تشادي متّهم بالإرهاب يودَع سجن سلا المحلّيّ

تشادي متّهم بالإرهاب يودَع سجن سلا المحلّيّ
الأربعاء 25 ماي 2016 - 19:50

استمع قاضي التحقيق المكلف بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، اليوم الأربعاء، لمواطن تشادي ينتمي لتنظيم “داعش” ألقي القبض عيه مؤخرا، بمدينة طنجة، حسب ما علم لدى مصدر قضائي.

ووجهت للمتهم، الذي تم إيداعه السجن المحلي بسلا بعد أن استمع إليه قاضي التحقيق في إطار مسطرة التحقيق الإعدادي، تهم تتعلق، على الخصوص، ب”تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف وصنع وحيازة المتفجرات”.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أحالت المتهم، في وقت سابق اليوم، على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط.

وحسب بلاغ لوزارة الداخلية فقد تمكنت قوات الأمن، في 13 ماي الجاري، من القبض على المواطن التشادي الذي ينتمي لتنظيم “داعش” الارهابي، في مدينة طنجة، والذي “كان يخطط لإعلان شرق البلاد ولاية تابعة للتنظيم المتطرف”.

وأضاف البلاغ أن “الإرهابي التشادي دخل المغرب خلال الأسبوع الاول من شهر ماي الجاري, ليشكل خلايا نائمة للتنظيم تضم متطرفين جزائريين ومغاربة”، مؤكدا أنه “كان يجهز لاستهداف مقرات بعض البعثات الديبلوماسية والمواقع السياحية”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “تنظيم داعش” بات يغير استراتيجيته من خلال إيفاد أعضاء ينحدرون من منطقة إفريقيا جنوب الصحراء.

‫تعليقات الزوار

8
  • Miloud
    الأربعاء 25 ماي 2016 - 20:18

    Il faut faire attention aussi ce qui se prépare à l'extérieur contre notre chère patrie et bien voilà de source sûre un certain chafi9 grand accusé de détournement de fond en Algérie qui vivait loin de l'Algérie est entrer a la mordais à côté du frère de boutafli9a on le prépare pour être le future président ce dernier est de nationalité américaine ainsi que sa femme même nationalité.ainsi les ordres ont été donné à la Mauritanie pour rétablir sa relation avec l'Algérie cette était gelée depuis 1an et tout ça ce prépare contre le Maroc a vous d'analyser cela

  • حزب الله الجزائري ثم تشكيله
    الأربعاء 25 ماي 2016 - 20:19

    الحذر ثم الحذر من إرهاب دول الدزاير؟ نصيحة لكل المغاربة بالتبليغ عن أي إرهابي جزائري، هناك مخطط إرهابي جاهز من دولة الجماعات الإرهابية يستهدف المغرب وإستقراره كما يستهدف بالدرجة الأولى إقتصاده وسياحته؟ هذا ناتج من كثرة الحسد التي إمتلكت أحاسيس جنيرالات القمع والقتل فلم يستطيعو تمالك أنفسهم وهم يخططون بكل ما أوتي لهم من قوة لضرب المغرب بإرهاب جماعات دزايرية منتشرة في الدزاير مثل جماعة مختار بلمختار "الأعور" وداعش وكثير من الجماعات الدزايرية، وهناك تقارير تؤكد أن هناك خطط شيعية مجوسية إيرانية تعد في الدزاير لضرب المغرب عبر جزائريين، هناك تحالف دزايري إيراني لتنفيد عمليات إغتيال في صفوف فنانين وسياسيين وصحفيين مغاربة عبر دزايريين قادمين إلى المغرب كسياح لذلك يجب إحباط هذا المشروع الإرهابي والتكثير من كامرات المراقبة والتجسس على الدزايريين وتخصيص شرطة خاصة لحماية المستهدفين من هذه العملية الإرهابية القدرة، لذلك نطالب بمحاربة إيران والدزاير في عقر دارهم

  • ابن سوس المغربي
    الأربعاء 25 ماي 2016 - 21:01

    على المغرب شد الحزم و سجن و طرد الاف من جحافل مهاجرين أجانب من أفريقيا جنوب الصحراء بطرق غير قانونية وترحيلهم الى مكان دخولهم كما تنص القوانين الدولية قبل ان يغرق المغرب في مشاكل في غنى عنها، نصف الشعب المغربي يعيش تحت الفقر الاف من الشباب المغربي مهمش غارق في المخدرات تهميش كامل لقرى مناطق جبلية لا وقرى في مناطق عديدة والمسؤولين يتاحرون في اناس تركو دولهم ترميهم الجزائر و ترفضهك أوربا حسبي الله ونعم الوكيل

  • rad1
    الأربعاء 25 ماي 2016 - 21:27

    قال الشاعر :ان الكريم اذا اكرمتع ملكته ..والئيم اذا اكرمته تمرد. هذا دخل الى ارض الوطن واكل من خيراتها وشرب من مائها وكان يخطط لزعزعة استقرارها لكن يقضة اجهزتنا الامنية كانت له بالمرصاد .الويل ثم الويل لمن سولت له نفسه مجرد التفكير في زعزعت استقرارنا.

  • أشرف
    الأربعاء 25 ماي 2016 - 22:31

    أود أقول أن المغرب سيبقى دولة تزيد من تطورها و بقياضة ملكنا محمد السادس نصره الله و أيده

  • سالينا انتهى.
    الأربعاء 25 ماي 2016 - 23:07

    ما كاين لا تنظيم داعش ولا جاحش .ما كا ين غير دولة الشر والحسد الجزائر الحقودة تمول العصابات وتدفع بها الى المغرب من اجل زعزعة استقراره .

  • orami md
    الخميس 26 ماي 2016 - 01:08

    Ce tchadien n a rien avec DAECH C' est un mercenaire envye par les dictateurs algeriens apres avoir etudier un plan parfait pour tromper les enqueteurs

  • ممدوح كريم
    الخميس 26 ماي 2016 - 09:37

    خبث ومكر امريكا أخطر من داعش على المغرب فلا أمان لمن يغدر بحليفه.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 8

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | مقلب ري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | مقلب ري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 18

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب