24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/04/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0606:4013:3017:0720:1221:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

من يخرق مبادئ حسن الجوار؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | عون سابق: كشفت أمنيين مدمنين في محضر رسميّ

عون سابق: كشفت أمنيين مدمنين في محضر رسميّ

عون سابق: كشفت أمنيين مدمنين في محضر رسميّ

عون السلطة السابق "م.خ"، الذي ظهر في شريط فيديو يتهم من خلاله أمنيين في الناظور بتعاطي المخدرات القوية، قال في تصريح لهسبريس إن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء استمعت له في محضر رسمي لساعات طويلة مساء أمس الأربعاء.

المتحدث أورد أنه أكد تصريحاته السابقة، وأدلى بأسماء جميع العناصر الأمنية التي تتعاطى المخدرات القوية بالناظور، التي قال في شريط فيديو سابق إنه كان يقتني لها "الكوكايين" من عند الباعة بالتقسيط، وزاد: "قدمت لهم الأدلة على صدق كلامي، وسأقدم لهم أسماء أخرى بعد تطبيق القانون على هؤلاء".

الشريط الذي تم تعميمه خلال الأسبوع الحالي قدم من خلاله عون السلطة السابق معطيات حول ما قال إنه تورط أمنيين في التعاطي للمخدرات، مطالبا من عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، بـ"فتح تحقيق في الموضوع، وإسناده لأهل الثقة".

وشدد "م.خ"، في تصريحه لهسبريس، على كونه انتقل طواعية إلى مقر الفرقة الوطنية بالدار البيضاء حيث يقيم حاليا؛ وذلك بعدما أخبر من طرف أسرته بالناظور بأن عناصر من الشرطة القضائية تبحث عن رقمه الهاتفي.

وأضاف: "لقد استمعوا إليّ في محضر رسمي وقّعت عليه بعدما اطلعت عليه، وطلبوا مني أن أبقى رهن إشارتهم، وأنا مستعد للمثول أمامهم في حالة احتاجوا أي معلومات إضافية".

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد تفاعلت مع مقطع الفيديو؛ حيث أوردت، في بلاغ لها توصلت به هسبريس، أنها تعاملت بجدية مع هذا التسجيل، واعتبرت أن الأمر يتعلق بـ"وشاية وتبليغ عن جرائم مفترضة"، تقتضي إجراء بحث قضائي بشأنها، للتحقق من صحتها وترتيب المسؤوليات القضائية والإدارية على ضوء نتائج هذا البحث.

وأوضح البلاغ أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية باشرت إجراء الأبحاث والتحريات في موضوع هذه الاتهامات، تنفيذا لتعليمات كتابية صادرة عن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالناظور، واستمعت إلى المبلِّغ في محضر قانوني.

وأكدت مديرية الأمن الوطني أن ضابط الشرطة الممتاز المنسوبة إليه تلك الاتهامات، والذي تم ذكره بالاسم، قد تقدم بدوره بشكاية بالقذف في مواجهة صاحب الشريط أمام النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالناظور؛ إذ تم الاستماع إليه بخصوص شكايته والادعاءات المنسوبة إليه.

وشدد المصدر على حرص مصالح الأمن الوطني على استجلاء الحقيقة كاملة في موضوع هذه الاتهامات المتبادلة، مؤكدا أنها تنتظر نتائج الأبحاث المنجزة في هذه النازلة، تحت إشراف السلطات القضائية المختصة، ليتسنى لها اتخاذ المتعين قانونيا وإداريا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - عمر الخميس 16 فبراير 2017 - 20:17
نعم القانون لا يفرق بين هدا و داك ..و لا بين عسكري او مدني ..بين مستهلك و بائع للممنوعات.. لا يفرق بين من استهلكها ( ضباط الشرطة ) او من قام بالشراء ( عون السلطة ) فهو مجرم بدوره في نظر القانون والاعتراف سيد الادلة. فانتضر دورك فقد اجرمت كذلك.
2 - wood الخميس 16 فبراير 2017 - 20:23
ادمان شخص لنوع من المخدرات مسألة عادية .لكن الغريب في هذه الواقعة كون امنيين يدمنون مخدرات قوية مثل الكوكايين علما ان غرام من هذا المخدر يفوق ثمنه الف درهم. سيتضح لنا مدى فساد هؤلاء الامنيين و حجم المبالغ الهائلة التي يتلاعبون بها او يحصلوا عليها عبر انشطة مشبوهة!!!
3 - ali الخميس 16 فبراير 2017 - 20:29
يجب عدم التسرع وخصوصا في هدا الظرف وإن كانت تصريحات هادا الشخص فيها جانب من الصواب فهادا هو الجنون بعينه وتواطئه ينم عن شخصية مضطربة ويمكن أن تكون لها علاقة بهادا الحراك الجاري حاليا بالمنطقة فالحذر تم الحدر في التعامل مع هاته العينة من الأشخاص ويجب اعادة النظر في ضروف اشتغال اعوان السلطة فاغلبيتهم لا ولاء لهم الا لدرهم شكرا
4 - الصراحة على عين ميكا الخميس 16 فبراير 2017 - 20:36
استهلاك والاتجار بالمخدرات بكل أشكالها من اناس يحمين الشعب والوطن ربما هناك اختراق من دول المجاورة العدوة للمغرب.
5 - MANDILLA الخميس 16 فبراير 2017 - 21:30
c est triste et impardonnable de trahir le pays et le peuple et tuer nonchalamment exprès ses jeunes adolescents qui vont subvenir d acheter ses poisons par biais des ennemis qui se cachent derrière les blousons policiers ou drapeau rouge pour satisfaire des détournements illicite en poudre dur blanche l marteau de fefléxe doit bouger couper fort les mains des suspects mise en causes avec dégage en toute régions infectes néttoyer. surtout nord este. taza et périphérie nador ou il ya les héros suspéts ceux porteurs des nouvaux rangs Rover Multi colors
6 - فاس الخميس 16 فبراير 2017 - 22:11
يجب توفير الحماية لهذا الشخص لانه شاهد و بالتالي سيضايقونه ربما سيورط في قضية تلفق اليه
7 - saood الخميس 16 فبراير 2017 - 22:12
انك ايها المقدم قد وضعت يدك في جحر الافعئ وحذاري من عدم اعطاء الادلة والبراهين المقنعة للمحكمة علئ ما تدعيه لان مجرد شهادتك ضدهم غير كافية لإدانتهم بجريمة تعاطي المخدرات وفي حالة انكارهم وهذا متوقع منهم فانك سوف تجد نفسك في مأزق المتابعة القضائية من اجل جريمة الوشاية الكاذبة ولن يرحموك وسوف يبحثون عن سبب طردك من الوظيفة واذا كان البوليس هو السبب فانهم سيؤكدون ضدك جنحة الوشاية الكيدية والسجن في انتظارك الله يحفظ والسلام
8 - تللل الخميس 16 فبراير 2017 - 22:49
يحاسبون الصغار ولا يحاسبون الكبار ....كلام طويل
9 - الفاهم الخميس 16 فبراير 2017 - 22:55
المدمن على المخدرات القوية لا تحتاج لشهود او دليل ،فبتحليل بسيط تظهر اشارات تدل على ادمانه او عدم ذالك . لان المخدر القوي مثل المواد التي يتناولها الرياضي التي تعطيه قوة مزيفة ،وعنك إخضاعه للتحاليل تثبت ذالك التعاطي الدوباج .
10 - شاهد الخميس 16 فبراير 2017 - 22:55
ان هذا العون مطرود من العمل بحكم قضائي بعد النساهمة في التزوير وثيقة إدارية قضى على إثرها عقوبة سجنية سالبة للحرية تعدت السنة.
وبعد خروجه من السجن خرج لتصفية حساباته مع بعض رجال السلطة ومن بينهم رجال امن ؛ لحاجة في نفس يعقوب أو لكون الضابطة القضائية بالناظور هي من أوقعت به بتهمة تزوير وثيقة رسمية صادرة عن إدارة مغربية.
11 - طارق الخميس 16 فبراير 2017 - 22:59
مجرد تحليل بسيط لخصلات من الشعر كافية لإثبات إن كان الشخص مدمن على المخدرات أم لا...
12 - sage الخميس 16 فبراير 2017 - 23:12
Rien à dire pour l instant
reste dépistage
13 - انا مع saood الخميس 16 فبراير 2017 - 23:13
انا معك أخي saood الوشاية الكاذبة وانة الضابة القضائية
وعلى ما أظن أن هناك تصفية حسابات فاكيد أن المقدم سيورط نفسه
14 - أريد أن أفهم ! الخميس 16 فبراير 2017 - 23:23
المخدرات مثلا ممنوعة لكن القنب الهندي (الكيف) يزرع في البلاد وأنا أعايش هذا الواقع بحكم العمل و عادي جدا بين ساكنة المنطقة, بينما هو محرم شرعا وقانونا زعما.... !!!

شيئ آخر, يمنع على رجل الأمن عموما.... في بداية تعيينهم الزواج لمدة 5 سنوات. لماذا !!!!!؟؟؟ وماذا سننتظر من هذا الإنسان خلال هذه المدة....
غد ينفجر ليا لعقل رها مشبك بزاف
يارب اغفر لنا ذنوبنا وارحمنا يا ارحم الراحمين
15 - بوزيان الخميس 16 فبراير 2017 - 23:57
أنا ابن المدينة وهذا الشخص والله ثم والله أنه صادق في كلامه هناك أمنيين في الشرطة والدرك يتعاطون للكوكايين والليالي الحمراء أما الخمور حدث ولا حرج همهم جمع المال بأي ثمن يزورون المحاضر وليس بالناظور فقط بل حتى المدن المجاورة كالعروي وابني انصار وازغنغان وعلى السيد الحموشي وابن اسليمان إعادة النظر في أجهزتهم الأمنية.
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.