حريق يشب في مخزن للخشب بتطوان

حريق يشب في مخزن للخشب بتطوان
الأربعاء 25 فبراير 2015 - 15:06

أثار حريق شب، مساء أمس، بأحد محلات بيع الخشب المتواجد في شارع خالد بن الوليد، بالقرب من الحي المدرسي بتطوان، الهلع في صفوف سكان العمارة، حيث يتواجد المحل أسفل بنايتها، والذي يعود ملكيته لأحد رجال الأعمال المعروفين.

وتدخل رجال الوقاية المدنية مباشرة بعد إخطارهم بوقوع الحريق وإطفاء ألسنة اللهب التي انبعثت من داخل المحل الذي كان مقفلا ساعتها، حيث شهد مكان الحادث تسربا كثيفا للدخان بفعل احتراق الخشب.

وسبق لسكان العمارة أن توجهوا بمجموعة من الشكايات للسلطة المحلية والجهات المختصة ضد هذا المحل بسبب الخوف من وقوع حريق قد يؤدي إلى أضرار جسيمة بالمنازل، ونظموا وقفة احتجاجية سابقة مطالبين بإفراغ المحل وإيقاف تجارة الخشب به.

وحسب مصادر أمنية فإنه من المرجح أن تكون أسباب اندلاع الحريق ناتجة عن تماس كهربائي، في انتظار التقرير النهائي الذي سترفعه الشرطة العلمية التي حلت بموقع الحادث للقيام بالتحقيقات اللازمة ومعرفة أسباب اندلاع الحريق.

وفي تصريح لهسبريس عبر بعض سكان العمارة عن سخطهم لتجاهل السلطات المعنية لشكاياتهم، وبأن ما كانوا يخشونه حدث اليوم، حيث لولا الألطاف الإلهية وتدخل رجال الوقاية المدنية في الوقت المناسب لحدث ما لا يحمد عقباه”.

‫تعليقات الزوار

2
  • TRIBUNEUR
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 15:29

    C'est le résultat du non respect et du mélange entre les quartiers industriels, les quartiers commerciaux et les quartiers d'habitat. Certains parking "des sous-sol" constituent le prolongement des quartiers industriels. En conséquence, ces sous-sol deviennent des dangers permanent pour les habitants des immeubles en question . Ce sont des bombes des bombes à retardement qui guettent les habitants à tout moment.

  • م.طبيجي
    الأربعاء 25 فبراير 2015 - 21:49

    منذ خمس سنوات الى الان ,وسكان المجمع السكني "سارة" والسكان المجاورين له بحي بوجراح شارع محمد بنونة ,يشتكون للسلطات ما يعانونه من أضرار يسببها لهم معمل "بريميرا بوا" للخشب المتواجدة بقبو عماراتهم السكنية , والمتمثلة في الهدير والضجيج المتواصل والمقلق لراحتهم الصادر عن آلات النجارة وأيضا الغبار المتناثر من جراء عمليات تقطيع الخشب بالإضافة إلى خطر الحريق الذي يهدد مجموع العمارة المتكونة من 95 شقة ذات 5 طوابق وقيسارية ومجموعة كبيرة من المحلات التجارية والدور السكنية المجاورة٠ومما يجدر الإشارة إليه، فأن عدة لجان للمعاينة كانت قد حلت بعين المكان ووقفت على مجموعة من الخروقات اقترفها المعمل وصاحبه، ووجهت له عدة انذارات لكن دون جدوى,المقاول يتحدى الجميع ولا يريد ابعاد معمله الى الحي الصناعي رغم تواجد عدة مناطق صناعية ب بكويلمة – طريق مرتيل- طريق طنجة – طريق خميس انجرة -ملوسة والقصرالصغير .
    لمزيد من التوضيح سحته4000متر مربع اقيم عوض مرآب السيارات ويضم العشرات من الاىلات لصناعية وغابة من الخشب .
    الى متى يظل الاستهتار بامن وسلامة المواطنين ???

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين