حافلة للنقل الحضري تدهس سيارات بفاس

حافلة للنقل الحضري تدهس سيارات بفاس
الثلاثاء 30 غشت 2016 - 16:19

أصيب، زوال اليوم الثلاثاء، عميد شرطة وامرأة بجروح متوسطة في حادثة دهس لسيارتيهما من قبل حافلة للنقل الحضري بفاس، كانت تسير على الطريق الرابطة ما بين الباب الجديد وساحة الرصيف بالمدينة العتيقة لفاس؛ وذلك بسبب خلل في الفرامل.

وذكر شاهد عيان لهسبريس أن سائق الحافلة التابعة لشركة “سيتي باص”، المكلفة بالتدبير المفوض لقطاع النقل الحضري عبر الحافلات بمدينة فاس، فقد السيطرة عليها، قبل أن تدهس السيارة الخاصة لعنصر الأمن والضحية الثانية.

وأضاف المصدر ذاته أن الحافلة رقم 45، التي تؤمن النقل بين وسط مدينة فاس وحي الرصيف، دهست سيارتين أخريين كانتا تستعملان الطريق نفسها، أصيبت جميعها بأضرار فادحة جراء قوة الاصطدام.

وقد نقل المصابان في هذا الحادث إلى المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني لتلقي الإسعافات الضرورية؛ فيما قامت مصالح الأمن المسؤولة عن المرور والجولان بتحرير محضر رسمي للحادثة.

‫تعليقات الزوار

10
  • شاهد عيان
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 17:47

    السلام عليكم
    أؤكد للرأي العام أنني تاجر بالمدينة العتيقة ، وأقيم بحي الادارية…أنا كنت من ضمن ركاب الحافلة وتفاصيل الواقعة هي كالتالي:
    عندما وصلت الحافلة للرصيف – والكل يعلم أن الطريق المؤدي للرصيف طريق ضيق إلى حد ما، ويزداد تضييق هذا الطريق بسبب كثرة السيارات التي تتوقف على جنبات الطريق مما يساهم في خنق حركة المرور…
    فجأة انحرف مسار الحافلة ، وهذا الانحراف أدى إلى إصابة بعض السيارات كانت مركونة على جنبات الطريق مما تسبب في الحاق أضرار مادية ببعضها ولكنها أضرار طفيفة…أما من حيث الخسائر البشرية لم أرى أي إصابة ولم يتم تسجيل أي اصابة ,,باستثناء سيدة كانت من ضمن الركوب ، انهارت بعد نزولها من الحافلة بسبب الخوف الذي أصابها وأصاب نفسيتها…
    انتهى

  • samir ouhoud
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 18:22

    C'est tout à fait normal qu'il y ait des accidents de ce genre à fes chaque visiteur de cette ville voit bien qu'on fait travailler des gamins comme chauffeur de bus c'est immoral

  • karim
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 18:39

    Samir, ce n est pas question de gamin
    Je travaille pour une société de transport à l étranger et la loi oblige ( dans ce pays) tout les poids lourd à faire chaque 24 h une vérification de tout l autobus avant son depart par un personnel qualifié . Le chauffeur ne doit pas conduire plus que 40h par semaine ….un système informatique base de données pour répertorier les réparations faites sur l autobus , on sait à quel le date on fait la rotation des pneus , les. Vidange ….les freins. L autobus est équipé de freins d urgence …..le chauffeur enfin de compte est la juste pour faire la perception et ouvrir les porte
    Juste des petits exemples que je viens de citer…

  • فاسي
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 19:38

    منذ أن ذهبت مدرج الريح الوكالة التي كانت تشرف على النقل الحضري للمدينة و مع قدوم سيتي بيس و ما يتعلق بالكيفية التي تم قمع و تسريح في حق العاملين السابقين بتواطؤ مع بعض المنتخبين الذين كانوا في ذلك الوقت و على رأسهم العمدة السابق.
    منذ حلت سيتي بيس و ساكنة مدينة فاس تعيش على وقع المخالفات و التجاوزات التي تريد لها إدارة هذه الشركة أن تكون واقعاً يصعب هزمه، سواء في عدم التدخل في حق السائقين من لا يحترم إشارات المرور و ممر الراجلين و عرقلة المرور و كذلك إستعمال الهاتف أثناء السياقة… لن ننسى جرائم و إعتداءات من طرف فتواة المراقبة على مرأى و مسمع من المواطنين الذين لا حول ولا قوة لهم في غياب الرقابة و الإدارة العصرية المواطنة. و لن يتأتى هذا في شروط بنيت على الآنتهازية و الربح على حساب الجودة. قد مات طفل من قبل هل سنخفي الشمس بالغربال.

  • فاسي كاعي
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 19:48

    وهل الحافلات بدون صيانة و لا فحص تقني ؟ خصوصا و هي وتأمين تحمل كل شراءح المجتمع . هذا استهتار بأرواح المواطنين الشركة لا يهمها الا الربح . ولكن أين المراقبة ؟

  • فريدة جليلي
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 19:52

    أنا بالصدفة كنت مارة وقت وقوع الحادث ، وأؤكد مع جاء على لسان شاهد عيان في تعليقه

  • رشيد بنعبيلة
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 20:14

    بكل موضوعية وبكل صدق أؤكد أن ما جاء على لسان شاهد عيان هو الصحيح، لأنه لدي تجارة بالقرب من مكان وقوع الحادث..
    وإنني حقيق أشفق على أصحاب بعض التعاليق الذين لا يفوتون أي فرصة لتصفية حساباتهم وتصريف أحقادهم وأغلالهم.
    ياسادة لكل حادث حديث، ومن له حسابات مع الشركة يمشي عندها ويصفي معها حسابو.

  • مراد
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 21:44

    مالا يمكن إنكاره هو ردائة الحافلات وحالتها الميكانيكية المزرية أما من يتعاطف مع الشركة ففي نظري يمتاز بالنفاق ….

  • abdou
    الثلاثاء 30 غشت 2016 - 22:27

    Le transport laisse à désirer : à cause des rues tortueuses confinées ;se croisant dans le centre de la place de la Résistance ( du dit fiat ).Il faut créer des relais sur des ponts , depuis les extrémités de la ville.

  • عزيز
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 00:00

    ما أثار انباهي هو بعض التعاليق خاصة تعليق مراد…الذي يبدو أنه نفذ إلى أمخاخ الناس واكتشف أنهم منافقون..ياسلام
    من تكون أنت ؟ شركة تبقى شركة والمواطن فيه طوب وحجر.. كاين اللي زوين وكاين إللي موضوعي وكاين اللي القلوب ديالهم عامرة غير الكراهية والحقد، وكاين خدام الاجندات

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية