توقيف متهم باختطاف واغتصاب حامل بصفرو

توقيف متهم باختطاف واغتصاب حامل بصفرو
الخميس 23 مارس 2017 - 15:19

تمكنت المصالح الأمنية بمدينة صفرو، زوال اليوم الخميس، من توقيف المتهم (ع. ن) باختطاف واغتصاب سيدة حامل وتعريضها للاعتداء بالسلاح الأبيض؛ وذلك من داخل شقة يكتريها بحي الأمل وسط عاصمة حب الملوك.

وكان المتهم، الملقب بـ”النخلة”، قد توارى عن الأنظار بعد ارتكابه لهذه الجريمة ليلة الأحد المنصرم، حين عمد إلى اختطاف الضحية من وسط مدينة صفرو وأرغمها، تحت التهديد، على مرافقته إلى مكان خلاء قبل أن يعمد إلى اغتصابها والاعتداء عليها باستعمال السلاح الأبيض.

وقد نجم عن هذا الاعتداء إصابة الضحية، الحامل في شهرها السادس، بجروح بليغة، نقلت على إثرها إلى مستشفى محمد الخامس بصفرو، قبل إحالتها على المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس، الذي لا زالت ترقد به لمواصلة العلاج.

وينحدر المتهم من دوار موجو، الكائن بضواحي مدينة صفرو، وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال، كان قد تخلى عن أسرته واختار الاستقرار بمدينة صفرو.

وأعلن المكتب الإقليمي للمركز المغربي لحقوق الإنسان بصفرو عن مؤازرته للضحية التي تعيش وضعية اجتماعية هشة، وثمّن رئيسه، عبد العزيز بوهدون، في تصريح له لهسبريس، المجهودات التي قامت بها المصالح الأمنية بالمدينة لإيقاف مرتكب هذه الجريمة التي عرضت الضحية وجنينها للخطر.

‫تعليقات الزوار

15
  • ahmedo
    الخميس 23 مارس 2017 - 15:35

    السجن المؤبد ادا كانت هناك عدالة في المغرب لأن متل المجرمين و ما أكثرهم في المغرب هما عبىء على المجتمع والطحية ليها الله حيت ادا كنا في دولة متقدمة يكون هناك علاج نفسي وما إلا دالك

  • غيور
    الخميس 23 مارس 2017 - 15:37

    الاعدام ولا شي غير الاعدام في حق هذا الشيطان في صورة انسان

  • smail ess
    الخميس 23 مارس 2017 - 15:48

    يجب أن يعاد النضر في أحكام متل هذه الجرائم وأن تضاعف العقوبة السجنية إلى 15 سنة وما فوق لكي يفقد حياته كما أفقدها لضحاياه وشكرا.

  • من السودان
    الخميس 23 مارس 2017 - 15:50

    لو اعدمتو شنقاً او رمياً بالحجارة
    ساوكد لكم بانخفاض جرائم الاغتصاب في المغرب الحبيب بنسبة 99.9%
    هذا الذئب ارتكب جريمتين في جريمة واحدة !! تعريض حياة الام وطفلها للموت !!

    تحياتي العطرة للشعب المغربي الحبيب، ويحفظكم الله من كل شر ان شاءالله

  • LION KING
    الخميس 23 مارس 2017 - 16:09

    Animal and criminal in all accounts . This is what we get from Ignorance, illiteracy and social deviance backed by drugs and alcohol . Please, Capital punishment to this WOLF.

  • Bob
    الخميس 23 مارس 2017 - 16:21

    توقيف ارهاربي وليس متهم ……مثل هذه الجرائم في اوربا يهتز الرأي العام ويستقيل عدد من المسؤوليين ومنهم وزير الداخلية
    شفتو شنو وقع لمجرد
    هذي مسكينة حاملة والحالة ضعيفة. والقوي هو الله سبحانه وتعالى

  • افران الاطلس المتوسط
    الخميس 23 مارس 2017 - 16:44

    اتفق مع 6 – Bob
    ولد الحرام متزوج وأب لثلاثة أطفال، يتخلى عن أسرته واختار الاستقرار بمدينة صفرو لكي يختطف ويغتصب سيدة حامل ويتعريض لها بالاعتداء بالسلاح الأبيض؛ وذلك من داخل شقته يكتريها ! مزيان مزيان معتبر يعتدي على الناس السيبا هذي . خاصوا الاعدام هذا اقصى العقوبات غدار مجرم امثال هذا يجب عليهم الاعدام . السجن قليل في حقه .

  • Samadi
    الخميس 23 مارس 2017 - 17:30

    الشريعة ثم الشريعة، طبقوا شرع الله إذا كنتم تخافوا الله، متزوج و يغتصب امرأة حامل، لا عقاب له غير الرجم حتى الموت و أمام الملإ، أما إذا كنتم تخافوا شياطين الغرب فأدخلوه لما شابه نزل من درجة 4 نجمة برتبة إقامة كاملة.

  • ام بسمه
    الخميس 23 مارس 2017 - 17:45

    الله يستر و صافي ولينا نخافو على راسنا و على ولادنا من بحال هاد ذياب البشرية كيتعدداو و كيستحلو اعراض النساء و للاسف الاطفال ،،،

  • محمد
    الخميس 23 مارس 2017 - 18:38

    السلام عليكم
    ماذا عساني أن أقول، دائما نحن نصدر الأحكام على بعضنا البعض، وننسى أنفسنا ولا نعلم عن القضية سوى ما نشر.
    أنا لا أدافع عن هذا الشخص أو غيره ولا أحكم عليه ، إن كان مجرم فوجبت عليه أشد العقوبة، أو إن هي الكاذبة كذلك وجبت عليها العقوبة،
    لأني لم أكن حين وقوع الجريمة معها، والله علام الغيوب، كفانا من هذه الإتهامات وإصدار الأحكام.

  • غير دايز
    الخميس 23 مارس 2017 - 20:00

    الشرطة اوقفته بعد مجهودات دامت ايام والقضاء سيطلق سراحه بعد اشهر …ضاربا عرض الحائط معانة الضحية وتضحيات الشرطة …
    القضاء في المغرب متساهل مع المجرمين وفاسد ومرتشي الا من رحم ربي …
    الحل اعطاء الضوء الاخضر للشرطة كما في امريكا واستراليا وكندا وغيرها لاطلاق النار على هؤلاء المجرمين فور محاولتهم الفرار او فور مقاومتهم للاعتقال …وكدا تشديد العقوبات على حملة السلاح الابيض دون مبرر قانوني الى 5 سنوات فما فوق …وبناء سجون في الصحراء يشرف عليها ويحرسها الجيش وسجون في اعالي الجبال يشرف عليها ويحرسها الدرك …لسجن المجرمين الخطيرين واجبارهم على الاعمال الشاقة كزرع الشجر والخضر في الصحراء وحفر الانفاق وشق الطرق في الجبال لفك العزلة عن الدواوير …وتطبيق حكم الاعدام على القتلة العمديين والاخصاء على مغتصبي الاطفال والمتزوجات والمؤبد على قطاع الطرق وكبار المجرمين …وكل ماسبق يطبق في اعتى الديمقراطيات (فين يبان المغرب) مثل امريكا والبرازيل واستراليا والمكسيك …اما حقوق الانسان فعوض تمتيع الممجرمين بها وجب تمتيع المواطنين بها من حق في الامن و حقوق في الصحة والتعليم الجيد …

  • مواطن.
    الجمعة 24 مارس 2017 - 00:32

    في مثل هذه الحالات إن صحت الوقاءع يجب على القضاء أن يشدد العقوبة ويقرنها بالأشغال الشاقة.فلماذا لا يستخدم مثل هؤلاء المجرمين في بناء الطرق لفك العزلة عن القرى النائية وبناء السدود والمدارس والمستشفيات وبذلك يكون المجرم قد كفر عن جرمه وأفاد المجتمع الذي أساء إليه بفعله الاجرامي بدل تركه ينعم بالراحة والأمن في السجون خاصة وانها أصبحت تشبه الفنادق ذات ألاربع او خمس نجوم.

  • مغربي
    الجمعة 24 مارس 2017 - 11:44

    من فضلكم وشكرا للعدلة . مؤبد والاشغال الشاقة . ليكون عبرة للاخرين .

  • نسيب السعديني
    السبت 25 مارس 2017 - 06:20

    نسبيا هناك سرعة من الامن لتحديد الفاعل والقبض عليه نشكرهم عليها وجميعنا محبطون من القضاء ونتوقع حكم غير رادع لامثاله وهذا واضح من التعليقات هنا والتعليقات على الخبر الاول وهو حادثة الاختطاف والاغتصاب. في بعض الدول العربية والمسلمة عقوبته القتل تعزيرا وفي بعضها لا يصل للقضاء كون اهل الضحية يقتلوه بانفسهم دفاعا عن شرفهم قبل تقرير الحكم نتمنى تغيير القانون لردع هذه الافعال

  • كريم
    السبت 25 مارس 2017 - 17:18

    لا يوجد قضاء في المغرب، احكام غريبة وشاذة تجعلك تشعر بالغثيان واراهن انه لن ياخذ اكثر من سنتين او ربما اقل بعدما دمر حياة اسرة وسيدة لم يكن لها اي ذنب. عندما تحرر شيكا بدون رصيد قد تحبس 5 سنوات وعندما تغتصب تحكم بسنتان ولي يفهم شي حاجة يشرح ليا منين جابو هاد القانون؟؟؟ هل هو قانون حمورابي ام قانون روما ام كوكب المريخ

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب