العثور على جثة ضابط أمن بأحد فنادق ورزازات

العثور على جثة ضابط أمن بأحد فنادق ورزازات
الجمعة 24 مارس 2017 - 23:18

عثرت مصالح الأمن الوطني، صباح اليوم الجمعة، على جثة رجل أمن برتبة ضابط، داخل الغرفة التي يكتريها في أحد فنادق ورزازات.

وأفادت مصادر أمنية لجريدة هسبريس بأن الهالك “ي.م” حلّ، منذ ثلاثة أشهر، بمدينة ورزازات في إطار التنقيلات التأديبية التي تباشرها المديرية العامة للأمن الوطني بين الحين والآخر، بعد أن كان يزاول مهامه الأمنية بمدينة طنجة، لافتة إلى أن الحالة الصحية للهالك تدهورت في الأسابيع الأخيرة من حياته.

وحسب المعطيات الأولية، يرجح أن تكون الوفاة ناتجة عن “سكتة قلبية” بعد أن صدرت في حقه عقوبة تأديبية.

وأضافت المصادر أن المصالح الأمنية فتحت بحثا في النازلة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما جرى إيداع جثة الهالك بمستودع الأموات رهن التشريح الطبي.

‫تعليقات الزوار

13
  • إبن مدينة تاليوين
    الجمعة 24 مارس 2017 - 23:37

    إن لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر له وارحمه واسكنه فسيح جنانه الله يصبر عائلة ديالو

  • wood
    الجمعة 24 مارس 2017 - 23:49

    الموظفون بصفة عامة هم وجه الدولة.لهذا يجب ان يعطوا حقهم و توفر لهم الظروف المواتية و الطبيعية للقيام بواجبهم .فهناك صورة نمطية خاطئة عن الموظف .فهو دائما ذلك الكسول الذي يتغيب و يرتشي و ينتظر فقط اخر الشهر ليتقاضى اجرته ، بالاظافة الى الموظفين الاشباح الذي يوجد بعضهم حتى خارج البلاد .و يتناسون ان هناك موظفون يتحملون متاعب يومية على حساب صحتهم و حياتهم الشخصية.و الاكثر معاناة هم اصحاب الزي الرسمي نظرا للاخطار التي يواجهونها فهم معرضون اكثر من غيرهم للعقوبات و للشطط من لدن رؤسائهم. فلا يمكن اصلاح الادارة و تنقيتها من المفاسد التي تملئها دون تحسين الوضعية المادية و الاجتماعية و ظروف العمل للموظفين.

  • brahim
    السبت 25 مارس 2017 - 00:22

    ان لله و ان اليه راجعون
    اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عن سيئاته واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب و الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا رب العالمين و ألهم اسرته الصبر و السلوان.

  • reda
    السبت 25 مارس 2017 - 01:42

    رحمة الله عليه، أكبر خطأ ترتكبه ادارة الامن الوطني في حق ابناءها هي معاقبتهم بالنفي الى مدن بعيدة كوارزازات ونواحيها وجرادة والعيون نتيجة اخطاء ارتكبوها اتناء تأديتهم لعملهم وهي بقرارها ذلك بقصد او بدون قصد تشردهم لانها في هذه الحالة لاتعاقب الشرطي المخالف لوحده بل تعاقب أسرته كاملة على ذنب لا تتحمل وزره فهي بذلك تفرقه عن زوجته وابناءه وتحرمه من والديه وعائلته وهي بذلك تصلح الخطأ بالخطأ فكم من شرطي دخل دوامة من المشاكل نتيجة رفض زوجته وابناءه مرافقته الى منفاه وبالتالي يؤدي ذلك الى الطلاق و تشتت الاسرة ناهيك عن المشاكل المادية التي ستعترضه حيت عليه تدبير مصاريفه في منفاه ومصاريف أسرته التي تركها خلفه هذا ادا لم يكن يعيل والديه وإخوته مما يدخله في دوامة من المشاكل المادية والاسرية والنفسية يكون نتيجتها اما الانتحار او الموت كمدا او الانحراف وبالتالي تعاطي الرشوة ، لذا اتمنى من الحموشي وهو رجل طيب ان يراجع قوانين ادارته والغاء عقوبة الابعاد وتعويضها بعقوبة ادارية زجرية مع الابقاء على الشرطي المخالف بمدينته مراعاة لظروف أسرته ووالديه وحفاظا على صحته النفسية من متله عقاب .

  • متقاعد
    السبت 25 مارس 2017 - 02:54

    هذه التنقيلات لا نراها الا في صفوف رجال الامن وذلك لمجرد رسائل كيدية مجهولة او كتابات سرية او كتابات من بعض الجهات التي تظهرللمواطن على انها تقوم بالواجب .وتاتي هده التنقيلات في وسط السنة حيث لا زالت الدراسة (التعليم) مستمرة .فإدا كان ولابد من التنقيل فيجب ات يكون أثناء العطلة الدراسية حتى يتمكن هدا المعدب في الارض من اخد أبنائه معه .لقد مررت من هدا الموقف وأحسست بالإهانة وكدت أفقد عقلي. (الشكوى لله).

  • Maghribi de la suisse
    السبت 25 مارس 2017 - 10:39

    je veux savoir pourquoi a chaque fois qu'un responsable face une erreur sa punition c'est d'être envoyé a Zagora ou a Ouarzazate ???? est ce que les deux villes sent juste pour les mauvais ET POUR LA PUNITION??? sachez que les habitants dans les deux ville souffre de l'injustice de ses gens à couse de leurs haine. le pire c'est que a zagora ils ont leurs code pénale a eux pas celui du Maroc .un exp a zagora le kaid se prend pour le ministre ..; le gouverneur n'existe pas il passe 2 h dans son travaille ; le bacha lui règle les problèmes sur le boulevard mais il faut avoir la chance de le rencontrer AWDI LAKLAM ATWIK LAILAHA ILA ALLAH OSAFI. PS: LA PROCYAINE FOIS ENVOYÉ SES GENTS A GARGARAT S.v.p plus a zagora ont veux des bon qui respecte la loi et les gens de la région.

  • Ayour
    السبت 25 مارس 2017 - 12:06

    رحمة الله للفقيد ..علما ان سكان طنجة يشهدون له بالتفاني في عمله و محاربته للعصابات الاجرامية..اذن ففكرة تنقيل تأديبي مشكوكة…وفي هذا السياق فكيف لجهة درعة تافيلالت ان تتقدم و جل موظفيها قدموا بسبب تنقلات تأديبية من مناطق اخرى

  • محمد بن بركة - تنغير
    السبت 25 مارس 2017 - 14:42

    قبل أن تتمركز الإدارة المخزنية بورزازات وزاكورة في ستينيات القرن الماضي و إلى حدود الثمانينيات لا يوجد في زاكورة مجرم واحد يمكن أن نعثبره مجرما حقا ، ولكن مع نهاية الثامينيات بدأ الإجرام يذب ذبيب السم في الجسد وتساءلت عن السبب ووجدت أن المسؤولين من قياد وباشوات و حتى العمال كانوا من المغضوب عليهم ، وكانوا كلهم من المفسدين فأفسدوا الحياة المجتمعية للزاكوريين ، و أصبح الزاكوري لا يثق في نفسه ، هل يسبح مع الثيار أو يترك السيل يأخذ به نحو عالم المكايذ و الهلوسة المادية ، وكذلك كان لطائفة و آمنت طائفة بقدرها و أصبح كل منا يشك حتى في جاره ، المهم عليكم بالغضب على أبناء زاكورة الموظفين ونقلوهم إلى طنجة جهنم أو الرباط النار … نحن كذلك من شياطين سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا .

  • طبيب طنجاوي
    السبت 25 مارس 2017 - 15:15

    المرحوم كان مشهورا هنا في طنجة بكفائته وحسن خلقه ومعاملته للمواطنين وحبه الشديد للحيوانات واحسانه الكبير لهم وبالخصوص القطط …كان له الفضل في تفكيك عدة عصابات اجرامية خطيرة بالمدينة كما كان له الفضل في حل الغاز جرائم قتل و اغتصاب واختطاف بحنكته العالية واحترافيته …وعوض مكافئته وترقيته قامت ادارة الامن بتنقيله اكثر من الف كيلومتر عن اسرته وابنائه وسط الموسم الدراسي الى مدينة ورزازات بسب خطا بسيط يقال انه لم يتبث حتى عليه انه مرتكبه …
    لا عجب فادارة الامن تحتل دون منازع الرتبة الاولى في الوظيفة العمومية في كثرة عدد حالات الانتحار في المغرب بسبب الظلم الشديد والتنقيلات الفجائية التعسفية والمزاجية الى مدن بعيدة وبسبب الظغط النفسي المهول والاخطار المحيطة بالعمل و كثرة ساعات العمل التي تصل 16 ساعة يوميا دون انقطاع 7/7 ايام في الاسبوع 12/12 شهرا في السنة وقلة او انعدام ايام الراحة والعطلة والكونجي الذي هو حلم شبه مستحيل لالاف رجال الامن بالمغرب الذين اغلبهم يصاب بسبب طبيعة عملهم بامراض القلب والشراين والظغط الدموي والسكري والعجز الجنسي و االاكتئاب النفسي

  • صاغرو
    السبت 25 مارس 2017 - 17:05

    يجب فرض الكاميرات في جميع الفنادق والمقاهي والشوراع العمومية
    اغلب الظن انه انتحر
    ثم ماذنب المغرب العميق حتى تصدر نفيات المغرب النافع من الموظفين

  • saood
    السبت 25 مارس 2017 - 17:28

    ان العديد من المعلقين وعامة الشعب ينظرون الى رجال الامن والدرك والسلطة وينعتونهم بنعوتات قدحية في الغالب وكانهم كلهم شياطين ونوع فاسد من مخلوقات الله لكن كونوا على يقين ان جل ويمكن ان اقول 99%من هؤلاء المسؤولين لو اتيحت لهم الفرسة لتغيير مناصبعم ووظائفهم ومغادرت وزارة الداخلية نهائيا الى وظائف اخرى ولو باقل اجر لما تردد واحد منهم والله ان هذه الوظائف السالفة هي وظائف وسخة ويعيش اصحابها عيشت دنكا ولا يعرف كلامي الا من يمارس هذه المهام ويعرف اعباءها خصوصا في الوقت الحالي

  • مجرب
    السبت 25 مارس 2017 - 22:57

    رحم الله الفقيد
    ان لم يحس من كان السبب وراء تنقيل المرحوم من طنجة الى ورزازات بالم و وخز الضمير في نفسه … فليتابع عمله على هذا المنوال … لأننا نؤمن يقينا ان هناك ربا لا يغفل و لا ينام .. و هناك .. عند ربكم تختصمون.
    صحيح هناك إصلاح .. نعتز به و نفرح له كثيرا … لكن هناك ظلم ايضا كذلك .. يجب الانتباه اليه.
    تحية لرجالنا .. الصامدون على الحق.

  • متضررة
    الإثنين 27 مارس 2017 - 07:12

    نفس المأساة و في نفس التاريخ مر بها زوجي مما أدى إلى تشريد أسرة بأكملها. بعد 32 سنة من العمل المتواصل و بدون ىاحة و لا عطل يصدر في حقه قرار جائر لا نعرف لحد الآن السبب الحقيقي.تداعيات العمل أدت بزوجي إلى مرض عضال طال عموده الفقري من كثرة الوقوف يستوجب عملية جراحية منا تعدر عليه الالتحاق بعمله بعيدا عن بيته فطلب التقاعد النسبي.التنقيل التعسفي جاء خلال السنة الدراسية مما أدى سلبا على مردودية أبنائي الذين يدرسون اثنان في البكالوريا و الاخر في سلك الماجستير .و الأجرة الآن لن تكفي حتى لسد الرمق حيث أن مستقبل أولادي الآن أصبح عليه الف علامة استفهام.كل هذا جراء افتراءات لا نعرف مصدرها و لم يتم حتى التحقق منها .زوجي يعاني من صدمة نفسية الزمته الفراش و أصبحنا نخشى أن يكون مصيره مصير المرحوم الذي كان صديقا له .أن كان تشريد الأسر يسمى إصلاح فعلى الدنيا السلام.حسبي الله و نعم الوكيل.

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس