3 قتلى في انفجار قنينة غاز ضواحي مكناس

3 قتلى في انفجار قنينة غاز ضواحي مكناس
الخميس 26 مارس 2015 - 01:37

علم لدى السلطات المحلية أن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب شخص آخر، مساء الأربعاء، في حادث انفجار قنينة للغاز بمنزل يتواجد بتجزئة (كاظم بويسلان) بضواحي مدينة مكناس.

وحسب المصدر ذاته فإن هذا الانفجار، الذي وقع حوالي الساعة السابعة والنصف من مساء الأربعاء، أدى إلى مصرع ثلاثة أشخاص من عائلة واحدة، ويتعلق الأمر بأم (23 سنة) وابنها (حوالي خمس سنوات) وسيدة تبلغ من العمر 60 سنة، كما تسبب هذا الانفجار في إصابة الزوج (34 سنة) بحروق، وقد تم نقله إلى مستشفى محمد الخامس.

وتم نقل الضحايا إلى مستودع الأموات بالمستشفى، فيما فتحت السلطات الأمنية تحقيقا للوقوف على ملابسات هذا الحادث.

‫تعليقات الزوار

11
  • Nabil marocaon
    الخميس 26 مارس 2015 - 02:06

    التحقيق خصو يكون مع هاد الشركات اللي كاتقتل الناس الابرياء بغيت نعرف واش ما كاين حتا واحد قدر يصمم بوطا دالقرن 21

  • مكناسي قح
    الخميس 26 مارس 2015 - 02:22

    اللهم ارحمهم واغفر لهم وارزق اهلهم الصبر والسلوان
    اللهم اشفي هذا الشاب الذي فقد اسرته والهمه يارب العالمين الصبر والثباث
    الى متى ستبقى الدولة ساكتة ومكثوفة الايدي امام هذه الكوارث المتتالية التي تتسبب بها قنينات الغاز المصنوعة في المغرب بطرق رديئة وبدائية لاتحترم ابسط معاير الجودة والسلامة …في اوربا الاماكن التي ليس بها تزويد بالغاز في
    المنازل تباع فيها قنينات غاز خفيفة الوزن كبيرة الحجم والتخزين ذات صمامات امان غير قابلة للاشتعال او الانفجار وبنفس ثمن قنينات الغاز المغربية التي هي شبيهة بالقنابل فعلا وقولا …ثم الى متى ستصمت الدولة على رؤس قنينات الغاز ومسخنات الماء الصينية الصنع القاتلة والرذيئة الجودة التي قضت على اسر باكمالها
    اين هي مصالح جزر الغش والجمارك وما دورهما اذا لم يكن حماية المستهلك والمواطن
    كما تسائل كيف لمدينة ويسلان التي تطورت بسرعة اواصبح بها 120 الف نسمة بفضل بناء تجمعات سكنية للسكن الاقتصادي ان بها مفوضية شرطة بها 60 شرطي فقط و لاتتوفر على مستشفى ولا على ثكنة وقاية مدنية وان تعتمد على مستشفى محمد الخامس بمكناس وعلى اسعاف ومطافىء الوقاية المدنية بمكناس

  • الودادي
    الخميس 26 مارس 2015 - 03:26

    انالله وانا اليه راجعون رحم الله الفقيدين الشهداء وتعاززينا القلبية لعائلة الضحايا وبالشفاء العاجل للاب المكلوم مرة اخرى القنينة الملعوونة تحصد ارواح الابرياء ,احذروا يا اخواني هذه القنينة والطريقة المصنوعة بها في خطيرة جدا وخاصة الحجم الصغير فهي عبارة عن قنبولة في المنزل والله يحد الباس….

  • abdelaziz
    الخميس 26 مارس 2015 - 05:42

    لا اله الا الله.
    اللهم يا رب ارحمهم واشف الزوج.

  • المهم
    الخميس 26 مارس 2015 - 06:54

    نتمنى من المسوولين وشركات البوطاغار ان يبادروا بتوعية الناس بكيفية استعمال البوطاغار و ذلك عن طريق التلفزيون و الراديو كما يجب ان يكتب على ظهر هذه القنينة كيفية الاستعمال و تجنب مخاطرها .اعلامنا لا يفيد في شيء سوى الإشهار و المسلسلات التي لا تليق بنا .

  • يوسف بابا
    الخميس 26 مارس 2015 - 07:27

    اللهم اغفر لهم وارحمهم، وعافهم ،واعف عنهم ،وأكرم نُزُلهم ، ووسع مُدخلهُم ، واغسلهم بالماء والثلج والبرد ، ونقهم من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدلهم داراً خيراً من دارهم ، وأهلاً خيراً من أهلهم وزوجاً خيراً من زوجهم، وأدخلهم الجنة ،وأعذهم من عذاب القبر ( ومن عذاب النار )

    والله فاجعة و مصيبة. ولكنه قضاء الله و قدره
    الله يلطف بنا، فقد علمنا خاتمتهم و نجهل خاتمتنا، اللهم فأحسن خواتمنا و ارض عنا يا ذا الجلال و اﻹكرام

    اﻷم المتوفية و اﻹبن شوهدا كالعادة طيلة اليوم على عادتهم…ولكن شاء الله و ما قدر فعل.

    أدعو لهم بالرحمة والمغفرة

  • une ciyoyenne
    الخميس 26 مارس 2015 - 09:04

    اللهم ارحمهم واغفر لهم Bonjour
    Effectivement, combien de fois, j'ai acheté des bonbonnes de gaz et les ai remises aux épiciers…des bouteilles complétement bousillées des fermetures "cabossées"…les petites bouteilles de gaz sont devenues comme des bombes pour faire exploser des humains…combien de fois la petite bille de la bouteille je l'ai trouvée déplacée….Que dieu nous protège de ce mal indispensable pour nos cuisines et notre vie quotidienne….

  • محمد
    الخميس 26 مارس 2015 - 09:29

    les butanes de gaz chez nous sont toujours très sales petites et grandes ,deformés de tous les cotés , donc non conforme a la vente ; ou sont passée les services d fraude et les associations de consomateurs , et je peux dire les butanes les plus sales dans le monde se trouvent au maroc

  • المغتربة
    الخميس 26 مارس 2015 - 10:01

    لا حول و لا قوة الا بالله

    كارثة ثقيلة تقطع قلبي على الام و الستينسة لكن اكثر على للطفل دمعت عيني
    الله يرحمهم ويصبر ذويهم

  • بوعرفة
    الخميس 26 مارس 2015 - 13:07

    قنينات الغاز قديمة جدا و تهالكت و بها عيوب كبيرة و يجب مراقبة صﻻحيتها بكل صرامة و حزم إنها أرواح اﻷبرياء و مسؤولية كبيرة

  • جار مقرب
    الجمعة 27 مارس 2015 - 09:29

    تقف نفسك؟؟؟
    هل تعلم ! أن الوقاية المدنية (معندهومش البيل) : بعد وصولهم إلى مكان الحريق ومع انعدام الرؤية بدؤوا يسألون ؟؟؟؟ المتجمهرين ! شكون الي عندوا شي بيل.
    هل تعلم ! لبلوغ موقع الحريق تطلب الأمر أكثر من عشرين دقيقة مع العلم ان مقر الوقاية يبعد أو يقرب عن مكان النازلة بأقل من 5 كلم (حسبها نتا) ! اي بعد احتراق رب العائلة وموت كل من زوجته وابنه وخالته.
    هل تعلم ! أن المغربي شجاع جسور. لقد هرع الجيران لنجدة المنكوبين واقتحموا المنزل وحاولوا بكل ما أوتوا من قوة إخماد الحريق لكن دون جدوى.
    إلى من يهمهم الأمر (شريو لهم البيلات أو اللمبات على الله وعسى وشريو لهم الفيراري والومبوركيني باش يوصلوا دغيا وفي الوقت…… حسبنا الله ونعم الوكيل

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات