مصدر أمنيّ يكشف توقيف 3 متصلين بتنظيمات إرهابيّة بطنجة

مصدر أمنيّ يكشف توقيف 3 متصلين بتنظيمات إرهابيّة بطنجة
الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:33

أوقفت الشرطة المغربية، اليوم الثلاثاء، 3 مواطنين بمدينة طنجة للاشتباه في علاقتهم بتنظيمات إرهابية لم يتم تحديدها بالاسم، وذلك حسب تصريح لمصدر أمني.

المصدر المفضل لعدم الكشف عن هويته قال: “تم توقيف 3 مشتبه بهم في طنجة من طرف فرقة أمنية خاصة تابعة لجهاز الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، مدعومة بعناصر من الشرطة المحلية، بناء على معلومات استخباراتية تشير إلى صلتهم بتنظيمات إرهابية”.

وتابع نفس الأمنيّ: “تم نقل هؤلاء المتهمين إلى مدينة الدار البيضاء، حيث يوجد مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، للتحقيق معهم في صلتهم بتنظيمات إرهابية، وكذا لتورطهم في مواجهات بين الشرطة ومطلوبين لأجهزة القضاء في شهر ماي 2014”.

ويأتي هذا المعطى في الوقت الذي لم يصدر، حتى الحين، أي بيان رسمي عن عملية توقيف الأشخاص المذكورين، بينما دأبت وزارة الدّاخلية على الكشف عن كل الموقوفين ضمن قضايا الأرهاب بالبلد.

وعرفت مدينة طنجة، في 16 ماي الماضي، مواجهات عنيفة بين مدججين بالأسلحة البيضاء وعناصر من الشرطة خلال تدخل لهذه الأخيرة في حي شعبي معروف بـ”حي أرض الدولة”، لتوقيف مشتبه بهم.. حيث يشكل الحي المذكور مسرحا لمواجهات متكررة بين قوات الأمن وعناصر تتهمها السلطات بالارتباط مع تيارات متطرفة.

* وكالة أنباء الأناضول

‫تعليقات الزوار

14
  • united we stand
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:51

    excellent travail….il faut en finire avec ces criminels

  • ايزم ابرباش
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 18:53

    الحرمان والفقر والبطالة والتفكك الاسري والجهل بأمور الدين تدفع بالشباب المغربي للتطرف والجريمة اين التوعية في وسائل الاعلام وفي الجمعيات ؟

  • سمير كازا
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:49

    كل هذه المشاكل في رأيي ، نتيجة إحباط،وتفشي التسلط وحب التمظهر على حساب المذمرين العاطلين.‏‎ ‎

  • ابو علي
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 19:51

    الله هما حفظ بلدنا من كل شر الله هما بلدنا من كل حاسد الله هما حفظ ملكنا محمد السادس

  • yassin
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:29

    المدن الحدودية فكل بلد تفرخ الارهابببن والخارجين عن القانون

  • Halima Ibrahim
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:36

    جميل كل هذا العمل الجبار! لكن نسي المسؤولون الأمنيون و السياسيون مسألة بنفس الأهمية أو أكثر لكن يهملونها بل يساهمون فيها، ألا و هي ترك البلاد تتعرض لخطر يهدد استقرارها و أمنها و تماسك شعبها و نسيج مجتمعها و هويتها. هل هناك أهم من هذا حتى تتجاهلوه! إنه الخطر الذي يشكله التدفق الغير المسبوق و الغير المتحكم فيه للمهاجرين الغير الشرعيين، لا يملكون أي مهارات أو مؤهلات للمساهمة في تقدم البلاد. العكس هو الصحيح، انهم ليسوا سوى مجرمون، أحسنهم يلوث واجهات شوارعنا و أزقتنا في كل المدن (أصبحت لا تخلو منهم أي مدينة مغربية) بتلك "الفراشا" على الأرصفة. دخولهم مخالف القانون و ممارستهم مخالفة للقانون، و لا تحركون ساكنا! أين دوركم يا حماة الوطن؟ المغرب يحتاج للممرضين و الممرضات و الأطباء و أطر مؤهلة، لا الذين يحتاج المساعدات من بلد يعجز عن رعاية مواطنيه و توفير حياة كريمة لهم (و اقتصادات بلدانهم أقوى من اقتصادنا)، بدلا من العمل على توفيرها للغرباء الكسلاء المجرمين، و إنفاق أموال الشعب على تكوينهم وتقديم الرعاية الصحية و التعليم لهم. إن حكام المغرب يدفعون الشعب لإنتفاضة عارمة دفاعا عن حقه المشروع!

  • hamadi
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 20:48

    بهذه الأساليب المثيرة للخزي من طرف الأمن قد تؤدي إلى إشعال حريق بلا هوادة كما هو الحال في سوريا والعرق ومن كان يظن أن المداهمة والتجبر على المواطينين سيحصم الموقف فهو واهم ويعيش في عصر أبعد من هذا بكثير لأن الضغط إذا إنفجر لن تنفع معه حتى الأسلحة الفتكة ودليل هو ما رأينه في الشرق اليوم ملايير الدولارات مع أسلحة متطورة لمحاربة داعش ولا نتيجة بل داعش يكبر وينمو،

  • بخار سعيد
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:06

    إخواني القراء،لا تتسرعوا في الحكم في مثل هذه الأخبار،الله أعلم،هؤلاء الموقوفين قد يكونوا مظلومين لا علاقة لهم بأي تنظيم؛حكى لي أحد المهاجرين بالديار السويدية،أنه دخل في مشادات مع مدير بوزارة الخارجية بالوزارة بالرباط،وهدده المديربالسجن وقد حدث فعلا أن أعتقل بمطار محمد الخامس بتهمة الإتجار في المخدرات وضرب وجرح ديبلوماسي ـ لكونه لا يصلي ويدخن،ولو كان يصلي وملتزم دينيا لأتهم بالإرهاب ـ.إن التهم جاهزة لكل معارض للظلم وآمر بالمعروف،إنهم يمكرون ويكيدون،بعض المسؤولين يحسون بالخطر من بعض الشرفاء الذين يصدعون بالحق فيمكرون بهم بعلاقاتهم وإعتمادا على كراسيهم،أدعو كل من يستطيع تبين الحقيقة لزيارة هؤلاء إن سمح له بذلك.

  • Visiteur
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:11

    لا مكان للداعشيين بيننا… نحيي رجال الأمن على كل مجهوداتهم وتضحياتهم من أجل الوطن… و نتمنى لهم كل التوفيق في مهامهم الاستباقية ضد الخفافيش المجرمة… وكل المواطنين معكم في حماية بلدنا العزيز

  • abdo
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 21:42

    هناك داعش وهناك من دا عيش الناس ادن ليحاربوا جميعا

  • طنجاوي
    الثلاثاء 2 شتنبر 2014 - 22:14

    أرض الدولة و مبروكة هما أكثر حارتين في بني مكادة معروفتين بانتشار الشيعة والارهابيين و الحشيش بشتى أنواعه
    يجب اخراج الابرياء منهما و حرق البقية

  • fahid
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 13:10

    شكراا لرجال الدرك الملكي و اﻷمن الوطني.

  • الطنجاوي
    الأربعاء 3 شتنبر 2014 - 13:53

    من يحمل سيف ويهدد سلامة المدنيين وحتى العسكريين هو ارهابي ووجب محاكمته تحت قانون الارهاب وعدم تمتتعه بأي حقوق بعد الحكم بأقسى العقوبات. اكبر خطر اقتصادي يهدد السياحة والتجارة هو التشرميل مناطق فقدت كتيرا من قيمتها المالية و التجارية بسبب انعدم الامنى بسببهم هم سرطان رجعي وجب اسئصاله

  • افديك يا وطني بدمي
    الخميس 4 شتنبر 2014 - 00:41

    المغاربة الاحرار لن ولم يحبطو امام هؤلاء الاوباش المزعجون بدمنا ابنائنا واجدادنا وامهاتنا واخواننا اخواتنا وحفدتنا وجيراننا نفديك ياوطني ارضنا وامنا الحبيبة .اللهم انصرنا وملكنا ومغربنا على القوم الضالمين.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب