توقيف إيفواري لاستعمال بطاقة ائتمان مزيفة

توقيف إيفواري لاستعمال بطاقة ائتمان مزيفة
الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 13:05

ذكرت المديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن بمطار محمد الخامس الدولي تمكنت، بناء على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف مواطن من جنسية إيفوارية يشتبه في كونه ارتكب مجموعة من عمليات الأداء التدليسي بأحد المراكز التجارية الكبرى بمدينة الدار البيضاء، وذلك باستعمال بطاقات ائتمانية مزيفة.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة، أن المعطيات الأولية للبحث كشفت أن المشتبه به، الذي يبلغ من العمر 45 سنة، ولج التراب الوطني أول أمس الاثنين عبر مطار محمد الخامس الدولي، قبل أن يتوجه إلى أحد المراكز التجارية الكبرى، وهناك عمل على اقتناء خمس ساعات من النوع الفاخر أدى ثمنها الذي يقدر ب1,2 مليون درهم مستعملا بطاقات بنكية مقرصنة مسحوبة على مؤسسات مصرفية بدول أوروبية.

وأضاف المصدر ذاته أن التحريات الأمنية، المنجزة بتنسيق مع المركز النقدي البنكي المغربي الذي مكنت أنظمته من تجميع معطيات كافية حول هذا الاستعمال التدليسي لوسائل الأداء المزيفة، أسفرت عن توقيف المشتبه به أثناء محاولته مغادرة التراب الوطني في اتجاه بلده الأصلي انطلاقا من مطار محمد الخامس الدولي، كما مكنت من توقيف مواطن إيفواري آخر يشترك معه في هذه الأنشطة الإجرامية.

وخولت عمليات التفتيش التي باشرتها المصالح الأمنية حجز الساعات الخمس موضوع عملية الأداء الاحتيالي، فضلا عن عدد من البطاقات البنكية المقرصنة وهواتف محمولة وأغراض شخصية، حسب المديرية العامة للأمن الوطني.. وتم إيداع المشتبه بهما، يضيف البلاغ، رهن تدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث الذي تباشره الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

‫تعليقات الزوار

18
  • عبدو
    الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 13:27

    يجب تطبيق اقصى العقوبات في حق هذين الشخصين وقضاء عقوبتهما بالمغرب ليكونا عبرة لمن سولت له نفسه باقتراف مثل هذه الجرائم اجي بالجيب خاوي وديه عامر بالعملة الصعبة وشكرا.

  • ياسين سلا
    الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 13:57

    5ساعات ب 120 مليون فين هدشي. اللهم لا تحرمنا

  • المرابطي
    الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 14:21

    نشكر السلطات الامنية على هذا العمل

  • mohcine
    الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 14:44

    حتى هؤلاء يستبلدوننا و ينصبون علينا. ربما فعلوها اكثر من مرة لذلك عاودوا الكرة لكنهم سقطوا في الشرك. يجب الانتباه و فتح العيون جيدا عند دخولهم و خروجهم من المغرب.

  • tarik
    الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 14:55

    هادوك اﻹفواريين راه محترفين في النصب و التزوير إﻻ القليل

  • Roc
    الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 15:03

    هذا ما يطلع لنا من حسن الضيافة ومن هؤلاء ل فتحنا لهم الباب على مصراعيه

  • molgame
    الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 15:55

    ز عما المغاربة زنين هنا في اروبا بحال بحال الكسكاس تيعير الغربال ,هادوك مزال تيشفروا البراني اما المغربي تيكرسي خوه على 20 dh

  • ابن سوس.الحل
    الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 16:19

    قلنا لكم ان هؤﻷ لا يتقنون سوى النصب والاحتيال السرقة التزوري وحمل الامراض والتسول، ولا تقة فيهم وسا يستغلون سداجة بعض من مواطيننا ويجيب ترحيلهم الى يلدانهم قبل ان نصبح اقلية في وطننا

  • محتالون
    الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 17:33

    لقد نجوت من محاولة احتيال.نهاية السنة الفرطة توصلت بمكالمة هاتفية من رقم من دولة *مالي*./0022368222406/يخبرني فيه صاحب هدا الرقم انه مهتم بشراء فيلا اريد انا بيعها وسبق ان نشرت اعلانا بدلك.طلب مني ان ارسل له الصور في النت.بعد ايام قال لي ان ابنيه يريدان زيارة المغرب لكي يطلعا على الفيلا ويحددا معي الثمن.فعلا تنقلت الى مطار البيضاء ورافقتهما الى الدار.اعجبا بها وكلما *اباهما*بمالي.قال لي انه لا يستطيع بعث الاموال -لانه مبلغ محترم-عبر اي وكالة.ولكن سيرسل المال لشخص ما.عاد الابنان الى الرباط وبدءا يتصلان بي يوميا ملحان علي الا ابيع الفيلا لغيرهما.بعد اسبوعين بدءا يطلبان مني مساعدتهما لان الاموال التي كانت معهما نفدت وينتظران المرسول. مرت اشهر ولما اتصلت برقم احدهما انكر وقال لي انه لا يعرفني ولم بسبق له ان دخل بيتي او تناول طعامي. احدروا هدا الحنس الدي قال عنه المتنبي**ما كنت احسبني احيى الى زمن يسىء لي فيه عبد وهو محمود. ثم قال** لا تشتري العبد الا والعصا معه ان العبيد لاجناس مناكيد** نحن نشفق عليهم ولكن هم بحسبوننا بلداء ..

  • مغربية خالصة
    الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 18:05

    اولا و قبل كل شيء اشد بحرارة على رجال الامن و حراس التراب الوطني على هدا العمل البطولي الدي انجزوه و الدي يعتبر ضربة معلم قصمت ظهر هدا النصاب -و لا يهم من اين اتى و لا اين يدهب- و ادخلته التخشيبة ليستريح فيها من هول الصدمة و المفاجاة المحزنة التي لم تكن له في الحسبان في انتظار ان تقول فيه العدالة كلمتها التي ارجو ان تكون في حجم هده الاهانة التي كان ينوي ان يوجهها لبلادنا لولا عين الحراس البصيرة , كما اشكرهم على يقظتهم و حمايتهم لوطننا و مواطنينا و ادعو لهم بالصحة و السلامة اثناء ادائهم لمهامهم النبيلة كما اثير انتياه ياسر من سلا صاحب التعليق الثاني ان ثمن الساعات الخمس هو مليون و مائتي الف درهم لا مائة و عشرين مليون درهم.

  • سعد
    الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 18:33

    نصاب مجي ينصب على نصابين مغرب مدرسه في نصب

  • zak UK
    الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 19:14

    this sort of crime has been happening for a long time. few years ago I saw a video in you tube about some Africans thieves who are used fraudulent bank cards . they bought computers(laptops) and sold them in darb ghalaf in casa. some of them were staying in 5star hotels; using stolen bank credit cards. Any business who accepts these cards are destroying our economy. Because it does give a bad reputation to Morocco. If a crime is committed in Morocco, it's Morocco's responsibility, not these Africans.

  • ابن سوس المغربي، حذاري
    الأربعاء 22 أكتوبر 2014 - 21:38

    احذر كل مواطن مغربي ان لا يتق بالغرباء النصابين ومنهم جنوبي الصحراء محتالين لا تتعاطو معهم يعتقدون انهم اذكياء يستعملون حيل خبيثة في انترنت مكائيد نصب، يسرقون بطاقات شراء ائتمانية مزورة تستعملها عصابات عالمية تبيعها ويستخدمها النصاب للشراء في محلات كبرى مثل mall وحلات ساعات الخ، ياخد الأغراض ويدفع بالكارت ويبيع الأغراض باقل ثمن ويغادر لدولة اخرى او مدينة اخرى وهكذا، وقد عرض على شخص شرق اوسطي ان اخده للمغرب ونستعمل الكارت 5/5 و رفضت ان اتي الى بلدي و انصب على ابناء وطني ارجوكم لا تتعاملو مع جنوبي الصحراء اغلبهم تمسكين ونصب فا هم يعتقدون اننا سذج ويستغلوه طيبوبتنا ، اطلب من الدولة الترحيل الى حدود التي دخلو منها وعدم اعطاء تأشيرات دخول لهم

  • credit card
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 03:39

    هنا فامريكا الى بغيتي تشري غير اكتر من 1000 دولار بالبطاقة البنكية كيطلبو منك ID اي تعريف,ؤفي بعض الاحيان كتحبس حتى تعيط ليهم ؤيسولوك على شي حوايج بحال رقم social ؤzip code ديال سكنى عاد يطلقوها ,حاجة خرا بطاقة الاداء لي فيها هاد المبلغ ما كينة حتى عند اؤباما 120 مليون ,واش كتصحابونا قرودة

  • mojrime
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 09:37

    هناك الكذاب والطماع الكذاب يقضي على الطماع . فلم ارى اكبر واكثر في النصب والاحتيال اكثر من المغاربة لايمكننا ان نعيب على ناس جنوب الصحراء.صحاب السماوي من بني مسكين وخريبكا ورحامنة دايرين حالة حدا tati في باربيص والطاليان .بعوا الذهب المدرح اخشوا الناس ولاد بلاهم . يوم في مطعم مغربي وصاحبه جزائري زبناء يهوذ لشركة الطيران يتكلمون مع صاحب المطعم وانا حاضر معهم قال لهم انتم اليهوذ كذبون اجابه اليهوذي وانتم العرب طماعون والكذاب يربح الطماع.استفد حبيبي.

  • محمد
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 13:51

    الحقيقة المرة هي أن المشكل الحقيقي هنا هو تساهل القضاء مع المجرمين وإمساك الشرطة بالناس سواءا كانوا صالحين أو طالحين أما الكارثة الكبرى هو إقصاء حكم الإسلام اللذي هو الشريعة حكم الله المقدس اللذي هو الحق والقبول بالقوانين الدولية الحقيرة اللتي هي الباطل لو كان هؤلاء خضعوا لحكم الله والله ما سرقوا لأنهم حينها سيعلمون أن جزاءهم هو القصاص وهو العدل

  • Anas
    الخميس 23 أكتوبر 2014 - 17:21

    99% من مآسي الشعب المغربي والتي تمتلأ بها المحاكم هي الطمع
    أصحاب الساعات الغالية لابد أنهم كانو فاقدين للأمل وبعد أن رأوا الإفريقي ظنو أنه بورجوازي وهذه فرصتهم لبيعها فنصب عليهم

  • office des changes
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 04:04

    بطاقة الاداء ملي كيدوزها صاحب المحل خصها الضوء الاخضر من البنك,ؤ120 مليون ؤالله لادازت,ترخيص مكيفوتش 6000 درهم

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب