"مكتب الخيام" يفكّك شبكة لتهريب المخدرات‎

"مكتب الخيام" يفكّك شبكة لتهريب المخدرات‎
الثلاثاء 30 غشت 2016 - 13:28

مكن تدخل للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إحباط عملية لتهريب كمية كبيرة من المخدرات وإيقاف عناصر من الشبكة.

التدخل الأمني أسفر عن إيقاف العقل المدبر للشبكة وأربعة مشتبه بهم، من ذوي السوابق القضائية في المجال، وحجز حوالي 1988 كيلوغراما من الشيرا جرى شحنها بمخزن الكائن بالعوامرة، نواحي مدينة العرائش.

وأورد المكتب المركزي، في بلاغ له توصلت به هسبريس، أن هذه الشحنة من المخدرات كانت مدسوسة بإحكام داخل 1010 صناديق خشبية، محملة على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع؛ وذلك على مستوى محطة الاستراحة الواقعة على الطريق السيار ضواحي مدينة برشيد.

وتابع المصدر ذاته أن التفتيش، الذي أجري بالمخزن الكائن بالعوامرة، مكن من حجز 125 صفيحة من مخدر الشيرا، وشاحنتين وسيارتين ودراجة نارية، ومقطورتين، بالإضافة إلى الأدوات التي تستعمل في عمليات التهريب.

وقد أبانت التحريات المفعلة، وفق “مكتب عبد الحق الخيام”، أن الشبكة كانت تخطط للقيام بالعديد من عمليات التهريب، في اتجاه أوروبا، بواسطة شاحنات عاملة في مجال النقل الدولي للبضائع.

‫تعليقات الزوار

5
  • سراب
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 13:44

    شيء الدي لا أفهمه هو واش هاد أرض منتجة لحشيش توجد في سماء أم في أرض .
    فهيا في مغرب وبلاد كتامة.

  • معلق من برشيد
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 14:05

    كيفاش مشات الشحنة ديال المخدرات من العرائش في اتجاه أوروبا، أولقاوها في برشيد!

  • مواطن غيور
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 15:32

    أشيد بالسيد عبدالحق الخيام والمجهود الدي يقوم بها في محاربة المهربين و أباطرة المخدرات والارهاب ونطلب من الله ان يعينك لما فيه خير لهذا الوطن.

  • جلال الحلبي ايطاليا
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 19:24

    قد أعقب على شئ يتعلق بالسواق الذين يعملون في مجال النقل الدولي .فالسائق الذي يتوجه نحو الدول خارج المحور الاوروبي يكون على علم مسبق بالمخاطر التي سترافق رحلته فاتجاه المغرب كدولة قريبة جنوب غرب من أوروبا ثم دولة اخرى كتركيا نظرا لقربها وكثرة ممرات التهريب بالنسبة للمغرب وغالبا ما تكون الأمور مبهمة فليس هنا سائق سيخاطر بنفسه ومستقبله ; وغالبا ما تكون صفقة الرحلة هكذا البحث عن شركة تريد نقل آلات او بضاعة ما فاتجاه البلد وتكون هناك فرضية العودة بحمولة فالاتجاه المعاكس وغالبا ما يقال انها ملابس او زرابي او خضر وترقم كدليل بحرف ورقم T1 اوT2 حسب البلد الدي ستنطلق منه الشاحنة والبلد المتجه له وخلال الرحلة تكون هنا طمأنة مستمرة للسائق الذي سيكون الضحية فعلمية الشخص الذي يكون على علم بالشحنة لايكون مستقر النفس والبال مما يعني وقوعه فاول نقطة التفتيش ولهذا فالسائق الذي تحمل شاحنته بالمواد المحظورة لا علم له بل هو على دراية بالبشاعة الحقيقية التي مضمونها فالوثائق والسندات الجمركية حيث يتم المراقبة لحظة الشحن وفي هذه اللحظة تتم عملية التغيير اما بتنويم السائق او تقديم باغية لإلهائه فينطلق …..

  • صالح عنترة
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 20:41

    تحية طيبة و احترام إلى كل الشرفاء الغيورين عن مصلحة الوطن و أمنه و استقراره

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17

عريضة من أجل نظافة الجديدة

صوت وصورة
"ليديك" تثير غضب العمال
الخميس 18 أبريل 2024 - 11:55

"ليديك" تثير غضب العمال

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج