إطلاق رصاص لتوقيف مخمورَيْن بفاس

إطلاق رصاص لتوقيف مخمورَيْن بفاس
الإثنين 21 أبريل 2014 - 15:05

اضطر شرطي يعمل بولاية أمس فاس، بعد منتصف ليلة الأحد الاثنين أبريل الجاري إلى استخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف مشتبه بهما، كانا على متن دراجة نارية وبحوزتها سلاحين أبيضين من الحجم الكبير ( سيفان)، بحي الرياض التابع لمنطقة دار الدبيبغ.

وأضاف المصدر الأمني أن المشتبه بهما، اللذين كانا في حالة سكر “جد متقدمة”، عمدا الى مقاومة العناصر الأمنية بعنف مما تسبب في إصابة عنصر من القوات المساعدة بجروح على مستوى الوجه، “تلقى على اثرها الإسعافات الأولية بقسم المستعجلات”، ما اضطر عنصر أمن برتبة مقدم شرطة الى إطلاق رصاصة في اتجاه فخد أحد المشتبه بهما.

وتمكن الأخير من الفرار رغم إصابته بعيار ناري، بينما تم توقيف المشتبه به الثاني من طرف الدوريات المتدخلة والاحتفاظ به تحت الحراسة النظرية على ذمة البحث.

‫تعليقات الزوار

61
  • الخفاش
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 15:24

    الشعب يطالب باستخدام السلاح ضد كل مجرم يشكل خطرا على المجتمع، امريكا وكندا مثلا.

  • aziz suiss
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 15:31

    je ne peux que saluer cette action contre les criminel pour que la paix soit de retour ds les rue de notre chaire royaume .il faux qu'on finir avec les criminelles. salam, ,,

  • ahmed
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 15:39

    هدا هو عمل جيد وهده تعليمات في انحاء العالم ولا من عمل جيد لدفاع عن الوطن والشعب وممتلكاته ولابد من مساعدة من كل من له غيرة على الوطن ومحاربة من يحب الركاب والشهرة الرخيصة

  • الاستاذ خالد
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 15:43

    هذا هو حال العاصمة العلمية الحبيبة فاس في ظل تسييرها من طرف السيد حميد شباط مع الأسف الشديد .

  • من المسوول؟
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 15:47

    السكر اكبر سبب لانتشار الجريمة بالمغرب
    في التسعينات و ما قبل كان الحصول على المسكرات سعب شيئ ما اما اليوم و بسبب مرجان فان المسكرات اصبحت عند ابواب الاحياء الشعبية

  • shawinigan city
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 15:50

    كان عليه ان يطلق الرصاص على مستوا الصدر كي يرديه ارضا و اتمنا ان يتم المصادقة على قانون يعطي الحق للشرطي ان يخرج المسدس في حالة ما تم اسدعاء الوقوف اي مشتبه به و ادا رفض يتم اطلاق عيار الى مستوا الصدر ليس الفخض

  • sos
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 16:09

    هذا هو الأسلوب المناسب المطلوب من الشرطة التعامل به مع مثل هذه الفئات التي لا خير في وجودها بالمجتمع المغربي . و الله العظيم الى ولينا نرى في وضع الرجل خارج المنزل مغامرة يجب معها ضرب ألف حساب و أخذ كل الاحتياطات و توقع حدوث أي شيئ في أية لحظة بأي مكان ..
    لكن خلال الأسبوع المنصرم بدأنا نلمس بعض التحسن و ذلك لتضاعف تواجد رجال الأمن والدوريات .و ما أود لفت الانتباه اليه هنا كما لاحظ ذلك العديد من المواطنين هو انتقال هاته الفئات الضالة من المشرملين و الشفارة و سكايرية و القمارا من الشوارع الرئيسية الى الأزقة و الدروبة و الوقوف بأبواب المنازل و عند كل فيراج تحسبا و يقظة منهم و هكذا انتقلوا لممارسة أنشطتهم المشبوهة و الاجرامية من الشارع الى هاته القرات الجديدة. يا ريت من رجال الأمن عدم الاقتصار على الشوارع الرئيسية و الأماكن الخالية المشبوهة و التحرك كذلك بالدروبة و الازقة بكل من 45 و لابيطا و عوينة الحجاج و المرجة و واندو سهب الورد مونفلوري الأدارسة بنسودة الدكارات و غيرها من الأحياء المصدرة لهذه العينة الخارجة عن القانون.

  • ولد الرباط
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 16:12

    "شكرا اﻷمن " المرجو القضاء على المشرملين و اصحاب الخمر بلاعلالي.وأصحاب أوكارالقمار التي يتجمع فيها المجرمين "شكراهسبريس

  • كمال لعفو
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 16:22

    اتمنى من السيد المدير العام للأمن الوطني أن يوفد لجنة للتحقيق مع رئيس الشرطة القضائية بولاية امن فاس وعناصره وعلاقتهم بتجار المخدرات والمجرمين.

  • ahmed
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 16:24

    BONJOUR POURQUOI LES GENS DES FORCES AUXILIAIRES NE PORTENT PAS D'ARME POUR SE DEFENDRE

  • azedine
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 16:49

    bon courage et bonne continuation je vous felicite nettoyez la ville de ces malfaiteurs et merci bcp

  • salamate
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 17:07

    Nous saluons le policier qui a bien fait son travail,et nous demandons aux responsables de la sureté nationale de féliciter cet agent de la police nationale , de le récompenser et l'encourager, et nous souhaitons un bon rétablissement de l'agent des forces auxiliaires..

  • يا لطيف يا ستار
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 17:11

    مادامت فاس يسيرها رئيس المجرمين ومرشحهم فستبقى الامور على ماهي عليه

  • مغربي من المانيا
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 17:14

    تحية لهذا الشرطي و انه ليستحق كل التقدير ،
    ان استعمال السلاح الوظيفي هو من سيعيد الهيبة للدولة ويحد من الجراءم ،وهذا يجب ان يرفق بتشديد الاحكام ،ومرة اخرى تحية لهذا الشرطي فما فاءدة حمل السلاح ان لم يستعمل لكبح المجرمين

  • مهاجر
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 17:33

    اقول لهذا الشرطي الشريف الله يحفظ اولادتك ويقوي المغاربة مثلك
    و نعم الرجال
    كمهاجر عندما اعود الى مدينتي الحبيبة فاس اترك كل شيء في داري ااخد
    الا ما يلزمني لتقضية من فلوس و بطاقة التعريف لا اكثر
    انه المنكر لكبير في بلد اسلامي هاد السيد شريف انقذ روح او اكثر بهذا الرد الشجاع
    اصبحت افكر في بيع منزلي بفاس باالرغم بانني في حي نقي والذهاب الى مدينة اخرى
    انها لصرخة مني الى المسوءولين باالامن في العاصمة العلمية شجعوا على هذا العمل مثل هاذا الشرطي الشريف ا لله اما هدا منكار

  • مغربي
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 17:33

    هاكدا يجب الرض علي هاؤلاء الإرهابيون المجرمون
    هادو ليس لهم مكان في المجتمع المغربي

    الرصاص ثم الرصاص ومن بعد البحر

    وbravo للأمن الوطني والمسؤولين علي أمن المواطنين

  • Citoyenne marocaine
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 17:35

    Il était temps !! Nous ne pouvons plus tolérer la présence de criminels dans nos rues … Nos enfants méritent de vivre paisiblement en sécurité … Bravo Mr l agent

  • استخدام سلاح الوظيفي
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 17:41

    نحيي هذه العلمية ضد هؤلاء المجرمين. الذين يشكلون خطرا على المجتمع المدني وممتلكاتهم. هذا عمل جيد من طرف الشرطي الذي استخدم مسدسه في هذه الحالة. حيث رفضوا استسلامهم لمراقبة الشرطة ولاذوا بالفرار. هذا ما كان ينبغي القيام به. شكرا لعناصر الشرطة التي شركة في هذه المهمة.

  • rachid chaydmi
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 17:43

    و اخيرا اسمع خبرا كنت اتمنى سماعه مند مدة.
    كل شرطة العا لم تستعمل السلاح عند الضرورة لحماية نفسها اوعند رفض المشرمل الوقوف اوفرار او متابعة اوالسرعة المفرطة……
    المغرب مثله مثل كندا او البرازيل او امريكا ……..استعمال السلاح من طرف الشرطة المغربية ضروري لحماية البلد من كل من تسول له نفسه المساس بامن المواطن.!!! اعانكم الله يا حماة الوطن .واعني كل اجهزة الدولة .والنصر والعزة لقاىد البلاد.محمد السادس.

  • معلق
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 17:50

    تحية مني الى هدا الشرطي الدي قام بواجبه. يجب اعطاء حق اطلاق النار للشرطة تحت اي ظرف. فهم لا لا يطلقون النار حتى اخر فرصة . لو كان شرطيا امريكيا كان سيطلق النار بمجرد تحرك المجرم. فكم من شرطي شوه وجهه وكم من شرطي بترت اطرافه بسبب التاخر في التحرك.

  • عبدو عبدو
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 17:58

    شكرا لشرطي اللذي اطلق الرصاص
    اتمنى ترقيته فهو أدى واجبه بأكملها الصفات
    أشكرك من كل قلبي و تستحق كل الاحترام

  • مواطن
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 18:12

    تحية تقدير الى هذا المقدم.على وزارة الداخلية ان ترقي هذا الشخص ولو للمرة الثانية في السنة وكذلك ترقية الرجل الذي اصيب بالقوات المساعدة نتمنى له الشفاء العاجل.اما المجرمون يجب محاكمتهم بدون اي محامي ومن تطوع للدفاع عن هؤلاء يجب محاكمته لانه يشجع هذا النوع على ارتكاب الجرائم.والسلام على المواطنين الصالحين .

  • سعيد
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 18:15

    الى متى سوف نبقى نتحدث عن شيئ هو الزامي في حد ذاته .ان لم يكن الشرطي يقوم بستخدام مسدسه في الامور المشروعة والدفاع عن نفسه وحقوق الغير فلن يكمن التوازن . لان اليوم اصبح المجرم يتوفر على اسلحة تقارب الاسلحة النارية في حد ذاتها . اتركو الشرطة تقوم بمحاربة الجريمة بمسادستهم وامنعو القوات المساعدة من ضرب حاملين الشواهد بزروطاتهم .

  • ovoxo
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 18:22

    السجن 10سنوات لمن يحمل سلاح ابيض والسجن 15 سنة لمن اعتدى به على اي شخص للحد من هده الظاهرة و اعادة السجون الى سابق عهدها بدون رحمه

  • m barek
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 18:22

    la meilleure solution de desuader ce type de comportement d 'gressivité envers les agents de l'etat mais ça peut ouvrire la voix a des gestes incontrolés.

  • marocain
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 18:23

    هؤلاء المجرمين لايترددون في قتل الابرياء…عنصر القوات المساعدة الذي اصيب يستحق وساما..ومسدسا للدفاع عن نفسه والمواطنين…الشرطي كان شجاعا وكان عليه التصويب على المجرمين بسرعة وقبل ان يستعملا سلاحما الابيض…اصابة مباشرة في راسيهما كانت مطلوبة ليعرف باقي المجرمين ان ترويع الامنين عقابه الاعدام وليس السجن …السجون اصبحت ملجاء لهؤلاء اللواطيين ,ياكلون ويشربون ويفسدون ويتدربون لجرائم ما بعد العفو…عقوبة الاعدام يجب ان تفعل عاجلا…والسلام

  • yanin
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 18:25

    il faut et par obligation d utiliser
    les armes a feu contre un criminelle c est la seule solution pour qu on puisse vivre en paie en europe on sort d abord le pistolet apres on demande mettre les main en air

  • Marocain pur
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 18:31

    Je vote pour le policier qui s'est défendu pour lui même d'abord contre cette bande de malfaiteurs qui ne craignaient plus personne . La vérité qu'il y'a c'est qu'il faut réprimer tt ce genre de lutte contre la loi contre la sécurité des gens soit dans les grands boulevards ou soit n'importe ou il faut que la sécurité reigne partt dans le royaume il ne faut pas hésiter un seul moment à tirer le feu quant il le faut vraiment pour la sécurité des policiers d'abord puis les gens civils les victimes merci c mon point de vue .

  • hemmou
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 18:33

    Nous assistons à une mutation au sein d'une partie de la jeunesse marocaine, le phénomène de TCHARMIL n'est pas né spontanément, il doit être la résultante de plusieurs facteurs: 1: l'ouverture récente sur les droits de l'homme au maroc et malheureusement arrivée dans un public inconscient et désoeuvré, d'où une mauvaise intérprétation de ces jeunes.2 – l'envahissement des drogues dans les milieux des jeunes.3- l'éxplosion des médias et de la violence dans les médias. 4- l'impunité et l'indifference des autorités. 5 – le chomage et la marginalisation des jeunes. 6 – la culture consomatrice ascendante qui fait que les jeunes veullent gaghne vite et beaucoup pour un meilleur self-estime. 7- l'échec du système éducatif et la régression des valeurs humaines.
    nous sommes donc devant un phénomène beaucoup plus compliqué et la seule approche sécuritaire ne peut le résoudre.
    faire attention durant les jours de fête Al Adha, où les "armes" blanches sont visibles et accessible pour tous…

  • فاعل خير
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 18:46

    يجب توجيه نحو الصدر ﻻنه مضر للمجتمع يجب ازالته كل شخص ضار وغير نافع بتصفيته

  • Habib
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 18:46

    يجب المصادقة على قانون الضرب بالرصاص وفي أسرع وقت

  • abdomoud
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 18:57

    انا كنت في عطلة لمدة اسبوع في مراكش خلال هذه المدة لم ارى اية حالة تدخل للسلطات الامنية حتى وصلت الى الرباط العاصمة وما ادرك ماالعاصمة ادكر انني صاحب محل تجاري نعاني بطريقة مباشرة من كترت المشرملين نطلب من المسؤولين التدخل في ديورهم لاقافهم هاؤلاء معروفون

  • Chnigri Ayyad
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 19:06

    لو استخدم هذا السلاح في *اكديم ايزيك*ساعتها لما قتل شهداء الواجب من قواتنا رحمهم الله على يد تلك المجموعة المجرمة من الدخلاء على إخواننا الصحراويين.لهذا وجب استعمال السلاح الوظيفي بكل أمان على كل من تسول له نفسه عتك عرض الأمن و الأمان الذي ينشده كل البشر السوي في وطننا الحبيب عله يكون رادعا و عظة لمن لم يتعظ
    حسرتي على مسقط رأسي و حسرتي على بعض شباب وطني

  • aziz
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 19:18

    في الدول الأوروبية يشربون الخمر ويحترمون الناس وفي الدول العربية يشربون الخمر ويدبحون الناس… علاش؟ الله أعلم

  • مهاجر
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 19:52

    الحل هو التجنيد الاجباري لاعادة تربية هولاء المجرمين واستغلال وقتهم في بناء الطرق وتنظيفها من الرمال عوض قطع الطرقات على الناس وسلبهم ممتلكاتهم وايذائهم والشكر لكل رجال الامن الساهرين على الحد من تسلط هؤلاء الاوباش

  • AMINE
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 19:58

    القضاء على الجريمة تتطلب اجراءات صارمة ومنها :
    1- القضاء على منابع الشر مصادر القربوبي الماحيا الافراص المهلوسة الخمر .
    2- الرفع من العقوبات في حق كل من يمتهن التجارة في مثل هده الممنوعات الى حدود الاعدام
    3- تشجيع الرياضة
    4- تشجيع الثقافة .
    5-العودة الى التجنيد الاجباري و ايجاد الشغل كيفما كان .
    6- تنظيم الرحلات السياحية والتتقيفية
    7- كنس المؤسسات ومحيطها من كل الاوباش من مستعملي وتجار المخدرات .
    8- ادراج التربية والاخلاق والقيم ضمن البرامج الدراسية
    اظن انه من خلال هده الاجراءات سنتمكن من اعداد طاقات مسؤولة تحب وطنها ومواطنيها .

  • عابر سبيل
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 20:16

    لماذا يتم إستخدام الرصاص إلا بعد جرح افراد الأمن ،أقترح أن تصدر إدارة الأمن تعليمات بإستخدام الرصاص بمجرد إشهار المجرم للسلاح الأبيض مع عدم إلزام أفراد الأمن بإطلاق الطلقة التحديرية في جميع الأحوال ــ سرعة رد الفعل ــ حفاظا على حياة افراد الأمن من جهة وحفظ هيبة الدولة وردع المجرمين من جهة أخرى ،رغم ما قد تقع من أخطاء نادرة إلا أنها تبدو مقبولة مقابل شيء ثمين وهو الأمن

  • mre
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 20:26

    ما سوف لن نعلمه هو ان هذا الشرطي الذي اضطر الى استعمال سلاحه دفاعا عن
    النفس بعد اصابة رجل امن اخر سيتعرض للمساءلة من طرف رؤسائه واطلع واهبط للنيابة العامة ورجل الامن المصاب غادي يخسرو عليه ربعة غرزات "و سير احمد الله على سلامتك" والمجرم سيتحول الى ضحية. هادو شوف شنو داروا فالبوليس اما المواطنين…

  • abou aziz
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 21:05

    السلام عليكم
    تحية تقدير و احترام لهد الشرطي الشريف اللله يكتر من لمتاله.يجب محاربة متل هده الضواهر للحفاظ على امن بلدنا المفرب

  • oujdi_med
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 21:09

    Je ne suis pas d accord pour tirer dans la cuisse pour les criminels !!! Merssieurs les policiers que je salue tres fort , la prochaine viser bien la tete et si c est possible entre les yeux !

  • ابن
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 21:19

    صراحة يجب معاقبة المجرمين كيفما كانت نوععية الجريمة التي اقترفها،ولا يجب التسامح او اخلاء سبلهم من طرف الوكيل للملك حتى لاتضيع مجهودات الامن الوطني هباء منتورا،يجب استرجاع الهبة للامن الوطني والدرك الملكي حتى يشعر المواطن في موطن امن.

  • mohajir2
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 21:23

    ت حية خالصة لكل غيور على هذا الوطن ويجب توشيح هذا القاءد ومحاكمة هذا المجرم باقصى العقوبات (الاعمال الشاقة اي جمع جميع المشرملين الاعادة بناء طريق الوحدة,وهكذا توفر الدولة بعض الدراهم)

  • تعليق
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 22:15

    الشكر لكل رجال الامن الشرفاء . و الشرفاء فقط الدين يفرقون بين الحلال و الحرام أبناء العائلات فقط النزيهون فقط الطيبون فقط الغير متواطئين مع المجرمين فقط . الدين يدافعون عن الحق فقط .

  • ابن فاس
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 22:17

    نرجوا من اﻷمن أن يستمر بهذه الوتيرة ولا يتوقف كما يفعل دائما ويصبح إنسان لا فائدة منه سوى شخص يأخد شهريته ليذهب إلا عمله ليمر اليوم ويعود إلى منزله كما كنت أشاهدهم يفعلونة في عدة من مراكز اﻷمن

  • عبدالوهاب
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 22:23

    أود أن أنوه بهذا العمل الجبار الذي قام به هذا الشرطي الشجاع ،يجب تشجيعه من أجل القيام بمهامه في أحسن الضروف.

  • مراد الجزولي
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 22:48

    تشكراتنا الي السيد والي الأمن عزيز بو مهدي وطاقمه الأمني على كل المجهودات المبدولة من اجل ضمان سلامة المواطنين وحماية ممتلاكاتهم من أيادي المجرمين ووفقكم الله،تحية مني مراد الجزولي رئيس جمعيةالامل تجار سايس.

  • مواطن
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 22:53

    اولا تحية للشرطي الشجاع. واتمنى الا يتم توقيفه عن العمل .

  • Mstafaa
    الإثنين 21 أبريل 2014 - 22:54

    je pense que c'est pask les policiers marocains n'utilisent pas bcp leurs pistolets que le phénomène "Tchrmil" a été propagé !! aux états Unis par exp On trouvera pas un article sur un journal électronique rien que pask un policier à utiliser son arme.

  • Abdou
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 02:43

    تحية وتقدير إلى كل رجال اﻷمن عن المجهودات الجبارة التي يقومون بها . وﻻ أحد قد يتجرأ عن عرقلة هذا العمل الذي يخدم من الدرجة اﻷولى كل أفراد الشعب ويخلق نوعا من
    الطمأنينة وهذا حق .لكن اﻷمر ديال سيدنا كان في وقته المناسب لﻷن الحالة كانت تستدعي ذالك التدخل الملكي
    لﻹرجاع اﻷمور إلى حالتها الطبيعية .
    -تشكراتنا الحارة إلى ملكنا العزيز .
    ——عاش الملك ودمت فخرا للبﻻد

    —-عاش الملك ودمت فخرا للبﻻد—–

  • يونس
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 05:57

    تحية تقدير وإجلال لهذا الشرطي الذي قام بواجبه الوطني اتجاه هؤلاء الأشرار ، ويجب المزيد ثم المزيد من الحملات التطهيرية في جل أنحاء الوطن شرقا وغربا وجنوبا وشمالا ، حتى لا يتسنى لتناسل العصابات في المدارين الحضري والقروي ، كما يجب أن تعطى أوامر صارمة للدرك الملكي لإطلاق الرصاص على نفس هذه الشريحة من الأشرار التي توجد تحت نفوذهم الترابي والتي تنتشر بكثرة في أماكن بعيدة عن أعين الناس والله المعين أنشري هسبريس وشكرا

  • صالح الصالح
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 07:53

    لا اعرف ماهو السبب لسلطات المغربية في عدم اخد جرائم هاد المجرمين بجدية ويلقبونهم بالمشرمليين انهم مجرمين هدا تلاعب وعدم اخد أمور المجرمين بجدية شكرا لرجال الشرطة الدين طلقوا الرصاص عليهم ادا لم يفعلون هدا فسوف كانوا يتعرضون للاعتداء والقتل واخد مسدساتهم وأسلحتهم منهم واستعمالها لسرقة وضد رجال الامن المغربي ومن هنا سوف تبدئ الحرب الأهلية بالمغرب ، القانون العالمي والاروبي والأمريكي ادا طلب منك رجال الامن لقي سلاحك الأبيض من يدك ولم تفعل هدا فورا يقوم الشرطي او قوات رجال الامن بإطلاق علك الرصاص بدون تراجع وبدون انتضار او اخد أوامر من القيادة كما حصل في الولايات المتحدة الامريكية أخرتا عندما سحب مواطن مغربي السكين علي احد رجال الامن بولاية نوجيرسي .

  • tayeb
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 09:01

    je le merci bcp domage pour fes tu trouve que des voleurs et des de mauvaise educations avant tu trouve dans une rue que des olame et maintenants que des vouleurs

  • محمد جلال
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 09:08

    كان على الشرطي توجيه طلقة للرأس بدل الفخذ ..لا تقولوا لي حقوق الإنسان أو ما شابه فهؤلاء لا يكثرتون بأي شيء و وجب تطهير البلاد منهم أو إرسالهم لمحرقة جماعية.

  • مبسوط
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 10:04

    بدأت أسمع وأقرأ بإطلاق رجال الأمن رصاصات هنا وهناك ضذ كل من زاد في تماديه ضد إستتباب الأمن ..والإخلال بالنضام العام أو تسبب في فوضى هنا وهناك وأقصد بالخصوص المجرمين وقطاع الطرق اللذين يزرعون الرعب في المواطنون في كثير من الأماكن والأوقات خصوصا عند غياب لرجال الأمن في الأماكن هاته الشيء اللذي يشجهم للتسيب والإجرام..فالمرجو أن يستمر مسلسل طلقات النار ضد المجرمين ومن حق رجل الامن مادام يتوفر على المسدس وإلا ماهي قيمة هذا المسدس ومتى سيتم إستعمالة إدا أصبح الإجرام لايخشى حتى من البوليس أنفسهم فعلى الأقل يضربوا جهة الأجل لشل حركة المجرم والقبض عليه ويصير عبرة للأخرين وشكرا لكل من ساهم في سلامة البلد ومواطنيه

  • مليكة
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 11:19

    اقسم بالله انا عدنا نخجل من دكر اننا نتمي لي هده المدينة ،هده المدينة التي انجبت علال الفاسي وغيرهم اصبحت مرتعاً لكل من هب ودب في ضل حكم شباط وعصابته. وعلي الرغم من انني مقيمة في الدانمارك الي ان قلبي ينبض حباً لهده المدينة الغالية واتمنى لها مزيداً من الأمن والأمان . وتحية كبيرة لهدا الشرطي الشهم.

  • khalil
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 11:31

    يصعب على كل عاقل في بلد الغرائب ان يدرك حقيقة عمل الجهاز الامني اذ كيف يعقل ان لا يسمح باستخدام السلاح فهل المسدس الذي يحملونه معهم اينما حلوا و ارتحلوا مجرد الة للزينة يتباهون به امام المواطن المغلوب على امره يجب على المتزينين بالنياشين الذين يزعمون انهم يسهرون على حماية امن الوطن و المواطن ان يراجعو انفسهم ويسارعو في اعطاء التعليمات التي لا يزيغ عنها الا هالك بان يسمحوا لكل من يدور في فلك جهازهم ان يستخدموا اسلحتهم بكل حرية في وجه كل من سولت له نفسه الاستهتار بامن المواطن كما هو معمول به في سائر البلدان المتخمة بالدمقراطية اللهم قد بلغت اللهم فاشهد

  • mohssin
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 12:01

    هذا هو جزاء المنحرفين يجب التعامل معهم بهذا الواجب لردع من هذه الظواهر الوخيمة…..

  • عدو المقدمية
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 13:11

    تسعون بالمائة من المغاربة لا نعرف سبب وجود اشخاص في المقاطعات يسمون بالمقدمية ,هناك شيء يسمى حاسوب و سكريتير.
    و ان كان ولابد من وجود المقدم فلماذا لا يرشد عن المشرملين و بائعي المخدرات اذاك خوف ام لكي لا يحرم نفسه مدخولا يوميا يتقاضاه منهم?و يكتفي بالتخلويض و التشرميل الاداري.

  • oujdi
    الثلاثاء 22 أبريل 2014 - 19:52

    Bravo aux agents de la sureté nationale. Et bonne courage

  • nabil
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 00:33

    لك الاجلال ايها الشرطي انك من الشجعان وجبت ترقيتك ولي اليقين سوف يفر المجرمون من المناطق التي سوف تمر منها ب400 كلم ولا ينامون عندما يسمعون باسمك هكدا كان في السبعينات مفتش شرطة اسمه بن موسى رحمه الله كان المجرمون يرتعدون عند سماع اسمه وها هو اسمه منقوش في الناريخ بمحاربته المجرمين دفاعا عن المواطن البريئ الى الامام والله معك يا بطل 2013

  • benabbou
    الأربعاء 23 أبريل 2014 - 20:45

    moi a mon avis il faut que la cartouce soit dirigée vers son ventre bravo c'est un travail prfessionel

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس