24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/03/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1813:3817:0419:4921:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل تؤمن بحظوظ المغرب في تنظيم مونديال 2026؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | حوادث | طعنات سكين تنهي خلاف تلميذين بمدينة وزان

طعنات سكين تنهي خلاف تلميذين بمدينة وزان

طعنات سكين تنهي خلاف تلميذين بمدينة وزان

انتهى خلاف نشب بين تلميذين بمحيط ثانوية بن زهر بمدينة وزان على وقع دموي بعدما تحول إلى صراع بتوجيه طعنات متبادلة بأسلحة بيضاء، على مستوى البطن ومناطق متفرقة من جسدي المتصارعين.

وحسب مصادر هسبريس فإن مصلحة المستعجلات بمشفى أبو قاسم الزهراوي استقبلت التلميذ "ن.د"، البالغ 22 سنة، بعدما طالته طعنات سكين على مستوى البطن والرأس.

واصطحبت مصالح الأمن التابعة للمنطقة الإقليمية لوزان التلميذ "ن.د" للاستماع إليه في محضر رسمي، ووضعته تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري بإشراف من النيابة العامة.

وأضافت المصادر ذاتها أن الوضع الصحي للتلميذ الآخر "ي.ع"، البالغ 19 سنة من العمر، استدعى توجيهه على عجل صوب مشفى محمد الخامس بمدينة شفشاون، نظرا لخطورة إصابته، بعدما اخترق السكين بطنه؛ وذلك بعد تلقيه لإسعافات أولية وفحوصات بالأشعة وتحاليل مخبرية وقف وراءها أطر مشفى دار الضمانة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - Curieux الاثنين 20 مارس 2017 - 23:49
تلميذ يبلغ من العمر 22 عاما؟ باقي صغير مسكين. هههه
2 - wood الثلاثاء 21 مارس 2017 - 00:09
شخص عمره 22 سنة و مازال تلميذ .و هو و غريمه مسلحان بسكاكين و يرتادان الثانوية.!!!! فهناك اصرار لدى البعض ان هذه الحلات تبقى استثناءا، لكن الحقيقة ان هناك انحراف خطير تعرفه المدرسة العمومية نتيجة السياسات الفاشلة المنتهجة في هذا القطاع.
3 - احمد الثلاثاء 21 مارس 2017 - 01:52
22 سنة هو تلميذ في المغرب ومتقاعد في كوريا او اليابان ثم نتسائل لماذا تقدموا وتاخرنا?
4 - باقي صغير مسكين الثلاثاء 21 مارس 2017 - 06:23
اي هذا الإصلاح على المسؤولين العمل بالنظام القديم للتعليم وان تفرض تربية وتعليم شبه عسكري لأجل الانضباط والتشبت بالأخلاق الإسلامية والتسامح
5 - مغربي الثلاثاء 21 مارس 2017 - 07:39
هذه نتائج التربية في مدارسنا ضاعت أخلاق الأستاذ القدوة فحصدنا ثمارا فارغة إلا القليل
6 - احمد الثلاثاء 21 مارس 2017 - 10:10
تلاميذ آخر زمن.جاؤوا إلى المدرسة حاملين السكاكين.إوا هادو "تلامذ" جاو يقراو هههه.
7 - وزاني الثلاثاء 21 مارس 2017 - 13:42
كفا من الإستهتار أصبحنا نخاف على ابنائنا حتى امام ابواب المدارس... ثانوية مولاي عبد الله الشريف و ابن زهر أصبحتا مرتعا للحشاشين و المجرمين والغريب كلهم شباب... شباب يتناولون المخدرات امام باب المؤسسة نطالب بمزيد من الامن... وتجي الصطافيط و دير خدمتها ماشي يبقاو جالسين وسط منها و السلام لا حول ولا قوة الا بالله واليلام وزان مشا خلا آه عليك يا مدينتي
8 - من مرتيل الثلاثاء 21 مارس 2017 - 14:26
نتيجة طبيعية جدا لتكريس سياسة دعه يمر دعه يذهب وقبول الاستعطاف لكل من هب وذب وعتبات الانتقال المتدنية،والنتيجة تراكم حصيص من لاخلاق له من المجرمين والفاشلين بالمستويات الإشهادية.فرحم الله الأيام التي كان فيها لأساتذتنا الكلمة الأولى والأخيرة في الانتقال من مستوى إلى الذي يليه وكان الأب وإن كان أمي الخط والكتابة إلا أن مراقبته وصرامته حاذت دون جنوحنا.
9 - Mourad الثلاثاء 21 مارس 2017 - 19:28
عندما تفقد الأسرة الدور المنوط بها وهو التربية على الأخلاق و الاحترام و التقدير وتعطى للمدرس المسؤلية كلها واعتباره السبب في فشل المنظومة... فماذا تنتظر من هؤلاء الشباب غير الانحراف و تعاطي المخدرات...
10 - أستاذة بالثانوي الثلاثاء 21 مارس 2017 - 20:59
تخرجت أستاذة بالثانوي على سن 23 سنة بالماستر.. وبعض صديقاتي 21 سنة .. وأدرس مثل هذه العناصر وربي كيحفظ .. بعضهم يقدر المجهود ويحترم أما البعض الآخر فتصل بهم الدناءة الى التحرش بالأستاذات (محجبة و ألتزم باللباس الشرعي والوزرة داخل المؤسسة -هذا في حالة ما أراد أحدهم القاء اللوم على المتحرش به) ... أصبح موضة وتسلية لديهم لا غير ... دائما الكل يلوم الأستاذ ... التلميذ ذو 22 سنة ووالديه .. يحملون الاستاذ المسؤولية ولو كان الفرق بينه وبين تلميذه سنة او سنتين... الى متى هذا العبث ؟؟ ان خاف الآباء عن ابنتهم كتلميذة في المؤسسة فوالدي أيضا يخافا علي كأستاذة ... أداري السلبيات بكل ما أوتيت من عزيمة وأمل و في آخر المطاف أحاول كل ما بجهدي نشر السلم والايجابية بين تلامذتي وربي يحفظ الجميع .
11 - قناص الأربعاء 22 مارس 2017 - 21:28
تلميد في سن 22 سنة رحمه الله و الهم دويه الصبر و السلون
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.