أمنيُّـون ينتقلون لمرافق تروج مشروبات الكحول

أمنيُّـون ينتقلون لمرافق تروج مشروبات الكحول
الإثنين 3 غشت 2015 - 12:00

يقوم مسؤولون أمنيون بجولات منظّمة سلفا بعموم المرافق التجارية المرخص لها بالمتاجرة في المشروبات الكحولية، سواء للمتبضعين أو الراغبين في تناولها وسط الحانات والمطاعم والكباريهات والعلب الليليّة، وذلك من أجل مواكبة احترام مواقيت الافتتاح والغلق المسطّرة لكل فئة.

وكانت المصالح الأمنية المختصّة، وكذا الجهات الإدارية المسؤولة ترابيا، قد أقدمت على تنظيم جلسات إطلاع على التوجيهات الجديدة جمعتها بمسيري متاجر بيع المشروبات الروحية المرخص لها.. وضمنها تم الإبلاغ عن عدم وجود أي نية في التغاضي عن أي خرق يرصد.

‫تعليقات الزوار

21
  • مراد
    الإثنين 3 غشت 2015 - 12:28

    و اين تباع الخمور ان كانت هذه مشروبات كحولية و روحية !!!!!

  • حسن ولد حماقة ™
    الإثنين 3 غشت 2015 - 12:29

    عفواً أنا كبير الأغبياء وأعتذر عن هذا السؤال الذي سأطرحه مضطرا.. ما فائدة تلك العملية المنظمة؟ هل يعني أن المسؤولين الأمنيين سيختارون الزبناء في الحانات والمتاجر الذين تجتمع فيهم المواصفات والمقاييس المطلوبة لشرب الخمر؟ والله ما فاهم شي حاجة.. الأمنيين أنفسهم يشترون الكحول والحشيش زعما هما ملائكة الله في الأرض وسيقفون سدا منيعا لكي لا يشرب المغاربة 46 مليون لتر من الخمر سنوياً!!… وكما يقول المثل الدنماركي الشهير : مول العنب اليوم ماجاني.. واقيلا تقادات ليه السلعة ثاني.

  • Hassan
    الإثنين 3 غشت 2015 - 12:39

    القانون المغربي يمنع بيع الكحول للمسلمين في المتاجر والحانات
    فهم تسطى مراقبة اوقات الافتتاح و الاغلاق و غض البصر عن نوع الزبون
    ما أجملك يا مغربي العزيز كل شيء بالمقلوب

  • امير نفسه
    الإثنين 3 غشت 2015 - 12:48

    اصبحت الخمور والمسكرات اليوم في بلدنا تباع تحت مسمى جديد واسم لطيف وهو المشروبات الروحية عوض الخمور ..ولم ﻻ مادامت المملكة تروج للتدين الروحي الصوفي ..
    فلكل ظالته ..من اراد روحانيات العقل فعليه بالمشروب الروحي ( الخمر) ومن اراد روحانيات النفس فعليه بالتصوف ..الحمد لله في بﻻدي كل شيء موجود

  • ولد حميدو
    الإثنين 3 غشت 2015 - 13:05

    حسب القانون يرخص بيع الخمور لغير المسلمين و لكن هل شاهدتم الماني او سويدي يعربد عندنا في الشارع و هو في حالة سكر بين
    و غير دلك فالله عز وجل اعطانا صحتنا لكي نحافظ عليها بغض النظر عن ما هو حلال ام حرام

  • حسن
    الإثنين 3 غشت 2015 - 13:05

    يجب أن تواجه ظاهرة تناول الخمور بشكل منطقي و كفى من سياسة دفن الرأس في الرمال كالنعامة. المغاربة يستهلكون الخمور بشكل كبير و يجب أن ترفع صفة الطابو على هذا الأمر لتوعية الناس و الشباب بمخاطر تناول الكحوليات و الطريقة الأقل ضررا لمن يصر على استهلاكها و كيفية تناولها و مدى تأثيرها على الصحة النفسية و الجسدية و كذا الصرامة في وصول القاصرين اليها. أما أن نبقى في الصيغة الفقهية بالتحريم و غلق جميع الأبواب للحديث عن هذا الأمر فهذا أمر غير مجدي و لا يمكن إلا أن يؤدي إلى مزيد من تفاقم مخاطر هذه المادة في مجتمعنا.

  • Alerte
    الإثنين 3 غشت 2015 - 13:23

    نتمنى من هذه الفرق الأمنية زيارات سرية لمقاهي تروج للقمار بكل أنواعها سرا ( تكتفي بغلق الأبواب الأمامية ليلا ) و علانية جهارا من تيرسي وطني و عالمي عبر الفضائيات و الكارطا و الضاضوس و لعبة الحظ على الطاولات و الالات الالكترونية و الشيشا و المخدرات و توفير أوكار لللصوص و البزنازا و باعة الديطاي و زيارة كذلك كيوسكات القمار المنظم من لوطو و طوطوفوت و غيرهما خاصة التي تقدم خدماتها للتلاميذ و الأطفال المتواجدة بالقرب من المدارس الابتدائية و الاعدادية و الثانوية

  • fakabdel
    الإثنين 3 غشت 2015 - 13:42

    المشروبات الروحية
    comme il est beau ce nom, j'aime bien.

  • مرحبا
    الإثنين 3 غشت 2015 - 14:04

    نحن هنا امام تناقض كبير فالدولة نظامها ملكي اسﻻمي فأي نظام اسﻻمي هذا الدي يبيح بيع الخمر؟ انه بالطبع اﻻسﻻم المعتدل الدي يريده الغرب ﻻن بهادا اﻻعتدال الدي نبيح فيه كل ما هو محرم سيرضى عن الغرب ويقول هذا هو اﻻسﻻم وهؤلاء هم المعتدلون الدي يجب ان نتعامل معهم فالله سبحانه وتعالى يقول في كتابه العزيز (فمن يتوﻻهم فهو منهم ) ص ع ع

  • mandella sahraoui pure
    الإثنين 3 غشت 2015 - 14:46

    les responsables se réunissent pour visiter les lieux des ventes des vins et les cabarets ou se servent le vins et les boites des nuits.alors pourquoi ne sont pas réuni pour traiter d urgence les glissement et les absences et manques des éléments de sécurités dans les quartiers et points noires que connait certains villes du pays en crimes humains et les dégâts des morts et blesses graves tombes a base des longs épées causant des graves blesses profonds mortelles par des gros couteaux des bouchers sanguinaires quel beau pays des escrocs et filous responsables qualifies en stratagème expedient

  • مقيت
    الإثنين 3 غشت 2015 - 14:47

    ياك ديما زايدن فيه(الشراب) شكون دواكم ولا حشاه ليكم وحنا نشربو وا ساكتين ما كينش لي يدوي علينا حيت لي تيشرب ديما راه خايب وشراب راه حرام ……وزيد وزيد .

  • SAMBUCCA
    الإثنين 3 غشت 2015 - 15:49

    Les tournées et les contrôles des débits de boissons alcoolisées est courant ,ce qui peut être nouveau par contre est la nouvelle pression qu'exerceront les flics sur les tenanciers ce qui sera tout à leurs avantages.servir ou vendre l'alcool aux musulmans est interdit par les lois marocaines et pourtant ce ne sont pas les panes qui en consomment mais bel et bien des marocains musulmans de façades certainement ,ils n'en demeurent pas pourtant porteuse du TITRE.pour combattre l'alcool ,l'unique et seul moyen consiste en sa vulgarisation et comme à dit un intervenant (Mr HASSAN ) ôter ce tabou de la tête du peuple ,lui enlever ce haram qui le couvre et prévenir de ses méfaits et ses ravages comme il se fait avec d'autres fléaux .la prohibition nous en sommes très loin ,celle ci demande l'existance au préalables des AL CAPONES dont nous souffrons énormément ,nos délinquants sont encore au stade du TCHARMIL dans sont sens le plus vague .
    À LA VOTRE.

  • محمد الداودي
    الإثنين 3 غشت 2015 - 15:59

    الخمور هي الحل الوحيد لابقاء اموال المغرب تروج فيه لان اغلب هذه الاموال إما تدكس في الابناك المغربية او السويسرية من الاغنياء ورجال الاعمال الذين ينهبون ثروات المغرب لأن الملهى الليلي يصرفون فيه في الليلة الواحدة اكثر من الضريبة السنوية التي غالباً لا يدفعونها.

  • تناقضات صارخة
    الإثنين 3 غشت 2015 - 16:16

    نتمنى من هذه الفرق الأمنية زيارات سرية لمقاهي تروج للقمار بكل أنواعها سرا ( تكتفي بغلق الأبواب الأمامية ليلا ) و علانية جهارا من تيرسي وطني و عالمي عبر الفضائيات و الكارطا و الضاضوس و لعبة الحظ على الطاولات و الالات الالكترونية و الشيشا و المخدرات و توفير أوكار لللصوص و البزنازا و باعة الديطاي و زيارة كذلك كيوسكات القمار المنظم من لوطو و طوطوفوت و غيرهما خاصة التي تقدم خدماتها للتلاميذ و الأطفال المتواجدة بالقرب من المدارس الابتدائية و الاعدادية و الثانوية , حي بندباب عين هارون و عوينة الحجاج و باب فتوح بفاس كمثال لا الحصر ..
    ناهيك عن التناقض الصارخ أن الخمر هو فقط للأجانب الغير مسلمين !
    أنا بعدا كنشوف البيران عامرين من أولى ساعات الصباح الى اخر لحظات قبل الفجر مملوءة عن اخرها غير بالمغاربة المسلمين !

  • Hanaf
    الإثنين 3 غشت 2015 - 16:24

    أظن عكس ذالك الزبناء عندما يشتري هذه المشروبات الروحية سيلقى عليه القبض

  • moha
    الإثنين 3 غشت 2015 - 16:53

    اصلا هذا [ الشراب] ديرينو لغير المسلمين ..النصارا لهود…وتوريس ولي بغا يدوق مرحبا ذنبو على جنبو

  • القذافي
    الإثنين 3 غشت 2015 - 16:53

    إنه مغرب الخواسر يمنعون الكراب التقليدي و يصادرون سلعته لأنها حرام ويميكون بل و يفششون الكراب الهاي كلاس ليبيع نفس السلعة حلالا طيبا مباركا فيه حيث أصبحت نفس الخمور أمهات الخبائث تسمى مشروبات روحية حلال . بماذا ستجيبون ربكم يوم السؤال و يوم تعرضون عليها .

  • omar
    الإثنين 3 غشت 2015 - 17:54

    إنه الخمر ليس مشروب روحي .وحراااااااااام على مسلم أن يشربه .

  • الحسين علي
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 11:50

    إن من يتفقد شؤون العلب الليلية ويحرص حرصا شديدا على تأمين استنزاف الجيوب واستغلال الكرامة الإنسانية لمرتاديات العلب من النساء في أبشع صوره دون حسيب ولا رقيب هم الـــــــــــفــــــــيــــــدورات ،هؤلاء القوم الذين لا يخافون ربا ، ولا يهابون قانونا ، ولا يستحيون ولا يغلبون ،إنهم قوم غلاظ شداد يمارسون ساديتهم على رقاب السكارى وبنات الهوى .هؤلاء هم من يجب مراقبتهم ومعاقبتهم وعدم الخضوع لبطروناتهم مهما كان المقابل والإغراء ، ولكم في طنجة بعض النماذج السيئة الذكر من هذا الصنف البشري المتوحش ملهى 555 مع وجود الإستثناءات المحترمة في طنجة وغيرها .

  • berkani
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 14:02

    مراقبة الخمور حرام لان مراقبة تاريخ الصلاحية فيه لبس لان تاريخ انتهاء الصلاحية هو تاريخ نزول تحريم الخمور مراقبة فتح محلات بيع الخمور حرام لان الامر يقضي مراقبة عدم الفتح وكل من فتح محلا يجب غلقه اما المراقبة ان اراد احد ان يقوم بها عليه ان لا يكون مسلما .
    هذا ليس كلامي ولكن كلام رجل دين له صيط محلي ولكن الحقيقة ونعم الحقيقة

  • علي
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 15:43

    هدا الفيس يقبل التعليقات التي تروق له حيث لا حضت ان كل مااكتب تعليق ﻻ اجده في الصفحة فهل هذه ديمقراطية؟

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين