إعادة تمثيل "قتل بطقوس شيطانيّة" في مكناس

إعادة تمثيل "قتل بطقوس شيطانيّة" في مكناس
السبت 28 نونبر 2015 - 15:15

تمت إعادة تمثيل جريمة قتل وتنكيل بجثة، اليوم، بمقر إقامة الضحية الذي تم اكتشاف مفارقته للحياة قبل 3 أيّام بحي الانبعاث بمكناس، وذلك حسب مصدر من الضابطة القضائية لولاية الأمن بـ”العاصمة الاسماعيليّة”.

وأضاف المصدر ذاته أن عملية تمثيل جريمة القتل أشرف عليها الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، بحضور المتهمين اللذين تم إلقاء القبض عليهما يوم وقوع الجريمة، مشيرا إلى أن اللذين يبلغان من العمر 20 و21 سنة أعادا تمثيل الأحداث بشقة الضحية.

وأشار المنتمي للضابطة القضائية للشرطة إلى أن المعنيين بالأمر، تلميذ بإحدى معاهد التكوين المهني زيادة على طالب جامعي، جرى توقيفهما على إثر الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الأمن الوطني، مباشرة بعد اكتشافها، داخل إحدى المنازل، جثة شخص عازب، يبلغ من العمر 54 سنة، متفحمة ومفصولة عن الرأس.

وأضاف أن المعاينات المنجزة مكنت من حجز السكين المستعمل في الجريمة، والعثور على الرأس في مكان خلاء بالقرب من حي المنصور، بالإضافة إلى حجز ملابس شخصية للمشتبه فيهما تحمل عينات من الدم. بينما أشارت ولاية أمن مكناس، أيضا، إلى أنه جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

جدير بالذكر أن مصالح الأمن بمكناس كان قد أعلنت، عبر بلاغ سابق صدر عنها، “تحصيل أدلة وقرائن مادية تشير إلى أن الدافع الحقيقي لاقتراف هذه الأفعال الإجرامية يتمثل في الانسياق وراء أفكار وطقوس شيطانية'”، وأن قد “حُجزت، بالقرب من الجثة وباقي أطرافها المفصولة، مخطوطات ورسومات تتضمن صورا وكتابات شيطانية، كما عثرت على محجوزات استعملها المشتبه فيهما في إحياء طقوس غريبة خلال التنفيذ المادي لهذه الجريمة” بتعبير البلاغ.

‫تعليقات الزوار

16
  • وجدي
    السبت 28 نونبر 2015 - 16:29

    هذه الجريمة قد تكون ارتكبت بدافع جنسي اعتبارا لفارق السن وقد وقعت نفس الحالة خلال بعض السنوات بمدينة السعيدية ذهب ضحيتها رجل خمسيني وكان بطلاها شاذين جنسيين تم القاء القبض عليهما .

  • anouar win's
    السبت 28 نونبر 2015 - 16:33

    والله ان هذه مشكلة كبيرة انا متاكد ان المتهمين الذين قاموا بهذه الجريمة مرضى نفسيا هذه الجريمة قاموا بها لطقوس شيطانية تمجد ابليس والعياذ بالله وهذه الظاهرة ليست بالغريبة على المجتمع المغربي لذالك وجب معاقبة المتهمين اشد العقوبات

  • ahmed
    السبت 28 نونبر 2015 - 17:15

    شيطانية وبعدها يقولون امراض نفسينة ويحكمون عليهم ب 4 سنوات
    لالوجود للشيطان وتلك خرافة
    يجججب اعدامهم وبدون كلام الافلام

  • Marocain du Canada
    السبت 28 نونبر 2015 - 17:22

    "تحصيل أدلة وقرائن مادية تشير إلى أن الدافع الحقيقي لاقتراف هذه الأفعال الإجرامية يتمثل في الانسياق وراء أفكار وطقوس شيطانية'
    Histoire non comprise, plus de détails svp
    c un phénomène nouveau a connaitre y settar

  • wislani
    السبت 28 نونبر 2015 - 18:19

    قال تعالى ..الا ان حزب الشيطان هم الخاسرون..صدق الله العظيم

  • عبدالمجيد
    السبت 28 نونبر 2015 - 18:53

    كاليك ابغاو الغو الاعدام باش لي محمل شي واحد لقتلوه راه الاعدام لمن قتل يقتل

  • ملاحظ
    السبت 28 نونبر 2015 - 20:16

    عوض البحث الدقيق عن الدوافع يتم اللجوء الى اسهل الطرق والاتهامات المرتكزة على الدين لاخفاء الاخفاقات في التحقيق.
    هناك جريمة يجب فك خيوطها بالاىدلة لا بالخرافة.
    الكل يتذكر الضجة التي اثارتها قضية الشباب الذين اختاروا نمطا موسيقيا وغنائيا للاحتجاج فاتهموا بكونهم عبدة الشيطان وتزعم وزير العدل الحالي حركة الاتهام رافضا كل مبادئ الحرية والديمقراطية بدعوى انهم يزعزعون عقيدة المسلمين، وتبين ان الشباب اتخذوا هذا النمط كاحتجاج سلمي عن الواقع وتم الحكم ببراءة جل الشباب وبعدها بشهر وقعت انفجارات 16 ماي بالبيضاء
    تساؤلات كثيرة تثيرها مثل هذه التهمة المنسوبة للشيطان الذي تقول النكتة الشعبية المغربية بانه "حرك" احتجاجا على عدم استطاعته اقناع المغاربة

  • paris
    السبت 28 نونبر 2015 - 20:32

    Ce type d'assassins doivent être exécutés sur la voie publique

  • الزياني
    السبت 28 نونبر 2015 - 23:49

    أين المناهضون للحكم بالإعدام؟ ما رأيهم في هذه الجريمة النكراء؟أبالتساهل مع مثل هؤلاء نحترم الحق في الحياة؟ والضحية أليس له حق في الحياة?
    السجن يعني الاكل والشرب والراحة والتلفزة وحقوق الانسان والخلوة الشرعية اي التبراع على جيوب الكادحين الذين يؤدون الضرائب ثم العفو في نهاية المطاف
    الإعدام هو الوحيد القادر على ردع هؤلاء المجرمين ، بدونه لن تزاد الجريمة إلا استفحالا مثل هؤلاء يجب ان تعلق رؤسهم وهي مقطوعة على باب المدينة حتى يكونوا عبرة لمن يعتبر

  • امجد
    الأحد 29 نونبر 2015 - 08:44

    جميع الامراض المنتشرة في هذا الوطن الغالي مرده الى منظمومة تعليم فاشلة قضاء بدون عدالة اعلام مخرب

  • مغري غيور
    الأحد 29 نونبر 2015 - 10:28

    جرائم السرقة مع الإعتداء الإغتصاب و القتل أصبحت منتشرة في بلدنا الذي صار لايعرف معنى الأمن
    أين هو حكم الله الذي أوصانا به الرسول الحبيب (ص)؟
    لا يكفي الإعتقال بل يجب الردع.
    يجب إعادة النظر مع التعديل الصارم في الأحكام القضائية مع الردع و الأعمال الشاقة التي ستجعل المجرم يندم على يوم ولدته ٱمه.
    ٱقسم بالله العظيم لو طبقنا حكم الله في المجرمين (الذين لا يملكون أدنى رحمة بضحاياهم يسرقون و يعتدون بالضرب و الجرح و الإغتصاب و قد يصل الإعتداء حتى القتل)
    لٱسبوع كامل مع الحرص على انتشار الخبر في آذان هذه الفئة المنحرفة مع عدم المراعات للجمعيات (التي يقودها الشياطين من البشر و التي تدعي أنها تحمي حقوق الإنسان و هي تريد نشر الفساد في أرض الله)
    لأصبح المجرمين يختبؤون في جحورهم بجوعهم و عطشهم خوفا من العقاب.
    ٱسبوع من حكم الله مدة كافية لخلق الأمن و الأمان.
    لم يأتي رسولنا الكريم (ص) إلا بالحق من الله سبحانه
    لو رجعنا لديننا الإسلام الذي كرمنا به الله سبحانه لصرنا نعرف معنى الأمن الحقيقي.

  • الله يلعن الشيطان
    الأحد 29 نونبر 2015 - 11:05

    الفاعلان تحت الحراسة النظرية ,وقد تمتت اعادة تمثيل الجريمة والقصاصة لاتفيذ في اي شيء بخصوص ظروف وملابسات الجريمة . الضحية 54 سنة اعزب والقاتلان طالبان 20 و 21 سنة . والشيطان اش جا يدير ?

  • المهدي
    الأحد 29 نونبر 2015 - 11:35

    اكتشاف مفارقة الضحية للحياة بعد ثلاثة ايام من وقوع الجريمة والقاء القبض على المتهمين يوم وقوع الجريمة اي قبل ثلاثة ايام من اكتشافها ! فهموني الله يرحم الوالدين .

  • salima
    الإثنين 30 نونبر 2015 - 10:46

    خاص يطبق الاعدام في المغرب كاينة سيبة مع الاسف مبقاش الامان الاكترية مع الاعدام لو طبق منوصلوش لهادشي بنادم كيتقتل و شي في الحبس عايش مزيان

  • محمد
    الإثنين 30 نونبر 2015 - 15:36

    الى صاحب التعليق رقم7 اعد النظر في نفسك وفي تفكيرك وكفاك تحامﻻ على الاخر بدون علم.الناس لي دأرو البحث وفكوا لغز الجريمة في وقت قياسي راه ما نعسوا ﻻ ليل وﻻنهار.والناس لي غيستقبلوا الملف فمحكمة الجنايات والمتهمين راه ماشي عندهوم غير نهار دلخدمة وكايقبلوا اي حاجة واي كﻻم وكايحكموا على الناس بالعقوبات كيبغاوالسي مول اﻻسباب الحقيقية.

  • مغربية جارة احد المتهمين
    الثلاثاء 1 دجنبر 2015 - 09:18

    السلام عليكم
    الصراحة الحي كلو تصدم بهادشي احد المتهمين بدون ذكر الاسم ساكن حدانا والله الكل يشهد باخلاقه ودرويييييييش داكشي لاش كلشي تصدم.الاهل ديالو كيقولو ان الشابين كانو اتعرضو الاغتصاب من هاد الشخص فاش كانو فالاعدادية.وقررو الانتقام بطريقة شيطانية والله اعلم.حنا الحد الان مصدومين حيت الولد نقي بزاف ودرويش وعائلتو ناس مزيانين..الله اكون معاهوم ويفرج هاد الهم والكرب..والله يحفظ وليدات المسلمين

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش