قَتل سائق تاكسِي يثير غضب مهنيِّين بالنّاظور

قَتل سائق تاكسِي يثير غضب مهنيِّين بالنّاظور
الإثنين 23 ماي 2016 - 22:05

مازالت عناصر الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الأمنية بالناظور تواصل حملاتها التمشيطية لتوقيف ثلاثة أشخاص متورطين في قتل سائق سيارة أجرة من الصنف الصغير بأحد أحياء مدينة الناظور، وذلك اليوم الاثنين.

مقرب من الهالك الثلاثيني، المتزوج والأب لطفلين، قال لهسبريس إن سائق سيارة الأجرة تعرض في حدود الثالثة صباحا لاعتداء بدني بغرض سرقة ما بحوزته من مال، وذلك بعد أن استوقفه ثلاثة أشخاص وطلبوا منه نقلهم صوب “الجوطية”، ليستجيب لطلبهم، قبل أن يقوموا بوضع سكين على رقبته، مهددين إياه بالتصفية الجسدية في حالة أبدى مقاومة.

وأضاف المتحدث الذي رفض الكشف عن هويته: “بعد ذلك حاول الهالك الفرار من بين أيديهم، لتتم محاصرته، وطعنه على مستوى المعدة والرأس والعنق ليخرّ مضرجا في دمائه”، واسترسل: “بعد استيلاء المهاجمين على مبلغ مالي، فروا إلى وجهة مجهولة، في حين حاول الضحية الاستنجاد؛ حيث ترجل من مكان الاعتداء ليسقط بعد أن خارت قواه أمام أحد المنازل، ويلفظ أنفاسه الأخيرة”.

مصدر أمني أكد لهسبريس أن الشرطة العلمية والقضائية انتقلت إلى عين المكان فور توصلها بإخبارية في الموضوع، موردا أن حملات أمنية تم تفعيلها لتوقيف الجناة، مؤكدا أن تحقيقا للهوية طال عددا من الأشخاص.

وقد أثار مقتل سائق “الطاكسي” غضب العديد من المهنيين الذين سارعوا إلى تنظيم وقفة أمام مقر المنطقة الإقليمية لأمن الناظور، قبل أن ينفضوا بعد حوار مع رئيسها الذي وعد بالعمل على توقيف الفاعلين في أقرب فرصة.

موكب جنائزي كبير رافق الهالك صوب مثواه الأخير بأحد مقابر مدينة الناظور، وسط مطالب بالعمل بسرعة على توقيف الفاعلين وتقديمهم للمحاكمة وفق القانون، خصوصا وأنهم قاموا في حدود الحادية عشر ليلا من مساء أمس بالاعتداء على سائق سيارة أجرة آخر.

‫تعليقات الزوار

34
  • Berkanais de France
    الإثنين 23 ماي 2016 - 22:30

    مدينة الناظور منسية من كل الجوانب وكأنك لست في المغرب،هناك بعض العقليات جد متحجرة وغريبة٠كدت أهْلَكُ أنا وعائلتي من طرف قُطّاع الطرق لولا حفظ الله ودعوات الوالدين.الحرص ثم الحرص في الطريق خاصة الجالية القادمة من الخارج عبر مينائها أو مليلية٠

  • raba
    الإثنين 23 ماي 2016 - 22:33

    ا ين شرطة القرب اين الامن شرطة القبور فينك الحموشي ولا درتي بلاصتك والشعب مسكين يعانى من قطاع الطرق والشمكارة رحم الله البصري

  • جريء
    الإثنين 23 ماي 2016 - 22:36

    واين هي الاجهزة القاءمة على محاربة الارهاب واين هي الضربات الاستباقية؟؟؟؟؟!!!! اليس هذا ارهابا او اكثر……
    تحية لرجال الامن ولكن المقاربة الامنية يجب اعادة النظر فيها لانها لا تتعامل مع امن المواطن بشكل مطلوب.

  • مريم
    الإثنين 23 ماي 2016 - 22:44

    إنا لله وإنا إليه راجعون
    الله يصبر عائلته
    والله ياخذ الحق في اللي غصبو فشبابه.
    بحال هاد ناس خاصهم الاعدام فمكان عام

  • محمد
    الإثنين 23 ماي 2016 - 22:53

    والله مثل هذه الجرائم تحزننا في قلوبنا. قست قلوب المجرمين أصبحوا وحوش مفترسة. هؤلاء يستحقون الإعدام. لا فائدة ينتظرها منهم المجتمع الا التخريب وتشريد الأسر. وإثارة الفوضى. انا لله وإليه راجعون.

  • YOUSSEF
    الإثنين 23 ماي 2016 - 22:56

    ساءق طاكسي يقتل من طرف ثلاثة عناصر، أرادوا الاستيلاء على ماله.
    كم هو المبلغ الدي كان بحوزة هدا الساءق المسكين؟
    الأشخاص الثلاثة غير طبيعيين ليقتلوا شخصا طمعا في مبلغ مالي زهيد، اكيد ان المجرمين في حالة تخدير بمفعول القرقوبي، القرقوبي هو سبب هدا النوع من الجراءم.
    الله ينزل العداب والخراب على من يصنع القرقوبي ويصدره المغرب.

  • العربي
    الإثنين 23 ماي 2016 - 22:59

    الذي لا أفهمه هو لماذا السلطة عندما يتعلق الأمر بالإرهاب "تتجيبهم " ولو كانوا في المريخ وهذا شيء ممتاز لسلامة وأمن البلاد
    لماذا لا تعمل هذا الأسلوب مع المجرمين ؟ المجرمون معرفين في كل مدينة وفي كل حي
    ولماذا لا يقضي اقضاء عليهم معنويا بالمؤبذ أو جسديا بالإعدام أليس الأفضل للبلد وللمواطن أن يفقذ وسخ مجرم عوض أشخاص أبرياء يعملون للوطن ولأسرهم مثل هذا السائق المستيقظ عند 3 صباحا ربما قبل الله يرحمه يصبر أهله

  • زهير
    الإثنين 23 ماي 2016 - 23:01

    بنادم قطع ايدو من ايد الله اشمن كبدة هادي لي تقتل بنادم نقولو كريساوه و لكن باش تقتل خوك المسلم العجب و الله الى العجب حقيقة يجب تفعيل مسطرة الاعدام و لو تم القبض عليهم علاش اجلسو ياكلو الخبز مازال يجب اعدامهم بسرعة بحال هادو غير زايدين فوق الارض لا معنى لاستهلاكهم للاكسجيين

  • rodeo
    الإثنين 23 ماي 2016 - 23:03

    إنا لله وإنا إليه راجعون . كثر اﻹجرام في مدينة الناظور و أصبحنا نخاف ارتياد الشوارع يجب استتباب اﻷمن

  • karim
    الإثنين 23 ماي 2016 - 23:25

    قال تعالى: {ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما}(النساء: 93)؛
    { من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا}(المائدة: 32).
    يقول رسول الله: "لا يَزَالُ الْمُؤْمِنُ فِي فُسْحَةٍ مِن دِينِهِ مَا لَمْ يُصِبْ دَمًا حَرَامًا"(اخرجه البخاري و احمد و غيرهما)،

  • Morad
    الإثنين 23 ماي 2016 - 23:28

    ان لله وان اليه راجعون ولا حولة ولا قوة الا بالله والله اصبحنا نخاف في وسط النهار من المجرمين الناضور في خطر الازبال و المشردين و المختلين والفسد انا مصدوم من هذه الفاجعة اللهم احفظ مدينتنا الناضور وبلدنا المغرب من مثل هؤلا المجرمين

  • hicham tanjaoui
    الإثنين 23 ماي 2016 - 23:30

    باسم سكان مدينة طنجة اتقدم بتعازينا الحارة لعائلة الهالك و الريافة قاطبة سائلين الله تعالى ان يتغمد الفقيد فسيح جناته

  • علي
    الإثنين 23 ماي 2016 - 23:41

    الاعدام ثم الاعدام ثم الاعدام….. لهؤلاء القتلة

  • عبد ربه
    الإثنين 23 ماي 2016 - 23:42

    السن بالسن يا أهل حقوق الانسان

  • ابن المنطقة
    الإثنين 23 ماي 2016 - 23:53

    الناضور وادريوش من بين المناطق الخطيرة على المواطنين اولا السبب هو مليلية المحتلة التي يخرج منها أنواع الخمور التي تصل قوة كل قنينة لتقتل اكثر من شخص عند شربها ثانيا القرقوبي ومما شابها دالك من مسمومات الجارة الجزائر على حدود مدينة وجدة. الامن حدث ولا حرج يأتي رجال الامن من مناطق بعيدة لا يتوفر حتى على دراجة نارية بين عشية وضحاه اصبح يملك سيارت وشقة وووو كل هدا من الرشوة و التهريب رحم الله الفقيد واسكنه الله الجنة وارزق الله الصبر لزوجته واولاده وعائلته

  • مغربية من بروكسل
    الإثنين 23 ماي 2016 - 23:53

    الله يرحمو مسكين وهاد المجموعة من القتلة الله يعطيكم الإعدام ربي ينتقم منكم الوحوش

  • rifdyalna.com
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 00:13

    لا حول ولا قوة إلا بالله ما ذنبه وما ذنب ابنه الذي سيعيش يتيما يجب اعدام مثل هؤولاء القتلة حسبي الله ونعم الوكيل

  • نوادي
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 00:16

    صبر الله اهل الفقيد واعان زوجته علي ابناءها.في بلادنا الخروج ليلا خطير في كل المدن,صحيح ان هناك من يبدا العمل باكرا و يحتاج الي المواصلات لكن اذا عرفت المدينة بكترة مجرميها فلا مرجبا بهذا الرزق الذي يشكل خطر علي صاحبه خاصة ليلا.حياة واحدة نعيشها فقط.

  • hamza amsterdam
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 00:25

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
    بسم الله الرحمن الرحمن:إنا لله وإنا إليه راجعون
    الله يصبر عائلته
    قال الله عز وجل في كتابه الكريم {ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما}(النساء: 93)؛

    ( واذا حكمتم بين الناس ان تحكموا بالعدل ان الله نعما يعظكم به ان الله كان سميعا بصيرا )
    مادام القضاة في المغرب يحكمون على المجرمين بشهر او شهرين او سنة سجن فانتضر من هؤلاء الاسواء عند خروجهم من السجن )الاعدام هو الحل ياقضاة السوء لو كان هذا المرحوم سائق طاكسي ابنكم ? هل ستكون المحاكمة بنفس الحكم ???
    قال تعالى لنبيه صلى الله عليه وسلم: إِنَّا أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِتَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ بِمَا أَرَاكَ اللَّهُ {النساء: 105}.

  • potcolle
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 00:42

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، هذا رجل اب طفلين كان يكافح ليلا ونهارا لقوت يومه واسرته فقتل لدراهيم قليلة، طال مالم يعدم القاتل سيبقى القتل بالسلاح الابيض رياضة وطنية انتظروا ان يصبح بالسلاح الناري لمذا الغي الاعدام والاعمال الشاقة وحل محلها العيش الكريم والراحة والمهرجانات والمسرحيات داخل السجن لترفيه وتكريم المجرمين؟ الام في صدري من جهة الرجل واولاده اليتامى لا يطاق اللهم ارحمه وانزل الصبر والسلوان على اهله.

  • lym
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 00:46

    cette region du Maroc est tres inhospitaliere,elle ressemble a L Algerie.Les gens en general sont bien mais tres introvertis.Leurs voyoux sont vraiment dangereux.Je ne L ai jamais visité mais j entends beaucoup de gens se plaindre de la fermeture de cotumes et de caracteres de ces gens.

  • الاعدام
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 01:26

    يجب ان تطبق عقوبة الاعدام من أجل الحد من هذه الظواهر المشينة

  • morino80
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 02:19

    الله ياخد فيهم الحق،خارج يخدم على ولادو قتلوه المجرمين،خاصهم التعدام ف مكان عام.

  • daka
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 04:54

    الله يرحم أبو الطفل الصغير.المهم عندنا في أوروبا عمل الشرطة يكون مكثفا باليل حيت أنهم لا ينامون الليل كله وإيقاف كل من شكوا فيه قبل أن تقع الجريمه. وتقوم الدوريات بتبادل الأحياء وعدم النوم .
    أما نحن في المغرب فالسلطة والشرطة كلها مركزة على الطرقات لسرقة المواطنين

  • سعيد
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 05:37

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    اللهم ارحم أخانا هذا فإنه مات شهيداً
    وارزق أهله الصبر
    وأما المجرمين القتلة فحسبنا الله عليكم
    وحسبنا الله على كل من يتاجر في كل أنواع المحرمات
    وحفظنا الله ولكم من كل شياطين الجن والإنس.

  • يونس
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 08:27

    رحم الله الفقيد الشهيد اللهم أسكنه فسيح جناتك ورزق اهله الصبر والسلوان نأمل في أشد العقوبات للقتلة

  • mohamed
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 08:52

    je me demande…ces agresseurs qui ont tué un père de famille..vont apres boire et se droguer et se payer des filles le plus simplement..ils vpnt faire la fete comme si rien n'etait?? ils tuent et s' amusent avec l'argent de la victime?!! marocains redevenez des hommes comme vous l'avez été jadis…on entend souvent des femmes se faire agresser devant les yeux des spectateurs (de sexe masculins) sans que personne ne bouge le ptit doigt…attendez la cavalerie, elle arrive tjs en retard.

  • واحد من الناس
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 12:05

    رحم الله سائق الطاكسي وان شاء الله مع الشهداء
    لكن يثور عندي سؤال الى السيد المقرب من الشهيد والذي حكى ما الذي حدث بتفاصيل عجيبة ..علما انه قال فلما هرب سائق الطاكسي خر جثة قرب احد المنازل ..معنى هذا ان لا احد تمكن من التحدث الى الضحية ..فكيف يحكي هو هذه التفاصيل التي من المفروض لا يعرفها سوى الضحية الميت والاشخاص الثلاثة الهاربين..
    انه فعلا لامر يحير …
    يقول :هم ثلاثة اشخاص…الساعة الثالثة صباحا…طلبوا نقلهم الى جوطية او ماشابه..يقول وضعوا سكينا على رقبته ..يقول حاولوا سرقة ما معه….يقول فلما حاول الهرب طعنوه في بطنه….فهرب فوقع جثة بمقربة من منزل فخر مينا ..
    كيف حصل على هذا كله وهو لم يكلم الضحية ؟

  • مواطن مغربي
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 14:45

    السلام عليكم هذا هو الارهاب الحقيقي اما الارهاب الذي تتكلم عنه السلطات ما هو الا ثمتيل لخلع الشعب كيف يعقل الامن كيبات عساس على ابواب سوق اولاد ميمون وعلى الجوطية ينتظرون المهربين لاخد حقهم منهم ويتركون المناطق الحساسة بدون امن هذا هو المشكل

  • mus
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 16:37

    إن لله وإنا إليه راجعون. ﻻ حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم الناظور يوجد فيها كثير من قطاع الطرق والفساد وغياب اﻻمن والشرطة ﻻ تقوم بعملها الخوف من اللصوص في النهارفي الناظور.وايظا المسؤولين نايمين يستيقظون اﻻ في وقت اﻻنتخابات

  • adil de tanger
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 17:59

    انا لله وانا اليه راجعون اللهم ارزق اهله الصبر والسلوان واجعله من الشهداء

  • مهاجرة ساخطة
    الثلاثاء 24 ماي 2016 - 19:15

    هذا هو المغرب الحديث وسوف لن يتغير فمعدل الاجرام في تصاعد صاروخي ومسيري البلاد في سبات نوم عميق لماذا الغيت عقوبة الاعدام هل هي رافة بالمجرمين ذوي القلوب الغليظة ام هي سياسة تقاتلوا بيناتكم وريحونا من المظاهرات وطلب الحقوق لقد بلغ السيل الزبى كرهنا حتى زيارة المغرب لما نراه ونسمعه من جراءم يندى لها الجبين الى اين ومتى يا مغربي.

  • abdelilah calella de barcelona
    الخميس 26 ماي 2016 - 19:23

    ونعم الوكيل
    اللهم ارحم أخانا هذا فإنه مات شهيداً
    وارزق أهله الصبر
    وأما المجرمين القتلة فحسبنا الله عليكم
    وحسبنا الله على كل من يتاجر في كل أنواع المحرمات
    وحفظنا الله ولكم من كل شياطين الجن والإنس.

  • abdelela calella
    الخميس 26 ماي 2016 - 19:48

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    اللهم ارحم أخانا هذا فإنه مات شهيداً
    وارزق أهله الصبر
    وأما المجرمين القتلة فحسبنا الله عليكم
    وحسبنا الله على كل من يتاجر في كل أنواع المحرمات
    وحفظنا الله ولكم من كل شياطين الجن والإنس.

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 2

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 20

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 9

جدل فيديو “المواعدة العمياء”