شرطة مراكش تحقق مع هولنديّ بوثائق للغير

شرطة مراكش تحقق مع هولنديّ بوثائق للغير
الإثنين 27 يوليوز 2015 - 10:38

تمكنت مصالح الأمن بمراكش من توقيف مواطن هولندي من أصل مغربي للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق باستعمال وثائق سفر مزورة وانتحال هوية مزيفة لولوج التراب الوطني.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، أن المعلومات الأولية للبحث تشير إلى أن المشتبه فيه (الحسين أ) البالغ من العمر 34 سنة وهو من مواليد هولندا، كان قد ولج المغرب عبر ميناء طنجة المتوسط باستعمال جواز سفر مزور صادر عن دولة في أمريكا الوسطى ويتضمن بيانات هوية زائفة.

وقد أسفرت عمليات التفتيش التي أجريت بمنزلين في ملكية المشتبه فيه بمدينة مراكش ، حسب البلاغ ، عن حجز 34 ساعة يدوية من ماركات عالمية ، و10 هواتف محمولة ولوحتين إلكترونيتين ومعدات تصوير رقمية و10 جوازات سفر لأشخاص يحملون جنسيات هولندية ومغربية وفرنسية ومبلغ مالي يصل الى 178 ألف و 570 درهم وكذا 700 أورو.

ووفق المصدر نفسه فإن التحريات الأمنية المنجزة تشير أيضا إلى اشتباه تورط الموقوف في ارتكاب عدة جرائم خارج التراب الوطني تتمثل في محاولات قتل عمد واعتداءات جسدية في إطار تصفية حسابات بين شبكات إجرامية دولية متخصصة في الاتجار في المخدرات.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، من أجل البحث معه بخصوص أفعال التزوير وانتحال هوية زائفة وتحديد ظروف وملابسات حيازة الساعات والمنقولات المضبوطة بحوزته في الوقت الذي يجري فيه التنسيق مع المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الإنتربوبل” والسلطات الأمنية بإحدى الدول الأوروبية ، للتحقق من الجرائم التي ارتكبها المعني بالأمر خارج المغرب.

وأكد البلاغ أن هذه القضية تأتي في إطار الجهود التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية وكذا في سياق تفعيل أحكام الاتفاقيات الدولية والمقتضيات القانونية الوطنية المنظمة للتعاون الأمني الدولي.

‫تعليقات الزوار

6
  • ايوب المغربي
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 11:48

    تحية اجﻻل وتقدير لعناصر اﻻمن بمدينة مراكش… الله اعلم بنوايا هدا الشخص .. ماخفي كان اعظم

  • يسين
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 12:52

    الله يعز المخزن دالبلاد ولاه تحاضيها

  • maghribi
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 12:54

    السلام عليكم:
    الله يحفض بلادنا وملكنا محمد السادسس والشعب المغربي من الارهاب والمجرمين ان شاء الله .شكرا كثيرا لرجال الامن وجنودنا تبارك الله عليكم الله يحفضكم ويرعاكم من كل مكروه ان شاء الله يارب .

    شكرا هسبرس

  • أدربال
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 14:16

    أعتقل هدا المجرم المحترم
    إما أن السيولة كانت ناقصة عندو فالمطار داك النهار
    أو لأن الضغوط الدولية مورست على الجهاز المخزني لإعتقاله
    بمعنى أن ريحتو عطات و جرائمته كثرت ووصل ملفه الى الانتربول
    و لا يمكن ان يدخل للمغرب دون اعتقاله وإلا سيفقد الجهاز المخزني مصداقيته عند الاسياد
    لأنهم سيشكون في جدية تعاونه معهم ….
    النظام المخزني يعرف جيدا عدد الصراصير و الجردان داخل حظيرته و يراقب جيدا تحركاتها فكيف يعقل أن يشتري هدا المعتقل منزلين دون ان يعلم المسؤولين مصدر أمواله
    عموما أحيي هدا المجرم لأنه على الأقل يراهن على العال و لا يسرق مواشي الضعفاء و لا يعترض سبيل النساء
    عقبال اللوصوص الكبار ناهبي المال العام

  • الله الوطن الملك
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 17:20

    نشيد بالمجهودات الجبارة لرجال ونساء الأمن بجميع أجهزته وبالعمل الرائع الذي يقومون به ،في القبض على المجرمين المنظمين ،ونرجوا منهم أن يلتفتوا كذلك إلى المجرمين العشوائيين أولائك المشرملين الغذارين اصحاب السكاكين والسيوف المشحوذة المنحطين الذين يقتلون المارة على عود ثقاب وعلى درهمين ،وقد عجت شوارعنا وأزقة أحيائنا بهم ،أكملوا خيركم فلن يغلبوكم اخذوهم فغلوهم في سلاسل بأثقال وأنزلوهم أحياء إلى قعر البحر، سواحل وطننا آلاف الكيلومترات تستوعبهم أجمعين واريحونا من خنزهم ولكم من الله الأجر والثواب ومنا الدعاء لكم بالخير بظهر الغيب ،والله ولي التوفيق .(والله لا أمزح)

  • a k
    الإثنين 27 يوليوز 2015 - 18:21

    فعلا هدا شخص مبحوت عليه في هوندا في قضية المخدرات وقتل انه فارا من العدالة لدلك لتجىء الى جواز موزو هدوك راهم المغاربة ماشي هولندييين لقد ذكر اسمه اليوم في اذعات الهولندية انه القي عليه القبض في المغرب

صوت وصورة
الأمطار تفرح الفلاحين
الأحد 14 أبريل 2024 - 18:16 4

الأمطار تفرح الفلاحين

صوت وصورة
أممية أحزاب الوسط في مراكش
الأحد 14 أبريل 2024 - 14:04 1

أممية أحزاب الوسط في مراكش

صوت وصورة
نقاش إلغاء عيد الأضحى
الأحد 14 أبريل 2024 - 11:28 47

نقاش إلغاء عيد الأضحى

صوت وصورة
فوز الجيش الملكي على الوداد
السبت 13 أبريل 2024 - 22:57 1

فوز الجيش الملكي على الوداد

صوت وصورة
تدخل للإنقاذ من مكان مرتفع
السبت 13 أبريل 2024 - 16:27 3

تدخل للإنقاذ من مكان مرتفع

صوت وصورة
الشواطئ تمتلئ في الدار البيضاء
السبت 13 أبريل 2024 - 14:55 3

الشواطئ تمتلئ في الدار البيضاء