فيسبوكيون: "دوزيم" ترقُص على جراح ضحايا سْباتة وحريق المسجد الكبير

فيسبوكيون: "دوزيم" ترقُص على جراح ضحايا سْباتة وحريق المسجد الكبير
الأربعاء 8 ماي 2013 - 16:33

تلقَّت القناة الثانية المغربية “دوزيم” وابلا من الانتقادات على صحفات الموقع الإجتماعي الفيسبوك، مباشرة بعد انتهائها من عرض “قفطان مغربي” في دورته السابعة عشر مساء أمس الثلاثاء 7 ماي.

الانتقادات اللاذعة الموجهة للقناة، كانت بسبب وصلة غنائية تخلَّلت العرض الذي يضم أحدث التصميمات الخاصة بالقفطان المغربي على يد مصصمين ومصممات كبار، قدمها المغني سعد لمجرد رفقة فتيات بلباس أبيض من قطعتين قريب جدا للباس الذي يتم ارتداؤه داخل “الكاباريهات” على حد تعبير أحد المعلقين على الفيسبوك.

وانبرى الشباب المغاربة إلى وصف القناة بـ”الماجنة”، فيما نعت آخرون القناة بكونها “صهيونية” على اعتبار أن “مثل هذه التظاهرات المحسوبة على الثقافة والفن يتم تمويلها من طرف جهات مجهولة هم في الحقيقة مساهمون إسرائيليون يعملون على الإطاحة بالمقدسات الدينية والأخلاقية لكل الشعوب وبخاصة العربية والإسلامية” حسب تعبير أحد المنتقدين.

إحدى الفيسبوكيات بدورها استغربت الرقصات المبتذلة للفرقة المرافقة للمجرد بلباس عار؛ متسائلة “هل هو رقص على دماء أطفال مجزرة بانيـــاس بسوريا !أم على ضحايا فاجعة سباتة بالدارالبيضاء ! أم على المسجد الذي احترق امس بتارودانت “..!، معربة عن تمنياتها “بإقالة كل المسؤولين عن هذه القناة التي أصبحت تقدم بعض البرامج الرخيصة مثل الأفلام والمسلسلات المدبلجة “.

من جهة أخرى، علق أحد الآباء بالقول أنه يمنع أبناءه من مشاهدة هذه القناة، موجها الخطاب إلى عبد الإله بنكيران من أجل إيقاف “المهزلة”، متسائلا عن “أصوات الاقتراع” في إشارة منه إلى انتخاب حزب إسلامي على رأس الحكومة المغربية.

من جهتهم، تساءل آخرون عن دور هذه القناة في تنوير الرأي العام الوطني والدولي حول الوحدة الترابية المغربية وتقديم برامج حول الدور الذي تلعبه المخابرات الجزائرية حول تمويل انفصاليي الداخل لترويع الساكنة وتصوير لقطات تضر بوطننا، خصوصا وأن القناة تستفيد من أموال المواطن المغربي.

‫تعليقات الزوار

45
  • lahcen
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 17:04

    ترى ما تعليق البرلماني المحترم السيد محمد يتيم

  • dorian
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 17:05

    و يبقى السؤال المطروح دائما كالتالي : هل نحن حقا في دولة إسلامية؟؟

  • lkhra
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 17:18

    حسبي الله ونعم الوكيل في الحكومة التي تستطيع إيقاف هذه المهزلة. أين هي أصواتنا يوم الاقتراع أسي بنكيران

  • مغربي من سويسرا
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 17:22

    صافي عاقو بيك المغاربة ، و يمكرون و يمكر الله، والله خير الماكرين
    انا بعدا و عائلتي في المغرب متيتفرجوش فيها لِأنها تستهدف عقيدة المغاربة بإدراجها لِمسلسلات و أفلام ساقطة و مساندتها لِكل ساقط و علماني……

  • tikchbila
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 17:38

    أنا اعتبرأن الاعلام العمومي المغربي اصبح يشكل خطر وتهديد كبير لامننا الهوياتي والقيمي، انهم يعملون على زرع فكر مختلف تماما عن فكرنا، يعملون على تعويدنا على مشاهد العري والكلمات الساقطة، وثقافة العلاقات خارج إطار الزواج، يدفعون جيل بالكامل الى التطبيع مع هذه الظواهر.
    كونوا على يقين ان هذا يتم وفق مخطط محكم يهدف الى تدمير قيمنا وهويتنا وديننا. افيقوا يا مغاربة افيقوا قبل فوات الاوان…
    وابنكيراناااااه وابنكيراناااااه، واخلفيااااه واخلفيااااه..

  • jamal
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 17:45

    أنا أظن قناة منافقة بامتياز ليس لها مبادئ وهي تمارس أبشع أنواع التمييع والانحلال هدفها التطبيع مع جميع أنواع الفنون وخاصة الهابطة منها وذلك لنيل رضا أمنا فرنسا وعمنا سام وإعطائنا شهادة حسن السلوك وعدم دعم التطرف

  • youssef
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 17:53

    بن كيران يرد على هذه الصور
    راه العفاريت والتماسيح باغين يشوهو صورة الحزب مع المغاربة واش فهمتوا ولا لا

  • تيزنيتي
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 18:07

    أنا أصلا لم أتفرج في هذه القناة الصهونية الميسونية الممولة من الغرب، من العار أن تجلس مع والديك وتتفرج في مثل هذه الأغاني عاااااااااااااااااار.
    والكل يعرف أن هذه الخطة ما هي إلا خطة لمسح الدين السلامي في الخريطة العالمية، لم أعد أفهم هل نحن في المغرب أو في الاسبان، يجب على القناة أن تهتم بالقضية الوطنية التي في أمس احاجة إلى الدعم في الآونة الأخيرة كما يجب عليها أن تقدم برامج لمناقشة الأزمة المالية والاقتصادية التي تضرب مغرب اليوم، أما الحكومة كما يقول بأنها إسلامية فعلا إسلاميا ولكن غير متحكمة في أي شيء إذن لماذا تسمى نفسها بالحكومة يجب على المغاربة الأحرار أن يرسموا خريطة جديدة للمملكة التي أصبحت تتخبط في الفساد بشتى أنواعه، هنا شيء آخر يحكم بدون شك ليست الجكومة هي التي تسير أمور البلاد.

  • ABDOU
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 18:14

    نحمل عبد الاله بن كيران والخلفي عن هذه القناة الخبيثة التي تغرد خارج سرب المغاربة فبدل تقديم اناشيد وسور من القران الكريم ترحما على الضحايا تبث لقطات وشطحات فاضحة.الله ياخد فيكم الحق يا مسؤولي 2M

  • said
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 18:19

    المغرب ليس فقط لمن يريد الإنصات للتجويد أو لمن يقضي وقته طول النهار في العبادة ، المغرب للكل هناك الآلاف تحب مشاهدة الرقص ومشاهدة برامج دوزيم ، فيكفي أن نعرف أن أعلى المشاهدات هي للسهرات وللمسلسلات الأجنبية المدبلجة ، وشاكيرا شاهد النقل المباشر لها في مهرجان موازين السنة الماضية الملايين من النظارة عبر التلفاز ، فهل تريدون فرض وصايتكم على ملايين من الناس الذين لا يتفقون معكم في مسعاكم لأخونة وأفغنة البلاد . للنشر وشكرا

  • la princesse asmaa
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 18:24

    والله عيب وعار, مغربنا في مازق حقيقي نظرا لما الت اليه اوضاعنا.
    كما قالت احدى الفايسبوكيات, ا نسينا فاجهة سباتة?? انسينا فقداننا لمعلمة تاريخية ثقافية واسلامية الا وهي المسجد العظيم بتارودانت?? انسينا حمات الوطن "عناصر الامن" الذين هشمت جماجمهم وما من احد يراف لحالهم?? نعم لقد نسينا او تناسينا كل هذا لكن الشيء الذي لن ننساه ابدا هو "الشطيح والرديح" فهو دائما في الذاكرة وفي الحسبان وفي كل زمان ومكان!!!
    المرجو استبدال "قفطان 2013" ب "عريان 2013". لك الله يا 2M "بين قوسين اين, هو يا ترى السيد الوزير المسؤول عن الاعلام??" ( متقولوش ليا كان حاضر ف قفطان 2013 !!!). شكرا على النشر

  • B-M. el-Alia-Mohammedia
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 18:25

    2M: c'est le courroi de transmission d'El jazeera pour la sionisation de l'esprit des marocains pour les désintégrer de leur identité originelle et les déraciner de leur religion l'Islam. c'est une entreprise qui dépasse le Makhzen, si il se met en travers pour la contrer, il disparaitra comme s'il n'a jamais existé. Ainsi va le nouvel ordre mondial

  • farid
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 18:50

    حتى لو قمت بخلط جميع القنوات المغربية لن تحصل على واحدة ذات برامج هادفة سواء كانت سياسية. اجتماعية . اقتصادية .رياضية .او ترفيهية.
    قنوات ( تتسد الشهية صالحة لصحاب الرجيم . ونت وزهرك مرة يجبلك النعاس او مرة يطيرهلك وزيد وزيد )
    قنوات قض بلكاين حتي يسهل الله

  • abdellah
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 18:58

    املي الوحيد هو اغلاق هذا الملهى الليي او بالاحرى هذا البورديل هاته ليست بقناة لتربيت الاجيال و انما قناة نشر الرديلة و الفساد وباموال الشعب اصبحنا نتفرج في برامج كلها بورنوكرافية و في وضح النهار بدون حسيب و لا قيب اللهم ريب هذا البورديل و فرق شمله امين يا رب العلمين

  • SLAOUI SAID
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 20:22

    لم النفاق ياإخوة لا داعي للتباكي فنحن نعرف بعضنا البعض مجرد أناس منافقين ولأصحاب التعاليق الذي ينتقذون دوزيم سواء بنقلها لقطات راقصة جميلة من عرض "قفطان بلادي" أو بدونها هم يحقدون على قناة ناجحة وعلى الأخت الشجاعة سيطايل التي تدافع على مغرب التنوع والتسامح ، هؤلاء لا يعيرون في دواخلهم عن معاناة أي كان سواء في سوريا أو في المغرب هم يدافعون لأنهم ممولون أو مستلبون من طرب أفكار ويريدون زرعها في هذه البلاد التي رغم كثرة مشاكلها فهي آمنة وتسعى إلى التغيير بدون عنف أو دماء

  • brahim o
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 20:25

    فعلا بدأ الشك يتحول إلى يقين بأن الحكومة الملتحية لا أسنان لها; لاتهش و لا تنش، خصوصاً فيما يخص الاعلام و الفساد.
    كم كنا نتمنى ان نرى و نسمع ان وزيراً يعتذر للشعب ولناخبيه ويقول لهم – هذا جهدي و الله غالب. ثم يسلّم المفاتيح لاصحابها و يخرج من الحكومة مرفوع الرأس شريفا كما دخلها فيكبر في اعين الناس و يحفظ لحزب الخطيب ماء وجهه.

  • Abdellah
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 20:41

    لمادا لا تقوم الحكومة الترخيص لفتح قنوات جديدة للخواص

  • ابن طفيل
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 20:56

    ان المتتبع للشان الوطني وخصوصا بعد تقلد الحكومة الملتحية وظهورمايسمى بدفتر التحملات قد راهن على تالق القطاع السمعي البصري الى مصاف القنوات التي لها نسبة مشاهدة عالية مثل العربية والجزيرة وقنوات اخرى والتي اتبت من يوم الاخر ان تساير تطور المجتمات في تدبيرامشاكل الناس وهمومهم لكن قنواتنا لاعلاقة لها هموم المواطنين او بالاحرى لاعلاقة لها بدوق المواطن حيث ان قناة دوزيم اصبحت قناة الفسادوالفجور من خلال ما تنشره من افلام ومسلسلات مدبلجة تفسد اخلاقنا كما تطلع علينا كل اسبوع بسهرة تفتقد لروح المواطنة ولاتمت بصلة الىمبادئنا وثقافتنا وموجهة لحثالة المجتمع من عديمي الاخلاق وكان المسؤو لين عنها يعيشون في قطر اخراو بالاحرى لايتصفون بالشجاعة لاظهار برامح تعبر عن الواقع الدي يعيشه لمواطن المغلوب علىامره
    وكان المسؤولين عن هده القناة يرضون لاهلهم بهدا الفجور وان بيوتهم تشبهها اوهي على هده الحالة.لهدا المرجو من المسؤولين عن هده القناة ان يراجعوا اوراقهم بل فوات الاوان.
    .

  • عبدو
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 21:01

    كفى من الشكوى، يجب العمل بالمثل المغربي "اللي تلغاه جريه" بمعنى القيام بالواجب بدل الاتكال على الحكومة في كل شيئ في الوقت الذي توجد هي بدورها محاطة بالتماسيح من خارجها وداخلها ومن بين هاته التماسيح هناك تمساحة البغاء من داخل دوزيم. الشعب لم يمنح لبنكيران الأغلبية المطلقة وهو الآن مغلول الأيادي ولنا في دفاتر التحملات أكبر دليل على ذلك. إذن نحن كشعب ساهمنا في هذا الواقع. والآن الوقت مناسب للشعب أن يكتمل ثورته الهادءة برفع شعار ارحل من جديد في وجه تمساحة دوزيم الموظفة الفاسدة.

  • ولد القرية - سلا -
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 21:04

    عند موت أي كان أو وقوع أي فاجعة تقولون قضاء وقدر وأن الموتى أرادهم الله بجانبه لأن كل شيء مقدر ، لذا فأنا لا أجد معنى لهذه الهجمة على دوزيم وكأنها كانت السبب في موتى سوريا وضحايا سباتة وسبب حريق المسجد ، فهي فقط تطبق الآية التي تقول إعمل لدنياك كأنك تعيش أبدا وأيضا ما يقال في عصرنا الحالي الحياة تستمر ، فهل تريدون من القناة أن تظهر بنقاب أسود وببث أشرطة دينية تدمع العين لتثقون بصحة حزن العاملين بها وتريدون أيضا منع برامج يتخللها الرقص ليتعمم الحزن الكآبة والحزن داخل النسيج المغربي كل هذا لإرضاء جماعات دينية هم أكبر الفاسدين على وجه الأرض

  • ف.ا
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 21:34

    خارجين في تظاهرة ضد الاغتصاب وهم لا يدرون انهم يتسببون في نشر الرذيلة والفساد الاخلاقي بافلامهم المائعة وبرامجهم المقيتةالبعيدة كل البعد عن هويتها وديننا حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم.الا ان موعدكم الصبح أليس الصبح بقريب.

  • maryama
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 21:42

    Moi j'etais desolee de voir un show qui est cense presenter le caftan maroc, recevoir des streaptiseuses et danseuses de cabarets et nous forcer chez nous a voir ce genre de personnes qui dans la vie nous degoutent c'est repugnant. Et le dit saad lamjarad et ses scandales >
    .'ivrogne et de droguee c'etait le comble
    Une petit conseil a Madame aziza laayouni, a ta place je ne donnerai pas ma voix a un show qui agresse les bonnes valeurs des familles marocaines toi qui fait la mere theresa de la chaine avec le foulard et les bonnes valeurs de famille,c'est regrettable. Si les organisateurs du show frequentent ce genre de milieu, nous telespectateurs on n'est pas oblige de partager leur gout.

  • candilmjid
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 22:35

    فقد روى البخاري في "صحيحه" بسنده إلى حُذَيفَة بن اليمان – رضِي الله عنه – أنَّه قال: كان الناس يسألون رسول الله – صلَّى الله عليه وسلَّم – عن الخير، وكنت أسأله عن الشر مخافة أن يُدرِكني، فقلت: يا رسول الله، إنَّا كنَّا في جاهلية وشر، فجاءنا الله بهذا الخير، فهل بعد هذا الخير من شر؟ قال: ((نعم))، قلت: وهل بعد ذلك الشر من خير؟ قال: ((نعم، وفيه دَخَنٌ))، قلت: وما دَخَنُه؟ قال: ((قومٌ يَهدُون بغير هَديِي، تعرِف منهم وتُنكِر))، قلت: فهل بعد ذلك الخير من شر؟ قال: ((نعم؛ دُعَاة على أبواب جهنَّم، مَن أجابَهُم إليها قذَفُوه فيها))، قلت: يا رسول الله، صِفْهُم لنا؟ قال: ((هم من جِلدَتِنا، ويتكلَّمون بألسنتنا))، قلت: فما تأمرني إن أدركني ذلك؟ قال: ((تلزم جماعة المسلمين وإمامهم))، قلت: فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام؟ قال: ((فاعتَزِل تلك الفِرَق كلها، ولو أن تَعَضَّ بأصل شجرة حتى يُدرِكَك الموت، وأنت على ذلك))

  • hamada
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 23:22

    هذه قناة الساقطين الحمد لله اني طلقتها مايزيد عن ١٥ سنة ومنعت ابنائي واهلي لتفرج فيها بالنسبة لي انها كبيرة من الكبائر٠

  • docteur baba driss
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 23:33

    إن تقدم الشعوب أو تخلفها يعرف بما يقدمه إعلامها . لقد باع وزراء و نواب العدالة والتنمية دينهم بدنياهم ، لأنهم تحملوا أمانة لا يقدرون عليها ، فرئيس الحكومة ووزيره في الإتصال هم المسؤولون أمام الله وأمام المغاربة عن كل ما تقدمه القناة الثانية البورنوغرافية ، قناة العري والفاحشة والإنحطاط وهم مكتوفو الأيدي لا يحركون ساكنا . إذ كيف نطالب الحكومة باتخاذ قرارات مصيرية و هي عاجزة عن تطهير هته القناة من الذين يخربون الدين والقيم . فإذا كنا دولة إسلامية يحكمها أمير المومنين فمن المقصود بالمومنين ؟ لقد تزايد عدد المنافقين المتربصين من العلمانيين وأشياعهم ، فتغلغلوا في الأحزاب والمنظمات والإعلام والجامعات، يعملون على إثارة الشبهات وبثها والترويج للشهوات وتزيينها وإشاعتها فأصيب الكثير من أبناء الأمة في دينهم وإيمانهم ، وقد صدق من قال : وكل كسر فإن الله يجبره وما لكسر قناة الدين جبران لقد جندت أمم الكفر والإلحاد مجموعة من أبناء جلدتنا للتنكيل بالمسلمين باسم حقوق الإنسان مطالبين بحرية الجسد والمعتقد ومنهم القناة الثانية

  • déçu
    الخميس 9 ماي 2013 - 00:23

    à priori ,2M est une marque déposée et certifiée de la perversion depuis des années. l'affaire interpelle en premier lieu les conseilleurs religieux qui brillent par leur mutisme face aux sujets sensibles .quant au chef de gouvernement ,il est appelé à opérer un curage audiovisuel ne serait-ce que pour sauver l'honneur de son équipe . pour ne pas oublier,je dois dire surtout aux parents du pervers-chanteur en question qu'ils ne méritent absolument pas leur apparition dans les médias au nom de l'art tant ils n'ont pas su éduquer leur progéniture .

  • بنحمو
    الخميس 9 ماي 2013 - 00:31

    "القناة تستفيد من أموال المواطن المغربي."

    هذه الجملة لوحدها تكفي لنقول أن 2M هي محطة تبث برامج غير خاصة بفئة معينة أو جماعة معينة.إنها محطة عمومية برامجها تحتضن كل فئات المجتمع الذي يحوي 36 مليون من الساكنة,فيه المسلم الملتزم وغير الملتزم وفيه اللا دينيون وملحدون,وفيه سلفيون وغير سلفيون. أما حريق مكان ما وسقوط منزل فذاك سنة الحياة وهذه المحطة لا يمكنها أن تحزن مع كل أفراد مواطن إلتحق بربه, وإلا ستكون كل نصف ثانية عليها بث الحزن والعويل.لكن في نفس الوقت كم من عائلة إزداد لها مولود وتحتفل بذلك في نفس الثانية, أوتقوم بزفاف,أوالإحتفال برجوع عائد من الغربة…إذا كان همكم أن تصبح 2م محطة إخبارية كبعض الفضائيات,أومحطة دينية فهذا لا يدخل في دفتر برامجها واسألوا السيد الخلفي ينبئكم بالخبر اليقين.أما الذين لا يطيقونها ونحن نعرف ما وراء أفكارهم نقول لهم,المحطة مغربية ولها مشاهدوها بالملايين من المدن الكبرى إلى مناطق نائية,هل تريدون فرض محظة خاصة بكم على عامة الشعب؟إذا كان كذلك ستشاهدونها لوحدكم والفضائيات موجودة وبكثرة,وكل ما نرغب فيه موجود هناك.
    هذه هي"طاحت الصمعة علقو لحجام",واحد مات إوا وقفو

  • وليد
    الخميس 9 ماي 2013 - 02:17

    لقد اصبح لكثير من المغاربة راي حولة القانة الثانية بانها اصبح لها خط تحرير فيه نوع من التحريض جهة على جهة مثل مايقع في القنوات المصرية .ويضهر دالك واضحا من خلال استضافت كل من يريد ان يعري الحكومة . او بلاصح كل من يريد ان ينتقض بن كيران او حكومة بنكران دون وجود اطرف الاخر .

  • usa
    الخميس 9 ماي 2013 - 05:55

    معا لمقاطعة قناة 2m … قناة تدعو الى الفتنة والفساد ما الفائدة من studio2m والافلام المكسيكية والتركية والاغاني

  • mmoohhaa
    الخميس 9 ماي 2013 - 06:49

    merci 2M
    شكرا للقناة الثانية على اللوحة الفنية التي أتحفتنا بها فقد كانت فعلا رائعة.
    والذين لا يتذوقون الفن الرفيع ما عليهم إلا تغيير القناة على شاشاتهم بقنوات أخرى كثيرة والحمد لله .فلماذا يفرض البعض الحصار الفني ويريدون منع كل ما هو جميل باسم الأخلاق؟؟

  • houdghiri
    الخميس 9 ماي 2013 - 10:56

    je cherche mr Yatim qui s'est permis d'attaquer Mr Ghoulam après avoir accepté l'invitation de l'actrice Assala (opposante de Bachar pour rappel). alors on attend ton avis sur le tripeaze dance 🙂 diffusé sur 2M à 21h00 (heure local où tout le monde est devant sa télé) . t'as un avis monsieur Yatim, le membre actif du parti gouverneur PJD. où bien s'est encore les 3afarite et tamsassih qu'on a vu ce soir là accompagné de Lamjarred. je pense que Lamjarred rah jarredkom mene le respect au moins diali, le respect et la confiance que j'avais en vous. f

  • ama
    الخميس 9 ماي 2013 - 11:21

    الاشباح التي يتكلم عنها بن كيران هي في الحقيقة فلول لها امتداد و تاريخ طويل تجمعها مصالح و ترتزق على طهر الفقراء و قناة 2m الممولة من الداخل و الخارج هي جزء صغير من هده الشبكة و لئقتلاع جدور هده الشبكة لابد من التظحية بالغالي و النفيس اما بن كيران ليس في يده شيئا فقد دخل في اللعبة السياسية و عليه ان يطلب الله ليخرجه من هده الدوامة سالما

  • عبد الله
    الخميس 9 ماي 2013 - 11:51

    حتى لو تمت المقاطعة 100 في 100
    ستبقى 2م تعرض تفاهاتها
    وهل في المغرب يقيم المسؤول وزنا لكحل الراس؟
    ياك ما كاين غير
    خليو دين مهوم
    عطي لدين مهوم
    كحل الراس دين مهوم
    من أعلى مسؤول إلى شاوش حقير في ادارة عمومية
    الحكل هو مسيرة في اتجاه دوزيم
    ثم الضرب بالبيض الخاسر والمطيشا الخامجة
    تترجع 2م كلها مثلها مثل ما تعرض
    العفن تفوح منها النتانة

  • houdghiri
    الخميس 9 ماي 2013 - 13:33

    j'aimerai bien lire dans le 24 heures avenir au moins quelques mots sur l'avis de notre cher Yatime, le leader des ouvriers marocains, pour nous éclaircir et nous expliquer la différence entre le "Attaghannouj" de Assala et le "stript Dance" de Caftan2013/2M diffusé sur la chaîne publique sous la tutelle de +/- barbu KHALFI et financé par moi, toi, lui et tout le pauvre peuple marocain. 21

  • ملالي
    الخميس 9 ماي 2013 - 17:20

    ان مصدر هذه الضجة هو الموقع الجهوي لبني ملال اون لاين والذي نشر مقالا لمراسله البارع جمال مايس والذي تطرق فيه الى هذه الفضيحة الى جانب صور ملتقطة عبر الهاتف مباشرة من التلفاز .
    تحية لبني ملال

  • moushahida
    الخميس 9 ماي 2013 - 18:05

    je suis une marocaine moderee et qui aime la moderation comme la majorite des marocains. C pour ca que quand j'ai regarde Caftan 2013, j'ai ete choquee par la performance de saad majrad et companie, tout simplement parce que c'etait tres extremiste dans l'autre sense. La facon dont le chanteur regardait les danceuse m'a degoute. je n'ai pas pu continuer de regarder surtout que j'etais avec mes parents devant la tele.

  • oussama
    الخميس 9 ماي 2013 - 20:10

    سعد لمجرد يريد تقليد المغني الشهير أنريكي إكليسياس، فليكن له دلك بشرط أن لا يكون في قناة وطنية. يتبين من خلال هدا العرض أنه فعلا لا زالت التماسيح و العفاريت تعيث فسادا في هدا البلد. هم الأن يخرجون أوراقهم المتبقية لأن أيامهم أصبحت معدودة، فالمطلوب هو مساندة هده الحكومة في المضي بقوة و مطالبتها بإلحاح لإخراج هاته التماسيح و العفاريت من جحورها و إبعادها لإعادة الأخلاق و الفضيلة و تكريسهما في القنوات الوطنية.
    أرجو النشر.

  • ماهر
    الخميس 9 ماي 2013 - 21:21

    من الطبيعي أن تتصرف القناة بهذا الشكل و فوق ما نتصوره و هذا أمر واضح شممت رائحته منذ أيام كنا نتابع فيها حلقات الإسلام سلوك و معاملات للدكتور الفريد مصطفى الصمدي اليسفي الخربي ، و ما أن تم طمس هذا البرنامج في سكوت المتتبعين و حيرة المحبين حتى طفت على الشاشة صور العري التي كان يحجبها السلوك القويم و المعاملة الحسنة .
    أين اختفيت يا دكتور ؟؟ إن كان القرار بيدك فلقد حرمتنا ، و إن كان القرار بيدهم فقد حرمناك ، و هذه رسالة للقناة و للحكومة معا " أتستبدلون الذي هو أدنى بالذي هو خير ،…."

  • idouchibane
    الخميس 9 ماي 2013 - 23:44

    السؤال المحير: لماذا تراجع دور الخلفي كوزير وصي عى الإعلام العمومي

  • beeman
    الجمعة 10 ماي 2013 - 04:11

    Mr khalfi , il est ou ton cahier de charges? on finance une chaine qui nous presente de la poubelle.
    Quand je rentrais ils du travail vers minuit je tune sur 2M monde afin de savoir l'actualité de mon pays ou voir un documentaire interessant, mais tous ce que je trouve juste des films mexicains ou turques! Vraiment decevante cette chaines contre la volonté des marocains!
    poublier si vous plait hisspress!

  • مغربي
    الجمعة 10 ماي 2013 - 11:40

    للأسف الاعلام المغربي لم يخصص التغطية الكافيه لفاجعه احتراق المسجد الأعظم بتارودانت رغم المكانة الدينية والحضارية لهذه المعلمة والتي لا تقل شأنا عن مسجدي الكتبية والقرويين؛ بل ان المسجد الأعظم بتارودانت يعذ أقدم من هذه المساجد ؛ اد يعوذ تاريخ بنائه الى العصر المرابطي أي الى حوالي ألف سنة. ورغم ذلك مر الاعلام الرسمي مرور الكرام على فاجعة احتراق هذا الصرح المغربي والاسلامي والعالمي الفريد من نوعه. بل حتى وزارة الأوقاف ولا البرلمان لم تصدر بلاغا عن هذا الحادث الذي أبكى سكان تارودانت شيبها وشبابها؛ رجالا ونساء ا؛ على الأقل اسوة بمنظمة الاسيسكو التي أصدرت بلاغا عبرت فيه عن هول هذه الكارثة وعن ألمها الشديد لفقدان هذه المعلمة التاريخية ومؤكدة على استعدادها للمساهمة في اعادة.
    في الحقيقة كان سكان تارودانت ينتظرون مواساة من أعلى سلطة بالبلاد من خلال بلاغ مواساة للشعب المغربي ولسكان تارودانت يصذر عن ديوان أمير المؤمين.

  • mahmodi
    الجمعة 10 ماي 2013 - 12:15

    هكذا عبرمجموعة من مستعملي موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك عن سخطهم وغظبهم إزاء ما تقدمة القناة الثانية ذوزيم من لقطات سواء من أفلام مدبلجة أو من أغاني .هذه اللقطات وصفت بأنها إباحية ومخلة بالأدب .ولاتراعي الأخلااق والشيم النبيلة التي يتحلى بها المغاربة .
    لكن السؤال الذي يطرح نفسه أين دفتر التحملات الخاص بإنشاء القنوات ……..

  • hafida
    الجمعة 10 ماي 2013 - 13:58

    رسالة الى صاحب التعليق رقم 30 mmoohhaa
    اذا كنت مغربيا مسلما و خاصة محترما فهذا ليس بالفن و انما هي قمة الرذالة
    و اما ان كنت غير ذلك فقل ما شئت و اصنع ما شئت
    و يلزمك الكثير الكثير من الوقت لتتعلم معنى الاخلاق
    فتكلم في اي موضوع شئت ما عدا الاخلاق

  • الجمعة 10 ماي 2013 - 16:05

    Personne ne cous oblige à regarder une chaine et pas une autre, c'est libre, au contraire vous augmentez l'audience alors que vous n'êtes pas satisfaits du programme. donc àa ne sert rien de critiquer

  • ahmed
    الجمعة 10 ماي 2013 - 18:22

    هذه قناة يهودية صهيونية ; فاسدة مرتزقة ; لايعقل دولة تعيش مشاكل اقتصادية وشباب عاطل عن العمل ; وشعب فقيرلايجدون حتى مسكنا ; تاتون بالفاسقات والفاسقين في مهرجان موازين الفحش والفسق والطاغوت بمليارات الدولارات كان هذا بلد للفاسقين وليس للمؤمنين فلاتوجد امارة للمؤمنين ; لان هناك تناقض بين مصطلحين مؤمنين وموازين فاسقين

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات