مختل عقليا يضرم النار ويستنفر سلطات سطّات

مختل عقليا يضرم النار ويستنفر سلطات سطّات
الأربعاء 18 يناير 2017 - 18:21

أضرم مختل عقليا النار، اليوم الأربعاء، في منزل عائلته الذي كان يقطنه بمفرده بشارع للاعائشة، طريق قيصر، بمدينة سطات؛ حيث أحكم إغلاق الباب من الداخل لمنع أي شخص من الدخول وتسلّح بقطعة حديدية.

وبحسب مصادر هسبريس، فإن المختل عقليا في عقده الثالث، كان يعيش بمفرده في منزل أقربائه المتواجد بشارع للاعائشة بمدينة سطات، إلا أنه أضرم النيران، اليوم الأربعاء، في القشّ والأزبال المتراكمة وبعض الأثاث القديم.

وأضافت المصادر أن الجيران وأصحاب المحلات التجارية القريبة لاحظوا دخانا كثيفا ينبعث من المنزل، وأخبروا السلطات المحلية وعناصر الأمن ومصلحة الوقاية المدنية، التي انتقلت عناصر منها إلى عين المكان تحت إشراف العميد المركزي للأمن بسطات.

وزادت المصادر ذاتها أن المختل عقليا تحصّن داخل المنزل، وأحكم إغلاق الباب وتسلّح بقطعة حديدية مهدّدا كل من حاول اقتحام المنزل، وهو ما تطلب اتصال العميد المركزي بالنيابة العامة بابتدائية سطات، التي أعطت تعليماتها بكسر قفل الباب، وتخليص المختل من النيران، وإطفائها من قبل عناصر الوقاية المدنية، حتى لا تنتقل إلى الدور والمحلات القريبة، خاصة أنها تحتوي على مواد قابلة للاشتعال.

وفي السياق ذاته، نهجت الشرطة والوقاية المدنية خطة محكمة، تمكنت من خلالها من إلقاء القبض على المعني بالأمر بعد الاستعانة بسطح منزل مجاور، وحجز القطعة الحديدية التي هدّد بها رجال الأمن، ليتم اقتياده إلى مركز الشرطة وتحرير محضر في النازلة، وتوجيهه إلى مستشفى الأمراض العقلية، تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصّة.

‫تعليقات الزوار

3
  • nad chabi
    الأربعاء 18 يناير 2017 - 19:21

    je me demande pourquoi une telle personne qui est connue déjà par son état de santé non stable comme disait l'article, a été laissée circuler entre les gens sachant qu'elle peut représenter un danger pour tout le monde. je pense qu'il fallait qu'elle soit déjà suivie , dans un centre psychiatrique.
    Malheureusement, de tels cas sont nombreux
    il faut les traiter et prendre soin d'eux et éviter les conséquences

  • مدمن هسبريس
    الأربعاء 18 يناير 2017 - 19:51

    اذا ظهر السبب بطل العجب، نتمنى من الشرطة ان تعامله كما عامله الله الذي رفع عنه القلم .

  • كومغار الروداني
    الأربعاء 18 يناير 2017 - 20:30

    ان كان مختلا عقليا كما قيل فنلتمس من المحكمة أن تسلمه لمركز المختالين عقليا بدل السجن …الحمد لله على نعمة العقل والله اعافيك اخي

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة