رداءة طريق "طرفاية ـ طانطان" تخلّف مصابين

رداءة طريق "طرفاية ـ طانطان" تخلّف مصابين
السبت 10 أكتوبر 2015 - 20:00

أصيب أربعة أشخاص بجروح، مساء اليوم السبت، اثنان منهم إصاباتهم خطيرة، في حادثة سير وقعت بالقرب من منطقة “الواد الواعر”، على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين كلميم والعيون، حيث جرى نقل الضحايا إلى المستشفى الإقليمي، الحسن الثاني، بطانطان، لتلقي العلاجات الضرورية.

وأفاد مصدر من السلطة المحلية لهسبريس بأن الحادثة وقعت على إثر انقلاب سيارة رباعية الدفع كانت متجهة إلى مدينة العيون، وعلى متنها أربعة شبان، مشيرا إلى أن عناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية حلت بالمكان، القصي بـ75 كلم جنوب مدينة طانطان، لإسعاف المصابين وفتح تحقيق في الواقعة.

وفي السياق نفسه، أكد أعضاء من الفرع المحلي للمركز المغربي لحقوق الإنسان بأخفنير، كانوا متواجدين بمكان النازلة، ضمن تصريح للجريدة، أن أسباب الحادثة تعود إلى ضعف البنية التحتية على مستوى الطريق الرابطة بين طانطان وأخفنير، مشيرين إلى أن المقطع الطرقي المذكور مليء بالحفر ويشكل خطرا على السائقين، حيث سبق أن خلف العديد من الحوادث نظرا لضيقه ورداءته.

وأضاف المصدر أن “آخر مثال على تردي الطريق هو الحادثة التي وقعت الشهر المنصرم التي كادت تودي بحياة طفل بريء، لولا تدخل إحدى المروحيات لنقله من طانطان إلى العيون، حيث كانت بعض الحفر، الموجودة بالطريق وبقارعتها، من مسببات الحادثة التي أدت إلى انحراف السيارة وانقلابها لأمتار عن مكان وقوعها”.

‫تعليقات الزوار

8
  • محمد
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 20:37

    حافات كثير من الطرقات خطيرة حيث تكون الطريق المعبدة أعلى من الجوانب التي تعرت بفعل الأمطار
    زمان كانت تتحرك الأشغال لردم ماجرفته الامطار لتتساوى الطريق يالحافة
    في بعض الاحيان يكون الفرق في المستوى عميق وخطير
    ولو خرجت اي سيارة ولو بسر عة قليلة هي معرضة للانقلاب
    باختصار من جرّب ما أقول فقد أدرك قصدي

  • le marocain
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 21:01

    ما هو تعليقك يا سيد رباح فأنت الوزير المكلف و تقع على مسؤوليتك أرواح الناس الذين تكون البنية التحتية هي السبب في الحوادث التي تقع لهم .

  • كريمو
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 23:10

    رداءة الطريق تخلف مصابين؟ يعلم الله لو كانت الطريق جيدة كم ستكون حصيلة المصابين!!! ليس العيب في البنية او الالة المستعملة؛العيب في العنصر البشري الدي يتحدى الطبيعة ويغتر بكفاءاته في مجال السياقة. كلما زهقت الارواح نجد داءما شماعة لنلبسها المسؤولية على ما حدث وننسى انا فينا مكمن الخطىء

  • xxx
    السبت 10 أكتوبر 2015 - 23:21

    الافراط في السرعة هو السبب وليست البنية التحتية ،سيارة رباعية الدفع ان تنقلب ليس بالامر الهين.هل الشبان يسوقون بتان ، بالطبع لا.هناك العديد من السيارات الرباعية الدفع التي تمر من تلك الطريق و لا تنقلب.

  • هشام
    الأحد 11 أكتوبر 2015 - 00:20

    السلام عليكم كنت هناك الأسبوع الماضي و أؤكد لكم ان الطريق جد ضيق و هذا هو السبب الأول اما السبب الثاني فهو السرعة و غياب علامات التشوير و ما يزيد من الخطر هو كثرة الشاحنات و الحافلات، اما ليلا فيعد انتحارا لما يترتب عن ضعف الرؤيا عند التقابل مع الشاحنات، بكل أمانة هذا المقطع من أسوأ المقاطع بالمملكة.

  • Salem
    الأحد 11 أكتوبر 2015 - 00:32

    الطريق إلى الصحراء وضعه كارثي و كأن الدولة لا تريد الإستثمار في أرض ليست من المغرب

  • kham
    الأحد 11 أكتوبر 2015 - 13:13

    كفى من النفاق والكذب ان رداءة الطريق ما تكون وراء الحوادث ان الساءقين هم المسؤولين على افعالهم السرعة المفرطة وعجرفة الأخلاق تم التكوين الضعيف تم السلوك المتهور من طرف معظم الساءقين هو الذي يودي الى حوادت السير الخطيرة في كافة التراب الوطني
    بجب تطبيق القانون بخلق فرق شرطة مخلفة هما الوحيد تطبيق القانون ومراقبة السرعة عن طريق وضع كاميرات مراقبة خفية

  • ربيع ولد الفرفارة
    الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 - 01:04

    الله يشافي خويا عبد الكريم الذي كان في السيارة و سبب الحادثة هو مرض السائق بالسكري و عدم أخدن إبرة الأنسولين الذي أذى إلى فقده وعيه و تسبب في إنقلاب السيارة

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين