دمى جنسية "تظهر" بالبيضاء .. ونشطاء: إشاعات تحجب الانتخابات

دمى جنسية "تظهر" بالبيضاء .. ونشطاء: إشاعات تحجب الانتخابات
الجمعة 30 شتنبر 2016 - 01:20

غزت صور الدمى الجنسية بشكل لافت مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الماضية، وأصبحت حديث الجميع، وخلقت جدلا واسعا وصل حد التهافت على بيع وشراء هذا النوع من الدمى، التي أكدت العديد من المواقع الإلكترونية تمركز تجارتها في الحي الشهير “درب عمر”، بالدار البيضاء.

تجارة الدمى الجنسية انتقلت إلى صفحات فضاء العالم الأزرق، حيث عرض العديد من النشطاء صور دماهم الجنسية من أجل تسويقها وبيعها لباقي الرواد، الذين تفاعل جزء منهم بشكل كبير مع العروض المقدمة؛ فيما لم يخف البعض سخطه وغضبه من ترويجها.

وأثار انتشار هذه الصور في هذا الوقت بالذات موجة من السخرية والاستنكار، وأيضا تساؤلات حول الغاية من خروجها تزامنا مع فترة الحملة الانتخابية، وهو ما دفع العديد من رواد الفضاء الأزرق إلى اعتبارها محاولة للتغطية على مواضيع “أكثر أهمية”، وتوجيه النقاش إلى أخرى “تافهة”.

أحد النشطاء اعتبر في “تدوينة فايسبوكية” أن حقيقة موضوع الدمى الجنسية “مجرد إشاعات أطلقتها بعض الصحف المغربية الصفراء، التابعة لبعض الأحزاب السياسية”، مضيفا أن “الهدف من ذلك في هذا الوقت هو حجب الأنظار عما يحدث من رشاوى وانتهاك للنزاهة والمنافسة الشريفة بين الأحزاب خلال الحملة الانتخابية”.

وأكد ناشط فايسبوكي آخر، في تعليقه على صورة لدمية جنسية، أنها قديمة، قائلا: “لخوت هاد الصورة قديمة، ولكن فعلا هاد القضية قمة في الوساخة”؛ وهو الاتجاه نفسه الذي سارت فيه سمية، التي دونت قائلة: “إشاعات وكيديرو لبنادم فاش يتلها، الله يستر وصافي.. كلشي كيهضر على الخاوا الخاوي”.

الجدل الذي انتشر كالنار في الهشيم بين الفيسبوكيين وغطى بشكل لافت على موضوع الحملة الانتخابية للأحزاب السياسية، أكد أحد النشطاء، والذي كان سباقا إلى نشر صورة لهذا النوع من الدمى، أن الأمر يتعلق فقط بمقلب حاول أن يمزح به مع أصدقائه في إحدى المجموعات على “فيسبوك”، موضحا أن الدمية التي التقط معها صورة ليست من صنف “الدمى الجنسية”، بل دمية عادية تكون عادة في صالونات التجميل النسائية.

‫تعليقات الزوار

79
  • محمد المغربي
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 01:31

    صحيح إنها أشياء يفتعلونها ، إنهم يستحمروننا لكي تمر هاذه الأيام كما يريدون ، كيف يمكن لبلد ذو سيادة وذو شعب عريق أن يقبل بهكذا أشياء تدخل بلده ، ألم يكن من الواجب عدم السماح بدخولها إحتراما للشعب……؟؟؟؟

  • SLIM
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 01:35

    كل يوم جديد في المغرب لكن من السيئ الى السيئ
    الفساد الفاحشة السرقة التطبيع و كل هذا زاد في حكومة الاخوان!

  • محمد البعمراني
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 01:46

    هدا الموضوع لا يحتاج للنقاش.اتعرفون لمدا ؟؟لان هده الدمى الجنسية اختلقوها السياسين المغاربة لالهاء الشعب المغربي وابعاده عن كل تفاصيل الانتخابات وشفافيتها .وفيق البريق

  • samir
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 01:48

    حسبي لله ونعم الوكيل ,اتقو الله ما اللغاية من خروجها في هذا الوقت با لدات

  • لا يصح إلا الصحيح
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 01:50

    سمعت بدخول الدمى الجنسية للمغرب منذ خمس سنوات وذلك عبر السوق السوداء وسمعت أيضا أنها تباع في السر لزبناء موثوق فيهم والسوق هو طبعا درب غلف المشهور بالمنتوجات الصينية الرديئة ، وحتى بعض الجرائد سبق أن أثارت موضوع الدمية الجنسية المتكلمة بألفاظ مثيرة ، المهم هو من يصل لدرجة اقتناء دمية من أجل أن يمارس عليها الجنس فالأحرى أن يستعجل الزيارة لطبيب نفساني عله ينقذه من الدخول في دوامة الهلوسة ……

  • Tim
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 01:52

    Des rumeurs,des rumeurs et les marocains sont passés maitres de la rumeur,c'est même devenu un sport national malheureusement.

  • أحمد الناظوري
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 01:56

    إذا أردت أن تشغل الفرد العربي والمغربي بصفة خاصة فأضربه عند بطنه أو عند عضوه التناسلي وسينسى حتى نفسه.لن يسأل عن حقوقه ولا واجباته.

  • افران اطلس الصغير تسكلا
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 02:01

    في مجتمع متناقض مثل مجتمعنا حيث يسود النفاق و اظهار المحاسن امام الناس و اضمار كل خبث فلا يجب الاستغراب بتاتا لما وصلنا اليه من انحلال. منظومة الاخلاق في بلادنا اصيبت بنكسة و لا تعتقدوا ان السبب هو العولمة او التقدم في وسائل الترفيه بل العلة في منظومة التربية داخل الاسرة او في المدرسة اضافة الى تغاضينا عن منهج الله و شرعه فاصيبنا بخلل رهيب في هويتنا و ديننا و الامة اذا ما اصيبت في اخلاقها فلم يبقى سوى ان نقيم عليها مأتما و عويلا
    تحياتي لكم اعزائي.

  • marrokki
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 02:11

    Quel intérêt a évoquer la sexualité des marocains !!!?????

  • ⴰⴷⵔⴰⵔ
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 02:11

    وا المغاربة مديروش فراسكم الضحك العالم كامل غيبدا اضحك علينا شعب مكبوت ابانو الدمى ولا يقعدو لي بغا اشريهم اضبر راسو اصلا هادوك غير العاب "سكس تويز" مكايانش شيحاجة تعوض اللحم الطبيعي واخا تشري احسن وحدة ديال السيليكون دو الجودة العالية تبقى لعبة ردو البال الامور الاهم المصائر ديالكم وديال وليداتكم فالمحك ونتوما حالين فامكم فدمى ومصدعين الدنيا هادشي راه موجود فينما مشيتي ومن شحااال هادي.وفيقو الله اعفو عليكم.

  • منير
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 02:15

    انا بعت هاتفي الذكي ب 3000 درهم و توجهت إلى الدار البيضاء درب غلف لإقتناء دمية حسناء تؤنسني في وحدتي وتكون لي وحدي لا تخونني ولا تبدلني بصاحب السيارة والمال، لكن للأسف أمضيت يوماً كاملاً في البحث دون جدوى، حتى أن التجار سخروا مني. فعدت خائبا لفاس.

  • تمارة
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 02:18

    حسبي الله ونعم الوكيل اللهم إني هذا منكر

  • Ahmed
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 02:24

    تساريت درب عمر كامل للتأكد من الشائعة لا وجود لها بتاتا

  • said prince tiznit
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 02:25

    موضوع أو مقلب مراده تغليط الشعب الكادح ،لكن مع الاسف أغلبية الشباب قابلوا الموضوع بالتمجيد إذ وصل بهم الأمر حد المقارنة بين مونيكة السيليكون والفتاة من جميع النواحي ،وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن العقلية الجاهلية لا زالت تطغى على شريحة واسعة من الشباب النبلاء والاحرار أحييهم ولا مجال للمقارنة بين صنم وإنسان –

  • Said
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 02:28

    Je comprends où nous allons, notfd comportement est devenu plus bizarre. Nous éloignons de l'islqm de plus en plus. Yarabi tahedina yaaaaaaaarabe

  • أسماء عبدو
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 02:35

    لا حولة ولا قوة إلا بالله اللهم إنا هذا منكر موضوع خدى كتر من القيمة ديالو باش يشغلو الشعب الحمد الله الشعب عايق بهاد الجراثيم الي بغى تلوت البلاد الله ياخد فيهم الحق

  • م.ع
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 03:00

    واش مسموح أكثر من أربع ؟
    و هل يمكن تأمينها إن حصل لها عطب ؟
    و هل يمكن كراؤها أو بيعها ؟
    هل يمكن مشاركتها مع آخرين ؟
    هل هي معفية من الضريبة و الجمارك ؟
    أسئلة كثيرة تنتظر الجواب.

  • seul contre tous
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 03:36

    استعمل الأغبياء جميع الوسائل الخبيثة في مناوراتهم الدنيئة للإطاحة بزعيم العدالة والتنمية دون جدوى وذلك بفضل الله وقوة عزيمته من أجل محاربة أعداء هذا الوطن ."seul contre tous" الله يعاونك لنصرة الحق . أما الشعب فمعظمه يؤازر آكل لحمه لأنه مخدر وغارق في سباته العميق كالعادة .

  • قهوة الصباح
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 03:45

    إشاعات لإلهاء الشعب، في انتظار انتخاب الدمى الحكومية و البرلمانية الجديدة، استمرارا لمسلسل اغتصاب الثروات و الحقوق و تحت شعار : خلي الشعب عايش في الفانطازم !!

  • ابن بطوطة
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 03:48

    مشكل دول العالم الثالت هو الاهتمام بالاشاعات بعد ما قتلتوا الناس وهي حية جاء الدور ديال الدمى وهادشي عادي في مجتمع تمخره الامية والجهل والبطالة وجميع انواع الرداءل وهذا لخلا المنتخبين يديروا ما بغاوا في العباد حتى تهاطل الامطار انقطع بكثرة النفاق والغش و الفساد بشتا انواعه .

  • marroki
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 04:35

    هذه باينة اشاعات ديال البواجدة باش يحاولو ابينو لينا انهم لو رحلو ستفسد الاخلاق و الدين ، هذه ألاعيب لا اساس لها من الصحة حتى لو كانت هذه الدمى موجودة من اين اتت ومن صرح لها بالدخول !!!!!!

  • ابن سوس المغربي
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 05:21

    ﻋﻼ‌ﺵ ﺍﻟﻤﻨﻴﻜﺎﺕ ﺧﺮﺟﻮ ﻓﻬﺎﺩ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺑﺎﻟﻀﺒﻂ . ﻋﺮﻓﺘﻮ ﻋﻼ‌ﺵ؟ ﺣﻴﺚ ﻋﺎﺭﻓﻴﻨﺎ ﺷﻌﺐ ﺗﺎﻓﻪ ﻭ ﻣﺴﺘﻬﻠﻚ ﻭ ﻛﻴﺘﺪﺍﻭﻝ ﻣﻮﺍﺿﻴﻊ ﺗﺎﻓﻬﺔ . ﻋﺮﻓﺘﻲ ﻋﻼ‌ﺵ . ﺑﺎﺵ ﺗﻼ‌ﻫﺎﻭ ﻧﺘﻮﻣﺎ ﻓﺎﻟﻤﻮﻧﻴﻜﺎﺕ ﻳﺎ ﻫﺎﺩ ﺍﻟﺸﻌﺐ ﺍﻟﻤﻜﺒﻮﺕ ﻟﻲ ﻛﻴﻔﻜﺮ ﻏﻴﺮ ﻓﻴﻤﺎ ﻫﻮ ﺣﻴﻮﺍﻧﻲ ﻏﺮﺍﺋﺰﻱ ﻓﺎﻟﻮﻗﺖ ﻟﻲ ﻛﻴﻮﻗﻌﻮ ﻓﻴﻪ ﺧﺮﻭﻗﺎﺕ ﺳﺎﻓﺮﺓ ﻓﺎﻟﺤﻤﻼ‌ﺕ ﺍﻹ‌ﻧﺘﺨﺎﺑﻴﺔ ﻟﻸ‌ﺣﺰﺍﺏ ﺍﻟﻔﺎﺳﺪﺓ . ﻋﺮﻓﺘﻮ ﻋﻼ‌ﺵ ﺍﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻥ ﻛﻴﻮﺻﻞ ﻟﻴﻪ ﻭﺍﺣﺪ ﺧﺎﺭﺝ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﺎﺩﺱ ﺣﻴﺚ ﻛﻴﻒ ﺧﻼ‌ﻙ ﺗﻼ‌ﻫﺎ ﻓﻤﻮﻧﻴﻜﺔ ﻳﻘﺪﺭ ﻳﻼ‌ﻫﻴﻚ ﺣﻴﺎﺗﻚ ﻛﺎﻣﻠﺔ ﺑﻨﻮﻧﻮﺱ . ﻋﺮﻓﺘﻲ ﻋﻼ‌ﺵ ﺣﻴﺪﻭ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﺍﻹ‌ﺳﻼ‌ﻣﻴﺔ ﻭ ﺩﺍﺭﻭ ﺍﻟﺘﺮﺑﻴﺔ ﺍﻟﺪﻳﻨﻴﺔ . ﺣﻴﺚ ﺍﻷ‌ﺻﺎﻟﺔ ﻭ ﺍﻟﻤﻌﺎﺻﺮﺓ ﻫﻲ ﻟﻲ ﻏﺪﺍ ﺗﺮﺑﺢ ﻓﻬﺎﺩ ﺍﻹ‌ﻧﺘﺨﺎﺑﺎﺕ . ﻓﻬﻤﺘﻮﺍ ﻋﻼ‌ﺵ ﻛﻴﻌﻤﻠﻮﻧﺎ ﺑﺤﺎﻝ ﺍﻟﺤﻴﻮﺍﻥ . ﺣﻴﺚ ﻫﻤﻜﻢ ﻫﻮ ﻛﺮﺷﻜﻢ ﻭ ﺍﻟﻨﺺ ﻟﺘﺤﺘﺎﻧﻲ . ﺍﻣﺎ ﺍﻟﻨﺺ ﺍﻟﻔﻮﻗﺎﻧﻲ ﻣﻴﺖ . ﺑﻘﺎﺍﺍﺍﻭ ﻫﺎﺍﺍﺍﻙ
    ﻳﺎ ﺃﻣﺔ ﺿﺤﻜﺖ ﻣﻦ ﺟﻬﻠﻬﺎ ﺍﻷ‌ﻣﻢ

  • مصدومة
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 06:01

    ما ياخد مونيكة غي نونوس,و عيش نهار تسمع خبار,غي إشاعة كتر عليها اللغيط,كون كانت بصح كون المخاطفة نيضة.الله يستر ,و لي فيه شي مرض نفسي يمشي يداوي راسو.

  • صباح
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 06:16

    حسبي الله و نعم الوكيل هادشي لي بقى خاصنا مكفاهمش هادشي لي واقع في المغرب

  • بنت البلاد
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 06:24

    هاد الدمية فكرتني بالفليم انتاع البسطاوي لكانت عليه سخط كلما بغا يتهنا منها ترجعلو الله يحفظنا وصافي كل شيء صبح مصطنع حنى الكلام الرحمة يا ربي

  • دمي حلال
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 06:25

    الشباب الذي لم يجد لا وظيفة ولاعمل ولا سكن كيف له أن يتزوج .إما يزنى وإما يشرى دمية .خاص شى فتوي اسلامية في هذا الأطار

  • حسن
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 06:29

    لمادا لا نعتبر هده الدمى الجنسية كباقي الاختراعات التي غزت عالمنا؟ لمادا لا نسمح بتجارتها؟ لمادا كل هدا اللغط حتى دفع الامن المغربي في التحقيق مع اصحاب المحلات في درب عمر الم تكن هده الدمى لتحل لنا مشكل التحرش الجنسي بالنساء لمادا منضومة الاخلاق عندنا متناقضة لماد لا نعتبرها حرية شخصية ممكن ان تقلل من جراءم اغتصاب الاطفال

  • نكتة
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 06:36

    دهب شخص عند بائع السجار فطلب منه علبة سجائر . فآعطاه واحدة مكتوب عليها (السيجارة تضعف الجنس ) . فقال المشتري لصاحب الدكان : لااريد هده العلبة بل اريد تلك التي مكتوب عليها ( السجارة تقتل ) هههههه

  • محمد العلمي
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 07:15

    ‏دب عاشوراء ‏خرجولهم مونيكات الصغار والكبار.

  • فضيلة الشيخ
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 08:13

    هل بقي بيننا متخصص في فقه النوازل ليفتينا في هذه النازلة، الفقيه السابق رحمه الله لم يعتبر مضاجع جثة زوجته آثما ، فهذه الدمية أطهر من جثة المرأة الميتة، بل وأطهر حتى من جسم الحسناء الحية، فإذا كان الشيخ قد أجاز الاستمناء للرجل لكي لا يقع في الزنا فهذه الدمية هي أنسب وسيلة لذلك لكي لا يقع في الحرام، وإذا كان الشيخ قد أجاز استعمال الجزر فقد صنعوا للنساء أيضا دمى ذكورية.

  • تافوكت شمس
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 08:21

    بعيد على دمى كيبان لي بزاف تعاليق كلها متشائمة وكلها يئس وكلام كيسد النفس فالكل المواضيع.الحمد لله باقي الخير في المغرب والمغاربة
    الله احفظ بلادنا من كل شر
    جمعة مباركة

  • simo
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 08:52

    لا حول ولا قوة الا بالله.المنكر.علامات ساعة.

  • خبير اجتماعي
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 08:52

    الدمى موجودة وتباع من تحتها كالمخدرات ومن لم يتمكن منها هناك ماعليه سوى اقتنائها من اسواق شركات الصين مباشرة وهنا كدا وجب صنع دمى دكورية لتلبية حاجيات البنات للتوازن العاشوري المهم الدمي احسن من ان يغتصب شاب او رجل طفلة او تلميدة معكسة او غير مقبولة الا ان البشر يبقى احسن في التفاعل والاحساس ونتمنى العو عن الجميع ومحاربة الافة

  • أمل
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 08:53

    حسبي الله ونعمة الوكيل هادشي اللي بقى لينا ابحال الى البلاد راها زينة بركة غير الفساد اللي كنشوفوا دابا كنضلوا انطلبوا الله اتغير حالها الساعة كل يوم على يوم كتزيد تغرق في الفساد الفساد الأخلاقي الفساد الإداري وهدشي كلوا أشنوا سببوا الإبتعاد عني الدين والناس مكتخافش شوف غير الطلبة شباب وبنات الحشيش والدعارة في الجامعة وانحطاط مستوى التعليم فيها الكل بالمحسوبية والزبونية يعني الدعارة المقننة في الجامعات المغربية الله استر اعلينا وصافي ويحفظ هاد البلاد من الهاوية اللي غادية فيها كل انهار على انهار كتكفس

  • سول المجرب
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 08:57

    جربت الدمية للأسف عندما كنت مراهقا في أمريكا الشمالية تفاديا للوقوع في الزنا… تجربة افزعتني.. لماذا؟ لأن الاحساس باللذة كان يحاكي التجربة الحقيقية لدرجة أيقظني و نبهتني من المداومة عليها. لا تجربوها رجاء.. انا جربت و كانت دمية يابانية آخر تكنولوجيا من شركة رائدة.. لولا لطف الله لتعلقت بها و ما تزوجت

  • boualimeister
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 09:00

    بعد السلام
    لقد تحذثت الصحف الغربية دون ان تثار اي ضجة اعلامية كما حذث ويحذث الان عندنا.
    اضن ان مايحذث حق ايد به باطل الا هو التشويش على الانتخابات لااقل ولااكثر
    اما فيما يخص هذه الدمى فهي حل لكثير من المشاكل
    1) للشباب اللذين لا يستطيعون اداء مهر البنات الخيالي
    2) حل لمشكلة التحرش (اقتناء الشخص الدمية اللتي تعجبه)
    3) حل مشكل التعدد يقتني الشخص ما طاب له…….
    4) كرسي الاحتياط لن يكون فارغا ابتداء من الان فصاعدا رغم كثرت الاصابات
    5) سيقل الطلاق بنسبة كبيرة بحيث ان المراء غدي تهبط كواريها للارض شويا………
    وهناك حلول اخى سنطرق لها المستقبل

  • Hassan Abou amal
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 09:05

    لا تنسى ان الاعلام هو المسؤول الاول والاخير في تأكيد الخبر او نفيه بالقوف على الحقيقة.توقفوا عن اهظار الطاقة ،انها الغام توجيهية للرأي و تخديره ٠

  • OMAR
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 09:16

    لاتاخدوا هدا الامر بجدية الناس راه غير بغاو إضحكوا شوية – واش حتى الضحك معارفين ليه.

  • المغربي
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 09:23

    هناك يد خفية وراء الموضوع ، ، ،خصوصا في الوقت الحالي .

  • marocain
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 09:50

    avec des rumeurs de ce genre j'ai l'impression de vivre sur une autre planète il y a bien longtemps que les poupées gonflable existe à mon avis il faut pas faire un drame à ce sujet nous vivons dans un monde qui suggère le bon et le mauvais mais personne ne vous oblige à les acheter il y a bien pire que les poupées sur le marché mais votre conduite reste le maître de votre choix

  • مواطن مغربي
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 09:56

    بعيدا عن هلوسات أنصار نظرية المآمرة،خاصة من الإسلاميين،ماهي الدمى الجنسية؟
    إنها بكل بساطة وسيلة تكنولوجية لممارسة العادة السرية (الاستمناء) التي تمارسها كل شعوب الأرض ذكورا وإناثا،فهل العادة السرية حرام شرعا أو ممنوعة قانونا؟
    ليس هناك دليل شرعي واحد يشير إلى تحريم هذا الفعل،وكونها "سرية" لا يعني أنهاحرام،كما أن الأضرار التي يقال إنها نتاج العادة السرية لا دليل علمي عليها،ليبقى الاستمناء متنفسا طبيعيا اكتشفه الانسان لتفريغ شحنه الجنسية والحصول على لذة فردية في انتظاز الزواج.
    الدمى الجنسية ستقلّل من نسبة التحرش
    قد تقضي على جريمة الاغتصاب نهائيا خاصة اغتصاب الصغيرات
    ستحدّ من الاعتداءات الجنسية داخل السجون
    ستوفر لبعض الأشخاص الاحتياجات الخاصة ممن يتعذر عليهم الزواج فرصة الاستمتاع بحياتهم الطبيعية

    أعود للمهووسين بنظرية المؤامرة لأقول:الدمية الجنسية ليست بديلا عن الشريك الجنسي،والمشاكل التي ستحلها هذه الدمية في غضون شهور لن تحلها أية حكومة إسلامية ولو حكمت الدهر كله،حِيت كون كان الخوخ يداوي كون داوى راسو،فأكثر الناس حاجة لدمى السليكون هم الإسلاميون،وفضائحهم الجنسية المتتالية أكبر دليل.

  • امرأة مغربية
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:10

    الرجل الذي يشتري دمية جنسية ليس رجل حقيقي ، وهذه الدمى ستبين لنا الرجل من المدعي الرجولة ، الذي ينوي شرائها عليه اولا مراجعة الطبيب النفسي

  • observateur
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:21

    Bonne nouvelle…ça peut diminuer les agressions sexuelles qui sont très nombreuses au Maroc…..viols et pédophilie. ..

  • متتبعة هسبريس
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:24

    الاخ اللي يقول الدمية حل لمشاكل منها غلاء المهور كلامك حسسني انك ستعطيها الملايين اعرف بنتين اخذو خمسة الاف درهم وبعد زواج رجعوها لازواجهم فلاتتحججو بالمهور فهي عندنا رخيصه

  • hamza
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:25

    Pourquoi tout le monde est contre ces pouppés? On doit apprendre à nous mélér de nos affaires . Si chacun faisait ce qu'il voulait et dans le respect de la vie des autres on pourrait traité des sujets bien plus intéressant que la sexualité de l individu

  • yassine bienfkir
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:34

    دخلت علينا اافلام اباحيات ازيد من 50سنة قبل الانترنت وتتعجبون لدومية .اين كانو عندما دخلت هده الافلم .هده سياسة علمانية لتخريب الشعوب العربية والاسلامية.

  • عاشق للحرية
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:35

    الموضوع مطروح بشكل خاطئ تماما. فما هو المشكل في التجاء أشخاص إلى اقتناء دمى جنسية. الأمر جد شخصي. وبعيدا عن النفاق والمنافقين، من لم يجرب العادة السرية على إيقاع صور معينة ليست بالضرورة عارية، فهو منافق أو مريض. الدمى الجنسية لن تأكلكم أيها الناس، وهي في ظل المشاكل الاجتماعية وصعوبة الزواج وصعوبة التعايش في ظل الزوجية تعتبر حلا بالنسبة للبعض. هذا شغلهم. حرام؟ ومالك أنت؟ ممنوع؟ لماذا؟
    كل شيء في بلادنا حرام وعيب ، والأخطر من ذلك كل شيء ممنوع حين يتعلق بالحب والجنس : الحب قبل الزواج ممنوع، النظر إلى البنات الفاتنات ممنوع، العلاقات الجنسية الرضائية ممنوع، اللجوء ل"العاهرات" ممنوع، الدمى الجنسية ممنوع…
    ترى ما دخلك أنت إذا نام أحد مع دمية ؟؟ هل تريده أن ينام معك أنت؟ المثلية أيضا حرام وممنوع.
    نعم، إن الدمية ليست مثل الإنسان، ولكن نقول الله غالب.
    إن كثرة حرام و ممنوع، هي التي تجعل الناس تلجأ إلى الدمى الجنسية.

  • hamid
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:39

    الات الاستمناء اختراعات عديدة منها ماهو بحجم الدمى التي تلعب بها الفتيات ومنها ما هي كبيرة وهناك جهاز يقوم بهذا الدور .ولها عدة أحجام .
    ولمن يقول الشعب مكبوث يكفيك جولة في اليوتيب وانظر الى عدد مشاهدة فيديوهات الدمى والات masturbator لترى بعضها أنها فاقت 400 مليون مشاهدة !!!!
    هل حتى هم شعب مكبوث ؟
    الناس تفكر في الحلول للشباب وتسهيل الحياة باختراعات تسهلها . ونحن !!

    نقول اذا ابتليتم فاستتروا ههههه مقابلين غير حلال وحرام ونحرم كل شيء .حتى الفقهاء لا يهمهم الشباب يقولون الصوم هل الانسان سيصوم حياته كاملة ؟
    دعونا من الكلام الفضفاض تخيلوا معي العادة السرية لا يمكن ان تخلوا من عصر ومع ذلك لا يوجد حديث للرسول صلى الله عليه وسلم يحرمها !!!!

  • ثامر
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 10:43

    يقول المثل "رب ضارة نافعة"
    سبب ذكري لهذا المثل هو التفشي الفاحش للدعارة "اقدم مهنة نسائية" في صفوف المغربيات ..فالشاب خوفا من يتورطه في علاقة مشبوهة او اتهامه بالتحرش ضد الفتيات تؤدي به في اغلب الاحايين الى مالا تحمد عقباه كالامراض الفتاكة او السجن فاحسن وسيلة لتجنب كل هذا" يستحسن" ان يقتني دمية جنسية على مقاسه لا تتهمه ولا تطلب منه مصاريف كالمساحيق والعطور والتطبيب والحمل والرضاعة ولا تشكوه الى اسرتها ولا ترفع عليه طلب الشقاق وما سوى ذلك ..

  • المواطن
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 11:51

    عندما علم الجميع اننا شعب يسعى وراء ثقافة الأحداث إذ نتبع كل المستجدات من الإشاعات.هكذا كان من السهل اطلاق اشاعات تبعدنا عن الواقع الإيجابي والملموس.

  • hamid 2
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 12:18

    هناك اية يقولون أنها محرمة للاسمناء والواضح منها تحريمها الزنا فقط وهي : قوله تعالى :والذين هم لفروجهم حافظون ( 5 ) إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين ( 6 ) فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون ( 7 ) )

    يوجد عكس هذه الاية : منها قوله : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تُحَرِّمُوا طَيِّبَاتِ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ (87) أي المحرمات مذكورة غير مجهولة !!!!
    الاية 2: قوله تعالى :(وَقَدْ فَصَّلَ لَكُم مَّا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ إِلَّا مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ ۗ )
    والاية3 : قوله :قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ ۚ قُلْ هِيَ لِلَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۗ )

    هذا ان دل فانما يدل على أن المحرمات مذكورة غير مجهولة !!!!

  • كُريط وصافي
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 15:50

    هي أمور اصطنعها حزب المصباح كي لا يقوم المعلقون بدعاية إلكترونية مضادة لحزبهم.

  • داموح
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 16:11

    انا أستغرب لبعض التعاليق هل يعقل أن الدمى الجنسية سوف تؤتر على الانتخابات ماهدا الكلخ الدي عشش فيينا الدمى التي أصبحت موضوع الساعة هي في الحقيقة مند سنوات مرت وليست وليدة اليوم الله يهديكم

  • ablaouiahmed
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 19:08

    اللهم ان هدا منكر. انا بريء مما يفعل الضالمون .ان اوجه الالحاد كثرت

  • red
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 19:59

    بسم الله.قرأت في إحدا التعليقات قول احد المعلقين انهم إختارو هذا الوقت لإلهاء الناس عن الإنتخابات بينما أرا انهم اختاروا هذا الوقت لأن الناس منشغلت بالإنتخاات وبذالك لن تكوت ردت الفعل قويتا تجاه هذه المصيبة التي ستفتك بمجتمعنا لا ننسا أن العدة السرية حرام شرعا بينما هذه آفة ومصيبة والله المستعان

  • متتبع
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 20:31

    كاين بعض الاعمال الصعبة كيردوفيها ابنادم دمية كيتبيدق يقول عمرمتى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا

  • عبدو
    الجمعة 30 شتنبر 2016 - 23:42

    اعحبني حقا ماكتبه الاخ صاحب مواطن مغربي لانه واقعنا ولاينبغي الهروب منه،ولكن رغم جديته الا انه خاطئ لان اسلامنا لا ولن يسمح لنا بذلك ففي ذلك نوع من محاولة حد النسل لان المنتوج يوافق مشاكل بلاد الصين بسبب كثافة السكان وكذلك لربح مادي من طرف ضمائر ميتة….

  • غير الراضي عن وضعية
    السبت 1 أكتوبر 2016 - 08:29

    انا استنكر بشدة ما تناقلته جميع صفحات الاخبارية الالكترونية و من ظمنها موقعكم حيث انكم تزامنتم كلكم في نفس وقت لتشهير هذه الاشاعة و طبعا للتقة اللتي موليها لكم صدقنا موضوع لدرجة ذهابنا بانفسنا من اجل تاكد من موضوع في درب عمر ليطلع هذا اخير مجرد خبر زائف
    لنستنتج في اخير انها مجرد اشاعة من اجل تشتيت انتباه فئة شابة عن حملة انتخابية من اجل عدم ترصد حالات رشاوي و تلاعب في حملة انتخابية
    و لذلك اقول لكم انتم يا اصحاب مواقع اخبارية لقد فقدتم مصداقياتكم في نشر اخبار و ايضا انتم مجموعة من مرايقية او بتعبير اصح مجموعة من كراكيز يتحكم فيها اصحاب سلطة و احزاب سياسية بخبوط مصنوعة من عملات مالية او مصالح خاصة
    و من هذ منبر اتمنى من شباب مغربي ان يعرف قيمته لان قيمته اغلى اكثر من ما يتصوره هو بنفسه
    لقد ولى عهد نية و بات مع حية احنا شباب اقل مستوى تعليمي 3 اعدادي يعني كل شباب ليس امي او جاهل
    فحاول ان تستغل مواهبك في ما يصلح نفسك و بلدك

  • مجهول إسم
    السبت 1 أكتوبر 2016 - 09:20

    هذا العمل من الطرف الحكومة بن كيران اليهودي لأنه لايعرفما هو إسلام وعلينا نحن كشعب موجهة وإنقلاب على هذا اليهودي

  • البداوي
    السبت 1 أكتوبر 2016 - 10:29

    اظن ان قوم لوط لا زالوا في الوجود وهم الأن يحاولون الخروج الى الواقع ، فياربي لاتدر لهم في الأرض ديارا واخسف بهم الأرض ولا تجعلهم من جيراننا ، فالوقاحة كل من يأخد الدمى حديثا له ليضرب بدلك كرامة المراة التي خلقها الله واكرمها ونور بها حياة اخيها الرجل ، لك اختي المراة كل تقدير واحترام وحفظ الله حياتك من السنة المفلسين الدين يفسدون في الأرض ويعتون فسادا ، لا تقلقي من كلامهم فانهم جبناء وفاسدون ليتركوا احدا من خلق الله الا ارادوا به ظمارا فاطماني فانك انت التي خلق الله لتعمري هذا الكون بانوتتك ووعدك الله سبحانه وتعالى بالجنة التي قال الرسول صلى الله عليه وسلم " الجنة تحت اقدام الأمهات " لا شك في ذلك ما دام حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم قد اقر بها وقالها فالمراة لا يكرمها الا كريم ولا يهينها الا لئيم والسلام عليكم

  • ....
    السبت 1 أكتوبر 2016 - 10:59

    ايلا ما لقا باش يتزوج خاصو يصوم كيما قال صلى الله عليه وسلم

  • Yassine fattahi
    السبت 1 أكتوبر 2016 - 12:22

    السلام عليكم من وجهة نضري حول موضوع المية الجنسية فهادا موضوع يخص كل مواطن مغربي لذا نترجى من الجهات المسؤولة بالتدخل ومعالجة الأمر و كلمة أخيرة نحن شعب قوي و سارم لدا لن تأتر في حضارتنا العريقة متادل هده التفاهات وشكر.

  • simoh
    السبت 1 أكتوبر 2016 - 13:05

    لنفترض أن الخبر صحيح
    فما المشكل؟
    إذا صاحب رجل إمرأة أتهما بالزنى وإذا طالب المثليون بالحقوق نعتوهم بقوم لوط وإذا أراد شخص أن يشتري دمى لتخفيف الضغط الجنسي قلتم ــ اللهم إن هذا لمنكرــ فما العمل؟
    وَامُصِيبَا معاكم! كيما درتي دوحال

  • Johnny
    السبت 1 أكتوبر 2016 - 15:50

    لا ادري لماذا كل هذا الهرج ؟
    موضوع الدمى هو موضوع قديم و موجودة في المجتمعات الغربية منذ عشرات السنين.
    أريد فقط أن أجيب على السيدة التي قالت أنها تعرف فتيات تزوجن بخمسة الاف درهم وبعد زواج رجعوها لازواجهم .
    أنا أردت الزواج من بنت عمرها 23 سنة .رفضت لأنني حسب رأيها أكبر منها بكثير و لا أصلح لها مع أنني أبلغ 35 سنة لدي عمل و مسكن وأجري و الحمد لله جيد .
    قلت ممكن أنا أخطأت كان يجب أن أكلم أهلها أولا .وهذا ما فعلت في إختياري التالي كلمت الوالدين و لم يكن عندهم أي إعتراض ولكن عندما تحدثوا مع البنت رفضت و هذه المرة السبب أنني لم أناقشها هي الأولى في الأمر ، حسب رءيها هي ليست سيارة تباع بالصورة .
    إذن ماهو سبب عزوف الشباب عن الزواج ؟

  • عبد الرحمان فلاني
    السبت 1 أكتوبر 2016 - 16:20

    في حقيقة الموضوع ان صنع الدمية لم يأتي عبثا بل هو خطة مدروسة من طرف صين لكي تدمر توالد البشري بالولايات المتحدة الأمريكية وبذلك يقل شباب وترتفع الشيخوخة وتصبح أمريكا ضحية العجز الآقتصادي فتقوم صين بستغلال هذا الضعف لكي تعلن الحرب عليها.
    وبما أن أمريكا إكتشفت الخطة قامت بإرسال المنتوج إلى المغرب زبطبع تم ستقباله الأن المغرب يعتبر مزبلة التاريخ كل ما يضر بصحة يستقبله ولا يراعي مصلحة أمته
    ( والله ياخد لحق من لي كان سباب)

  • ع.العزيز أهروش
    السبت 1 أكتوبر 2016 - 17:32

    علاش المنيكات خرجو فهاد الوقت بالضبط . عرفتو علاش؟ حيث عارفينا شعب تافه و مستهلك و كيتداول مواضيع تافهة . عرفتي علاش . باش تلاهاو نتوما فالمونيكات يا هاد الشعب لي كيفكر غير فيما هو حيواني غرائزي فالوقت لي كيوقعو فيه خروقات سافرة فالحملات الإنتخابية للأحزاب الفاسدة . عرفتو علاش البرلمان كيوصل ليه واحد خارج من السادس حيث كيف خلاك تلاها فمونيكة يقدر يلاهيك حياتك كاملة بنونوس . عرفتي علاش حيدو التربية الإسلامية و دارو التربية الدينية . حيث الأصالة و المعاصرة هي لي غدا تربح فهاد الإنتخابات . فهمتوا علاش كيعملونا بحال الحيوان . حيث همكم هو كرشكم و النص لتحتاني . اما النص الفوقاني ميت . بقااااو هااااك يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

  • كلام جميل
    السبت 1 أكتوبر 2016 - 20:52

    أتمنى أن تضع الأحزاب السياسية في برامجها الانتخابية شعار "دمية جنسية لكل مواطن" لأن الكبت و التكفات خرب الحياة…المتزوجين أكثر من العزاب

  • Samir
    الأحد 2 أكتوبر 2016 - 13:38

    يجب على السلطات ان تمنع كل ما يسييء لنا كي لا نكون اضحوكة للعالم ،اي يكون رجل رجل حين يداعب دمية ، ام النساء انقرضوا ام الرجل ان انقرضت رجوليته

  • لا يقرا
    الأحد 2 أكتوبر 2016 - 18:33

    كثير من النساء حولن انفسهن الى دمى تحت ذريعة حقوق المراة ،المساواة ،التحضر ووو،في اعتقادي ومع احترامي للنساء فان كثيرا من الظواهر المرتبطة بهذا الموضوع تسببت فيه المراة الى جانب العوامل الاخرى بطبيعة الحال ،اقتناء دمى من هذا النوع قد يقدم عليها الشباب وقد تتفشى بسرعة لا سيما اذا وجدوا بها ما يشبع رغبتهم ،هذا شيء غير طبيعي ولكن التعاطي للمخذرات مثلا امر هو ايضا غير طبيعي ، علينا ان نصحح مصار مجتمعنا ونطلب اللطف من الله .لا شيء يعوض المراة ولكن اين المراة …

  • موعظة حسنة
    الأحد 2 أكتوبر 2016 - 19:53

    قال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم :
    "كل مصور في النار" رواه مسلم
    "إن الملائكة لا تدخل بيتاً فيه كلب ولا صورة" رواه البخاري ومسلم.
    "الذين يصنعون هذه الصور يعذبون يوم القيامة، يقال لهم: أحيوا ما خلقتم" رواه مسلم.
    "من صور صورة في الدنيا كُلف أن يَنفخ فيها الروح وليس بنافخ" رواه البخاري ومسلم.
    "إن من أشد الناس عذاباً يوم القيامة الذين يشبهون بخلق الله. الذين يُضاهون بخلق الله" رواه مسلم
    "إن أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون" رواه مسلم
    "كل مصور في النار، يُجعل له بكل صورة صورها نفساً، فتعذبه في جهنم" رواه مسلم
    "يقول الله تعالى : ومن أظلم ممن ذهب يخلق خلقا كخلقي فليخلقوا ذرة أو ليخلقوا حبة أو ليخلقوا شعيرة" رواه مسلم

  • موعظة حسنة
    الأحد 2 أكتوبر 2016 - 19:56

    من تكون له هذه الدمية في بيته فليعلم أن الملائكة لن تدخل بيته، ولو صلى وصام وقام وتصدق. بينما الشياطين ستملأ ذلك الفراغ في بيته. وهنا المصيبة.
    ومن سيجامع هذه الدمى سيجامع في الحقيقة شيطانة من الجن داخلها، إذن فالإصابات بالأحلام الليلية المخيفة أو بالمس أو بالجنون أو حتى بالكفر ستزيد. فعبادة الأصنام لا تكون فقط بالسجود بل حتى باللجوء إليها لتستجيب لأي حاجة عندك. فشتان بين حلال يباركه الله وتظلله الملائكة بأجنحتها وبين حرام تشارك فيه شياطين الجن و يُنفر الملائكة و يجلب سخط الله.
    من ارتضى لنفسه مثل هذه الدمى فقد رضي بما يُسخط الله، فصانعها تحدى الله في خلقِه، والرضى بالكبيرة أعظم إثما من الكبيرة ذاتها.

  • lمايا
    الأحد 2 أكتوبر 2016 - 21:32

    اولا دي ظاهرة ورح تنتهي باذن الله بس احنى المغاربه بعدنا عن الدين وشريعه الاسلاميه والخوف من المعاصي بالله عليكم فوقو من الغفله الي انتو فيها وافتكرو انو ربنا موجود والموت لا مفره منه الله يهديكم ويصلح حالكم وانتو اخدتو الموضوع واعطيتمهو اكبر من حجمه

  • واحد من الجالية
    الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 01:50

    إذا تدكرتم معي العسكري المصري ( السيسي ) الذي ادعى أنه اكتشف علاج مرض الإيدز على شكل كفتة,فستعرفون من المستفيد من هذه الخدعة !!

  • simo
    الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 13:06

    وراء كل ضجة اهداف سياسة يردون ان الهاء الشعب بمضوع الدمى الجنسية بعد فضيحة المسيرة التى نضمت ضد بن كيران والتي تورط فيه حزب الاصالة والمعاصرة تحت اشراف السلطات المحلية

  • student
    الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 14:28

    إختراق هاته التفاهات بتأكيد متعمد في هذا الوقت بالذات .

  • Lamborghini
    الإثنين 3 أكتوبر 2016 - 23:31

    استعمال تلك الدمى حرام كما الحال بالنسبة للعادة السرية، يدخلو هاد الدمى ولا يكلسو مايضروني ما ينفعوني حيت ماكنقلب لا على مونيكا ولا درية حيت سيد الرجال والرجال قلال، وأصلا المغرب ليس دولة إسلامية.

  • farid
    الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 - 12:29

    هادشي ماكاينش بصيفة نهائية نوضو جريو شي جريا صحيحة

  • ساخط على الوضع
    السبت 8 أكتوبر 2016 - 17:02

    الدمية الجنسية حل شيطاني لكل ما يعتمل في مجتمعنا من صراع خفي وظاهر بين الرجل والمراة بمظاهرة المتعددة من خيانة وخديعة وطمع وغش ونفاق واحتقار. فالدمية الجنسية لن تدخل الى بيتك غيرك، ولن تعايرك بمن هو افضل منك، ولن تثير غيرتك او تستفز مشاعرك، ولن تقبلك او ترفضك بناء على رصيدك المالي او حتى المعنوي ولا بناء على شكل وجهك وعضلاتك، ولن تطالبك بمصروف البيت بينما هي تعمل لتسمن حسابها الشخصي، ولن تخرج فيك عينيها وتضطرك لقضاء يومك في المقاهي والخمارات هربا من الجحيم المنزلي. كما ان الدمية الجنسية قابلة للتغيير والتعديل ويمكنك طلب الدمية بالمواصفات التي تريدها وبالعدد الذي تريده دون ان تنخدع وتكتشف انك تزوجت بدمية حسبت في البداية انها انسانة.
    كم من رجل/امراة في ايامنا هذه متزوج من امراة/رجل وهي/هو ليست سوى دمية بكل ما تتوفر عليه الدمية من صفات: البرود في المشاعر، انوثة/رجولة متدنية الى ما تحت انوثة/رجولة الدمية، ووو. ايها الشباب الدمية حل آمن وخال من الاخطار فعليكم بالدمى ولا تنخدعوا بمن يتباكون على استمرارية النسل البشري، فالطبيعة ليست في حاجة الى انسان.

  • فارس المنابر
    الخميس 14 يونيو 2018 - 14:59

    انا بعدا لن اتزوج بالمغربية

صوت وصورة
منازل آيلة للسقوط في زاكورة
الإثنين 18 مارس 2024 - 12:55

منازل آيلة للسقوط في زاكورة

صوت وصورة
أحزان على ضحايا حادث أزيلال
الإثنين 18 مارس 2024 - 11:33 2

أحزان على ضحايا حادث أزيلال

صوت وصورة
عنف الطاكسيات و"التطبيقات"
الإثنين 18 مارس 2024 - 10:52 13

عنف الطاكسيات و"التطبيقات"

صوت وصورة
الرميد والزواج في 16 سنة
الأحد 17 مارس 2024 - 23:27 11

الرميد والزواج في 16 سنة

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الغزو البرتغالي
الأحد 17 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الغزو البرتغالي

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الأحد 17 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | حمزة الفيلالي