الأمن ينفي "احتلال وإشعال النار" ببناية في إمزورن

الأمن ينفي "احتلال وإشعال النار" ببناية في إمزورن
الإثنين 27 مارس 2017 - 20:15

نفى مصدر أمني، بشكل قاطع، ما أظهرته صورة تم نشرها على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لعناصر أمن على سطح إحدى البنايات بمدينة إمزورن، مرفوقة بتعليقات كاذبة وتضليلية مؤداها أن “عناصر الشرطة عمدت إلى احتلال أسطح المنازل والمساكن وأضرمت النار فيها”، بتعبير المصدر ذاته.

وأكد أن البناية التي تظهر خلفيتها في الصور المنشورة هي “عمارة مخصصة لإيواء وسكن عناصر الأمن، وأنه بعد إضرام النار في محيطها وفي طابقها الأرضي اضطر الموظفون إلى الصعود إلى الأعلى، لتفادي ألسنة النيران والدخان المتصاعد من الأسفل”.

وأضاف المصدر الأمني أن البحث الذي تباشره الشرطة القضائية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، في موضوع هذه الأحداث، لازال متواصلا من أجل تحديد أسباب وظروف ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

‫تعليقات الزوار

25
  • karim
    الإثنين 27 مارس 2017 - 20:32

    هذا عمل اجرامي لايمكن السكوت عنه .
    يجب تحريك البحث القضاءي للوقوف على من المسؤول الرءيسي عن هذه الافعال الاجرامية والضرب بقوة على منفذيها ومن وراءهم والا انتقلوا الى ارتكاب افعال اجرامية .لايمكن السكوت على هذه الافعال مهما كلف الثمن .
    البارحة الناء الوداد هم عمل على اتارة الفوضى والتخريب والان من .الناء المحمدية؟

  • عبده/. الرباط
    الإثنين 27 مارس 2017 - 20:55

    هذا فعل إجرامي متعمد على ما يبدو لي… خاصة و ان هناك من اهل الريف من لهم حقد دفين على رجال الامن الذي يسمونه بالمخزن… نرجو تعميق البحث و إلقاء القبض على المجرمين ان كان الفعل الاجرامي هذا قد تم القيام به عمدا خاصة و ان المقال يؤكد بان هناك إضرام للنار في محيط العمارة و طابقها الأرضي … و هذا الامر يشير الى ان هناك عمد و ترصد

  • riffi
    الإثنين 27 مارس 2017 - 21:11

    هؤلاء يقومون بالتظلم من الدولة في كل مناسبة سانحة.. قاموا بتلفيق التهمة للدولة في احداث شغب الوداد.. سؤال من احرق حافلة قرب السد القضائي وامام المحطة الطرقية.. و حين قامت الشرطة باعتقال 15 مشاغب من ذوي السوابق العدلية واللذين تبت في حقهم احراق ملك الغير قامت الدنيا ولم تقعد من طرف المحرضين وتم تسييس هذه الاعتقالات والضغط على المحاكمة فقاموا باطلاق سراحهم.. واليوم نفس السيناريو يعاد في امزورن والله على ما اقول شهيد..

  • said
    الإثنين 27 مارس 2017 - 21:16

    يجب الضرب من يد حديد على يد هذه الشرذمة

  • آدم0101
    الإثنين 27 مارس 2017 - 21:18

    هؤلاء الذين أضرموا النار في الممتلكات و أهانوا رجال الامن وجب عقابهم بقوة القانون لانهم تجاوزوا الحد المسموح به ، و رجال الامن الذين يستهينون بهم هم أساس الاستقرار ولمن يقل العكس فليأخد العبرة من العراق وليبيا واليمن و سوريا .

  • Rifi
    الإثنين 27 مارس 2017 - 21:25

    حسب الشهود قامت قواة المخزن بإلقاء الغاز المسيل للدموع لإستغلال الدخان لكي لا يصورهم احد وهم يشعلون النيران في الحافلة وصطافيط… وبعد إزالت الدخان تفاجئ الشباب بالحريق

  • ناضوري
    الإثنين 27 مارس 2017 - 21:26

    أتمنى 10 سنوات سجن مع الأعمال الشاقة للمتورطين في هذه الأفعال الإجرامية. (باركا من الفشوش الخاوية والعياقة ).

  • elgharbaouiavicenne
    الإثنين 27 مارس 2017 - 21:27

    c est un acte barbare et criminel perpétré contre des vies humaine il faut frapper d une main de fer contre ces criminel qui sème la terreur et la zizanie au sain de cette ville d alhoceima
    ces frondeurs qui se cache derrière de droit de l homme pour arriver a leur fin
    ils doivent être traduit devant la justice pour dire son mot la dessus
    les autorités judicieres ne doivent pas tolérer avec ces troubadours de l ordre publique

  • عابر
    الإثنين 27 مارس 2017 - 21:39

    حذار اخي الريفي والامازيغي بصفة عامة من هؤلاء الخونة،فهذفهم ليس مطالب اجتماعية كما يروجون وإنما هدفهم الحقيقي هو الأمن والاستقرار الذي ننعم به جميعا.

  • abdo
    الإثنين 27 مارس 2017 - 21:53

    هاد الشي مكيصدقوش لعقل البناية يوجد فيها مءات من قوات الامن وياتي مواطن عادي ويضرم فيها النار

  • مسرحية مكشوفة معايقة
    الإثنين 27 مارس 2017 - 21:55

    هذه أفعال المخزن ليبرر الهجوم على الأحرار الذين يطالبون بمستشفى و جامعة.
    أنا بنفسي رأيتُ الرّيفيين يرمون لهم حبل للنزول عليه.. كما لم يحضر لا إسعاف و لا الوقاية المدنية مّما يدل أنّ الفعل الشنيع هذا تمّ من طرف المخزن و بعض أتباعه لإلصاق التهمة في أبناء إمزورن و إفشال الحراك السلمي الشريف.. الذي دخل شهره السادس و مازال سلمياً إلاّ ما يقوم به المخزن من جلب البلاطجة ليحرقوا و يسرقوا و يكسّروا و يعيثون في أرض الرّيف فسادا.. الحمد لله أنّ كلّ شيء موثوق بالصوت و الصورة.

  • تايتان
    الإثنين 27 مارس 2017 - 21:55

    احداث امزرون تحمل بصمة احداث افني فالمخزن مازال يشتغل بعقلية الزرواطة والقمع والصاقها بالمطالبين بحقوقهم وهذا لا يزيد الامور الى تعقيدا وتصعيدا .

  • محمد
    الإثنين 27 مارس 2017 - 22:01

    الحقيقة لا يعرفها الا الله المخزن يقول رواته والاخرون كذالك والله لم اعد اصدق احدا

  • مختار
    الإثنين 27 مارس 2017 - 22:24

    الله يرحم الحسن الثاني. لو كان لا زال على قيد الحياة لما تجرء هؤلاء المجرمون حتى على التفوه باسم المخزن.

  • ريفي من تاركيست
    الإثنين 27 مارس 2017 - 22:27

    ان لم يتدخل رجال الأمن و ايقاف المجرمين الذين أشعلوا النيران في العمارة و السيارات و من كان السبب في ذلك و من يحرضهم و الحكم عليهم بأقصى العقوبات ، فانتظروا المزيد من البسالة و التمرد، التخلص من الأفعى قطع رأسها و انتهى الأمر، ما كاين لا حقوق الانسان و لا حقوق الحيوان … هؤلاء الأشخاص متمردين و مدفوعين من طرف أشخاص خارج البلاد لزعزعة استقرار هذا الوطن …

  • حسنhassan
    الإثنين 27 مارس 2017 - 22:37

    سبق لي أن حذرت من الفتنة التي يحاول أعداء الوطن اشعالها في الشمال وكيف تصر بعض اﻷطراف على انشاء حزب شيعي بالريف…وهاهو الجواب يتضح كما قلت سابقا ﻷن ارض الريف فيها مجال خصب لنمو فكرة الخروج عن اجماع اﻷمة…لكن هيهات ثم هيهات…المملكة المغربية قوية جدا جدا ولا مجال للمناورة…سنفضح الخونة بإذن الله و سنمسك بهم .. ثم المخزن سيضعهم في السجن…ألم يسمى المخزن بالمخزن إلا لأنه يخزن الخونة والمجرمين في غياهب ااسجون؟ لهذا فهم يكرهون المخزن ﻷنه يظهر لهم مصيرهم المحتوم إن لم يعودوا لرشدهم…المخزن هو ااشعب وااشعب هو المخزن….

  • مغربي
    الإثنين 27 مارس 2017 - 22:46

    هل السيمي عندو مقر ف امزورن وله موضفين ؟ على من تضحكون ؟

  • simo fes
    الإثنين 27 مارس 2017 - 22:52

    هاد ريافا راهوم زاغو او طغاو بزاف معرفتش علاياش كيقلبو.حمدوا الله على بلادكم راه دول بزاف حاسدين المغرب.ولكن شكون يفهم

  • simo fes
    الإثنين 27 مارس 2017 - 22:55

    بعض الخونة من الريف يريدون الفساد على حساب 40 مليون مغربي مستقر في وطنه

  • الحقيقة
    الإثنين 27 مارس 2017 - 22:58

    ما بقى خد باغي يتصنت لصوت الحق وبالمتطق .كلنا تانعرفو أن الأندظمة القمعية ومنها النظام المغربي لا يمطن الوثوق بها أو التصديق على روايتها للأحداث.فهي تقوم على أشخاص اا ضمير لهم ولا دين ولا أخلاق.فكيف نصدق من كانت هذه صفاته وسوكه البطش والقهر والنهب للثروات وإقصاء الإسلام من الحياة والفتك بالخطباء وتكميم الأفوا والقفز على الحقوق وإجهاض الدموقراطية……لا أرضى لنفسي أن اوضع يوم القيامة في سللة واحدة مع الظلمة المتجبرون على الضعفاء وألقى مصيرهم بسبب تشجيعي ودعمي للبغات .فادعموهم أنتم

  • عبده/الرباط
    الإثنين 27 مارس 2017 - 23:04

    الى ريفي من تاركيست رقم 15: هذا هو كلام العقلاء فلا فرق بين أمازيغي من الريف او الاطلس او سوس و بين عربي عروبي او صحراوي او أندلسي …. فكلنا مسلمون مغاربة و لا فرق بيننا و لا فرق بين هذا و ذاك الا بما يقوم به من عمل جاد لللده …. اما التنابز بالأعراق و الأصول فلن يؤدي بالبلد الا الى الخراب…. و النماذج أمامنا جميعا فليس هناك ربيع عربي بل خراب عربي أتى على الأخضر و اليابس و نجا منه المغرب بفضل الله ثم بفضل ملكه و تعقل و رزانة ابنائه و ليس شيء اخر كما يدعي البعض

  • زكرياء
    الثلاثاء 28 مارس 2017 - 00:01

    يطالبون بمستشفى وجامعة ويطالبون بالحكم الذاتي ويرفعون صورة عبد الكريم الخطابي رحمه الله ويرفعون راية اسبانيا التي قاومها الخطابي.
    أفضل حل هو إعطاؤهم الحكم الذاتي وعد فرض ضرائب عليهم وعدم تجهيز منطقتهم بأي شيء، لا مدارس ولا مستشفيات ولا معاهد ولا طرق.. لا شيء. ليتدبروا شؤونهم بأنفسهم. هذا هو الحكم الذاتي، وليس أكل الغلة وسب الملة.

  • أحمد كوريسكو غينيا الاستوائية
    الثلاثاء 28 مارس 2017 - 01:24

    من يريد التكلم في هدا الموضوع عليه ان يعرف الأسباب الحقيقة او السكوت.لانها من علامة الرضا

  • Zizo
    الثلاثاء 28 مارس 2017 - 10:05

    بزاف علينا هاد الظلم والطغيان إلى هما باغين حقوقهم أسرة الامن الوطني اش ذنبهم حتى هما غير موظفين لا أكثر مسيرين لا مخيرين حرام هادشي راه هداك الموظف خلا وليداتو خلا ميمتو خلا راحتو وراحت اسرتو باش يخدم ويجيب ليهم طرف ديال الخبز. حرام يكويونا فكبادنا حرام هادشي لي ولينا كنعيشوه وكنشفوه فين حقوق هاد الموظفين كولشي مشى ليهم والأكثر من ذلك لا تعويض لهم في كل ما تحرق ليهم الله ياخد فيهم الحق والحمد لله لي مكاينش مخلفات في الأرواح أما لي بقا يعوض الله.

  • simo España
    الثلاثاء 28 مارس 2017 - 10:17

    شعب متناقض لايرفعون راية الوطن ثم يطلبون حقهم من هذا الوطن يرفعونا صورة عبد الكريم الخطابي وفي نفس وقت راية اسبانيا مع أن عبد الكريم الخطابي هو من حارب الاسبان في نظري يجب عليك طلب بناء مستشفى للامراض عقلية عندك وليس بالجامعة لان مستواكم الدراسي لايفوت حد الاعدادي

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات