مروحية تنقل حاملا من سيدي إفني نحو أكادير

مروحية تنقل حاملا من سيدي إفني نحو أكادير
الإثنين 22 ماي 2017 - 07:05

نقلت المروحية الطبية رقم 11 التابعة لوزارة الصحة، سيدة حاملا في وضعية صحية حرجة من المركز الاستشفائي الإقليمي لسيدي إفني إلى المركز الاستشفائي الجهوي بأكادير؛ وذلك في إطار تدخلاتها الاستعجالية.

وحسب بلاغ توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، فإن المصلحة الطبية الاستعجالية قامت على الساعة الواحدة وخمسين دقيقة بعد الزوال، بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة بجهة كلميم واد نون والمندوبية الإقليمية للصحة بسيدي إفني، بنقل سيدة حامل في شهرها الثامن في وضعية جد حرجة بواسطة المروحية الطبية المذكورة من المركز الاستشفائي الإقليمي لسيدي إفني في اتجاه المركز الاستشفائي الجهوي بأكادير.

وأضاف البلاغ نفسه أن طاقما طبيا وتمريضيا بالمركز الاستشفائي الإقليمي لسيدي إفني عمل على إبقاء حالة المريضة مستقرة إلى غاية وصول المروحية، حيث تكفل الفريق الطبي والتمريضي المرافق باستكمال الإسعافات والقيام بالإجراءَات اللازمة حتى تم نقل المريضة في ظروف حسنة السيدة وجنينها في حالة مستقرة بالمركز الاستشفائي الجهوي لأكادير.

ويزيد المصدر نفسه بأن الإسعاف الطبي الجوي سبق أن تدخل عدة مرات بسيدي إفني، وكللت كل تدخلاته بنجاح كبير.

وتعد هذه الخدمة المجانية من بين الوسائل الحديثة التي أصبحت متوفرة لتسهيل عمل الأطر والصحية، وللمساعدة على التكفل بالحالات المستعجلة في أحسن الظروف، يضيف البلاغ.

‫تعليقات الزوار

6
  • تيتو
    الإثنين 22 ماي 2017 - 07:52

    باراكا من التعنطيزة الخاوية كل مرة خارجين لينا هزينا من العيون لمراكش انقدنا شخصين من وزان لتطوان المروحية نقدات شخص داتو من فكيك لوجدة شنو زعما وصلتو قطعتو الواد او نشفو رجليكم وا راه عباد الله كتموتلكوم فبيبان الصبيطارات واش كتمثلو علينا دابا ، شحال من إمراة لدابا باقا كتولد فالباب ديال السبيطار او زيد او زيد …. او سيرو طلو على المستعجلات عموما كيف دايرا لا علاقة لدوك الناس مع ملاءكة الرحمة او ما قلوبهم رحمة و لاحول ولا قوة إلا بالله او زايدون نتوما راكم عارفين هاد الشي راحنا مغاربة او كنعرفو بعضنا فباراكا من العكار على الخنونة (انشري من فضلك هسبريس)

  • مواطن
    الإثنين 22 ماي 2017 - 09:13

    شهادة..مند مجيء..مندوب الصحة..الدكتور الدهبي .تغير كل شيء في مجال الصحة بالاقليم…المستشفى الاقليمي..اصبح يتوفر على تخصصات كثيرة..مركز متطور للولادة الاحسن في الجنوب بعد اكادير..ولكن للاسف المستشفى بحاجة الى الات ..التي تستعمل..لكي لا ينتقل المريض الى اكادير..

  • ساعد
    الإثنين 22 ماي 2017 - 13:15

    المشكل في الإدارة ماشي في الطبيب الإدارة تابعة سياسة صعب ما أسهل يعني مواشي موجود عندنا لكن التمرين في الإدارة

  • مواطن عايق بالفيلم
    الإثنين 22 ماي 2017 - 13:32

    المروحية التي يتم كراؤها ب 500 مليون في السنة، و تكاليف صيانتها 600 مليون فالسنة، للمروحية الواحدة!!فكرة الوردي العبقرية لذر الرماد في العيون و تغطية عجز وزارته فالمواطن المغربي المسكين، عوض التساؤل لماذا ليس هناك أطباء اختصاصيون و بنيات استشفائية مجهزة بشكل كافٍ لاستقباله بكل إقليم من أقاليم المملكة، ينشغل بمتابعة المروحية و هي تنقل المريض إلى المدن البعيدة..كم من مريض في حالة خطيرة يرد على المستشفيات المحلية و الإقليمية و الجهوية في كل يوم؟كم سوف تلزمنا من مروحية لنقل كل هؤلاء المرضى، كم من مريض يموت يوميا في مستشفيات وزارة الصحة بسبب النقص الخطير في الموارد البشرية و التجهيزات؟!!لماذا لا تقلع هذه المروحية دون وجود الكاميرا و الصحافيين الذين سوف يجعلون من كل إقلاع مقالات صحفية تؤرخ لإنجازات وزارة الصحة المزعومة؟ المستشفيات العمومية لا تتوفر حتى على ورق الوصفات الطبية المواطن مطالب بشراء دفتر 24 لتدوينها والوردي يهتم بالمروحية هذه الصفقات العملاقة تبذير لأموال دافعي الضرائب…كم أنت عبقري يا وزير الصحة !

  • مواطن شاعل
    الإثنين 22 ماي 2017 - 15:28

    اس خاصك العريان الخاتم امولاي .. بقات ف المروحيه ولا البوينغ.

  • مواطن
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:31

    فقط في المغرب، وزير الصحة يجعل من الصحفيين جزء أساسي من طاقم مروحية الإسعاف
    زعما شنو كا يشدو الصيروم؟ كفا من سياسة التطبيل أ سي الوردي

صوت وصورة
حقيقة خلاف زياش ودياز
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:58 5

حقيقة خلاف زياش ودياز

صوت وصورة
هشاشة "سوق النور" في سلا
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:30 1

هشاشة "سوق النور" في سلا

صوت وصورة
الركراكي والنجاعة الهجومية
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:04 1

الركراكي والنجاعة الهجومية

صوت وصورة
كاريزما | محمد الريفي
الإثنين 25 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | محمد الريفي

صوت وصورة
رمضانهم | الصيام في كوريا
الإثنين 25 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | الصيام في كوريا

صوت وصورة
الفهم عن الله | رضاك عن حياتك
الإثنين 25 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | رضاك عن حياتك