و استهتار بعقول الناس والتي تعيش في وهم ،،،،، اتمنى وبرجو ان تصحح المفاهيم والمعتقدات لدينا ولكم في شعوب اوربا نمودج وقارنو بينهل الان وما گان متداولا القرون الوسطى عندما امنوا بهده الخزعبلات كيف كانو واصبحو اليوم ،، وتبقى بالنهايه دليلا قول الله ولا يفلح الساحر حيث اتى،، رجاء تأملوا الاية فبها تأكيد على انو الساحر بيتبع نفسه لا غير ،،، لكن اين العقووووووول

  • mohamed
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 14:55

    je suis tout a fait d accord pour la chasse a la sorciere car le maroc est devenu comme le nigeria.et avec l aide des forces publics et les autorites on peut arriver a : zero sihr

  • حق الرد
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 14:57

    أتستشهد بابن عربي وهو القائل في "فصوصه" كلاما لا ينطق به مسلم أبدا مثل ( أحمده ويحمدني … وأعبده ويعبدني ) وكتابه "الفتوحات" مليء بالطامات التي مدارها على" وحدة الوجود"؟ أما عن "النية" فغنيتنا في قول النبي الأمين : * إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرء ما نوى…*

  • لكم الله
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 14:59

    انتم يا شردمة يا مغفلون تحسبون أنفسكم أنكم تصنعون صنعا والله مازادكم هدا إلا ريبا في عقديتكم أما أن تحاربوها بالعنف فإن هناك سلطة فوق الجميع وهي سلطة القانون وعاش محمد السادس حفضه الله

  • miss agadir
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 14:59

    انا شخصيا اؤمن بانه لن يصيبني الا ماكتبه الله لي حتي لو رايت الساحر يسحر لي امااامي لن يهز مني شعره واحده لانني علي يقين تام لو اجتمع سحره العالم ومردة الجن علي ايذائي ولم يكتب لي الله ذلك لن يمسسني ضر باذن الله .وعندما نقول ان الساحر يؤذي الناس فقد دخلنا في الشرك الاعضم لانه كاننا نقول الله كتب علينا الخير وجاء الساحر غير القدر كاننا نساوي قدره الله وقدره الساحر والعياذ بالله الله ربي سبحااااااانه القادر علي كل شي ووحده يغير اقدارنا والناس الي تقول انها تغيرت حياتها بالسحر ذلك ابتلاء من الله وكان سيصيبك بالسحر او بدون سحر وسحر جاء كسبب لان لكل شي سبب وفي الاخير اتمني ان لاتتركوا صلاة الفجر لان وقتها تكون في معيه الله والاذكار واتحدي اي انسان يقرا سورة البقره يوميا ان يصيبه شي ولو وسوسه شيطان

  • العلوي المحمدي
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 15:18

    نعم لقد هيجت كلمة السلفية التي استعملها كاتب المقال الراي العام بشكل ملفت بالرغم من ان ماهية الفاعلين في هذه المبادرة غير مهمة مقارنة بالغاية المرجوة وراء المبادرة نفسها، ترى لو لم يقحم هذه الكلمة هل سيكون هناك اعتراض على هذه المبادرة ؟بالتأكيد لا ،لماذا اذن؟
    اولا هناك وعي الشارع المغربي بخطورة السلفية التكفيرية الشاذة
    و في المقابل هناك تغليط للشارع العام حول السلفية الحقة كتوجه اسلامي راقي
    و ثانيا تدني وانحطاط المستوى الفكري والمعرفي والعلمي الديني واللغوي والاخلاقي لفآت جمة من العوام يتكلمون باسم السلفية و الدين واستغلالهما للوصول الى اهداف سياسية محضة اثر بشكل مباشر وسلبي وخطير على السلفية بحيث اطاح من قيمتها ومصداقيتها ومنطقيتها والتعاليق خير مثال

  • abou abd rahman
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 15:26

    ممتاز فأول دعوة يجب أن يدعو لها المرئ هو التوحيد و نبذ الخرافات و الشركيات كما فعل محمد ابن عبد الوهاب رحمه الله ولكن سوف تجدون في هذا البلد صعوبة لأنكم تعرفون من الممول الأول للشعوذة والمواسم و الأضرحة و الزوايا التي هي موطن السحر .

  • ردّا على lamya
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 15:30

    جاء في تعليقك أن "التصوف كان على عهد الرسول صلى الله عليه وسلم" على المدعي البينة ! ما هو الدليل ؟ أما عن "الإحسان" فقد أجاب نبي الله قال : * هو أن تعبد الله كأنك تراه ، فإن لم تكن تراه فإنه يراك* …مصطلح " صوفية" لم يوجد إلا في بداية القرن الثالث ( او في أواخر القرن الثاني حسب بعض من أرّخوا له )… أما المقامات والمنازل وما إلى ذلك مما اصطلح عليه القوم فأرى أن أنفع كتاب في هذا الباب هو "مدارج السالكين " لابن القيم. ويعلم الله أني أكن احتراما كبيرا لأوائل أهل التصوف بمعنى الزهد الذين لم يحيدوا عن اتباع الكتاب والسنة ، لكن لا احترام عندي لمن حاد عن سبيل المومنين كالمسمى أحمد التيجاني الذي كذب على النبي ( وهذا لا يخفى على الناظر في كتابه الذي جمعه علي حرازم"جواهر المعاني") وأمثاله كثر…العفو !

  • مغربي
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 15:42

    هؤلاء البلداء يسيوؤن لمنطقة سوس
    فاطلاق حملة ''زيرو سحر'' من مقبرة بلأكادير يكرس النظرة النمطية التي تعتبر سوس عاصمة للسحر والشعودة
    كما كرس بعض السينمائيين العرب المغرب كوطن للسحر والشعودة
    انشري يا منبر الرأي الحر

  • تاشفيين
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 15:45

    ليس كل من ادعى التصوف متصوف
    التصوف ليس في متناول الجميع و لا يناله لا من لديه روح صافية ونقية
    اما الحكم على ابن عربي بانه غير مسلم فهذا ليس من اختصاص البشر بل من اختصاص الله تعالى الذي وحده يعلم النواي ووحده يكافئ ووحده يعاقب
    و اذا كانت النية هي ابلغ من العمل كما قال سيدنا و حبيبنا محمد فلماذا لا يعمل بهذا الكلام السلفيون و يتجنبون استعمال الدين في امور لا علاقة لها بالدين

  • ل/م
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 15:59

    قولوا للذين يريدون محاربة مااسموه بالسحر رغم ان السحر لاعلاقة له باعمال المشعودين فهل انتم لماذا تستعملون الرقية وتدخلون فيها اشياء وتظنون انها حلالا اتامرون الناس بالبر وتنسون انفسكم . ماشاء الله

  • سارة
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 16:03

    من السهل قول زيرو ميكة …. زيرو سحر

    و من الصعب قول صفر كيس بلاستيك … صفر سحر

    عندنا دماغ ذو فصين الفص الأيمن لا يحتمل الفص الأيسر

    أحدهما يدعي الذكاء عن الآخر

    تماما مثل الجارين أو القبيلتين أو الدولتين أو الطائفتين ….

    الأول يصدق السحر و الثاني يرفضه و يعتبره شركا بالله

    تماما واحد يقول زيرو و الآخر صفر ….

    وهذا كله من الإستحمار الفرنسي.

  • Anti s7our
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 16:11

    جميعا من اجل محاربة هذ الظاهرة التي خربت و حطمت مشاريعنا و صحتنا و مستقبلنا و ارزاقنا و مجتمعنا و حياتنا

    # zero sorcellerie
    # زيرو سحر

  • إدريس أبو أمين المغربي
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 16:28

    بعد زيرو ميكا و زيرو إكريساج نريد زيرو سحر و زيرو خدام الدولة و زيرو رشوة و زيرو تقاعد للوزراء و النواب . و هذه الحملة ستبقى حتى ينتصر الحق على خدام الدولة و الوزراء و النواب و أصحاب الرشاوي

  • معتز بالله
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 16:41

    ان نحارب السحر ليس بالامر السهل ويحتاج الى تنضيم منضم واتحاد وساشرع في تفسير الخطط التي يجب ان يتبعها المجاهدون .
    اولا..يجب ان تحاربو السحر بطريقة قانونية بمعنى لابد من جمعية لمحاربة السحر للقيام بعملكم تحت غطاء قانوني
    تم يجب على جميع الجمعيات و ..المقدمين يعني شيخ الحومة ان يقومو بتمشيط الاحياء من المشعودين والاتصال بالسلطات المحلية .
    تم بعد ذاللك يجب توتيق الاعمال والانشطة
    لارسالها الى جمعيات اخرى من اجل تشجيعها .
    وهناك نقطة #مهمة وهي انه يجب ان تضخطو على المقدم لانه يعرف ساكنة حيه فردا فردا
    وغالبا يتستر عليهم ومقابل ذاللك يتقاضى اجرا مقابل تستر عليهم .
    تم انه يجب عليكم توسيع عائلة المجاهدين لمحاربة السحرة اعلم ان الامر صعب ولكن سينجح كما تحتاجون الى رقم عمومي متاح ويمكن للجميع الاتصال بكم في حالت كشف سر احد السحرة ليتم القبض عليه ومتابعته ليس فقط ليدخل السجن بل ليحرر اولائك الذين سحر لهم في الاشهر الاخيرة تحت مراقبة السلطة تم حرق كتبه كلها وعندها يستحق العقاب . هاذه مجرد فكرة وارجو ان تنال اعجابكم والسلام عليكم ورحمة الله

  • معتز بالله
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 16:41

    ان نحارب السحر ليس بالامر السهل ويحتاج الى تنضيم منضم واتحاد وساشرع في تفسير الخطط التي يجب ان يتبعها المجاهدون .
    اولا..يجب ان تحاربو السحر بطريقة قانونية بمعنى لابد من جمعية لمحاربة السحر للقيام بعملكم تحت غطاء قانوني
    تم يجب على جميع الجمعيات و ..المقدمين يعني شيخ الحومة ان يقومو بتمشيط الاحياء من المشعودين والاتصال بالسلطات المحلية .
    تم بعد ذاللك يجب توتيق الاعمال والانشطة
    لارسالها الى جمعيات اخرى من اجل تشجيعها .
    وهناك نقطة #مهمة وهي انه يجب ان تضخطو على المقدم لانه يعرف ساكنة حيه فردا فردا
    وغالبا يتستر عليهم ومقابل ذاللك يتقاضى اجرا مقابل تستر عليهم .
    تم انه يجب عليكم توسيع عائلة المجاهدين لمحاربة السحرة اعلم ان الامر صعب ولكن سينجح كما تحتاجون الى رقم عمومي متاح ويمكن للجميع الاتصال بكم في حالت كشف سر احد السحرة ليتم القبض عليه ومتابعته ليس فقط ليدخل السجن بل ليحرر اولائك الذين سحر لهم في الاشهر الاخيرة تحت مراقبة السلطة تم حرق كتبه كلها وعندها يستحق العقاب . هاذه مجرد فكرة وارجو ان تنال اعجابكم والسلام عليكم ورحمة الله

  • عابرسبيل
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 16:50

    الكراهية وبغظ بعظنا البعض رغم تبادل التهاني والتحيات الا انه من باب النفاق هدا هو حال شعب يدعي بانه يعبد الله والله منه براء

  • libra yfham
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 17:05

    لايوجد سحر و لاشعودة مجرد خرافات و أوهام ،سياسة التكلاخ نجحت هاوجهي لطفرناه سلينا

  • shadia
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 18:19

    الاقارب عقارب من حسد الاقارب زوجات الاعمام وبناتهم خصوصا اذا كنت جميلة و مرغوبة في الزواج يا سلام كنت صغيرة فطلبت حقيرة زوجة ابن عمي الساحرة الحقيرة ان اتي الي بيتها مجرد دخلت الي الباب وجدت في يدها دجاجة صغيرة اعزكم الله طلبت مني ان اعمل اصابعي يدي في موخرة الدجاجة
    الصغيرة والمس البيضة فيها وبعد ذالك راحت معي اخت زوجها الي الحمام فسرقت الكيس وفي الاخير جات عندنا للبيت فسرقت الشعر من سلة الحمام ورايته بعيني حسبنا الله ونعم الوكيل لنا لقاء امام ربنا والله ما اسمح ليهم لا دنيا ولا اخرة

  • الوجدي
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 19:21

    واش هذا النوع ديال البشر باقي عاد نقبلوا منهم شي توجيه!شوفوا واش داروا في الشام تحالفوا مع الصهاينة فخربوها وهم الآن يساومون المغرب، فهذه هي أدبيات داعش تركز فقط على السحر والشرك وما يتصل بالمقابر وكأن هذه الأمة ماتت لم يبق لها إلا أن تدفن لما ذا لا يتحدثون عن زيرو بطالة زيرو كراهية زيرو اختلافات زيرو استراد الفتاوى من الخارج ٠ وفيقوامن الكلبة راه هاذوا هما اللي كايذبحوا للصبيان في سوريا ويخربون البلدان

  • vectime anajat goulmima
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 21:04

    و اللله زوينة انا اطلب زيرو بنادم طلع ليا بنادم فراس .سلفي وسير ديها فراسك نتا بعدا مومن وسير اللحية اقليل اللحية .بغينا 0سلفي يالله

  • Trust
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 21:50

    Bonne initiative pour éradiquer ce fléau qui niche au sein de la société marocaine et qui détruit la vie des fragiles et des esprits étroit qui font confiance à des charlatans et croient en leurs mensonge mais la vraie chasse il faut la faire aux sénateurs qui siègent au parlement sans savoir ni conscience et qui de crédibilité l image de cette institution et de notre cher pays. Le moment est opportun pour aller voter pour ceux qui méritent pour défendre notre intérêt et faire avancer le pays . Pas les béni oui oui qui font la sieste au parlement et ….

  • choufou
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 22:44

    الخوت راه ما كاين ما يندس.الشعوة يستعملها حتى اساتذة والدليل ان استاذ سرقوا اشياء من منزله وذهب الى الشرطة ليشتكي وقال لهم اني اعمل عمل لاقاف المرغوب فيه وعاد شئت عندكم.نعم.ولا ننسى من يشاور السحر والشوافة عن كل كبيرة وصغير ولا يخلو ميدان الشوافة حتى الكبار في اروبا يتشاورون ويذهبون عند الشوافات.العالم هو هاذا اللي ابغى السجد راه المسجد باين واللي ابغى اشياء اخرى فلك ما طلب.لكم دينكم…واش شي ساري به العمل منذ هابيل وقابيل.

  • فهم مغلوط
    الخميس 1 شتنبر 2016 - 00:00

    ردا على تعليق زلفة. إذا طرح الحديث عن أكادير كمنطقة تقع فالجنوب فهذا لا يعطيكي الحق بتخصيص دعوة الهداية لسكان الجنوب. أنتي مغربية وتعلمين بانتشار أفكار السحر وما إلى ذلك ولو كنتي أجنبية لشرحت لكي اكثر فالجنوب كالشمال كالغرب كالشرق مغرب واحد والعقول تختلف منها الصالح ومنها الفاسد وتتواجد في كل مكان حتى خارج المغرب فالسحر وجد منذ الأزل فالجهل سبب في انتشاره. شياطين الجن لا تمل وهي تعمل على هلاك بنو آدم واتاسف على هذا الإنسان الذي يتهاون بخطورة السحر ولا يقف له شرعا وقانونا. لماذا لا تكون همتنا كهمتهم

  • معانات مع السحر
    الخميس 1 شتنبر 2016 - 00:16

    والله اننا في حاجة ماسة لمثل هذه المبادرات، والله ان السحرة عتو فسادا كبيرا في بلدنا، والمشكلة ان جزء كبير من المغاربة يصدقنهم خاصة النساء، رغم ان هؤلاء لا يملكون لانفسهم نفعا و لا ضرا فما بالك بهؤلاء المساكين. نعم السحر موجود و العلاج ايضا موجود.
    لازلت اعاني من ظلم الاقارب الذين عملوا المستحيل لفراقي عن زوجتي، و ضمرونا تدميرا، الله المستعان…

  • Lamya
    الخميس 1 شتنبر 2016 - 08:23

    الرد على الرد: يا اخي التصوف كان في حياة الرسول ليس بالمصطلح ولكن بالجوهر مثله مثل مصطلح "الفقه الاسلامي" كما قلت لك سابقا حياة الانبياء و الرسل كلها روحانيات و حتى حياة الصحابة رضي الله عنهم وخصوصا سيدنا علي كرم الله وجهه وال البيت عموما وزوجات النبي..و هو مقام الاحسان بالاضافة الى الزهد و الايثار وتزكية النفس لتصبح نفس مطمئنة بعدما كانت امارة بالسوء و لوامة و ذكر الله تعالى, مصداقا لقول الله تعالى:"والذين يذكرون الله قياما وقعودا و على جنوبهم.." وزيد او زيد و الحديث طويل بل ليست له نهاية…

  • تاشفيين
    الخميس 1 شتنبر 2016 - 22:45

    الرد على رد الرد
    يا خي المتصوف لا يسعى الى اقامة خلافة او تاسيس حزب و لا الى ارهاب الناس و لا الى فرض فكر معين على البشر
    وكل من لا يسير على هذا المنهج لا علاقة له بالتصوف

  • Lamya
    الجمعة 2 شتنبر 2016 - 09:28

    الى تاشفيين: اتفق معك تماما اخي لذلك يجب على من يريد سلوك هذا النهج لمعرفة نفسه ومعرفة الله ان يبحث له عن شيخ مربي عارف بالله من اهل التحقيق الذي كما قلت ليست له اهذاف سياسية او دنيوية وهذا لا يتحقق الا لذوي الحظ و الفضل العظيم والا لمن شاء الله سبحانه.

صوت وصورة
نكتاشفو بلادنا | نكهات بني ملال
السبت 16 مارس 2024 - 22:00 1

نكتاشفو بلادنا | نكهات بني ملال

صوت وصورة
التسول يستفحل في رمضان
السبت 16 مارس 2024 - 21:25 17

التسول يستفحل في رمضان

صوت وصورة
أزبال وروائح كريهة في سلا
السبت 16 مارس 2024 - 20:13 4

أزبال وروائح كريهة في سلا

صوت وصورة
الفهم عن الله | اليقين والرزق
السبت 16 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | اليقين والرزق

صوت وصورة
مهن وكواليس | حنان والفلاحة
السبت 16 مارس 2024 - 17:30 2

مهن وكواليس | حنان والفلاحة

صوت وصورة
ما لم يحك | بقية الدليمي
السبت 16 مارس 2024 - 17:00

ما لم يحك | بقية الدليمي