اعتقال عون سلطة كسر أنف مواطن في اشتوكة

اعتقال عون سلطة كسر أنف مواطن في اشتوكة
الأربعاء 31 غشت 2016 - 14:07

أحالت مصالح الدرك الملكي ببلفاع، ضواحي اشتوكة آيت باها، في حالة اعتقال، عون سلطة برتبة مقدم قروي على أنظار النيابة العامة بابتدائية إنزكان، وذلك على إثر شكاية بالضرب والجرح العمديين وجّهها أحد أقاربه بدوار “آيت بوعامر” إلى وكيل الملك؛ حيث جرى الاستماع إلى أطراف القضية، ليتم تأجيل النظر فيها إلى جلسة الـ17 من أكتوبر المقبل، مع متابعة عون السلطة في حالة سراح.

وقائع القضية، وفقا لمحمد ألحيان الفطواكي، المحامي بهيأة أكادير، في شكايته إلى النيابة العامة، تتوفر عليها هسبريس، نيابة عن المعتدى عليه “صالح بوخيمي”، ترجع إلى قيام عون السلطة بمنع ابنة “صالح بوخيمي” من تصوير مقاطع فيديو لجوق موسيقي كان يُنشّط حفل زفاف بالدوار نفسه، على الرغم من قيام غالبية الحاضرات والحاضرين بالعملية نفسها، موجها إليها صفعات أمام الملأ، ووابل من السب والقذف.

وأضافت الوثيقة أن عمّة الفتاة تدخلت لفض النزاع، غير أن التعنيف كان نصيبها هي الأخرى، ما دفع المعتدى عليه إلى التدخل لحمايتهما من الاعتداءات التي طالتهما؛ حيث طالب ابنته وأخته بمغادرة المكان، ليتفاجأ بعون السلطة يوجّه له ضربة قوية على مستوى أنفه باستعمال هاتف نقال، أصيب بسببها بنزيف حاد، نُقل على إثره إلى مستشفى بيوكرى، وخضع لعملية جراحية لتقويم الأنف ومعالجة كسر عظامه، وذلك بإحدى المصحات الخاصة بأكادير، مع احتمال ظهور مضاعفات صحية خطيرة مستقبلا، وفقا للشكاية.

واستصدر المتضرر شهادة طبية حدّدت أمد العجز في 22 يوما، بالإضافة إلى تقرير طبي، اطلعت عليهما هسبريس، يوضح بتفصيل الأضرار الناجمة عن الضربة التي تلقاها على مستوى الأنف؛ حيث اعتبر دفاع المعتدى عليه أن الأفعال المرتكبة من طرف عون السلطة “تشكل في الزمان والمكان جنحة الضرب والجرح العمديين، بواسطة السلاح، وفقا لمقتضيات القانون الجنائي”، معتبرا ذلك خطيرا يستوجب المساءلة الإدارية والقضائية، لاسيما بتوفر شهود أدلوا بشهادهم أثناء التحقيق.

وكان المتضرر، صالح بوخيمي، قد رفع رسائل تظلّم إلى والي جهة سوس ماسة، وإلى عامل اشتوكة آيت باها، في الـ22 من غشت الجاري، تتوفر عليها هسبريس، عرض فيها بتفصيل ما تعرض له من اعتداء جسدي، على يد أحد أعوان السلطة بقيادة بلفاع، ضواحي اشتوكة آيت باها، ملتمسا من السلطات الإدارية المركزية والجهوية والإقليمية والمحلية والقضائية “إنصافي وحمايتي من جور هذا الشخص، الذي يستغل صفته كعون سلطة ونفوذه وتقربه من المسؤولين بالمنطقة ومن الدرك الملكي ورجال السلطة، وفق ما يقتضيه القانون”، بتعبير شكاية المعني.

‫تعليقات الزوار

15
  • HOSSAIN
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 14:30

    اللهم انصر الحق واهدي خلقك، الانسان ليس له حد بل يسترخي لابليس ويتبع طريقه حتى يوقعه في جهنم، ان كان هذا حقيقة فيجب اعتقال مداعميه ومسانديه لولاهم لما تجرأ على كريساج مواطن وتكسير انفه يجب النفقة وتعويضه ايام التمريض واداء العمليات الجراحية ولن يرجع لوجهه صفته فسيبقى مشوه لهذا يجب تعويضه بخمس مائة الف درهم وبهذا الحكم لن يخبش احد وجه الاخر ولو يكون وزير.

  • Gala
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 14:31

    للقضاء كلمته في الموضوع. نرجو العدل

  • مول الفاخر
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 14:57

    اعوان السلطة متسلطون يجورون على هن مم اقل منهم سلطة ويتدللون لمن هو اكتر منهم سلطة،يجب الضرب من حديد على يد كل من تعدى حدوده.

  • سي محمد
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 15:02

    والله أخجل من نفسي وارتعش كثيرا من هذا الزمن الذي لازلنا نسمع فيه ونقرأ تصرفات بعض الأعوان الذين لايفقهون في أمور المواطن إلا الشتم والسب وحتى الضرب كأننا لسنا في بلد احترام حقوق الغير وبلاد الألفية 2 وهناك أناس لازالت عندهم عقلية باحماد والكلاوي . حرام والله حرام نسمعوا ونقرأ في الصحف مزال هذه التصرفات الصبيانية . أسيدي إلى دار ليك شي حاجة رآه البلاد فيها ناس العدالة فيها المحاكم ماشي تعدا والضرب راك ماشي فشي حديقة حيوان راك تعيش في مملكة كبيرة مملكة الحريات مملكة قرن 21 .

  • فتح الله بنكبور
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 15:03

    اللهم إن هذا منكر
    أنصح الأخ الفاضل المتضرر صاحب الشكاية ؛ أن يستعين بشكايتن للمتضررتين : بنته والسيدة الاخرى؛
    وذلك لإنزال العقوبة القاسية على الظالم على أفعاله وليكون عبرة للاخرين
    و ليشفي غليلي ضد الظالمين المستبدين….
    كون كنت فبلاصتو كون …..
    ولكن هذا السيد المظلوم رزقه الله الصبر

  • لحكرة لا
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 15:15

    الله لا يحب الظلم والظالمين في نار جهنم . في الحقيقة امور كتير تفع في المناطق القروية بين السلطات والمزاطنين لكن لا يكشف من دلك ال القليل . هناك مسؤولين عن السلطة المحلية من يقتحم ابواب البيوت ويتهجمون على اهلها دون ادن ودون رخصة حيت يستغلون مناصبهم في متل هده الافعال الاجرامية وغيرها

  • abouama
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 15:16

    اين هو الاعتقال اذا كان في سراح موقت. اما عن القضية فيجب الاستماع الى الطرفين وشهود الطرفين. فالوظيفة كعون سلطة منزوعة منه مادام خارج العمل. والقضاء هو الذي يمكنه الحكم عليهما حسب الواقعة والشهود ولايمكن لاحد الحكم على القضية من خلال المقال. شكرا هسبريس.

  • مولات الزعتر طالع ليا الزعتر
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 15:34

    ماحدها تقاقي و هي تزيد فالبيض!!
    هادشي ماغادينش نساليو منو الا ماكانش عندنا قضاء مستقل!!
    و مازال تسمعوا كثر من هاكة..

  • Sindide
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 16:18

    هل عون سلطة ليس مواطنا ؟؟ ام أن المواطنة مقرونة فقط بالمدنيين ، أما كل من هو عسكري ليس بمواطن " مع العلم ان الأعوان ليسوا عسكريين"

  • ابن لزال
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 16:56

    يبقى التساؤل الذي يطرح نفسه بحدة هو :ماهي حدود اختصاصات اعوان السلطة و خصوصا في العالم القروي.ثم كيف السبيل للمواطن البسيط الذي يعاني من تسلطهم.
    تحضرني قصة عون سلطة بدوارنا اعتدى على معلم الدوار بالضرب بسبب قيام هذا الاخير بدروس محو الامية لنساء الدوار ولم تتخذ قيادة تنالت اي اجراء ضد هذا العون رغم شكاية الاستاذ لدى الدرك الملكي.

  • مهاجر مغربي
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 16:57

    ياك أ المقدم فرعنتي وشبعتي مصيره الطرد والسجن أتمنى

  • logicos
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 16:59

    انطلاقا من تجربتي الشخصية فإنني أتفهم تصرف عون السلطة حيث كين شي وحدين متيحشموش تيجو للأعراس ويبدو يصورو ويفلميو حرمو علينا الفرحة. أنا مبغاتش دخلي لي لراسي على تيصورو الحضور واللي تيشطحو. وهادي قالو زعما تتصور فالجوق هادشي تيتسمى قلة الترابي علاش اللي متفرجش كيف الناس وتختارم الناس اللي عرضوها والجوق راه معطا الله غير هوما فيتيوب ولا السيديات راه تايتباعو غير ب 3 ولا 5 دراهم.

    قلة الأدب فين كتوصل.

    مكرهتش هسبريس دير موضوع على هاد القضية

  • مغربي
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 17:00

    لازالت الاعتداءات اللفظية والجسدية مستمرة من طرف من يسمون أنفسهم بأعوان السلطة داخل الإدارات العمومية. فمن يترى يحمينا من تعنت هؤلاء.
    الله سينصر المظلومين….

  • مواطن مغربي
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 19:06

    أكثرية أعوان السلطة يتعرضون للإهانة وعدم الإحترام من طرف بعض المواطنين …..تصور اخي العزيز أن تشاهد أختك أو زوجتك أو أمك ترقص في مواقع التواصل الاجتماعي …ولينا كنخافو من العرس

  • ahmed
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 23:17

    هاد الشعب دصر بزاف تحية للاعوان السلطة يشتغلون ليل نهار لاجل أمننا \

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب