اتهام مُسنّ بـ"هتك عرض تلميذة" في طانطان

اتهام مُسنّ بـ"هتك عرض تلميذة" في طانطان
الأربعاء 26 أبريل 2017 - 08:05

طالبت “مباركة. ب”، القاطنة في الحي الجديد بمدينة طانطان، السلطات القضائية المختصة بفتح تحقيق في واقعة ما تعرّضت له ابنتها القاصر، البالغة من العمر حوالي 14 سنة، وهي تلميذة تُتابع دراستها بالمستوى الخامس ابتدائي، من تغرير وهتك عرض من لدن شخص ستيني يُجاورها المسكن، حيث جرت متابعته في حالة سراح، وفقا لقولها.

المشتكية رفعت شكاية إلى الوكيل العام للملك باستئنافية أكادير، تروي فيها تفاصيل الاعتداء الجنسي، الذي تعرّضت له فلذة كبدها “سلمى”، “تفاجأت باتصال من أستاذة ابنتي، التي أفادت خلاله بترويج التلميذة لرواية تعرّضها لهتك العرض بين زميلاتها، حيث ذُهلت لهول ما سمعت”.

وتابعت “مباركة. ب” سرد فصول هذا الاعتداء، قائلة بأنها “وأمام الخبر الفاجع، استفسرت ابنتي القاصر حول مدى صحّة الخبر، فكانت الصدمة حين سمعت منها تفاصيل دقيقة عن ذلك، وبطله لم نتوقع أبدا أن يصدر منه هذا التصرف، وهو متزوج وله أبناء وأحفاد”.

وأوردت الأم المشتكية، ضمن شكايتها التي تتوفر هسبريس على نسخة منها، أن الستيني “اعترض سبيلها عندما كانت متوجّهة إلى المدرسة، وأدخلها إلى غرفة بداخل منزله، ثم جرّدها من ملابسها، قبل أن يُباشر أفعاله المُشينة بنهش جسد الطفلة البريئة، كما طلب منها عدم إخبار أحد بالموضوع، بعد أن قضى وطره”.

وعمدت والدة الطفلة إلى تقديم شكاية إلى مصالح الشرطة، بعد أن “أحسست بأن كل شيء ضاع مني، والضربة القاضية التي تلقيتها من طرف شخص في عمر جدّ الطفلة، وهو الذي كنّا نثق فيه كثيرا”، مردفة أن الطفلة حكت للشرطة كل الوقائع بدِقّة متناهية، بالرغم من أنها تواجه صعوبات في النطق والنطق.

وأوردت المتحدّثة أنها تفاجأت بمتابعة المُشتكى به في حالة سراح، بعد أن أُحيل ملف القضية على محكمة الاستئناف بأكادير، كما ضمّت الملف شهادة طبية استصدرتها من مصالح المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير، تثبت واقعة هتك العرض، “ولا أطلب إلا حق ابنتي، بعد أن تمّ تدمير طفولتها قبل جسدها”.

جدير بالذكر أن المكتب المحلي للمركز المغربي لحقوق الإنسان بطانطان قد دخل على خط هذه القضية، بعد تلقيه طلب مؤازرة من لدن الأم المشتكية.

عبد بوبريك، رئيس الفرع المحلي لـ CMDH طانطان، في اتصال مع جريدة هسبريس الإلكترونية، أبرز أن المستشفى الإقليمي لطانطان رفض منح شهادة طبية لوالدة الطفلة. كما أن الشرطة أحالت المشتبه فيه في حالة اعتقال على أنظار استئنافية أكادير، قبل أن يتقرّر متابعته في حالة سراح وتأجيل النظر في الملف إلى غاية غشت المقبل، وأضاف أن المركز يُتابع باهتمام بالغ القضية سالفة الذكر.

‫تعليقات الزوار

20
  • mohamed ferdaous
    الأربعاء 26 أبريل 2017 - 08:46

    انا استغرب لماذا هذا المجرم يطلق سراحه ماداما فعل فعلته
    في طفلة وبالاخص قاصر. هذا يقطع احليله حتى لايعاود الكرة
    في بنات الناس وعلى جرانه ان يفحصوا بناتهن ربما يكن فعل
    بهن مافعل في تلك الطفلة البريئة وعلى القضاء ان يحكم عليه
    باقصى العقوبة

  • متتبع و انسان
    الأربعاء 26 أبريل 2017 - 08:47

    أين هم هؤلاء اللذين يريدون إلغاء عقوبة الإعدام ؟؟؟؟
    ما قولكم لو كان الامر يتعلق بابنتكم او اختكم ؟؟؟
    الإعدام ثم الإعدام لهذا المجرم

  • ابن سوس المغربي، نداء وطني
    الأربعاء 26 أبريل 2017 - 08:54

    على الحكومة المغربية شد الحزم و إصلاح القضاء و للحكم على كل منحرف يعتدى هاى شرف الأبرياء كيف ما كانو في هذا الوطن اطفال او كبار بأقصى العقوبات و حتى خصي المنحرفين و عدم الرحمة او الشفقة بهم لقد.طفح الكيل و مليما من سملع هذه الأخبار المقززة كفى كفى الشعب المغربي يطالب بالعدالة و بردع حثالة المجتمع حتر يكونو عبرة لكل من تسول له نفسه تعدي على شرف و كرامة الطفولة و كل مواطن

  • ezzidi khalil
    الأربعاء 26 أبريل 2017 - 09:02

    commentaire
    je remarque que certains pressions non serviable et non asservi xv vanne font des ressortissant plus étendue en danger sociale.
    plus d intéressement à notre société.

  • المعتصم
    الأربعاء 26 أبريل 2017 - 09:23

    شهادة طبية استصدرتها من مصالح المركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير.
    المستشفى الإقليمي لطانطان رفض منح شهادة طبية لوالدة الطفلة التهمة قد تكون تصفية حسبات والله اعلم ، يجب اجراء فحص مضاد لان ا لرشاوى تصنع المستحيل. ..

  • mustafa
    الأربعاء 26 أبريل 2017 - 09:25

    C'est avec une indignation que je recois cette information je considère que l'abus sexuel envers les enfants devrait avoir une punition plus severe qu'un simple crime vu les perturbations qu'il provoque sur le develeoppement psychique de l'enfant en plus des effets physiques

  • الكلاي مول
    الأربعاء 26 أبريل 2017 - 09:56

    ما كل مُدعي صادق وما كل مُتَّهَم صادق وبينهما الشبهة حتى تقول العدالة كلمتها عن صحت الادعاء او كذبه بالحجج التي لا يأتيها الباطل من جوانبها ذالك لمن أراد ان يَعدِل

  • واضح جدا
    الأربعاء 26 أبريل 2017 - 10:19

    لماذا أُطلق سراحه إذا كان مدانا؟! لماذا لم تُعط الشهادة بنفس المدينة؟! البنت 14 سنة و مازالت بالخامس ابتدائي؟! فهذا الجد إذا ارتكب الجرم و ثبت للجهة المسؤولة ذلك يجب أن يأخذ أقصى العقوبة، و إلا فهذا اتهام فأطلق سراحه لأننا قرأنا في بعض الصحف أنه كم من طفل نعم طفل أو امرأة رفعت قضية التحرش و ثبت بعد بحث و تعميقه و بالحجج أنه كذب، و انقلب السحر على الساحر…..

  • مرتن بري دو كيس
    الأربعاء 26 أبريل 2017 - 10:24

    إ وا فين جمعية او منظمة او منعرف شنو " متقيسش ولدي" والا متقيسش غير اوﻻدهم؟

  • ابيض..اسود
    الأربعاء 26 أبريل 2017 - 10:46

    استغرب لكل التعليقات كيف ان اصحابها اطلقوا العنان لاقلامهم بتوجيه الاتهامات للرجل المسن كما فعلت ام المغتصبة…هل لاحد دليل او حجة على ان الاتهام صحيح..اليس من الاجدر انتظار تحقيقات العدالة والشرطة القضائية …غريب امركم يا مغاربة تذبحون وتكفنون وتدفنون دون دليل ولا حجة ..ولو كان واحد منكم هو المتهم في القضية لارتفع صوته بالنكير والعويل ليثبت براءته ..الا تلاحظون انه ليس في رواية الام اي دليل ادانة ..وان الطبيب رفض تسليم شهادة تثبت الادعاء وان الشرطة تتابع في حالة سراح ..اتعتقدون ان كل هؤلاء تواطؤوا ضد القاصر ..شغلوا مخكم قليلا ولا تكونوا عاطفيين الى حد الظلم .فالله حرم الظلم ومن ارتكب الجرم يعاقب لا محالة ..
    كثير من هذه الاتهامات والقصص بعد البحث والتحقيق فيها اتضح ان الفعل غالبا ما يكون من الاقارب المقربين لكن الكتمان يطبع هثل هذه الاعترافات فتلفق التهم للغير ..

  • محمد الزموري
    الأربعاء 26 أبريل 2017 - 11:18

    المتهم بريء حتى تثبت إدانته ربما تكون هناك تصفية حسابات أو ما شابه يجب إعادة الخبرة والتأكد من الواقعة ليس كل مشتكي مظلوم ولا كل متهم ظالم لأننا أصبحنا نعيش في زمن يطغى فيه المال على القيم وأصبح كل شيء يباع ويشترى الشرف الكرامة البكارة الأرحام ربما هناك خطب ما يجب التحقيق في النازلة والله اعلم.

  • صــيــاد
    الأربعاء 26 أبريل 2017 - 11:28

    الحين شنو الحل بنسبه للبنت واهلها
    حطم البنت وهي بعمر الزهور كسر عينها
    بنات الهوئ كثير بفلوسك تجيب احسن وحده
    ليش جاي ع بنت صغيره ماشيه بحال سبيلها ،.
    والله شي يبكي القلب

  • abdou
    الأربعاء 26 أبريل 2017 - 11:39

    une petite explication svp

    elle a 14 ans et étudie en 5ème année primaire!!!!
    البالغة من العمر حوالي 14 سنة، وهي تلميذة تُتابع دراستها بالمستوى الخامس ابتدائي

  • بودو
    الأربعاء 26 أبريل 2017 - 12:08

    بدون حاجة للدليل أنا متاكد من ان هذه الفتاة ألفت ممارسة الجنس سواء مع أقرانها أو البالغين، فلا يمكن لرجل بالغ ان يدخل عنوة فتاة من بنات الجيران الى المنزل ليغتصبها إلا في حالة واحدة هي إذا كانت من أسرة معروف و شائع انحلالها الخلقي و الفتاة تظهر مفاتنها فيصادف ان يتغزل البالغ بها و تتجاوب مع كلماته. و ما يزيد تاكدي هو ان الفتاة قالت لصديقاتها عن فض عذريتها و هذا المر لا تفصح عنه فتاة تخاف على سمعتها و سمعة أهلها، و الامر الثالث كيف يتم اعتراض سبيل الفتاة و هي ذاهبة للمدرسة و يتم غدخالها للبيت و هي صامتة بدون مقاومة او أن يصدر عنها و لو صيحة واحدة.؟!!!!!!!

  • شوف تشوف
    الأربعاء 26 أبريل 2017 - 14:19

    حتى ولو إستعصى الأمر على الكل لفهم وقائع النازلة الحقيقة وما وقع ولم يقع في علم الغيب فأنا لا أتهم ولا ألوم أحد سواء المصالح الإدارية ومنها المدرسة ومشرفيها والمصالح الأمنية والصحية اللتي أبت أن تدلي بشهادة إثبات لرفع اللبس عن الواقعة وألوم الفتاة على جرأتها حتى ولو كانت واقعة الإغتصاب حقيقية فكيف لها بأن تدخل لبيت الرجل برجليها وعن طيب خاطر وبدون تردد وبمحض إرادتها وأدنى ردة فعل منها وهي تبلغ من العمر 15 سنة فبنيتها الجسمانية تسمح لها بمقاوة الرجل والصراخ والعويل لتستنجد لموقفها وهذا ما لم يتأتى لها ولم تأكده الضحية ولا الجمعيات المدافعة عن الوهم فقضى الرجل وطره منها بعد أن نزعت أو نزع أو نزعوا الحياء عنهم وكامل ملابسها فالتعري واش هاذا جسد لفتاة او مونيكة والفاهم يفهم فالفتاة كان لها ميول ورغبة أكيدة لتقبل الأمر واللقاء الحميمي كان ممهد له ولم تكن الصدفة وحدها هي السبب فلا توجد أي فتاة في العالم بأن تتقبل الفكرة عن مضض من خلال الوهلة الأولى وعند البوح بالأمر لأقرب صديقاتها تفجرت الفضيحة كالنار في الهشيم ومحيط المدرسة فليس في كل مرة تسلم الجرة !!!!

  • شوف تشوف
    الأربعاء 26 أبريل 2017 - 17:15

    حتى وإن إعتبرنا الرجل مغتصب والفتاة قاصر في نظر القانون فهناك ظوابط يجب مراعاتها والحفاظ عليها وتحترم من طرف الأبناء في غياب الآباء وهو ما لا تستسيغه الفتاة وإستسهلته واعتبرت الأمر رغبة خاصة وحق مشروع وميولاتها وإشباع غريزتها كانت بدافع الحاجة وبعد أن نزع أو نزعت عنها ملابسها وقضى وطره منها أوصى بها خيرا لكي يبقى الأمر سرا بينهم يعني الواقعة تمت بالتراضي والإتفاق كان ممهد له بضرب موعد والتلاقي بالساعة واللحظة اللتي يكون فيها بيته فارغ من الساكنة فلا يمكن ان نلوم الرجل قبل أن نلوم الفتاة وأهل الفتاة على عدم إحاطتها بما يجب القيام به للنأي بنفسها وتفادي مثل هاته الطابوهات المشبوهة فعندما يزيغ البيت تزيغ التربية وتنعدم الأخلاق فتذهب الإستقامة وترفع كلفة الحياء لتبقى العذرية بين كف عفريت في سن و14 و15 و16 و17 عسرة فالمراهقة خطيرة إلى أپعد ما تتخيلونه ( والبزات حاميات ) والهاتف أندرويد وفضائح الأنتيرنت والإختلاء عند الحاجة في غرفة واحدة قصد التمويه بالمراجعة تدفع بأطفالنا للبحث فيما لا تحمد عقباه والله يلطف بالأمة هادشي كيخلع . ربنا لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا

  • دموع الورد
    الأربعاء 26 أبريل 2017 - 19:21

    والله العظيم من كثرات مابقيت نسمع هذ الشي مابقيت نقدر نتيق حتى فحد وابنتي نقدر. نخليها غي عند ماما صافي.يالله واش بندام شارف وبقي حكا المراهقين يختصبو والشوراف هاكك شعب مكبوت @#

  • kamal
    الأربعاء 26 أبريل 2017 - 23:13

    للمعلق 17سامحني أن أقول أنت سوفسطائي من الطراز الواعر!هل فتاة صغيرة بدوية معاقة في النطق تستطيع أن تقاوم وحشا وغولا وشيطانا آدميا،أجزم أن الطفلة تجمدت أعضاؤها وانشلّت رجلاها خوفا ورعبا.

  • rabat
    الخميس 27 أبريل 2017 - 00:13

    متحكموش عليه حتى تتبت عليه الجريمة ربما تكون تصفية حسبات حيت هوما جران والله أعلم

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس