اعتقال 3 أشخاص ببركَان لتصوير فيديو مناصر لـ"دَاعِش"

اعتقال 3 أشخاص ببركَان لتصوير فيديو مناصر لـ"دَاعِش"
السبت 22 نونبر 2014 - 22:24

أفاد بلاغ لوزارة الداخلية بأنه تم، بمدينة بركان، اعتقال ثلاثة أشخاص، ثبت تورطهم في نشر شريط فيديو تحريضي على شبكة الأنترنيت.

وأوضح البلاغ أنه في “إطار تتبع التهديدات الإرهابية، تم رصد شريط فيديو تحريضي باليوتيوب، تحت عنوان: ظهور جند الخلافة في المغرب الأقصى يعلن من خلاله ثلاثة أشخاص مقنعين مبايعتهم لأبي بكر البغدادي”، متوعدين بالقيام بأعمال إجرامية على غرار ما يقوم به مقاتلو ما يسمى ب”الدولة الاسلامية” من قتل وتنكيل”.

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات الدقيقة التي باشرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، DGST، مكنت من “تحديد هوية المتورطين في نشر هذا الشريط، قبل أن يتم اعتقالهم من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتاريخ 22 نونبر 2014 بمدينة بركان”.

وأشار ما كشفت عنه وزارة الداخلية إلى أن “المشتبه فيهم المعروفون بكونهم معتقلون سابقون بمقتضى قانون مكافحة الارهاب، كانوا قد خططوا للسفر إلى ليبيا عبر التراب الجزائري من اجل التنسيق مع قادة تنظيم انصار الشريعة، قبل الالتحاق بمعسكرات ما يسمى بالدولة الاسلامية بالمنطقة السورية العراقية، للاستفادة من مختلف التدريبات العسكرية والميدانية، وذلك في أفق نقل التجربة الاجرامية لهذا التنظيم إلى داخل المملكة”.

وأكد البلاغ أنه سيتم تقديم المشتبه فيهم، المتواجدين حاليا رهن تدابير الحراسة النظريّة إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري تحت اشراف النيابة العامة المختصة.

‫تعليقات الزوار

76
  • جمال
    السبت 22 نونبر 2014 - 22:38

    عن اي عدالة تتحدتون هؤلاء الارهابيين الدين يناصرون قتلة ومجرمي داعش الدين شوهوا صورة الاسلام في العالم يجب ان يمحوا من الارض وبختفي حسهم ووجودهم من ووطننا الغالي ويكونوا عبرة لامتالهم نعلة الله عليهم وعلى من يساندهم وعلى الدولة ان تقوم بحملات واشهارات وبرامج توعية للمواطنيين تحدرهم منهم قبل ان يستفحلوا في بلادنا

  • Younes Meknassi Montauban
    السبت 22 نونبر 2014 - 22:40

    داعش في الأصل = شبيحة بشار و كل من يواليه و يسانده لانهم كما هو معروف و معلوم حسب ديانتهم يعشقون سفك الدماء منذ نعومة اظفارهم و يتربون على ذلك و يعملون مناسبات دينية لتدريب الناس على سفك دمائهم و ضرب رؤوسهم حتى يسيل الدم من رؤوسهم فلا غرابة حينما يقولون لقد جاؤوا بالذبح و الدم

  • روتردام
    السبت 22 نونبر 2014 - 22:40

    لا تساهل مع هؤلاء المجرمين ويجب على الدولة محاربة هؤلاء المنحرفين بيد من حديد حتى لا تصاب بلادنا بهذا المرض المسمى داعش و الله يحمي وطننا.

  • ابو محمد
    السبت 22 نونبر 2014 - 22:41

    تحية لرجال الامن العين الساهرة على امن الوطن و المواطنين. حفظ الله بلادنا من كل مكروه و ادام علينا نعمة الامن و الامان. و من اراد ببلدنا شرا اللهم اجعل كيده في نحره.

  • ابو انس الغاضب
    السبت 22 نونبر 2014 - 22:42

    للمشككين في خروج حدر للشارع للمريبين في تحركات الامن للخونة كيف ما كان نوعهم اقول لهم لن تناموا بسلام ولن تنفدوا مخططاتكم للمساس بامن الدولة ولا بامن المواطنين اجهزة الامن ستتبعكم ولو في جحوركم المظلمة ومن سولت له نفسه يعدم في الشارع العام بدون محاكمة فالخيانة من اكبر الجرائم التي لا تغتفر الا بالاعدام في كل الدول.

  • عبدو
    السبت 22 نونبر 2014 - 22:51

    نشكر الساهرين على أمن هذا البلد ونشد على اياديهم ونطلب الضرب بايادي من حديد على هذة الفئة الضالة التي تقتل بﻻ شفقة وﻻ رحمة وبدم بارد وتقوم بتصوير جرائمها البشعة ونشرها عبر وسﻻئل اﻻعﻻم نطلب الله السﻻمة منهم.

  • alal l9alda
    السبت 22 نونبر 2014 - 22:52

    و سيتم القبض على كل من شاهد هدا الفيديو الداعشي حاربو التشرميل المؤهل للانتماء لداعش ووفروا فرص الشغل للشباب لعدم فتح الباب لداعش لتوظيفهم

  • nadorien
    السبت 22 نونبر 2014 - 22:53

    اللهم احفظ بلدنا هذا و سائر بلاد المسلمين من كل إرهاب و مكروه و سوء

  • جبران
    السبت 22 نونبر 2014 - 22:55

    يجب الضرب بأيادي من حديد لكل مجرمٍ سولت له نفسه القيام بأعمال إجرامية في هدا البلد كهؤلاء المجرمين الداعشيين أما الإسلام فهو بريء منهم.

  • kaouthar.you
    السبت 22 نونبر 2014 - 22:56

    لا حولة و لا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم ساعد الأمن المغربي في نشر السلم و الأمن و والطمئننة في هذا البلد و ابعد علينا الفتن يا رب و انصر الاسلام والمسلمين على كل الأعداء و بارك في عمر ملكنا الذي بسببه (بعد الله تعالى)نعبش بكرم و ننام في أمان و نمشي بإطمئنان

  • عبد
    السبت 22 نونبر 2014 - 22:56

    منبع الارهاب الحدود المغربية مع الجزائر .المراقبة يجب ان تتم على الطريق السيار وجدة الرباط بوضع الى جانب الدرك القوات المساعدة الجيش الجمارك بحيث يفصل بين تواجد فرقة امنية مسافة معقولة .ونفس الشي يكون بالنسبة للطؤيق الوطنية .لان الدرك لوحدهم لا يستطيعون تغطية كل المسافة

  • Simo-Fez
    السبت 22 نونبر 2014 - 22:57

    تحية تقدير وعرفان لاجهزتنا الامنية فخر المغاربة جميعا على المجهود الذي تقوم بها من اجل حفظ امن البلاد.
    وانا اقول لكل من يريد سوءا بالمغرب و شوفو و طلبو التسليم.
    دات يوم قال الحسن الثاني للوزير الاول الاسباني اثنار -عليكم ان تعلمو انكم اذا دخلتم في حرب مع المغرب ستنهزمون-.
    عاد غتحرفنا مع الدزاير….

  • Stupid
    السبت 22 نونبر 2014 - 23:02

    تمارة تنادي .

    نحيي عاليا يقظة الأجهزة الأمنية والاستخباراتية فما من شك أن هناك بعض العقول الفارغة التي تتعاطف مع التنظيمات الإجرامية بتنوعها ولهذا وجب التصدي بحزم شديد لهؤلاء الفارغين روحيا وفكريا وثقافيا ومن يريد العبث بهذا الوطن عليه أن يواجه شعبا يأبى الخضوع للإجرام والفكر الإجرامي الجبان .

    لتحيا أمتنا رغم كل العوائق والمعوقات وليحيا وطننا آمنا مستقرا شعبا مسلما متسامحا ثم شعبا مسلما متسامحا ثم شعبا مسلما متسامحا وليحيا وطني الذي عليه أموت .

  • زناسني بركاني
    السبت 22 نونبر 2014 - 23:02

    لم اصدق نفسي عندما شاهدت الفديو لم اتوقع يوما ان تصبح مدينتي الهادئة و المسالمة مصدر قلق للدولة و منبع تهديدات لسلامة المواطنين و امنهم
    تمنيت من كل جوارحي ان يتم القبض عليهم قبل ان يشرعوا في تطبيق دينهم ميدانيا و فعليا
    ابتليت البشرية بالمسلمين

  • Bafilal
    السبت 22 نونبر 2014 - 23:03

    بعد السلام،المغرب فيه آميرللمؤمنينإذا لاتجوز بيعة أحد ‏غيره شرعا.أما الدواعش عبيد البغدادي فمتواهم الذل والهوان .قتلة مرتزقة لا شئ سوى المال هدفهم.أسأل القيمين ألا يتساهلوا معهم.

  • Un passager
    السبت 22 نونبر 2014 - 23:05

    Bravo à nos services secrets pour ce grand exploit, il faut frapper d'une main de fer tous ces voyous terroristes qui veulent déstabiliser notre pays. Notre Maroc a toujours été et restera un havre de paix et de tolérance.

  • سعيدو
    السبت 22 نونبر 2014 - 23:12

    يجب على السلطات الامنية الضرب بيد من حديد وعدم التسامح مع هؤلاء الشرذمة ذوي الفكر القذر لا نريد هؤلاء في مغربنا الحبيب عاش ملكنا وو طننا الحبيب

  • med
    السبت 22 نونبر 2014 - 23:12

    سؤال كيف تم معرفة هؤلاء الاشخاص وهم كانوا مقنعين!!

  • karim
    السبت 22 نونبر 2014 - 23:12

    صافي لقاو السبة داعش بش يبقاو يتكرفسوا على عباد الله…المشرملين الى كيدبحوا الناس فالشوارع
    اكثر من داعش…والأمن ديال هوالنظام هو اللي مهم امن الشعب بلاش

  • Patriot
    السبت 22 نونبر 2014 - 23:13

    Il ne faut plus liberer les terroristes, ils sont un immense danger pour la paix et la securite dans notre pays…..ils dirons n'importe quoi pour gagner la grace royal, mais Depuis le moment de leur liberation, ils veulent detruire notre pays…..

  • SLAOUI
    السبت 22 نونبر 2014 - 23:16

    ليس في القنافد أملس، "معتقلون سابقون بمقتضى قانون الإرهاب" ، لذا كل من كان يدافع عنهم سابقا أومنذ أحداث الدار البيضاء،وكان يدعي بأنهم أبرياء ، عليه الآن بالإعتذار للأجهزة الأمنية وللشعب المغرب.

  • Mohammed rotate
    السبت 22 نونبر 2014 - 23:18

    They do deserve to be sentenced to death .
    Now ask your God & your profit to help you out .
    Absolutely nothing , just methiology , mixed with stone ages ideas .
    All these idiots cares about is to cover the women & a abuse them since there is nothing inside their brains.
    Look what the Taliban did to the women in Afghanistan.
    Saudi Arabia as well , the Muslims society is oppressed & depressed , WE DO NEED A SEXUALS REVOLUTiON as well.

  • أيوب الدكالي
    السبت 22 نونبر 2014 - 23:21

    "مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا"
    غير هاد الآية كانظن كافية باش نجاوبو هاد الناس اللي التاجؤو لهاد الفكر الإرهابي الإجرامي !!

    و من خلال التعليق.. كانشكر الجهات الامنية اللي بينات لينا اليوم على انها قد المسؤولية و قدرات تكشف عن المتورطين في مدة وجيزة و لله الحمد 🙂
    مزيدا من العمل و وفقكم اله لما يخدم الوطن و الدين 🙂

  • خليل
    السبت 22 نونبر 2014 - 23:25

    تشكراتنا لرجال وزارة الداخلية لحرصهم علر أمن وأمان هذا البلد الأمين.
    الله الوطن الملك

  • محمد النخلة
    السبت 22 نونبر 2014 - 23:30

    اوﻻ اود ان اقدم التحية لرجال اﻻمن الساهرين على حماية هذا الوطن العزيز الذي نتمنى له الامن والسلم على الدوام كمانتمنى لقائده الصحة والقوة ليحقق مايصبواليه شعبه العظيم
    اما فيمايخص بالنسبة للذين يريدون ان ينتموا لقتلة البشرفي بﻻدنا فيجب ان تطبق عليهم اقصى العقوبات ليكونوا عبرة امن سولت له نفسه ان يسلك مسلك قتلة الانسان بدون حق. اقول لهم اﻻسلام في طريق سوي وانتم ظﻻم أهكذاانتم .والله ثم والله لوكنتم زمن رسول الله صلى الله عليه وسلم لحاربكم .

  • اسماعيل
    السبت 22 نونبر 2014 - 23:37

    حنا المغاربة عارفين اننا الوحيدين في العالم لي عندنا المقدم يعني الطالعة والنازلة فخبار السلطة ائ واحد اجنبي يدخل الحي فخبار السلطة والمقدم يعتمد على مول الديطاي مول الصوصيط .مول السوارت .الحانوت .العساس ديال الليل. البزناس ديال الحشيش .الفقيه ديال الجامع .الكرسون ديال القهوة و زيد او زيد الحمد لله كلشي مراقب انصح ولاد بلادي جمعوا راسكم للمعقول راه المغرب ماكينش حسن منو

  • مهاجر غاضب
    السبت 22 نونبر 2014 - 23:40

    يستطيعون التوصل الى هوية المقنعين الذين وضعوا الفيديو ….و حين تشتكي في مخافر الشرطة بعد اعتداء ،يقال لك "سير قلب عليهم ملي تلقاهم عيط علينا ما عندنا ما نديرو ليك"!!!! حقا هو بلد العجائب!!!

  • محمد العثماني
    الأحد 23 نونبر 2014 - 00:03

    هؤلاء جراثيم يجب القضاء عليهم ولو كان القانون يسمح يجب إعدامهم

  • الفقير الى الله
    الأحد 23 نونبر 2014 - 00:08

    محاولات صبيانية يائسة.المغرب الحمد لله متماسك امن هذا مجرد عمل معجبين مراهقين ليس لهم علم شرعي ولا فهم للواقع، حفض الله مغربنا من الفتن

  • younessyou
    الأحد 23 نونبر 2014 - 00:14

    تحية مليئة بالمحبة إلى المخابرات المغربية.شكرا لكم.اللهم احم بلدنا وسائر بلاد المسلمين.

  • Soufian
    الأحد 23 نونبر 2014 - 00:19

    داعش صناعة امريكية صهيونية ايرانية بتمويل عربي خليجي٠ واسعة الانتشار وسط الشباب الظائع والحائر ومرضى العقول والساديون فكريا و عقائديا٠ صناعة فاسدة تؤدي الى الموت كالخمر والسجائر والمخدرات٠ محرما شرعا لقوله تعالى لا تلقو بانفسكم الى التهلكة٠ مادة تفقد صاحبها الوعي وتجرده من انسانيته٠

  • من نيويورك
    الأحد 23 نونبر 2014 - 00:20

    برافوا تحية لرجال الامن ..اتمنى ان يذوقونهم العذاب حتى يكونوا عبرة للاخرين .

  • voyage au bout de l,enfer
    الأحد 23 نونبر 2014 - 00:30

    و دبا كولو للبغدادي يفك حريرتكم,كيسحابو ريوسهم الى دارو شي فيديو فاليوتوب مهديش يطلعوهم,لاش كتصلح الشرطة العلمية

  • بنت مبدلت
    الأحد 23 نونبر 2014 - 00:38

    التخلف الديني و المفهوم الخاطئ للدين.و التفسير الظاهر لايات القتال و الجهاد .سبب ظهور هؤلاء – النكرة-.ان قلنا عنهم مسلمين .فالاسلام بريئ منهم .ان قلنا عنهم سلفيين .فسيرة السلف الصالح تظهر حقيقة المصطلح.هؤلاء الشباب النكرة الذين يفتخرون ببيعة ما يسمى بالبغدادي و بغداد مركز الحضارة الاسلامية .و بغداد ام العلماء الاباطرة .و بغداد مصدر علماء الامة .بريئة منه براءة الذئب من دم يوسف عليه السلام.نبينا محمد عليه الصلاة و السلام .كان يعلم بهاته الفتن و اخبرنا مالذي علينا فعله .و علمنا الصواب من الخطأ.ومن يؤمن يالله و رسوله.فقلبه دليله.و سيخبره ان قتل النفس و خلق الفتنة و قتال المسلم اخاه المسلم بدعوى الاصلاح لا اصل له في الدين.لان الاصلاح ياني بالدعوة و الكلمة الطيبة و ليس بحمل السلاح على اهل القربى.و خلق الفتن .و سفك الدماء و الفتنة اشد من القنل.حفظ الله الملك محمد السادس .رمز لجمع شمل المغاربة.و نسال الله ان يهدي المسؤولين للصواب.و توفير العدالة الاجتماعية.و تحقيق المساواة و توفير الشغل لهدا الشباب العاطل .و الله المستعان .و الله اعلم

  • صامدون
    الأحد 23 نونبر 2014 - 00:47

    la prevention egale la securite. Bravo la DGST

  • معتقل سابق
    الأحد 23 نونبر 2014 - 01:07

    المقاربة الامنية هي حل ترقيعي و مفاقم للمشكل. سيقضون بعض السنوات داخل السجن ثم يخرجون و ربما اكثر عزيمة و إصرار. عندما لا يؤدي السجن دوره و ذلك بعدول( المتطرف) عن فكره فلا معنى لاعتقاله . يجب على النظام وضع لجان دينية تصحح الافكار و تحاور المعتقلين لكي لا يصبحوا لغما داخل المجتمع.

  • الحر بالغمزة
    الأحد 23 نونبر 2014 - 01:46

    و الله إنكم أوغاد و كفار و ملعونون.
    " كُلُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ حَرَامٌ دَمُهُ وَمَالُهُ وَعِرْضُهُ "
    وليس هنالك لا سنة ولا شيعة ولا أي فرقة إسلامية
    "قُلْ إِنِّي أُمِرْتُ أَنْ أَعْبُدَ اللَّهَ مُخْلِصًا لَهُ الدِّينَ * وَأُمِرْتُ لِأَنْ أَكُونَ أَوَّلَ الْمُسْلِمِينَ"
    "وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ"
    مسلمين و إنتهى فلا تتقاتلوا و تعطوا العالم فرصة سهلة للقضاء عليكم.
    "لَئِن بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَا بِبَاسِطٍ يَدِيَ إِلَيْكَ لِأَقْتُلَكَ"
    "وإنْ طَائِفَتانِ مِنَ المؤمِنِينَ اقْتَتَلوا فأصلِحُوا بَيْنَهُما"
    طائفتان بمعنى جماعتان من المسلمين تفرقوا على شيء من الدنيا و ليس فرقتان مذهبيتان ضالاتان إذ لا فِرَقَ في الإسلام.
    "إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ ۗ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۗ وَمَنْ يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ"

  • صحراوي لمتوني
    الأحد 23 نونبر 2014 - 02:53

    عمل جيد، المرجو المزيد من الحيطة والحذر على كافة التراب الوطني من طنجة الى الگويرة.

  • Halima Ibrahim
    الأحد 23 نونبر 2014 - 04:26

    بلداء! يظنون أنهم سيسلموا من قبضة الأمن فقط لأنهم وضعوا القناع فوق رؤوسهم! هل تظنون انكم في فوضى سورية و العراق؟ هذا المغرب و أجركم على الله! شكرا لرجال الأمن الأشاوس، و ليكن الله في عونكم و ليحفظكم.

  • mbareke
    الأحد 23 نونبر 2014 - 05:03

    جزاء الخونة السجن المأبد لا يخرجون منه إلا للمقبرة وكل قاتل بحديدة سيبعث وآلة جريمته بيده ،اخذوهم فغلوهم ثم الجحيم صلوهم .

  • سعيد
    الأحد 23 نونبر 2014 - 06:31

    تمنياتي لكم و ل (هسبريس)المزيد من التفوق و الازدهار…

  • om rihab
    الأحد 23 نونبر 2014 - 06:50

    إلى كل من سولت له نفسه إثارت المشاكل وزعزعة أمن البلاد والعباد.هونوا عليكم فنحن المغاربة دم الوطنية يجري في عروقنا.

  • abou imad
    الأحد 23 نونبر 2014 - 07:01

    الحمد لله و كل الشكر للاجهزة الامنية اللتي تسهر ليل نهار على محاربة هذأ الفكر العفن الذي ليس له اية غاية سوى تهديد الامن و الاستقرإر اينما حلوا …المغاربة لن يسمحوا ابدا لمثل هؤلاء بان يتحكموا في حياتنا و يعبثوا باستقرارنا …شكرا مرة اخرى للعيون الساهرة و القابضة على الزناد..

  • مغربي
    الأحد 23 نونبر 2014 - 07:13

    اطالب الاجهزة الامنية بالضرب بيد من حديد علی مثل هؤلاء الارهاربيين الذين يستهدفون امن وسلامة المملكة 

  • Abou oumaima
    الأحد 23 نونبر 2014 - 08:01

    اللهم اجعل كيدهم في نحرهم هؤلاء الفئة الظالة واحفظ اللهم بلدنا العزيز بحفظك ورعايتك آمين
    الله والوطن والملك

  • مناهضة للنظام داعش
    الأحد 23 نونبر 2014 - 08:33

    أتمنى أن تكون معاقبتهم من أقصى ما يوجد في قانون العقاب المغربي . ليكونوا عبرة لآخرين . ﻻ نريد عراق أو سوريا في شمال إفريقيا.

  • مواطين مغربي
    الأحد 23 نونبر 2014 - 08:39

    المرجو من المحكمة ان تطبق عليهم حكم الاعدم وشكرا هما راه جو اعدمو الموطينين .

  • abdellaziz boutayeb
    الأحد 23 نونبر 2014 - 08:53

    Je vous conseille cher chabab marocains de ne pas aller a la lybie . c'est un trou plein de feu et de dragons !!!!

  • Azziza
    الأحد 23 نونبر 2014 - 09:48

    يجب على الدولة ان تكون صارمة في حق الخونة، الاعدام هو الحل

  • اسماعيل
    الأحد 23 نونبر 2014 - 09:55

    تحية تقدير واحترام للذين يقومون بحراسة هذا الوطن العزيز من هؤلاء الخوارج المارقين فوالله لمحاربة هؤلاء النجس هو مقدم على محاربة اي عدو ً. حفظ الله بلادنا وبلاد المسلمين من شر هؤلاء الأشرار المشوهين للإسلام والمسلمين.

  • التفتيش على الدواعش
    الأحد 23 نونبر 2014 - 10:03

    اللهم إنا نعوذ بك من الدواعش من ظهر منهم ومن بطن،فإنهم مندسون بيننا،ويتحينون الفرصة للإنقضاض على هذا الوطن وتحويله إلى أشلاء كدأب كل المتطرفين والمتشددين والمتنطعين الذين جعلوا من أنفسهم خلفاء عن الخالق وأوصياء على الخلق،وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون،ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون.
    إن كل سلفي وهابي هو تكفيريّ،وكل تكفيري هو مشروع داعشي،إن وجد فرصة لتنفيذ مشاريعه التخريبية فلن يتوانى عن سفك الدماء وهتك العِرض وحرق الأرض بزعم أنهم الفرقة الناجية الموكول لها الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومنابذة كل من يخالفهم باسم الولاء والبراء،والله ورسوله والمؤمنون من فكرهم وأفعالهم براء.
    للقضاء على الإرهاب التكفيري من جذوره يجب فضح الفكر الوهابي الضال الذي يلِغ منه الدواعش،يجب مقارعة الفكر بالفكر،والمعتقد الضال بالمعتقد الصحيح المعتدل الذي يوافق ما جاء في الكتاب وصحيح السنة الموافق للعلم والعقل والمنطق.
    حفظ الله بلدي المغرب وسائر الأوطان من الدواعش من ظهر منهم ومن بطَنَ ومن أتباعهم وأشياعهم،واجعل هذا البلد آمنا وسائر بلاد المؤمنين .

  • HAMID
    الأحد 23 نونبر 2014 - 10:21

    يجب اعدامهم حتى يكونوا عبرة لجميع الطغات والجهلاء

  • حميد
    الأحد 23 نونبر 2014 - 11:00

    تحية تقدير واحترام لرجال الأمن والمخابرات المغربية على بقضيتهم فقد استطاعوا في وقت وجيز وضع اليد على الخلية الإرهابية وهذه رسالة الى كل المغاربة لمراقبة أبناءهم ليكن لا ينساقوا مع التيار المتطرف الذي يعمل على استقطاب الشباب اقل من 20سنة بإغرائهم بالمال والجنة فبماذا يفيد المال بعد ان يفجر الشاب نفسه وهل ضمن الجنة بعد قتل الأبرياء . شباب في مقتدى العمر يتم غسل أدمغتهم ويزجون بهم في عالم الإرهاب والأجرام فجزاك عليكم أيها الضالة.على كل المغاربة ان يفطنون لهذه المؤامرة ضد أمن بلادنا وملكنا وعليهم الانخراط في محاربة هؤلاء والتبليغ عن كل مشكوك في أمره والمشابه في تصرفاته. اللهم أفظ بلادنا من الفتن واحفظ ملكنا ضامن الوحدة والاستقرار وهنيئا بأجهزتنا الأمنية

  • أمازيغي
    الأحد 23 نونبر 2014 - 11:09

    أنا من أشد المنتقدين لسياسة دولتنا،لكن حينما يداهمها الخطر من أي جهة كانت وخصوصا من الإرهاب الأسود الذي سودّ ديننا الحنيف بإجرامه ،فأنا مع دولتي وجندي لها في الدفاع عنها.
    ملاحظة: احد المعلقين كتب ان أصل داعش هم شبيحة يضربون رؤسهم!! ماذا أقول لمثل هؤلاء فقط أقول قاتل الله الجهل، يخلط بين الشيعي والوهابي(السني) اي بين النقيضين، هل لا يعرف هذا المعلق أن الشيعة هم العدو اللدود الأول لداعش!!

  • Bienfaire
    الأحد 23 نونبر 2014 - 11:21

    أتمنى أن يوضعوا في أقفاص حديدية ويعرضون في ساحات المدن المغربية ويتركوا الباقي للمواطنين…

  • صراصير داعش ومنديال التطرف
    الأحد 23 نونبر 2014 - 11:41

    ان (داعش) واخواتها الناشطات في (مونديال) التطرف، لايمكن اختزالها في ( تنظيم) أو حتى في (وهم) دولة نسبت نفسها الى (الخلافة) ولو كانت كذلك لكان من الممكن القضاء عليها بسهولة، لكن المشكلة أننا امام ( فكرة) تطورت الى (ظاهرة) ووجدت من المعجبين من يصفق لها، ومن (الاتباع) من ينخرط فيها عن سابق اقتناع، أما المسألة الاخرى فهي ان خطر هذه (الظاهرة) لا ينحصر في امكانياتها العسكرية و لافي قدرتها على التمدد و الانتشار، وانما ايضا في توافر ( التربة) المناسبة لاستنباتها ونموها، و التربة هذه فيها خليط من العناصر الجاذبة، وابرزها القهر و الخوف و اليأس وفقدان الثقة بالحاضر و المستقبل و الاحساس بالخيبة و المرارة من البدائل الموجودة و المطروحة ومن موت السياسة ايضا.
    صحيح ان (داعش: الدولة الاسلامية لاحقا) لا تهددنا كتنظيم عسكري، وأن التصريحات التي تبالغ في ذلك تهدف الى توريطنا في مواجهة لسنا طرفا فيها، و لا مصلحة لنا في اقحام أنفسنا بها، لكن الصحيح ايضا ان خطر ( داعش) الفكرة حين تتقاطع مع ( التربة) التي خرجت فيها ، لا يمكن التهوين منه، ولا غضّ البصر عنه

  • Foad
    الأحد 23 نونبر 2014 - 13:01

    très bien mais si la PJ est si rapide que ça pourquoi elle ferme les yeux sur les autres problèmes comme les barons de la drogue les prostitués et leurs monde les responsables des établissements publique corrompus les détourneurs de fonds les abuseurs de pouvoirs etc… etc… ça serait très merveilleux avec des jugements très rapides on sera un pays démocratique mais on est très loin des siècles de ceci

  • المرهوب
    الأحد 23 نونبر 2014 - 13:22

    عندما يتم إعتقال شخص بتهمة الإرهاب فليس لأنه يشكل خطر على المواطن المغربي بل لأنه يشكل خطر على النظام المغربي، أما الدليل فلستم تحتاجونه لأنكم تعيشونه، فقطاع الطرق "يشرملون" المواطنين ليس فقط بالليل بل أيضا بالنهار "القهار" وأيضا بـ "العلالي" وأحيانا أمام أعين رجال الامن دون أن يحرك الأمن قي أنملة، بل أن هاؤلاء قطاع الطرق أصبحوا لا يخافون من الأمن بل أصبح الأمن يخاف منهم. وارتفاع نسبة الجريمة في المغرب وكثرة شكايات المواطنين لدرجة لن تجد فردا واحدا من المواطنين يقول أنه ينعم بالأمن اللهم إن كان مستوطنا من قبيلة المخزن حيث يرافقهم الأمن أينما حلوا وارتحلوا ولهم فيلات مسيجة ومدورة بكاميرات المراقبة.

    إن إرهاب قطاع الطرق والمشرملين يخلف ضحايا بشكل يومي بل في كل دقيقة وكل ساعة عبر التراب المغربي، وكمقارنة هذا الإرهاب يفوق بألوف المرات الإرهاب الذي يزعمون محاربته، لاكن رغم ذلك لا يحرك الأمن ساكنا
    هذا إن لم تكن الحادثة من صنع المخزن نفسه كما حدث في أمريكا.

    الخلاصة إن محاربة الإرهاب ما هي إلا حرب لحماية النظام دون الشعب، فلو كان يهمهم أمن الشعب لاستنفر الأمن بنفس الدرجة لمحاربة الجريمة

  • طالب معاشو....
    الأحد 23 نونبر 2014 - 13:24

    الحمد و الشكر لله على نعمة الأمن في المملكة.. و تحية وطنية لرجال الأمن ساهرين على هذه النعمة… اللهم أدمها نعمة .

  • حميد من زرهون
    الأحد 23 نونبر 2014 - 13:28

    يجب دفن من كان غير مخلص لوطننا المخلص حيا اما "حدر" هم قوة لا تخاف من الخونة

  • لسنا بلداء
    الأحد 23 نونبر 2014 - 13:36

    ‏‎ ‎لسنا سدجا حتى يتم لفت أنضار الشعوب العربية عن حقها في العيش الكريم وآختيار حكام شرفاء بعيدا عن الملكيات ورؤساء رسميين خلقو لنا بعبع داعش داعش صناعتكم يامخابرات

  • ضحك على الذقون
    الأحد 23 نونبر 2014 - 13:52

    هاته تمثيلية مخابراتية لتقول للناس أن لا يتجرأو على مبايعة داعش …. زعما هادو تاعنا حسن من أمريكا و من بريطانيا و من باكستان …. وحدين دارو فيديو جبدتوهم نتوما …. الله ينعل اللي مايحشم
    إلى بغيتو المغرب يزيد القدام ..حايدو الحكرة أو السيبا والظلم والفساد باش الناس مايحتاجو لا داعش ولا ماعش

  • moha
    الأحد 23 نونبر 2014 - 14:00

    il faut développer le vrai nationalisme pour lutter contre ce fléau destructif
    ماذا يعرف هاذ لبراهش عن اجدادهم اليزناسنيين اذا كانو طبعا يزناسنيين
    نعم يوجد من بينانا عملاء كما ذكر في الخطاب الملكي
    شوهو سمعة اليزناسنيين الاحرار
    من قال لكم يا اغبياء ان هاذ الداعش انهم يعرفون الله
    اليسو دمية في يد المخبرات
    لماذا هاذ الدواعش لم يذهبو لتحرير القدس فهي قريبة منهم
    لماذا لم يتجهو لشرق لهزم بشار

    امن بلادنا فوق كل شيء
    و كل المغاربة بالمرصاد

    شبعو لتشين وكليمونتين و خبيز

    فموقع محسود عليه

    العرفة الفلكلور البركاني احسن بالف مرة بهاذ الظلامين الذين يجلبون الا الخراب

  • bensairms
    الأحد 23 نونبر 2014 - 14:15

    bravo a nos forces de securite de mettre fin a ces guignoles les adeptes de la bande criminelle de daech ne sont autre ke des handicapes mentaux, des frustres sexuels, des rates qui se cachent dans l lslam pour assouvir leurs desirs premiers les femmes l argent et le pouvoir .Bande dr criminels l islam c est respecter les autres religions c est respecter la femme et non f en faire une momie vivante qui vous donnent le droit bande de detraques mentaux de decapiter lespauvres innocents? .je suis un musulman et tous les etres humains sont nos freres chaqun a le droit de prier ki il veut nul n a le droit d oter la vie a des innocents nous marocqins devons combattre ces criminels qui veulent faire de nous des moyems ageux notre systeme scolaire doit changer et aprendre a nos enfants l panouissement et non des imbeciles ki appennent sans compremdre oui notree eneeignement est tres mauvais et beaucozp d institeurs endoctrinent les eleves au lieu de les epanouir bensaidme

  • rachid
    الأحد 23 نونبر 2014 - 14:24

    En doit vivre dans la paix entre nous et voir la venir en rose on challah

  • Amin RM
    الأحد 23 نونبر 2014 - 15:16

    بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا محمد
    تحية تقدير وإحترام لجهاز فرقة مراقبة التراب الوطني وللشرطة القضائية على اليقضة الدائمة

  • بنيعقوب
    الأحد 23 نونبر 2014 - 15:28

    في الحقيقة لا يسع المرء إلا أن يقف و قفة إجلال و إحترام لرجال الديستي الذين يعملون بصمت و تفان من أجل تأمين البلاد و سلامة المواطنين يعملون بدون تسويق أو شهرة ايمانا منهم بالواجب الوطني في الحقيقة هم يستحقون منا الدعم و يستحقون أكثر من وسام هنيئا لنا و هنيئا للوطن بوجود طينة من هؤلاء. إنهم مفخرة لنا .

  • mohamed
    الأحد 23 نونبر 2014 - 15:34

    انا كنتيق في الأمن ديالنا
    ازيدون هادي مسألة ديال الشعب كامل
    البق ميزهق
    حنا هم الشعب الوحيد لكنشدوا المجرم قبل الجريمة

  • kamal
    الأحد 23 نونبر 2014 - 15:52

    المخابرات المغربية ليست بريئة من هذا الفيديوا كتمثيلية …بل حتى موقع هسبريس يتحكمون فيه لفهم الراى العام ….و لاكن فى نضرى كل شاب عاطل عن العمل و لاافاق مستقبلية له فهو معرض للاصابة بفايروس داعش …فالدواء هو القضاء على البطالة….أما الارهابيون الحقيقيون فهم فى الان فى البلديات و المناصب الهامة فى مختلف القطاعات يسرقون أموال الشعب…الشعب كله عايق وكيما كايقواوا حمار و بخير

  • anas
    الأحد 23 نونبر 2014 - 16:40

    هؤلاء والمشرملين والمجرمين خونة الأمة والمجالس ا لعلمية جد مقصرة في التوعية ومحاربة الجريمة ويجب تغيير قانون العقوبات

  • ام غيثة
    الأحد 23 نونبر 2014 - 17:24

    تحبة صادقة الى رجال dst سيرو الله يخليليكم وليداتكم و صحيحتكم و كل
    واحد عزيز عليكم امين يارب العالمين

  • أوقادة اعلي
    الأحد 23 نونبر 2014 - 17:58

    المغرب له رجال

    كلنا نفتخر ونعتز بالمجهودات الجبارة التي يقومون بها رجال الأمن الأوفياء والمواطنين الشرفاء لحماية هذا الوطن الطاهر ،وكما نتقدم بالشكر لكل الأجهزة الأمنية التي قامت بدورها بإعتقال ثلاثة أشخاص ثبت تورطهم في نشر شريط فيديوا تحريضي ،ونكررالشكرلكل الأجهزة الأمنية على هذه الإنجازات التي يقمون بها ،ونحن مؤكدين على ما قامت به من إنجازاة فليس بغريب على أبطال الأجهزة الأمنية البواسل ومؤكدين على إعتزازهم بنعمة الأمن والأمان في هذا الوطن الطاهر ،في ظل القيادة الحاكمة والرشيدة والتي تسعى جاهدة لأمن الوطن وتوفير إحتياجات المواطنين وترعى مصالحهم اللهم أحفظ وطننا وولاة أمرنا

  • mimoen
    الأحد 23 نونبر 2014 - 18:15

    moi je ne pense pas que Daaich existe au maroc mais nos force de sécurité veux nous montrer que c est interdit de faire comme ces videos en tous cas nous les marocaines nous sommes tous avec les forces de sécurité mais eux ne sont pas avec nous

  • رانيا
    الأحد 23 نونبر 2014 - 18:57

    الدولة الداعشية اشمن دين جابو هاد الدولة الدين لي كنعرفوه راه عندنا في القران و السيرة النبوية و لا هوما غادي يكونوا احسن من الامام مالك رضي الله عنه او غيره من الائمة الي فناو حياتهم كلها من اجل العلم و من اجل جمع الاحاديث النبوية و البحث فيها و ايصالها للناس ا و العلماء الكبار مثل الفارابي و البيروني و لا الرازي و لا الخوارزمي و لا الشريف الادريسي و لا ابن الهيثم و لا ابن سينا و لا غيرهم من العلماء من افنوا حياتهم و اموالهم و اوقاتهم من اجل العلم و العلماء و ذهبوا لاقاصي البلدان للتعلم و البحث و التطوير و كانوا شموعا مضيئة في زمانهم و باقي الازمنة تعتمد عليهم الحضارات في بنائها مثل هؤلاء من يفتخر بهم الدين الاسلامي و ليس المخربون الذي يحرقون الاخضر و اليابس من اجل افكار متطرفة اشنو دارو من اجل ايصال الاسلام للعالم اشنو دارو غير القتل و التهجير و التخريب الا كانوا شي مسلمين كيفكروا بهاد الطريقة و كيتبعوهم راه كي ضربوا بعرض الحائط بكل ما جاء به الرسول صلى الله عليه و سلم و ما كان يدعو له خاصهم يمشيوا يقراوا و يفهموا و و يوعاو و يسولو اهل الراي و العلم الراسخ و اهل الحكمة و العقل

  • عبد من عباد الله
    الأحد 23 نونبر 2014 - 20:26

    …هنيئا لامننا الوطني…رغم اعتقالاته التعسفية…هنيئا له رغم اقتحامه لبيوت المسالمين وتعديه على حرمات المساكين من الشعب المغربي..هنيئا لامننا الوطني…الذي لم نرى م نه أمنا أبدا…بل كل مغربي …عندما يرى سيارة الامن الوطني…ﻻ يحس بالامن…بل يحس بالخوف…ويتمنى ان تمر بسرعة دون ان تقف بجانبه…..هنيئا لامننا الوطني…الذي يغتصب الرجال في سجونه…وقد راينا هذا باعيننا خلف القضبان……هنيئا لامننا الوطني…هنيئا…هنيئا…

  • kamal
    الثلاثاء 25 نونبر 2014 - 12:40

    Bonjour a tous sachez bien mes chers citoyens que certaines personnes très jeunes sont téléguidés par les sectes religieuses les plus radicalisées fanatiques qui exploitent ces jeunes qui ne savent quoi faire ces jeunes sont déboussolés ils sont victimes ils ont des personnalités les plus fragiles facilement exploitables par ces terroristes nous les marocains nous aimons notre pays et notre auguste roi nous luttons pour la stabilité et la paix de notre chere patrie pour terminer j'adresse un grand hommage et des remerciements aux autorités marocaines militaires et civiles ainsi qu'au peuple marocain car nous sommes tous prets a barrer la route aux ennemis du maroc c'est une question de vie ou de mort alors terroristes ne chercher pas a pecher dans de l'eau bouilleuse ou dans de l'eau acidifiée mes remerciements a tous

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة