الأمن يوقف 5 معتقلين فارّين من "إصلاحية سلا"

الأمن يوقف 5 معتقلين فارّين من "إصلاحية سلا"
الإثنين 27 فبراير 2017 - 23:15

أوضحت المديرية العامة للأمن الوطني أن عناصر الشرطة بولاية أمن الرباط والمنطقة الإقليمية للأمن بسلا تمكنت من توقيف خمسة أشخاص من المعتقلين السبعة المتورطين في جرائم الحق العام، والذين تمكنوا من الفرار من مركز التهذيب والإصلاح بمدينة سلا، مساء يوم الأحد 26 فبراير الجاري.

وأوضح بلاغ للمديرية أن العمليات الأمنية المنجزة فور تسجيل حادث الفرار أسفرت عن توقيف أحد المشتبه فيهم بمحيط المؤسسة السجنية، وتوقيف شخص آخر بمنزل عائلته بمدينة الرباط، بينما تم توقيف ثلاثة آخرين مساء اليوم الاثنين بمنطقة العيايدة بضواحي مدينة سلا.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع ظروف وملابسات عملية الفرار، في وقت لازالت فيه الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف المشتبه فيهما اللذين لا زالا في حالة فرار.

‫تعليقات الزوار

6
  • المندوبية في الهاوية
    الإثنين 27 فبراير 2017 - 23:49

    الله يعز سي الحموشي الذي جعل مديرية الأمن الوطني و كذا مديرية مراقبة التراب الوطني في افضل حالتهما اذ كان أول اهتمامته هو الإعتناء بالموارد البشرية بالزيادة في الأجور وكذا الترقية السريعة و الزي و المساعدة الاجتماعية وغير ذلك أما سي المندوب المدعو ( التامك) فإنه كما يقال بالدارجة ( دار العصا فالرويدة ) ومعنى ذلك أنه لم يمشي في الإستراتيجية التي أسسها طيب الذكر سي بنهاشم بل على العكس فإنه جاء بنية انتقامية من الموظف الذي كان يوما يغلق عليه الزنزانة حين كان معتقلا ((((سياسيا))))) بل تمادى في اعطاء الحقوق للسجناء ووضع لهم كل ما يشتهون و فاكهة مما يتخيرون و شجعهم على الشكايات بالموظفين عندما أدخل الى المنظومة الفاسدة صندوق الشكايات و كذلك مكتب الاستعلامات العامة حتى أصبحت في جميع سجون المغرب فوضى عارمة لا تطاق لأن الموظف اذا طبق عمله سيقتل أو يعتدى عليه ولا أحد يحميه ولا أجر يطمئن به وهكذا الأمر حتى يقع انفجار اذ لم تتدخل الان الدولة و تفوت هذا القطاع للرجل سي الحموشي و يقينا سيصلحه في وقت وجيز فبدون امن واستقرار لا كلام على الادماج وحقوق الانسان هو حين يعيش في استقرار وامان وليس شيء آخر

  • Mockingjay
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 00:36

    ههه دارو ليهم مصيدة الفار دغيا قبصوهم . (: واحد هرب من لحبس و مشا لدارهم بحالا كونجي mdr .

  • Maghribi
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 02:23

    In an attempt to show that the judicial system is working or doing something, there are certain individuals who pay for it fir nor reason but that they were doing their duty. 3 weeks ago, there was a gendarme who was held in prison (sijn al i7tiyati) for doing his job: arresting a clandestine migrant with previous convictions. Yes a gendrme with years for service for his country was put in prison for a creminal who accused the gendarme staff of excess of force and taking his money. None of these allegations have been proven yet the judge immediately issued an order of arrest for the gendarme. It was shocking to me that something like this is actually happening. The judicial system is so messed up that the ones who do their job are punished for the wrongdoing of others. It ' s a shame on the moroccan judicial system, particularly the one in kenitra. Laka lAh ya daraki.

  • mohamed
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 12:40

    على شهادة ان هده العناصر التي قامت بالفرار من سجن سلا تم القبض عليها على يد عناصر القوات المساعدة عامر بمساركة هناصر الدرك والامن الوطني

  • Mockingjay
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 12:56

    إلى Maghribi : يا أخي وما يدريك أن هذا المهاجر الإفريقي الذي تقول عنه أنه ذَا سوابق تعرض فعلا لما اشتكى منه من تصرفات أو استغلال من طرف الدركي !!؟ يا أخي لا تكن عنصري وكن محايدا واترك القضاء يأخد مجراه لينصف كلا الطرفين بدون انحياز ! ثانيا جيد أن تكتب بلغة العصر أعني الإنجليزية فقط عليك أن تدرسها وتتعلم قواعدها وتطالع كتبها أكثر فأسلوبك شيئ ما يحتاج إلى تقوية . لا تكتفي بما تعلمته في المدارس المجانية التي تقدمها الحكومة بالمجان من أجل إدماج المهاجر في مجتمعهم ، طالع أكثر لتتمكن من اللغة . ولَك مني كل التوفيق .

  • أصحاب الشواهد
    الثلاثاء 28 فبراير 2017 - 19:59

    يبدو لي أن موظفين السجون لم يستفيدوا من الادماج الذي هو حق دستوري مع العلم ان أغلبهم اصحاب شواهد عليا وفي المقابل تطلب ادارتهم بادماج السجين ويظهر لي أن فاقد الشيء لا يعطي

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش