تفكيك عصابة لترويج المخدرات نواحي سطات

تفكيك عصابة لترويج المخدرات نواحي سطات
الخميس 4 فبراير 2016 - 17:41

تمكنت، اليوم الخميس، فرقة مكافحة المخدرات التابعة للشرطة القضائية الولائية بسطات، بتنسيق مع المركز الترابي للدرك الملكي بأولاد سعيد، من تفكيك عصابة مختصة في الاتجار في المخدرات نواحي مدينة سطات، حيث أوقفت 7 أشخاص؛ من بينهم فتاة، وحجزت عددا من الأسلحة البيضاء ومعدات تستعمل في تصنيع مسكر “ماء الحياة” بطريقة تقليدية.

وبحسب مصادر هسبريس، فإن تفكيك العصابة جاء بعد تلقي العناصر الأمنية بسطات إخبارية تفيد بتواجد عصابة تنشط في تصنيع مسكر ماء “الحياة” وترويج المخدرات بدوار أولاد شحو بقبيلة أولاد سعيد نواحي سطات، حيث انتقلت فرقة مكافحة المخدرات، بتنسيق مع درك أولاد اسعيد، إلى الدوار المذكور وطوقت المنزل الذي يتواجد بداخله المشتبه بهم.

وعلى إثر مداهمة المنزل، بعد إشعار النيابة العامة بسطات، تمكنت العناصر الأمنية من توقيف 7 أشخاص؛ من ضمنهم فتاة، وحجزت معدات عدة كان يستعملها الموقوفون في نشاطهم الممنوع؛ من بينها قنينات غاز، وخميرة وسكر وفرن عصري، وأسلحة بيضاء، وبراميل مختلفة الأحجام كان يستعين بها المشتبه بهم في تخزين “الماحيا”، الذي يستخلصونه من التين المجفف والتمر بطريقة تقليدية.

كما تم حجز كميات من مخدر الكيف والشيرا، وهواتف نقالة، بالإضافة إلى سيارة خفيفة مرقمة بالخارج كان يستعين بها أفرد العصابة في تنقلاتهم وترويج ممنوعاتهم، تؤكد المصادر نفسها.

وقد وضع المشتبه بهم تحت تدابير الحراسة النظرية، تنفيذا لتعليمات النيابة العامة بسطات، في انتظار الاستماع إليهم وتقديمهم أمام العدالة للنظر في التهم المنسوبة إليهم.

‫تعليقات الزوار

1
  • بوشتى شمسي
    الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 13:36

    مشكورة سلطات الامن بكل ارجاء وطننا الحبيب على مجهوداتها الجبارة لمكافحة الاجرام والمجرمين وكل من تسول له نفسه ازعاج البلاد وساكنتها.
    ونحن اليوم في سلا القرية – سكتور 6 – نعاني الامرين مع شردمة من ذوي السوابق واتباعهم الذين يزعزعون امن وسلامة الحي من حين لاخر ويتعاطون الاتجار في الممنوعات دون حسيب او رقيب.
    كل زنقة تاوي ممولا : مليلية – الحسيمة – زنقة مول البونج ……
    وكلهم ذوي سوابق في المخدرات ولم يعرفوا طريقا سويا عدا "الحشيش " الذي يغنيهم عن العمل ويوفر لهم مصاريف شتى …
    نطالب بتمشيط فوري لازقتنا من هؤلاء وكذا اتباعهم و"مخبريهم" الذين يراقبون الازقة من كل المداخل ويرشدون الزبائن في امن وامان…
    والاسماء مدونة لدى الدائرة الامنية.. فهل من رادع لهؤلاء ام ان "القرية" باقية على حالها حتى وقوع ما لا تحمد عقباه .. نريد الامن والامان..

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة