24 ساعة

مواقيت الصلاة

23/11/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3407:0412:1915:0117:2418:43

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل تتفق مع الباحثين عن مبرّرات لـ"شرعنة" ظاهرة التحرّش الجنسي؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | مدير خيرية في سلا يعتدي جنسيا على 12 نزيلة

مدير خيرية في سلا يعتدي جنسيا على 12 نزيلة

مدير خيرية في سلا يعتدي جنسيا على 12 نزيلة

أمر الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بسلا بداية الأسبوع الجاري باعتقال رئيس مؤسسة إشراق الخيرية بسلا للاشتباه في تورطه بالاعتداء الجنسي على 12 نزيلة بالخيرية.

وتعود فصول النازلة الى اتصال مدرسة من جنسية روسية تعمل بالخيرية وتدرس فيها اللغة الإنجليزية بمجموعة من الجمعيات لطرح مشكل اغتصاب الفتيات من طرف رئيس المؤسسة لكن بدون جدوى، وفي منتصف شهر أبريل الماضي اتصلت المُدرسة الروسية بجمعية ماتقيش ولادي حيث حكت لأعضاء الجمعية ما تعاني منه النزيلات.

وحسب تصريحات النزيلات التي تتراوح أعمارهن مابين 16 و17 سنة فقد كان المسؤول م.س يتحرش بهن ويقتادهن إلى إحدى ورشات الخياطة الكائنة بالدار الحمراء بسلا حيث يرغمهن على مشاهدة أفلام الخلاعة على أساس تنفيذ مايشاهدنه ويهددهن بالطرد في حالة إفشاء هذه الأسرار ، ومنذ تاريخ 14 أبريل والتحقيقات جارية في هذا الملف حيث أنكر المسؤول جملة وتفصيلا هذه الادعاءات.

وفي ضوء ذلك قرر الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بسلا يوم الاثنين إيداع المسؤول عن المؤسسة الخيرية بالسجن الاحتياطي في انتظار قرار قاضي التحقيق حيث ستنطلق أولى جلسات التحقيق يوم 25 ماي الجاري.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - سيفاو33 الخميس 07 ماي 2009 - 15:54
دابا احطو عليك ا هسبريس اقولو ليك راكي وسختي الصورة ديال المغرب بحال الجزيرة.
اللهم هدا منكر اللي شاد شي بوسط كايدير ما بغا فالمستضعفين؟
فين امير المومنين؟ما قوله فيما يحدث لرعاياه؟
الفضائح الجنسية الاغتصاب،الرشاوي،التزوير ،اليطالة،القمع،الظلم...وخا كتر من هاد الشي المغرب اجمل بلد في العالم....
2 - azraqblru الخميس 07 ماي 2009 - 15:56
يجب توخي الحذر عندما نسمع مثل هذه الجمعيات التي وجدت المشجب الصالح لتصفية الحسابات مع كل الشرفاء و اصبح اتهامهم بالاغتصاب لتشويه صورتهم احسن طريقة!! و لا عجب ان وجدنا لوبيات انتخابية تنشط هذه الايام لازاحة الشرفاء من الطريق ، و بما ان الإغراء لا ينفع مع مثل هؤلاء، ظهرت هذه الموضة الجديدة باتهامهم باعتصاب قاصر، لانه حتى لو تبث انه بلاغ كاذب ،فمن هاذا الذي سيتابع قاصر!!! لذلك فالحذر الحذر قبل زيادة الطين بلة!!
3 - ضريف الخميس 07 ماي 2009 - 15:58
ملي دايرين راجل مدير على مؤسسة فيها نزيلات أش كتسناو منو
شئ طبيعي ليوقع ...
خاصكم ديرو امرأة مديرة والبلاصة خاصة بالدريات
وخيرية ديال الدراري بوحدها
راه الاختلاط كلو ذنوب
وأنا بلاصتو ممكن نغلط بحالو او اكثر لنكن واقعيين
باركة علينا من الفساد وانتاج العهر والرذيلة يا هاد الناس
4 - آمال المغرب الخميس 07 ماي 2009 - 16:00
مسلكيات العميد ثابت ليست نشازا
مدير خيرية يغتصب الفتيات بالجملة
ومدير ابتدائية يغتصب الأطفال
مسؤولو حزب يغتصبون طفلا وربما اطفالا
مدراء ومسيرو معامل النسيج والخياطة يمارسون التحرش الجنسي على العاملات
ومدير معهد عالي يمارس الابتزاز الجنسي على الطالبات
بعض أساتذة الكليات والثانويات يمارسون الابتزاز الجنسي على الطالبات
وقد تطول اللائحة لتبين مستوى الأمانة والمسؤولية الملقاة على مسؤولين داخل إداراتنا ومؤسساتنا
لا تستغربوا ان تنتشر الدعارة
تلك مجرد نتيجة لواقع الاستباحة لشرف النساء وأعراضهن تحت وطأة نفوذ ظالم
نهب ممنهج لشرفهن مثلما تنهب اموالنا وخيراتنا وووو
قمة الانحطاط الخلقي في بلد تطاد تعمه السيبة
5 - عبد الله بوفيم الخميس 07 ماي 2009 - 16:02
الواقعة إن صحت في حق المدير, المسؤول فيستحق العقاب. ويستحق معه العقاب الذي عينه على مؤسسة خاصة بالفتيات. الفتاة الناضجة البالغة من العمر 17 سنة, تكون مغرية وفاتنة للذي يختلي بها. فتيات بالغات, في محيط ليس فيه إلا المدير, يبادلنه الابتسامة, ويتوددن له, فهو بلا شك ساقط في احضانهن. ذكر " عيساوي" أن المدير قد يكون يصلي الصبح, ويظهر التقوى. أقول قد يكون قولك صحيحا, وعندها قد تكون التهمة ملفقة لأن المدير ربما في نظر أعداء التدين استغل وضعه, لنشر ثقافة الارهاب (العقيدة الاسلامية السمحة) بين الفتيات, وعليه فيجب أن تلفق له تهمة تكسره وتبعد الشبهة عن تدينه, ويرغم هو وكل متدين عن الولج لعالم المحضور, ودعوة الفتيات, ومطالبتهن بالتزام اللباس الاسلامي. قد يكون المدير معاقبا على تدينه الذي شكل قدوة للعديد من الفتيات الصالحات القانتات. الأمر يحتمل وجهين.
استاذة روسية هي من تقدمت بالدعوى للجمعية؟ هل الفتيات راضيات على الوضع؟ أم أن الاستاذة غاضها تدين الرجل؟ اهتدت ربما إلى حيلة من حيل المغاربة, لتبعده عن الفتيات, لتحول المؤسسة إلى ماخور, للقاصرات. في الأمر سر مريب. الرجل مؤكد أنه بريئ.
6 - كاميكاز الخميس 07 ماي 2009 - 16:04
شخصيا أعرف ضحية من ضحاياه..
راه ولد الحرام مصور مع العديد من المسؤولين وكا يوري تصاورو عباد الله وكا يخلهوم بيها
أول ضحية النصب والاحتيال كانت مولات الدار اليل فيها الخيرية
استولى عليها ولد الحرام وجاب ليها المكرض حتى دا مول الأمانة أمانتو
بزاف ديال البنات تكرفص عليهم وافتض البكرة ديالهم
البنت اللي كا نعرفها وما بقاتش بنت كان جاء لدارهم وخطبها زعما وداها معاه تخدم في الخيرية .. ولد الاحرام كايببات في الخيرية مع البنات وكايبات من هادي لهادي
وكايديهم لواحد اللمكرز في الدار الحمراء ديال الخياطة دايرو برتوش .. تماك كا يصوول ويجول
عندو دار اخرى قريبة للمركز كايصطوكي فيها المواد التموينية ديال الخيرية الزيت والسكر والصجين وكايبيعوهم من بعد ..
شحال من بنت معاها خرجات ليه الفلوس من حساب الخيرية بالملاين ..
وأخيرا طاح .. عمرو ما ينوض غير الا نوضوها خواض وفلوس
والسلام ختام
7 - ابو سلمى الخميس 07 ماي 2009 - 16:06
ان التحليل الاولي لهده القضية يوحي بشياين اثنين الاول هو ان من بينا وحوش وعديمي الضمير يستغلون مراتبهم و وظائفهم لنيل نزواتهم ولو على حساب بؤس الاخرين .فلو توفرت الظروف الملائمة لهؤلاء الفتيات لبقين بين اهلهن و ما تمكن دلك الدئب من الوقوع بهن.والمسالة التانية هي كون اول من بلغ عن هده الافعال المشينة هو المدرسة الاجنبية مما يعني القمع و التهديد الدي كانت تتعرض له هؤلاء الفتيات حتى اصبحن يسمعن و يطعن.فهدا هو بالفعل قانون الغاب . غياب الضمير و الانسانية و الرحمة عند الكثير منا و تفشي الفكر السادي
8 - najat الخميس 07 ماي 2009 - 16:08
ستحف الاعدام امامالعلن ليكون عبرة لكل من سولت له نفسه ان يغتصب طفلا او طفلة..............
9 - عيساوي الخميس 07 ماي 2009 - 16:10
اذا صح ما قيل .هذا ليس مدير خيريه بل مضير للبنات وللمجتمع(الياء +),وربما انه يستيقض لصلاة الفجر ويحافظ على الصلواة لكن افعاله يخجل منها ابليس.اذن من الفاسد ؟ المرأة ام الرجل؟ومن يحرض على الفساد؟جواب انتظره من الذين يتهمون المرأة .
10 - مغربي غيور1 الخميس 07 ماي 2009 - 16:12
ان ابليس لعنه الله تجراعلى الله وقال له (اني لاغوينهم اجمعين الا عبادك الصالحين.اللهم اهدين جميعاالى طريقك المستقيم.
11 - chouchou الخميس 07 ماي 2009 - 16:14
الى الاخ ضريف
ان لم يكن في معلموم سيادتكم ان هناك العديد من النساء لمديرات من يجلبن الرجال عمدا لاغتصاب الفتيات , فكل دو نفس خبيتة وضعيف الايمان يقوم بجريمته هده ويعزو دلك للاختلاط ماهدا المنطق فلو اعتبر هؤولاء الفتيات كبناته لما فعل دلك ولكن اين الضمير فطبعا هن لا احد لهن سوى الله
وانت يااخي وامثالك من يتعللوون بدافع الاختلاط للدفاع عن المجرمين فكر لو كانت امك او اختك هن الضحية فهل ستقول نفس الشيء فما بالك بهؤلاء الايتام الدين امر الله تعالى بالاحسان لهم اكتر من غيرهم
اتق الله في نفسك و غيرك يا اخي
12 - كاميكاز الخميس 07 ماي 2009 - 16:16
خاصكم تجلسوا معاه وتسمعوه
كلام الله والرسول ما كايفارقش فمو ..
بحال :
اش غايدي بنادم معاه غير الخير
ديروا الغير في هاد اليتيمات راه كافل اليتيم مع النبي في الجنة
وزيد وزيد ..
13 - ابو شا مة الخميس 07 ماي 2009 - 16:18
صح لك اسي المدير انت اولي بهن من غيرك وللي حسدك وبلغ عليك الله يتبع البلي المودة فيك اولا وقبل كل شئ لانهم لها لهااولا الخيرية ادا التقيت به شرطي وقلت له الله يرحم ولدك تعرفه يقول لك الله يلعن دين مهم دركي مومس مجرم الخيريات مدارس لتفريخ هولاء الله يعطك الصحة ويقويك علي الجنس
14 - leplusfلاء المسئولينort الخميس 07 ماي 2009 - 16:20
مذا وقع في هذا البلد المسكين ، مسئول عضو في حزب الاستقلال يغتصب طلب في مقر الحزب ومسئول في مؤسسة خيرية يغتصب 12 نزيلة ، حسبي الله ونعمه الوكيل في هؤلاء المسئولين الذي يتجردون من كل صفات الإنسانية، ويتصرفون بكل حرية كأنهم فوق القانون لا احد قادر على كبح جماجهم ، لكن هناك رب قادر على أن ينتقم من كل من سولت له نفسه في هتك عرض أي انسان سواء ذكر أو انتثى مهما طل الزمن لأن الله يمهل ولا يهمل.
15 - الراجية في الله الخميس 07 ماي 2009 - 16:22
شيء طبيعي جدا ان نسمع الخبر بل اعتدنا عليه لا غرابة فالقوي ياكل الضعيف وكولشي 5/5 شفتو فين كاينة الطفرة
اما استبدال مدير بمديرة فلا اساس له من الرحمة اد تتصرف الاطر المشرفة على الخيريات باستغلال بشري اما في الاشغال الشاقة بالنسبة للقاصرين او الاغتصاب كالحالة السابقة فلا تستغربو ان كانت الخيرية لشبان لاغتصبهم المدير ايضا
الله ياخد فيهم الحق