مغاربة "داعش" ينتحرون في عمليات جديدة

مغاربة "داعش" ينتحرون في عمليات جديدة
الإثنين 27 أبريل 2015 - 11:05

يستمر تنظيم “داعش” المتطرف في تقديم المقاتلين المغاربة إلى الصف الأول، لتنفيذ عمليات انتحارية جديدة في مناطق متعددة من العراق وسوريا، لاستهداف من يطلق عليهم التنظيم “الروافض والصفويين والمرتديين”، على حد تعبيره، حيث نفذ مغربي يحمل الجنسية البلجيكية عملية انتحارية بواسطة سيارة مفخخة استهدفت دورية عسكرية بمنفذ طريبل الحدودي بين العراق والأردن.

ونشر تنظيم “داعش” بياناً تناقلته المواقع الالكترونية الموالية له، ومُوقّع بإسم “الدولة الإسلامية في ولاية الأنبار”، صوراً لمقاتل مغربي يحمل الجنسية البلجيكية يُدعى “أبو عبد الله البلجيكي”، إلى جانب مقاتلين آخرين هما “أبو جعفر السنغالي” و”أبو بكر الفرنسي”، الأخير الذي ينتمي أصله إلى المنطقة المغاربية، وهم المقاتلون الثلاثة الذين نفذوا أمس السبت عملية الانتحار بواسطة ثلاثة شاحنات وسيارات دفع رباعي مفخخة بأطنان من المتفجرات.

وقالت المصادر ذاتها إن العملية استهدفت السيطرة على منفذ طربيل الحدودي، الذي يعد المعبر البري الوحيد بين العراق (من جهة الأنبار) والأردن، فيما أوردت مصادر إعلامية عراقية رسمية أن الهجوم الانتحاري أدى إلى مقتل ضابط برتبة نقيب في الشرطة، وثلاثة جنود على الأقل، إلى جانب إصابة ثمانية من حرس الحدود.

ويسجل عدد القتلى المغاربة المقاتلين في صفوف تنظيم “داعش” ارتفاعاً هذه الأيام، إما ضمن عمليات انتحارية تستهدف مناطق تابعة للنظامين العراقي والسوري، أو بعد استهداف معاقل التنظيم من طرف قوات الجيش التابعة لبشار الأسد أو حيدر عبادي وأيضا طائرات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة؛ في وقت سبق لمدير المكتب المركزي للتحقيقات القضائية، عبد الحق خيام، أن كشف قبل أسابيع عن التحاق أزيد من 1350 مغربي بصفوف الجماعات الإرهابية بما فيها “داعش”، موردا أن 246 منهم لقوا حتفهم على الأراضي السورية إلى جانب 40 في العراق.

إلى ذلك، نقل الموالون لـ”داعش” صورا لحوالي 100 مقاتل جديد، تخرجوا حديثا لحمل السلاح في منطقة تلعفر العراقية، حيث نشرت المصادر ذاتها جنسيات عدد منهم، ومن ضمنها المغرب وفرنسا وبلجيكا، دون أن تفصح عن عددهم المحدد، فيما ظهر “الفوج الجديد” بزي عسكري مُوحّد مع أقتعة سوداء تغطي وجوههم وهم يجوبون شوارعاً وسط المدينة ويقومون باستعراضات عسكرية، محلمين بأسلحة رشاشة خفيفة ومتوسطة وبأحزمة صدرية تحمل متفجرات.

من جهة أخرى، كشف الموالون لـ”داعش” من جديد عن كيفية استقبال القادمين الجدد إلى سوريا والعراق بعد استقطابهم من دول متفرقة، حيث نُشرت صور لما أطلقوا عليه “المعسكر الشرعي” في منطقة البركة السورية، الذي يعد وفقهم المرحلة الأولى في الاستقطاب والتجنيد، قبل المرور إلى “المعسكر القتالي” حيث التدريب على القتل وتنفيذ العمليات الانتحارية.

ويضم الامتحان الخاص بتقييم المستوى المعرفي للمستقطبين الجدد، لائحة من الأسئلة التي تهم مثلا “عَدّد خمساً من صفات الخوارج” و”عرّف المنافق وما حكمه” و”عرف الردّة وما أحكامها”.. فيما يظهر مجندون آخرون وهم يجتازون ما سمي بـ”امتحان الأميّين” بشكل شفهي، كما يظهر الممتحنون وهم جالسون داخل قاعة فوق حصير، من جنسيات مختلفة، وبينهم أطفال.

‫تعليقات الزوار

29
  • الإسلام يأمر بالعقل
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 11:32

    الذين ينتحرون لقتل الآخرون و هم مسلمون . بأي منطق يفعلون ذلك ؟ باسم الدين . الإسلام لم يأمر بذلك بل يكفرهم . لأن القاتل و المقتول في النار .
    الله ص بحاجه و تعالى خلق الإنسان و فرق بينه وبين الحيوان بشيء واحد و هو العقل و كلما تعلم الإنسان و استخدم عقله كلما كان إيمانه بالله أقوى و كلما أحبه الله
    و الانسان الأمي والجاهل لهم الإثم لأن الله اعطاهم العقل
    و لم يسخروه . و كيف هؤلاء الشباب بسرعة فائقة يستولوا
    ذلك الإرهابيون على عقلهم و يقومون بعمليات الانتحار .
    كما أن روحهم رخيصة و بدون فائدة . مه أن الله هو من
    أعطاه الروح و هو هن يأخذها . كيف يلقون الله تعالى
    يوم الآخر أي يوم الحساب و العقاب .

  • منير تالسنت
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 11:33

    داعش فئة ضالة لا تمت بالاسلام المعتدل لا من قريب ولا من بعيد يجب محو هذه التنظيم الذي شوه الاسلام فاصبح كل مسلم ارهابي بسبب هذا التنظيم الارهابي

  • PureMinded
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 11:54

    يحمل الجنسية البلجيكية و داعش تناديه بالبلجيكي و بلجيكا هي من ربته ما دخلنا به؟

    المغاربة ديال الداخل اذكياء يتقلدون مناصب في القاعدة الخلفية و يدفعون بابناء جلدتهم "المحترفين" باوروبا للواجهة لتفجير انفسهم.

  • asna
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 11:57

    في اعتقادي و بكل بساطة ان هاؤلاء الأشخاص لديهم عقد و اكتئاب شديد و كبت من شهوات الدنيا، أرادو ان ينتحرو ولاكن بطريقة شرعية حسب اعتقادهم. مثلهم كمثل الذي غلبت عليه وساوس الشيطان حتى انتهى به المطاف بالانتحار. اللهم استرنا يا ستار.

  • bouchaib reddad
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 12:15

    Vous êtes plus fort que les services secrets occidentaux vous arrivez a savoir l'identité des kamikazes de DAECH !!! Arrêtez d'intoxiquer les gens avec vos âneries

  • عاصفة التطهير
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 12:39

    إلى جهنم و بئس القرار. اللهم أحرق أجساد الدواعش الإرهاببين و شتث جمعهم كما رووعوا العالم بهمجيتهم. و أرجوا من خادم الحرمين الشريفيين و جويش العرب الباسلة أن تبدأ بعاصفة حزم جديدة و عاصفة طير أبابيل لإجتتاث الضلال و الرجس الداعشي و القاعدي من بلاد المسلمين.

  • Ilmani
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 12:55

    Les betails sont les premiers a se laisser convaincre,
    Meme si on vit dans un paye du 1º monde, nos cher marocains continuent a avoir la mentalite de moyen age.
    Mais c´est bien, comme ça on aura mois de teroristes a nous occupés.

  • نجاة نجاة
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 13:52

    هـــــــــــذا هو جزائــهم،
    من جد وجد ومن زرع حصد

  • علي
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 13:54

    اغبياء القرن و الإسلام. الإسلام دين الاعتدال

  • mansour
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 13:55

    هؤلاء الشبان يموتون ضحية وهم في ريعان شبابهم من اجل من وماذا ? هل من اجل الشهادة ? ومع الاسف ليس ذلك هو الهدف , وهل من اجل بلادهم ? لا لان البلد الذي يقاتلون من اجله لم ينتمون اليه تماما , من اجل نصرة الاسلام ? فاليحاربون عدو الاسلام والمسلمين الذي هو اسراءيل . انما هناك شردمة من المتطرفين يقودها انسان خطير يستغل ضعف الشخصية لهؤلاء الشبان من اجل التربع على الحكم ونيل السلطة .

  • imad
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 13:58

    قال ليك الجهاد لا حول ولا قوة الا بالله

  • هيماج
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 14:00

    رباعة ديال البؤساء و المساكين و ضعاف النفوس و المرتزقة… سير انتحر و ابقى هاكاك تموت و تحيا الى الابد هاداك عقابك على ابليس لي غواك و ضحك على غباءك يا بطل المكلخين.

  • zaio
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 14:00

    يتحدثون فقط عن داعش ويكثرون الكلام عنها وكاننا نخدم مصالح المليشيات التي لاتاتون باخبارها الخبيثة والله انهم يقتلون السنة ونحن كالبهاءم نتبع فقط الكلام الاكثر تداولا فلماذا لا نتكلم عن عدم اجتماع مجلس الامن الدولي ليخرج بقرار ضد المليشيات في العراق كما اجتمع ضد داعش .

  • ولد العوينة
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 14:20

    من يستطيع ان يجيبنا على الثلاثة اسءلة المطروحة بالموضوع !!! ^__^ !

  • nabil
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 14:21

    انها منظمة الموت . الارهابية.ايها الشباب الجهلة اين انتم تدفعون بانفسكم الى نهاية اعماركم .بشتى المنايا المتنوعة دون مزايا ولا نتيجة امل .لمادا تدفعون بانفسكم الى التهلكة ايها الشباب وتاركين اسركم واهاليكم. وامهاتكم وابائكم. انكم اغبياء الى اقصى الغباء .نتيجة حتمية وواضحة وضوح النهار .تنتظركم اما ان تهلكوا باشر وبانكل موت . على يد المجتمع الدولي. او على يد اهل الارض. او على يد بعضكم البعض .حتى تنتهي نهايتكم .ايها الاميون الجهلة . لقد اعميت ابصاركم.فالدين لايقبل بما انتم تتصورون في مخيلتكم.ولا شك انكم .تريدون ان تنتحروا ليس الا. لان هدا الاقدام .الغبي لا يطبقه الاالمنتحرون. اللهم ما اني بلغت

  • ابن سوس المروكي
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 14:36

    عنولن التقرير يكفي ينتحرون؟ لا حول ولا قوة الا بالله

  • fatima zohra
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 14:54

    في اعتقادي ان هاؤلاء الأشخاص لديهم عقد و اكتئاب و كبت من شهوات الدنيا، أرادو ان ينتحرو ولاكن بطريقة شرعية حسب اعتقادهم

  • عبد الله
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 15:35

    يا من يقول ان داعش هي من تشوه الاسلام الم يشوه العلمانيون الم يشوه المحسوبون علي المسلمين اصلا لشوه الاسلام هو الدل الحكام

  • الدولة الاسلامية
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 15:57

    ههههه ما اغباكم انتم الجريدة الاستخبارية الامنية التي تؤخذ الاف الدولارات مقابل نشر هذه التقارير الكاذبة
    كم يكفيكم من الوقت لتبقوا كلابا
    لا لا نترككم كالكلاب سنحرركم لتكون لكم الكرامة ثم تشعرون بالخيبة
    ايتها الكلاب
    لا تنشروا تعليقي
    ولسوف اذكركم به وبيومكم هذا يا عملاء فرنسا يا اعداء الله
    والبداية بضربة الكثرونية
    سوف ندخل اروقة جريدتكم فعلا لا قولا يا كلاب اليهود
    ولسوف نقطع رؤوسكم بعد القدرة عليكم
    وتدكروني يا عصا ويا هروات الملك والمخزن
    سوف تندمون ولن ينفعكم الندم
    من دولة الخلافة:
    ابو عبد الرحمان المغربي

  • مغربيي
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 15:57

    "مجاهدون شهداء في سبيل الله ، ذاهبون الى الجنة إن شاء الله ، الحور العين إن شاء الله"
    هذا ما وعدتهم به النصوص وكذا فقهاء الدم . والله هم ضحايا لم يأتوا بشيء من عندهم .لماذا تلومونهم؟

  • said
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 19:04

    اصحاب العقول الضعيفة او محل التجارب لايعرفون معنى الاسلام

  • البديل المعطل
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 19:47

    يقول الحق سبحانه"وان طائفتان من المؤمنين اقتلوا فاصلحوا بينهما فان بغت احداهما على الاخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيئ الى امر الله"
    هدا الدي كان على الدول التي تدعي الإسلام القيام به في العراق وسوريا اوفي اي بقعة من العالم يقع فيها اقتتال بين المسلمين. اما والامر غير كدالك فالحكم بضلال داعش يقابله السؤال هل ما يفعله النظام السوري بشعبه وما تقوم به الملشيات الطائفية في العراق لايرقى إلى جرائم ضد الإنسانية؟

  • عبد الوهاب
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 20:03

    ان هاؤلاء المغاربة الدين يقتلون انفسهم انتحارا في سبيل ارضاء مرتزقة داعش انما يفعلون ذلك لارضاء اكابر المرتزقة والااتمين الدواعش وخوفا منهم يلقون انفسهم في الانتحار وليس لارضاء الله لان ارضاء الله ليس بهذه الطريقة

  • مسلم
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 20:29

    مشاو خلا مساكن….. ضربهوم تران…

  • مسلم
    الإثنين 27 أبريل 2015 - 20:29

    مشاو خلا مساكن….. ضربهوم تران…

  • مغربي شمالي
    الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 14:57

    كيف يبيحون الانتحار أليس هو بحرام في الإسلام أو أن الغاية تبرر الوسيلة،يا أمة ضحكت من جهلها اﻷمم.

  • خالد
    الثلاثاء 28 أبريل 2015 - 23:52

    لا حول ولا قوتة الا بالله اللهم احفظ بلدنا واحميها من الشر واحفظ ملكنا محمد السادس نصره الله

  • مسيحي مغربي ( محمد الفاسي)
    الأربعاء 29 أبريل 2015 - 01:40

    تعليق على رقم 19 الدي ينتمي الى الدواحش
    أضحك كثيرا حين هؤلاء المتأسلمين يتهمون من يقولوا الحق أو كل من يتكلم بعيدا عن أهوائهم عملاء أمريكا واليهود والإمبريالية الصهيونية ويتقاضون ملايين الدولارات . أنا متأكد أنهم لا يفهمون معنى هده المصطلحات.
    يا داحشي هده الجريدة دورها كدور كل الجرائد أنها تنقل الأخبار الى العامة وتفسح المجال للرأي العام أن يعبر عن آراءه الشخصية لكنك اتهمتهم بالأغبياء والكلاب . حاشا أن يكونوا كلاب لأن الله خلقهم على صورته كما خلقك أنت ،لكن ليكن في علمك أن الكلب هو خير مثال للوفاء و الإخلاص أما أنتم يا دواحش فإنكم دئاب في ثوب حملان بمعنى أنكم أسمى مثال للغدر ،والتملق .كم من شاب وشابة قتلتم بأيديكم وكم من الشباب من نزعتم من أفكارهم التفاؤل بمستقبل جميل في انتظارهم وزرعتم فيهم الحقد والتشاؤم وحب الموت طمعا في الحوريات والغلمان والولدان المخلدون . إلى أين تريدون الوصول ألا يكفيكم كم من أم أحرقتم قلبها وكم من زوجة رملتم وكم من اطفال يتمتم ؟
    أطلب لكم الهداية وقول يا رب اغفر لهم لأنهم لا يعلمون مادا يفعلون

  • خالد
    الخميس 30 أبريل 2015 - 00:06

    والله العظيم انا عايش في المانيا منين كنقول انا مسلم كيغيرو المعاملة ديالهوم معاناالمثال كيقل حوتة وحدة كتخنز الشواري اللهم هذا منكر الله يخليلنا مليكنا ايحفضلنا بلا دنا ايبعد علينا هاد الفيروس ديال هاد المجرمين

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية