وفاة شخص أثناء نقله من مقرّ للشرطة إلى المشفَى

وفاة شخص أثناء نقله من مقرّ للشرطة إلى المشفَى
الأربعاء 31 غشت 2016 - 15:10

فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة بحثا قضائيا، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد ظروف وملابسات وفاة شخص أثناء نقله من مقر ديمومة الشرطة في اتجاه المستشفى، على متن سيارة إسعاف.

وذكرت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ، أن توقيف المعني بالأمر، وعمره 31 سنة، قد جرى مساء أمس الثلاثاء، متلبسا بحيازة واستهلاك قطعة من مخدر الحشيش، حيث تم نقله إلى مقر ديمومة الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

المصدر أضاف أنه “هناك، انتابته أزمة صحية طارئة، ما استدعى نقله على متن سيارة الإسعاف نحو المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، حيث وافته المنية”.

البلاغ ذكر أن الشرطة القضائية استمعت لخمسة شهود عاينوا الواقعة، بينما تم إيداع جثة الهالك بمستودع الأموات على مستوى المستشفى الإقليمي، رهن إشارة التشريح الطبي، لتحديد سبب الوفاة.

‫تعليقات الزوار

14
  • عزوز
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 15:17

    معضم الوفيات اثناء وقوع حادث ما تقع أثناء عملية النقل بين مكان الحادث والمستشفى وهذا يطرح السؤال من جديد على مدى جاهزية سيارة الإسعاف بالتجهيزات الكافية والأطر البشرية المدربة
    لمباشرة عملية الإسعاف داخل السيارة بل قبل حمل المصاب الى السيارة كما هو معمول به في البلدان التي تهتم بالفعل بمواطنيها.

  • youssefxxx
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 15:38

    القضية فيها تشاش علاش جابو الشهود أو منين جابو هاد الشهود ….. الشهود حتا هوما إلى قالو شيحاجة لي مشافوهاش بعينيهم سيقتسمون ذنوب المرحوم

  • الحسين
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 16:08

    بسم الله
    نحن نعرف كيف تعامل الشرطة المعتقلين وخصوصا مصلحة الديمومة …اظن ان هدا الشاب المسكين قد تعرض لضرب و العنف بلا شك… انا من مدينة سيدي سليمان ويوم من الايام كنت مارا بقرب مصلحة الديمومة و الله سمعت صراخ احدهم يتعرض لضرب..المهم ادا فقد الشاب حياته فل يرحمه الله و يغفر له دنوبه.. وعلى المسؤلين تحقيق في الامر وان لا يزورو الحقائق

  • جنرال البهالي
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 16:10

    مات هدا الشخص بسبب الشرطة التي دائما مقصرة في حقوق المواطنين بل انها تستبق مصلحتها على صحة وسلامة المواطنين كفاكم عنفا وعنصرية اتقوا خالقكم هدا التشديد الامني اليوم تظهر ايجابياته لكن لا تنسو ان سلبياته سوف تكون اكبر بكثير

  • مغربي
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 16:14

    اخي صاحب التعليق الاول، رجل من عائلتي تعرض لحادثة سير خطيرة بين الحياة و الموت بمدينة تطوان، ولعدم توفر سيارة اسعاف مجهزة لنقله للعلاج بالدار البيضاء، اضطررنا لطلب سيارة اعاف خاصة من الدار البيضاء لنقله. انتظرنا قرابة 6 ساعات بعد موعد الوصول المحدد حثى جاء السائق محملا بسلع الشمال لبيعها بمدينته. هااا الاسعاف جبناااها، فين الظمير؟؟؟؟؟

  • فاروق رشيد
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 16:15

    ما ذنبه أصلا ليعتقل
    حيازة قطعة من الحشيش للاستهلاك
    استهلاك الحشيش ليس جريمة
    الله يرحمو
    31 سنة وا اسفاه

  • علي
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 16:28

    الشرطة المغربية في الآونة الأخيرة تقبل على الانتحارات غير مهيأة اصلا في حمل السلاح .

  • عبد المجيد
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 16:42

    حتى لا يتخذ الأمر أكثر من حجمه وحتى لا يستغل بعض أصحاب الألسنة الغليظة هذا الموضوع لقصف عناصر الشرطة بالإتهامات الزائفة والبطالة، لا بأس أن يتم توضيح أمر مهم؛ فالهالك تم إيقافه من أجل حيازة أشياء ممنوعة وأثناء فترة الديمومة، لذا فمن الراجح أن يكون الشهود من بين الأشخاص الموقوفين لغاية التحقق من الهوية أو من ضمن المشتكين في قضايا مختلفة، ومن المنطقي أن يكونوا قد عاينوا أطوار الواقعة من بدايتها، وبالتالي فشهادتهم ستكون مفيدة لا محالة في تبيان حقيقة الأمر، ومنه لا داعي لإطلاق الكلام على عواهنه وقد الناس بالباطل، فليقولوا خيرا أو ليصمتوا خيرا وأجدى لهم.

  • ع العلوي
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 16:51

    المرحوم حين كان يستنطق كان محاط بمجموعة من رجال الامن بمن له الصفة الضبطية او ليست له وهده الفئة هي التي تطير من المقلة بكثرة الاسئلة مع الضرب والشتم وهلم دواليك.
    ادا اخونا دهب ضحية تعسف.
    القي عليه القبض سيقدم الى المحكمة مع المحجوز لديه و دلك اثر تدوينه في محضر ر سمي واوخونا سيعيش .

  • samir
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 19:56

    Le hachich ne tue pas
    Ne rend pas violent etc…en plus il est culturel pour le moment
    Libérer son utilisation et appliquez les lois pas la violence

  • نورالدين
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 20:15

    لي قتل الروح ماعندو فين إيروح الروح عند الله عزيزة تكذبو علينا ولاكن الله متقدروش تكذبو عليه

  • بن عبد الله
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 20:53

    سيارة الإسعاف في الدول الغربية يبلغ ثمنها 270 الف آور ، (SMUR)فهي مجهزة بجميع الوسائل لإنقاذ الحياة ، اما سيارة الإسعاف التي هي مجرد سيارة وفيها سرير و اوكسجين ،فهي ترسل فقط عندما يكون الامر يتعلق بحالات لا تدعوا الى للقلق ، المهم لكي نتمكن من شراء هذه السيارات للإسعاف يجب ان نقلص من معاشات ورواتب الوزراء والبرماءين ونقطع مع ريع خدام الدولة والمودونيات ….

  • wood
    الأربعاء 31 غشت 2016 - 21:13

    قليلون من رجال السلطة الذين يميزون بين الانسان الصالح المسالم و بين المنحرف. فالسجن يجب ان يكون للاشخاص العنيفين الذين يشكلون خطرا على الاخرين،بل حتى القانون الجنائي المغربي مليئ باحكام السجن لاسباب لا تستوجب السجن.
    فتوقيف شاب في مقتبل العمر و جرجرته لقسم الشرطة لحيازته بضع غرامات من الحشيش للاستهلاك الشخصي قد يكون له اثر سلبي على نفسيته وقد يكون مريضا بمرض مزمن ادخله ازمة صحية امام تجاهل الامن.
    كان الاولى على رجال الامن القبض على تجار المخدرات و مروجيها فهؤلاء معروفون لدى العام و الخاص بدل الانقضاض على الابرياء.فالامن في المغرب يتفادى المنحرفون واصحاب السوابق الدين يشكلون خطرا على المجتمع و عينه على الاسوياء عله يجد ما يدينهم به.

  • رشيد
    الخميس 1 شتنبر 2016 - 02:12

    حتى الخبرة الطبية تغير الحقائق اتقو الله وتدكرو يوم الحساب حتى الشرطى لنتنفعكم السلطة امام الله انتم من تمتلو القانون انتم مسؤلون امام الله هل عدلتم بينة الناس معى احترامي للامنين دوي الدمائر الحية

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب