تفكيك عصابة السرقات بالخطف في مراكش

تفكيك عصابة السرقات بالخطف في مراكش
الثلاثاء 30 شتنبر 2014 - 21:04

علم اليوم الثلاثاء لدى مصدر أمني أن مصالح الأمن بمراكش تمكنت من تفكيك عصابة إجرامية تتعاطى السرقات بالخطف بمختلف الأماكن بالمدينة الحمراء وتتكون من 14 شخصا، من ضمنهم أربعة قاصرين.

وأوضح المصدر ذاته، أنه بعد تلقي المصالح الأمنية لعدد من الشكايات تتعلق بسرقات بالخطف من طرف أشخاص يستعملون ناقلات، تم تجنيد فرق مختصة باشرت سلسلة مكثفة من التحريات والأبحاث الميدانية ، مكنت من تحديد هويات العناصر الرئيسية ومجال تحركهم وإلقاء القبض، في مرحلة أولى ، على 3 عناصر من أفراد العصابة.

وأضاف أن البحث الذي أجري مع الموقوفين أثبت تعاطيهم للسرقات بالخطف باستعمال ناقلات رفقة أفراد آخرين تم الترصد لهم تباعا، ليصل عدد الموقوفين إلى 14 شخصا، من ضمنهم أربعة قاصرين.

ولا زال البحث جاريا من أجل الكشف عن باقي الأشخاص المحتمل تورطهم في أعمال إجرامية ضمن نفس العصابة، فيما سيتم تقديم الموقوفين للعدالة من أجل تكوين عصابة مختصة في السرقات الموصوفة. ج/در/ال

‫تعليقات الزوار

12
  • أبو علي البيضاء
    الثلاثاء 30 شتنبر 2014 - 21:22

    السلام عليكم

    المرجو من المسؤولين ان لا يطعاطفوا مع هولاء المجرمون وان لا يعفى عنهم والاعمال الشاقة لا يستهلون لا حقوق الانسان ولا هم يحزنون.

  • سعد
    الثلاثاء 30 شتنبر 2014 - 21:27

    ليس مدينة مراكش واحده من تعيش هاده الضاهرة ان بلا كل مدن المملكة ان بدوري تعرضت قبل اسبوع لمحولة سرقة بمدينة الرباط العاصمة.نتمنى من العناصر الامنية ان تقوم بحملة ضد هاد المخلفين للقانون.شكرآ هسبريس.

  • خالد
    الثلاثاء 30 شتنبر 2014 - 21:48

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد نشكر اﻷمن على حماية الموطن من العصبات (لكن يعقوب المنصور بالرباط فيه بعض الهفوات يجب ان يدركه رجال الأمن متشكرين وبالخصوص بحي النوايل

  • Mustapha
    الثلاثاء 30 شتنبر 2014 - 22:45

    Les services de sécurité sont effectivement appelés a protéger les étudiants surtout autour des Etablissements universitaires, cas de la faculté de médecine de Marrakech ou des loubards s'attaquent de temps en temps aux jeunes étudiantes. C'est vraiment dégoûtant de se rendre davantage compte du fait qu'il n'y a plus de sécurité .

  • حماية المواطن من العصابات
    الثلاثاء 30 شتنبر 2014 - 23:17

    قاليك مراكش ما فيه شفارة واك واك الحق.
    Je suis entièrement d'accord avec le N°4 – Mustapha au sont les forces de sécurité en civil un peu par tout dans chaque coins de la ville. qui devrait investir tout les lieux public et lieux de rencontre et de rassemblement infiltré tout les milieux

  • مواطن
    الثلاثاء 30 شتنبر 2014 - 23:36

    يجب على الداخلية أن تعيد لرجال أﻻمن هيبتهم ﻻنهم أصبحوا هدفا للمجرمين .إن أضعاف أﻻمن ورجاله هو الدفع إلى الفوضى وكل هدا لم يتأتى اﻻ بمباركة ممن تسمي نفسها منضمات أو جمعيات حقوق اﻻنسان وخصوصا تلك المعروفة بتمويل من دول خارجية والتي يحز في نفسها أن ينعم المغرب والمغاربة باﻻمن واﻻمان كما ندعوا المسؤولين القضائيين إلى أن تصدر اﻻحكام مستقبﻻ على هؤﻻء المجرمين من لصوص ومشرملين وأصحاب الكيف والحشيش والقتلة و…….. مقرونة بأﻻعمال الشاقة حتى يكونوا عبرة لمن ﻻ يعتبر وكدلك المتابعة القضائية في حق هده الجمعيات المعروفة بإتارة الفتنة والتشكيك في وحدة الوطن .فحداري. تم حداري فاﻻجور بدأت تخرج عن السيطرة اﻻمنية وبدأت تاخد أبعاد أخرى ﻻ يعلم نتائجها اﻻ الله .

  • syba
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 00:56

    سيدي يوسف بن علي اخطر المجرمين انعدام الأمن مركز الشرطة الموجود فقط لتقديم البلاغات هادي هي مهنتهم بيني وبينكم كنشوفهم مرة فالسنة الا كانت حملة ضد الحشيش لا وحتى هادي كيديو صغار و الغد يخرجوهم اما راس الحربة عارفينو ولكن … الفاهم يفهم شارع حمان الفطواكي خاصة النقطة السوداء قرب حمام عبد القادر وماكينة الشيكي الشفرة بالعلالي وسط النهار والحشيش و ماحية موجودين تقمارت حتى هي السكايرية بالليل متنعسش و السيارات الي بالشارع ماسلمتش وفينو الأمن مكاينش و فينهم الناس كل واحد خايف على راسو وولادو وإلا جربتي تهدر مشيتي فيها وفين الأمن الله اعلم

  • samir 0404
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 02:21

    لقد أصبح الوضع الحالي ينبئ بالسيبة . تعرضت لمحاولة سرقة في طريق الفقيه بن صالح حيث تبعتني سياره من نوع renault 19 . في الأول ادعي انه en panne فإذا به يلاحقني بسرعة كبيرة..
    لقد أصبحنا فب بلادنا لا نحس بالأمان .
    رحم الله الحسن الثاني أيامه كانت احسن آمناً .

  • ضحية
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 10:35

    اللهم ان هدا منكر غد تسمع حكموا عتيهم ب1 شهر حبس لانه دارت لفلوس ةه عباد الله العيب في القضاء ماشي في الشرطة و حدث ولا حرج ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • moha
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 13:54

    لقد أصبحنا فب بلادنا لا نحس بالأمان .
    رحم الله الحسن الثاني أيامه كانت احسن آمناً .

  • العفريت
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 14:32

    جمعيات حقوق الطز هي التي جعلتنا نخاف ان نزور المغرب. اعيش في هولندا منذ 25 اقسم بالله لم اشعر فيها ابدا بالخوف. عندما ازور المغرب اشعر كانني في غابة تسكنها وحوش حتى ابنائي بداوا يكرهون الذهاب اليه من كثرة سماع هذه القصص. مرة سرقة ومرات اعتداءات على المارة . اذن ما الفرق بين الصورة اعلاه وداعش فداعش تقطع الرؤوس واللصوص يقطعون الارزاق ويشوهون الخلق . ان مايقع في المغرب لا يقع حتى في الصومال على الدولة ان ترجع لرجال الامن هيبتهم وعلى جمعيات عقوق الانسان ان تجمع امتعتها وتغادر الى البحر بدون رجعة . وانا صغيرا كنت لما اسمع كلمة شرطي اكاد ان اتبول في سروالي واليوم اصبح الشرطي يتبول في سرواله عند مشاهدة اللص

  • abdelhadi
    الإثنين 1 دجنبر 2014 - 16:02

    اولا قبل كل شئ يجب محاكمة تلك الجمعيات اللتي تنادي بوقف عقوبة الاعدام.فالمجرمون اللذين يعتردون سبيل المارة،ويعتدون على بناتنا وأمهاتنا بدون وجهة حق .ما هو حكمهم أليس أشد العقوبات؟

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج