توقيف 3 أشخاص في مقتل سينغالي بطنجة

توقيف 3 أشخاص في مقتل سينغالي بطنجة
الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 13:44

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بطنجة، اليوم الثلاثاء، عن توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في علاقتهم بوفاة شخص من جنسية سينغالية بمدينة طنجة.

وذكر بلاغ للوكيل العام للملك أن البحث المنجز من طرف الشرطة القضائية الولائية بطنجة بشأن أحداث مجمع العرفان بمنطقة بوخالف ليلة 29-30 غشت الماضي، أسفر عن “ضبط ثلاثة أشخاص يشتبه في علاقتهم بوفاة شخص من جنسية سينغالية”.

وأضاف المصدر ذاته أنه تمت إحالة هؤلاء الاشخاص على قاضي التحقيق بنفس المحكمة طبقا للقانون، “فأمر بإيداعهم السجن على ذمة التحقيق”، مشيرا إلى ان النيابة العامة “أمرت بمواصلة البحث لضبط باقي المتورطين في الجريمة”.

‫تعليقات الزوار

17
  • جمال
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 14:13

    يجب اعدام من اغتصب امراة في الفنيدق من طرق هؤلاء المهاجرين اللدين يتلقو مساعدات من المغاربة ونتعامل معهم كعابري سبيل….يجب رفع دعوة على الدولة الجزاءرية بتسهيل لبعض المجرمين للدخول الى المغرب..يجب على الدولة ان لا تتساهل مع الفتيات والنساء المغربيات اللواتي يمارسن الدعارة مع هؤلاء…..يجب تسهيل لهم الولوج الى سبتة ومليلية ..لا نتعاون مع الاسبان لانهم محتلون فيجب على المهاجرين ان يحتلو سبتة ومليلية احسن.. شيئ خطير هؤلاء المهاجرون ينشرون الفساد ولكن بمباركة الفتيات ..والان اصبحو يتسولون بعنف….يجب على المغرب ان لا يتخبا وراء ورقة المهاجرين والتسهيل معهم من اجل الصحراء فهي مغربية فكفى فلنقولها بصوت مكبير فلتكف الجزاءر او نصدر لها بضعتها

  • السبب هي الدولة
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 14:15

    العدالة ﻹبن الوطن المغ بي استباحة ارضه من غرباء داخلين علينا تهريب من حدود الشرقية خارقين قانون دولة لديها سيادة ، يتبجحون يتحرشون بالناس ينصبون يتسولون يقطعون حدود بدون حسيب ولا رقيب، الدولة المغربية هي السبب من اوصلنا الى هذا الوضع عدم حراسة حدود اعادة كل مهاجر من حيت اتى الدزاير وهذا مكفول في القانون الدولي.

  • Mjid
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 14:33

    Nous avons atteint une abjection qui ne doit en aucun cas restée impunie. Il faut que le jugement soit exemplaire

  • Napoleon
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 14:35

    L'enquête diligentée dans le cas de la casablancaise et la police touristique de Marrakech est une sage décision. Encore faut il que cette enquête soit désintéressée et impartiale et non un moyen de cacher la vraie version des événements à l'opinion publique.
    Le souhait est pressant pour que cette enquête ne soit pas un cas isolé .
    Faites une autre enquête à casablanca.

  • جريمة لفنيدق
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 14:39

    جيد تم توقيف أشخاص…لكن كم إفريقي تم توقيفه في لفنيدق بعد الاعتداء على سيدة مغربية بوليداتها هناك….لا أحد…

  • said raies
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 15:06

    كيفما كان الحال فالجريمة قد وقعت مهما اختلفت اسبابها وتداعياتها،لكن السبب الرئيسي والمباشر هي الدولة،خاصة والي الامن ووالي الجهة،كيف يعقل ان المكان الدي دارت فيه الاحداث يوجد في موقع استراتيجي،قرب المطار،وقرب احدى الكليات،حيث تكاثر الاعداد من الافارقة جنوب الصحراء دون ان تعى السلطات مدى خطورة الوضع،اغلب هوولاء المهاجرين الغير الشرعيين،يتعاطون الاجرام بشتى انواعه والوقائع على الارض توكد دلك،ان الدولة ماضية دون شك الى صنع قنبلة بشرية قد تنفجر قي وجهها في اية لحضة،كون اعداد كبيرة من الافارقة المقيمين بالمغرب دون اوراق اقامة،هم في واقع الامر متورطون في جراءم قتل في بلدانهم وفارون من العدالة،بل اعداد كبيرة منهم بمجرد مايصلون الى جنوب اوروبا،يبداون في شتم المغرب وهدا واقع تؤكده شهادات المغاربة المقيمين بالخارج والصحافة الاسبانية،من جهة اخرى الاشخاص الدين على دمة التحقيق المتهمون بقتل السنغالي،هم ايصا نتاج سياسة التراخي الامني الدي يعرفه المغرب،وقلة العنصر البشري في صفوف رجال الامن،زد على دلك القانون الجناءئ المغربي الدى اصبح متجاوزا وغير رادع،مما قد يوزم الوضع الامني مستقبلا ان لم يتم تغيره

  • amalou
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 15:39

    العنصرية ستكون مادام هناك زحف افريقي يشكل علينا خطرا نحن ونساؤنا .
    أنشري هيسبريس

  • مغربي
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 15:53

    لماذا السلطات و لا الصحافة لم تتحرك على الاقل بنفس الطريقة لما اغتصبت امراة مغربية من طرف افارقة. هذا هو الذي يدفع المغاربة لاخد حقهم بيدهم. اذن الخطا من السلطات التي اعطت الافارقة المجرمين اكثر من حقهم و خاصة من نيجيريا و انغلوسكسونيين عامة. فانصح المغاربة بالدفاع عن انفسهم انشر يا هسبريس نلاحض ان الصحافة "المغربية" تميل اكثر للاجنبي و هذا ما لا نفهمه اتركونا نفرغ غضبنا في الكتابة على الاقل.

  • khalid
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 16:37

    je vois dans les commentaires in désintérêt de la vrais affaire criminelle de meurtre. Le plus important est d arrêter le ou les coupables est de les juger. Par contre ceux qui critiquent la politiUe du Maroc ils n as qu a se proposer pour des élections et faire adopter leur lois..vous croyez que c est simple de faire ce que vous écrivez en un tour de magie……

  • tangérois
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 16:58

    la plupart des maisons dans ce quartier appartiennent aux marocains résidents à l'étranger et qui sont évidemment absent toute l'année. En rentrant ils trouvent leurs maisons colonisées par ces africains qui refusent de quitter. C'est la raison du crime. A méditer.

  • مصطفى- فاس
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 17:39

    واقهرتونا بهاد الأفارقة كيجيبوا معاهم غير الأمراض , ماشفتوش هاذ الناس فاش هجموا على السكن الإقتصادي ديال طنجة؟ وساكنين صحة ف عمارات الضحى ديال طنجة البالية و ديال طريق الزياتن و دايرين عصابات حتى واحد مايخليوه يدخل لهاذ العمارات , واقدوا غير بالمغاربة ديالكم الله يجازيكم بخير, وانشروا .

  • المغرب
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 17:54

    السلام ،
    يجب على الدولة ان تتحمل مسؤوليتها في كل ما يحدت وما سيحدت نتيجة هده الهجرة الغير المضبوطة الى المغرب الذي يعيش أزمة اجتماعية كبرى مع ألكم الهائل من المهاجرين الأفارقة و سوف تندم الدولة على هاته السياسة.
    آش خصك العريان خصن الخاتم املي

  • moutagharib
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:28

    المغاربة مع الاسف اكثر عنصرية مما كنت كنتوقع .وهم اول من يشتكي منها في الغرب رغم توفرهم على كل شيء .عاش المغرب بالمواساة .ابتعدتم عن دين فأصبحتم أكثر قسوة وعنصرية .

  • كﻻب أبا جوهر
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:40

    هؤﻻء اﻻفارقة ليس لهم وزن وﻻ حتى اﻻعتراف بهم كمواطنين في دولهم. وعندما يدخلون المغرب سرا يبدأون بالوقوف أمام المساجد لطلب الصدقة وبعد مدة قصيرة يبدأون في اعتراض المارة والسرقة وبعدها ينتشرون في الدروب ويبدأون في باﻻعتداء على شرف النساء لتطور اﻻمر إلى التجارة في الحشيش .وكل من يدعون السياسة من احزاب ومنضمات ﻻ من يحرك ساكنا .وهنا بيت القصيد والدي يجب أن يفكر فيه كل متتبع حسب الرواية كيف قام المهاجمون بكسر الباب والدخول للبيت الدي كانت تتواجد به مجموعة من اﻻفارقة وكيف انهم اختاروا هدا الضحية واخدوه إلى بيت آخر لتم قتله هدا يدل على أن هناك تار شخصي قد يكون هو السيطرة على سوق الحشيش .ما يؤسف له أن تبدأ أحزاب المناسبات ومنضمات الدل والعار تطالب بالقصاص من المغاربة وصفهم بالعنصرية بل منهم من دهب إلى طلب عقد جلسة طارئة لمجلس النواب قد يوافقون فيها على حضر اقتصادي على الشعب المغربي (الله ينعل اللي ماعندوا نفس أعلى اوﻻده وابﻻده )

  • ramirez
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:09

    Il faut arrter says sate tasamoh ces clandestine africain que nous khawzfa la majorite sont des criminals se sont save de leurs pays si pour sahra C'est marocain ne sec pays africain sont tous achete par ptrodolar lharkas jazayrine contre nous dans la faire du Sahara lex clandestine il faut les refouler a leur pays si non le maroc risque le pire

  • abdo.ozte
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 14:25

    انا فنظري المغرب بلد ممحضوض جا فواحد القارة لي كلها ماشاكل و امراض وتخلف …. ونتمنى من المغرب ارجع للسياسة القديمة ديالو ويقطع الصلة مع الدول جنوب الصحراء راه هاد الدول كاع منفعت راسها باش تنفع ألمغرب ولازم كاع الافارقة لي دخلو البلاد بطريق غير قانونية ارجعوهم للبلدان ديالهم وييزكرو الحدود راه الوقت خيابت.

  • maghribi 100/100
    الخميس 4 شتنبر 2014 - 02:34

    كل ما يتير المشاكل هي الجارة الجزائر ﻷنها تغار من المغرب لما ينعم به من سلم و أمان وهي من تفتح المجال لهدا التدفق الإفريقي علينا

صوت وصورة
رمضان بين الأمس واليوم
الخميس 14 مارس 2024 - 11:29 1

رمضان بين الأمس واليوم

صوت وصورة
ارتفاع أسعار الطماطم والفلفل
الخميس 14 مارس 2024 - 10:37 4

ارتفاع أسعار الطماطم والفلفل

صوت وصورة
خارجون عن القانون | ذبح أسرة
الأربعاء 13 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | ذبح أسرة

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | وادي المخازن
الأربعاء 13 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | وادي المخازن

صوت وصورة
ريمونتادا | الراقي وبطل الدوري
الأربعاء 13 مارس 2024 - 22:00

ريمونتادا | الراقي وبطل الدوري

صوت وصورة
الحومة | هشام الوالي
الأربعاء 13 مارس 2024 - 21:01 1

الحومة | هشام الوالي