الإثارة تلف أستاذ "النقط مقابل الجنس" .. احتجاز وطلاق وابتزاز

الإثارة تلف أستاذ "النقط مقابل الجنس" .. احتجاز وطلاق وابتزاز
الإثنين 22 ماي 2017 - 21:00

أفاد منبر إعلامي إسباني بأن أستاذ الجبر بكلية العلوم بمدينة تطوان، المتهم بابتزاز الطالبات جنسيا مقابل منحهن نقاطا عالية، كان يتابع دراسته في سلك الدكتوراه بمدينة غرناطة، جنوب إسبانيا، حيث كان يعيش رفقة زوجته وابنتهما، قبل أن يطلب الطلاق لأسباب مجهولة سنة 1996 ويقرر العودة إلى المغرب، مشيرا إلى أن “طليقته الحبلى حينئذ بابنهما الثاني عمدت إلى إطلاع الرأي العام الإسباني على هذه الواقعة”.

وأضافت صحيفة “Elespanol” الإسبانية أن الأستاذ المشار إليه كان قد لجأ إلى احتجاز ابنته، البالغة من العمر ثماني سنوات، لمدة 16 شهرا؛ وذلك بمدينة طنجة، حيث كانت زوجته القادمة من إسبانيا تقضي عطلتها الصيفية رفقة عائلتها، موضحة في السياق ذاته أنه “رفض تسليم الطفلة المحتجزة، بذريعة أن الأم لا تقوم بالاعتناء بها وتتركها لوحدها في البيت للسهر على خدمة الابن الأصغر”.

وأمام هذا الوضع قررت الطليقة رفع دعوى قضائية بإسبانيا بغية استعادة ابنتها المحتجزة بالمغرب ضد إرادتها، لاسيما بعدما تلقت مكالمات وتهديدات بالتصفية الجسدية من قبل زوجها الغاضب من تصرفات زوجته السابقة التي أقدمت على إطلاع الرأي العام الإسباني بتفاصيل هذا الملف عبر العديد من الوسائل الإعلامية الوطنية والمحلية، وهو ما أعطى القضية بعدا دوليا وأكسبها تعاطف ودعم منظمات حقوقية.

وبخصوص تطورات الملف المعروض حاليا على أنظار النيابة العامة، أوردت “إل إسبانيول” أن التحقيقات القضائية بشأن ملف أستاذ الجبر، المتابع بتهم تتعلق بـ”إجبار الأشخاص الخاضعين لسلطته واستغلال النفوذ والتحرش الجنسي”، أوضحت أنه “كان يقوم فعلا بمنح نقط عالية على أجوبة خاطئة وأخرى لم تتم الإجابة عنها أصلا، كما أقر بممارسته الجنس مع العديد من الطالبات داخل شقة بمرتيل”.

وتبعا للمصدر ذاته، فإن عناصر الشرطة المغربية اطلعت على محتوى الرسائل الساخنة التي كان يتبادلها الأستاذ مع طالبات عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أو على تطبيق “واتساب”، بغية ممارسة الجنس معهن، مبرزا أن “إحدى الضحايا اتهمت الموقوف باغتصابها وفض بكارتها”، وهو ما أكده المعني بالأمر الذي صرح بأن “علاقاته الجنسية لا تتم دائما بالتراضي”.

جدير بالذكر أن “ملف الجنس مقابل النقط” طفا على السطح بعدما انتشرت محادثات الأستاذ المشار إليه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” مع عدد من الطالبات، يطلب منهن ممارسة الجنس معه داخل شقتيه بمدينتي طنجة ومرتيل، وهو ما دفع اللجنة العليا لمجلس كلية العلوم بتطوان إلى عقد مجلس تأديبي في حق المتهم، قبل أن تطلب إحالة القضية على أفراد الشرطة بهدف مباشرة التحقيق بشأن هذه التسريبات.

‫تعليقات الزوار

62
  • مواطنة / أم / أساتذة
    الإثنين 22 ماي 2017 - 21:29

    يجب علينا نحن آباء و اولياء الأمور للتلاميذ و الطلبة ان نتدخل كطرف مدني متضرر في هذه القضية لاننا نرسل بناتنا أولادنا لمؤسسات تعليمية وجامعية قصد التعلم و التكوين و ليس لاستغلالهم جنسيا من طرف أطر تعليمية مرضى .

  • تمغربيت
    الإثنين 22 ماي 2017 - 21:29

    يظهر أن هذا المريض تاريخه كان حافلا بالاجرام… يجب الحكم عليه بأقصى العقوبات لكن ليس هو وحده بل تلك الطالبات يجب محاكمتهن لانهن مثله تماما ولسنا ضحايا… فقط أريد أن أقول لهن أن بسبب امثالكن المرأة المغربية تعيش في الحضيض انتن عار علي المرأة المغربية

  • hamid
    الإثنين 22 ماي 2017 - 21:31

    يجب ان يتدخل حصاد بنفسه، فجميع الجامعات في المغرب كثر فيها الفساد، و الريع عند الاساتذة و تزوير النقط و الماستر بالفلوس .. كان واحد الوقت الاساتذة يظرب بهم المثل،

  • عبد القادر
    الإثنين 22 ماي 2017 - 21:40

    وأخيرا وصلت الجامعة المغربية إلى العالمية..
    الجامعة المعربية مصنع كبير للوهم و اﻻقاب اﻻفارغة كملوك الطوائف.
    الجامعة المغربية هي غرفة انتظار كبيرة يدخلها مظطرا من لم يجد مكانا اخر.
    كل فضيحة وانتم بخير.

  • خالد.ف
    الإثنين 22 ماي 2017 - 21:48

    قال رسول الله عليه الصلاة و السلام :* لم تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا فشى فيهم الطاعون و الأوجاع التي لم تكن مضت في إسلافهم الذين مضوا * نسأل الله العفو و العافية !

  • حسن الزناتي.
    الإثنين 22 ماي 2017 - 21:49

    إن الله يمهل و لا يهمل..و كما تدين تدان..حسبنا الله و نعم الوكيل و لا حول و لا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  • marocain
    الإثنين 22 ماي 2017 - 21:51

    Voila une vermine, une espace de ceux qui se disent des profs, des intelectuels, des éduqués. Voila le produit de ceux qui ont bombardé notre enseignement, notre société. Cette espece doit être sévèrement sanctionnée pour donner un exemple aux autres vermines

  • المامون
    الإثنين 22 ماي 2017 - 21:53

    الطالبة أو التلميذة التي تمنح جسدها لمرضى نفسانيين مهووسين بالجنس ليست ضحية لأنها متجردة من الشرف و الأخلاق و الوقار. مجرد طماعة وصولية بلا ضمير. هناك فتيات محترمات لا يقبلن أن يعبث أي كان بشرفهن و هن نادرات مع الأسف و لكن الغالبية يسترخصن أنفسهن أمام مرضى مكبوتين يشكون في ذكورتهم و ليس رجولتهم لأنهم ليسوا رجالا أصلا. و أمثال هذا الأستاذ يا حسرة كثيرون و من يسمون ضحايا فحدث و لا فساد. كل ما يمكن قوله هو أن المجتمع مريض بفضل إعلام غبي هدفه التنويم و التدجين و يخاف من التوعية و الصراحة و الحقيقة.

  • مسفيوي
    الإثنين 22 ماي 2017 - 21:54

    عندما أرى أشياء كهذه أحس أنني أعيش في تايلاند فقيرة حيث الشعب يبيع جسده من أجل المال و بعض الأشياء التافهة………. المشكل لايكمن فقط في هذا المريض بل في تلك البنات كذلك …. الكل يجني ما يستحق … شعبنا بقى ساكتا للظلم فإستحق التعذيب…. و سيبقى هذا الحال حتى تفني الأرض إلا إذا إستفاق الشعب… لأننا مسلمون وجب إجتناب الفتنة لكن اليوم الفتنة الأعظم هي مشاهدة إخواننا يموتون بالجوع في الشرق يموتون مذلولين في الشمال و يموتون شهيدين في الجنوب ….

  • مصطفى عديدو
    الإثنين 22 ماي 2017 - 21:55

    أين هو الضمير*¿ الجنس النقط الوظيفة التقاعد الموت جهنم؟؟؟؟؟؟؟؟ عند ربكم تختصمون

  • علولة
    الإثنين 22 ماي 2017 - 21:55

    مريض لا يستهل ان يكون من بين الطلبة داخل القسم بل عليه ان يكون وسط الحيوانات
    والعلم الذي لديه بريئ منه
    على القضاء ان يجعله عبره لغيره

  • غريب في بلده
    الإثنين 22 ماي 2017 - 21:59

    السلام عليكم
    أولا نأسف للحال الذي وصلت له الجامعات لكن ماهو معلوم أنه كل الجامعات بدون إستثناء يحصل فيها هذا الأمر و للأسف كنا شاهدين عليه وسمعناه من أساتذة ومايفعلونه مع الطالبات لكن الله المستعان المشكل في الطالبات والدكاترة كونهم دون المستوى ولتستمر الحال من الرأس إلى القاع فساد في فساد وإبتزاز في إبتزاز

  • أساتذة غير أكفاء
    الإثنين 22 ماي 2017 - 22:01

    منذ سنوات وبعض الجامعات تقبل أساتذة غير أكفاء بهدف تخريب الجامعة المغربية وتدمير عقول طلبتها فانتشر العنف والاستغلال الجنسي للطالبات وانهيار المستوى العلمي للجامعات المغربية والدليل على ذلك التصنيف العالمي الرديئ لمعظم الجامعات المغربية

  • بوتغرومت
    الإثنين 22 ماي 2017 - 22:08

    يجب سحب الديبلومات من البنات كذلك.. لانهن لا يستحقنه

  • مغترب
    الإثنين 22 ماي 2017 - 22:09

    بكل صراحة ليس الاستاذ زير النساء هاذا هو المخطئ لوحده با ان من يعتبرن انفسهن ضحايا هن بالاساس اساس الجرم واساس الغلط.حتى لو فرضنا انه اقترح عليهن النقط مقابل الجنس فلماذا وافقن ولما لم يرفضن ولما لم يبلغن؟فالواضح وضوح الشمس ان الاستاذ لم يجبرهن على القبول ولن يستطيع ذلك خوفا من انكشاف امره وانما هو تفاهم يتم بغرف الدردشة وبالواتساب وبعيدا عن الانظار,وبطبيعة الحال وكما هو معروف عن النفس البشرية فهي لا تستطيع ستر شيئ وكل فتاة مرت عليه واخدت نقطتها ونجحت فانها تعمل المعروف مع صديقتها وتخبرها بالقصة وتقترحها على الاستاذ الجلاد وهكذا دواليك وحدة تجيب وحدة وبنات الناس لي يخافوا الله وكيحفظو ويقاسيو ويشدو الصف فالطوبيس ويعيشوا اهوال الحفظ والجد والكد والتصبان والعجين والدراسة فهم فعلا الضحايا الحقيقيين
    ان قصة هذا الاستاذ الحيوان ماهي الا قطرة من غيث وماخفي كان اعظم

  • ع. م.
    الإثنين 22 ماي 2017 - 22:10

    يجب إلغاء إمتحانات من مارسن معه الجنس حتى يكونوا عبرة لغيرهم و البحث معه هل هناك أساتدة أخرى يقومون بمثل جرائمه و إنزال أقصى عقوبة عليه. و معالجة ضحياه نفسيا. هناك المئات ممن يأكلن العصى أمام البرلمان من أجل الوظيفة و هو يفترس ضحاياه.
    أين من مراقبة العميد و ما دوره ؟

  • امين مغربي
    الإثنين 22 ماي 2017 - 22:11

    الاساتذة والمعلمين أغلبيتهم سبب تخلف المجتمع ورغم ذلك يطالبون بالزيادة في الأجور رغم انهم يتقاضون اجور زهيدة مقارنة بالعمال الذين يتعبون ويتضهورون جسديا من أجل لقمة العيش بالإضافة إلى العطل السنوية التي تصل الى شهرين والعطل الأخرى بالإضافة إلى ذلك انهم يستغلون التلميذات الفقيرات في الجنس كما نسمع كل مرة لو كان في مجتمعنا اساتذة أغلبيتم لديهم ضمير حي مثل موظفي الدول الغربية لكان مجتمعنا مثل المجتمعات الراقية

  • طالبة
    الإثنين 22 ماي 2017 - 22:14

    تحية خاصة لاساتذة كلية الحقوق سلا الجديدة ،يتعاملون معنا مثل بناتهم و يكنون لنا كل التقدير و الاحترام
    هذا الاستاذ عار على الجامعة المغربية و الاساتذة

  • علي
    الإثنين 22 ماي 2017 - 22:14

    الجامعات المغربية تعيش فسادا، فقط يحتاج لفض الغبار عنها، من الشرق إلى الغرب.يجب فحص نتائج الطلبة، وأن تكون في متناول الجميع.الجنس مقابل النقط.والتصحيح يجب مراقبته.المحاضرات لا يتم إتمامها من طرف العديد من الأساتذة بتواطؤ مفضوح من طرف الإدارة.

  • متتبع
    الإثنين 22 ماي 2017 - 22:15

    التعليم العالي بالمغرب لم يبق منه الا الاسم الكل يتاجر به.حتى اطروحات الدكتوراه التي من المفترض ان تعطي الانطلاقة للبحث اغلبها تمنح بميزة مشرف او مشرف جدا رغم هزالتها وفي الاخير تنتهي عند مول الزريعة

  • مغربية
    الإثنين 22 ماي 2017 - 22:18

    بخلاصة لبنات ليخدموا ضميرها و أخلاقها و الاستاد ايلا حسبها بحال ختوااولا بنتوا ككلشي غايكون مزيان الله ايهدي اوصافي

  • متتبع
    الإثنين 22 ماي 2017 - 22:20

    كنت طالبا بإحدى الكليات التسعينات بإحدى الكليات بالبيضاء ولاحظت بعيني تعامل بعد الاساتدة مع بعض الطالبات مشكوك فيه حيث يتداول الطلبة أن هناك علاقة . إن هذه الرذيلة منتشرة نطلب من حصاد أن بيد من حديد كل من سولت له نفسه للضحك على بنات الناس لان التعليم له حرمة وكاد المعلم ان يكون رسولا .

  • الريف
    الإثنين 22 ماي 2017 - 22:22

    لا أبرر ما قام به هذا المعتوه لكن والله يا إخوة الطالبة اليوم تذهب إلى الكلية كأنهن بلباس النوم كأنها عروس.
    فلا تستغربو إن سمعتم مثل هذا

  • الحكرة
    الإثنين 22 ماي 2017 - 22:35

    واحد استاذ فاشل على جميع المستويات اسريا و مهنيا ومع ذالك اختير ليدرس في الجامعة باجرة ضخمة بدون test وله شقتين باش دارهم

  • stitou
    الإثنين 22 ماي 2017 - 22:51

    ce scandale est partout aussi bien dans les classes de cours ou dans les administrations des établissements nationaux et des délégations de l'enseignement en général.
    qui cherche trouve…………

  • Ssimerouane
    الإثنين 22 ماي 2017 - 22:53

    ترى ماذا سنكتشف لو فتحنا ملف الجنس مقابل الترقية المهنية؟

  • اومحند الحسين
    الإثنين 22 ماي 2017 - 22:54

    شوف أحنا كمجتمع مدني مغربي محافظ،،،ما نعرفوا لا كلية،،،لا إستاد،،،لا طليقته،،ولا إسبانيا ،،
    لي كنعرفوه هو على دولة القضاء تحمل المسؤولية،وعلى القضاء المغربي رد الإعتبار لكل الأسر المغربية بمحاكمة هذا الأستاذ الخائن لأمانة الدولة،،،ولثقة الشعب،،،ولقدسية الكليات المغربية.
    الشعب وضع اولاده كأمانة بين يدي الدولة،،،
    والدولة وضعت ثقتها في ذئب على شكل أستاذ
    ففقد الشعب ثقته بالدولة،،،بوزارة التعليم،،بل بالتعليم أصله وفصله،،،وأخيرا فقدنا ثقتنا بذئاب الكليات المنفردة،،
    إلى السيد وزير العدل،،وقاضي الملف :

    قف لهذا للذئب وأقم له الحكم بالتعجيلا***
    كاد هذا الذئب ان يصير حملا جميلا

  • حليوة
    الإثنين 22 ماي 2017 - 22:56

    الى17 – امين مغربي
    اخي ان كان لديك مشكل مع احد المدرسين عندما كنت صغيرا فهده مشكلتك نحن الان نناقش مشكل بين استاد وطالبة.

  • laaziz
    الإثنين 22 ماي 2017 - 22:59

    on peut appeler cette affaire"notegate"
    Mais est ce que ca se passe seulement à Tetouan ?
    j'ose espérer que c'est un cas isolé

  • الحقيقة
    الإثنين 22 ماي 2017 - 23:13

    عندما أشاهد لباس بعض الطالبات وهن في طريقهن من وإلى الجامعة…أتسائل هل كن في الجامعة قصد العلم والتحصيل أم كن في علبة ليلية!!! والله العظيم ولو يكون هذا الأستاذ حجرة…!!!….كنت طالبا بكلية العلوم بإحدى المدن وكانت لي صديقة تحكي لي مغامرات بعض صديقاتها الطالبات مع أساتذتهم…أبائهم يرسلوهم ليدرسوا وهن يذهبن لقضاء الليالي الحمراء مع الأساتذة…إنها الحقيقة مع كامل الأسف.

  • سليم
    الإثنين 22 ماي 2017 - 23:18

    هذا "اﻹطار الجامعي" خدش الحياء وخدش معه حتى علوم الجبر..اكيد شخص غير متزن

  • ma fhamtch
    الإثنين 22 ماي 2017 - 23:22

    Je suis tout a fait d'accord avec le n 13 . depuis les 10 dernières années les facultés ne sélectionnent que des bras cassés ignorants . les titres de leurs diplômes montrent de loin leur cooptation. Vérifiez je vous prie

  • اعزيزي
    الإثنين 22 ماي 2017 - 23:26

    أعتقد بأن السؤو لية في الدرجة الأولى تتحملها الأسرة التي لاتستطيع التحكم في بناتها

  • رأي صريح لطالبة جامعية
    الإثنين 22 ماي 2017 - 23:34

    عاش من عرف قدره . من هذا المنطلق انحني احتراما وتقديرا لكل أساتذتنا الاعزاء الذين اعتبرهم قدوة لنا مع الاستثناء لبعض منعدمي الضمير المحسوبين على رؤوس الاصابع .
    بصراحة لا ارى في الاستاذ الا الاب والاخ ولم يحصل لي طول حياتي اي احراج من قبيل ما جاء في المقال . هنا مربط الفرس فالحالات الواردة هنا لا احمل المسؤولية للاستاذ فقط بل للطرف الثاني ايضا حيث لو لزمت الطالبات حدودهن لما خُدش الحياء . فلا توجد نار بدون دخان . فالجريمة مشتركة بين الطرفين والقسط الاوفر راجع للجنس اللطيف فلو لَزَمْنَ حدودهن وضربن على خمورهن لما حصل ما يحمد عقباه .
    اقول قول هذا واستغفر الله لي ولكم والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

  • مشبال
    الإثنين 22 ماي 2017 - 23:42

    طالبة ليست تلميذة, وان كانت طالبة ليست قادرة الاعتماد على الله ونفسها وتبيع نفسها رخيصة . اما العالم لا يخلوا من المرضى.
    المشكل هو هؤلاء الطالبات الرخيصات وليست واحدة…يصبحن امهات , ومسؤلات..
    اذل تربية يمكن للمرا تصورها…
    لا ثقة في هاته الطالبات, ولا خلاق لهن.
    تطوان اصبحت مدينة صاقطة مذلولة ونشاهد هذا كل يوم بشوارعها.
    بنات زانيات طماعات فقط من اجل دراهم تبيع شرفها.

  • zyad
    الإثنين 22 ماي 2017 - 23:45

    هاد المعلقين اللي كيكتبوا التعاليق على الطالبات لواه اش هاد اللباس اش هاد الماكياج راهم شركاء في الجريمة احترمو بناتكم اولاد المغرب واللي كيكتب اعرف اش كيكتب هاد المعلقين اكثر وقاحة

  • nadi
    الإثنين 22 ماي 2017 - 23:46

    الفساد…الفساد….الفساد تابعو تابعو حتى الطيح في الحفرة….ايوا نوض دابا…!!!!!… حسبنا الله و نعم الوكيل…من يهده الله فلا مظل له .ومن يظلل فلا هادي له

  • amir
    الإثنين 22 ماي 2017 - 23:50

    c est la faut de l etat et des parents et aussi de ministere de l education nationale de donne le pouvoir a des maladies de gere la vie et le future des jeunes sans experience
    la solution et de prof a le droit de propose des questions de choix systeme americain
    les sujets doivent etre corrige par un autre prof,sans la presence ou intervention de prof qui enseigne les etudiant
    et combiant ce prof monster predateur a eu de vectime combine on eu leur diplome de cette facon,etcombien de prof comme lui fait la meme chose ou corruption argent pour passe le test ou meme vendre des policopes personnelle si no tu ne va pas reussire ect
    le systeme universitere marocain et pourru
    est l etudiant d Oujda qui a fuit du maroc a mauritani et un example d abuse de pouvoir et falsification de diplome
    les diplome du maroc ne sont pas reconnu en Europe ni ds les pays de l est Russia roumania ext
    car il save qu il y a bcp de corruption ds l education

  • عادل
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 00:06

    هاد شي موجوووود في اغلب الجامعات و الادارات . كاين لي حصل و كاين لي عارف اش تيدير . ماتاخليش الاثر . وحتى الفتيات. يحاولن الايقاع بالاستاذ خصوصا ان كان مكبوتا و محروما . فاش تتشوف ماستر ماتايقراو حتى زفتة و مستوى هزييييل لا من الطلبة ولا الاساتذة ،صلي الجنازة على الجميع

  • ايت
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 00:22

    اين الاستاذ من الجديدة الذي دبج مقالا طويلا يدافع فيه عن الاستاذ المتحرش..ماقوله في ما اوردته الصحافة الاسبانية هل هو كذب ايضا …الاستاذ من الجديدة مسح بالضحية كل الجدارن متهما اياها بافدح النعوت وبانها كدا وكدا .وذالك في مقال طويل هنا.هل له ان يجيب الصحافة الاسبانية والراي العام ام هم متآمرون ايضا ….نفسه الاستاذ قال ان الدولة لا تملك عصا سحرية لحل مشاكل المواطنين وعليهم الا يطالبوا بحقوقهم ولا يسالوا عن ثروات بلادهم..

  • جبلي ابن الجبل
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 00:27

    كاد المعلم أن يكون رسولا..لا حول و لا قوة إلا بالله التعليم كامل فالمغرب نزل لحضيض

  • Euclides
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 00:49

    الأستاذ المعني أعرفه جيدا، هو أستاذ مادة الاحصائيات أما الجبر فهو يدرس السنة الأولى smp و smc ومعروف مستوى الجبر في هذين المسلكين، وفي الواقع تخصصه بعيد تمام البعد عن الجبر، كفاءته العلمية و المهنية ليست في المستوى المطلوب وقد زاد الطين بلة بهذه الفضيحة.

  • ابو يحيى
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 02:19

    هذا الاستاذ لا يستحق ان يكون استاذ في الجامعة بل في السجن وراء القظبان …. الله المستعان

  • عبدالرحمان
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 07:10

    إخوتي أتمني منكم عدم التعميم فليس كل الأساتذة فاسدون وليس كل الطالبات فاسدات فالإنسان المحترم يبقي محترمأ أينما وضعته وتحت جميع الظروف حتي ولو كان جميع الطالبات عاريات فمهمة الأستاذ التدريس وليس التصيد عفوأ من الجميع الحالة ليست عامة فالمحترمون والمحترمات كثر ولكن الناس تميل الي تعميم الفساد والفاسدون وهم قلة الواقعة التي حصلت هي إستثناء لا يجب هدم الصروح العلمية والمساس بسمعة الجامعات والمعاهد نتيجة واقعة فردية .

  • babacool
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 07:29

    يتحمل مجلس كلية تطوان المسؤولية في ما حدث وكما يقال لا دخان بدون نار وربما كان يسمع الهمسات في كواليس الكلية لكثرة الضحايا ..وسمع بهدا الدونجوان الدي يجري بدون سروال بين مرتيل وتطوان وطنجة التي جعل منها اوكاره للدعارة والاغتصاب ..واظن ان هده امور تحدث في العديد من الكليات ونسمع عن مساومة الاساتدة للطالبات والمجتمع راض عن هده الاحداث .

  • Tabitage universitaire
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 07:43

    C est le resultat programme' du systeme educatif ,pour parvenir a detruire l universite' ….le but est atteint ! L universite' n existe plus au Maroc. C est fini SEXE a la **** ! Le coup de grace a bout pourtant !

  • طالبة حرة
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 08:09

    أولا و قبل كل الشيء التربية تم التربية تم التربية لو أن هؤلاء الفتيات دات تربية و مبدء لو أنهم يدرسون بجد كما نعرف الدراسة بنية النجاح دون أن اذلوا كرامتهم أو ينقصوا من شرفهم لما كان لهدا الوحش ما كان ولكن مع الأسف الشديد انا لا اعمم ولا أقول الكل و لكن حسب ما لاحظت أن بعض الطالبات يرخسن انفسن بثمن بخص

  • Elias Amazigh
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 08:20

    Il faut que les marocains arrêtent de se cacher derrière le petit doit et se voiler la face ! De telles pratiques ont cours depuis toujours à l'université, dans les années 70, alors étudiant à la fac de droit de Rabat, nous savons tous qu'un prof bien connu, et qui plus est, directeur d'une école qui forme des cades, se faisait accompagner par deux de ses étudiantes dans la voiture de service, pour passer des moments de plaisir ensemble, au vu et au su de tout le monde en toute impunité ! Ces étudiantes sont loin d'être victimes d'un prédateur, elles étaient consentantes, c''est des petites opportunistes qui veulent arriver à tout prix, sans loi ni foi, même s'il faut vendre son corps, ce n'st pas un cas isolé, ce qui a changé, c'est qu'aujourd'hui tout le monde en parle !!!!!

  • السنم
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 08:25

    شعارنا نحن المغاربة الي حصل يودي .هذه فقط حالة وحيدة،وحالات عديدة وغريبة تزخر بها كلياتنا ولا من حسيب ولا رقيب ،اساتذتنا الباحثين لهم صلاحيات متعددة ولاسيما ان مجتمعنا يعج بالامية والنفاق الاجتماعي،غير انه الي حصل (مرة فعشرين سنة)يودي ويقواو عليه جناوا.هذا هو مجتمعنا

  • Sarah
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 08:53

    لماذا تلقون باللوم كله على الاستاذ فقط,ليس دفاعا عنه. لكن بالنسبه للطالبات هل هن قاصرات؟؟درست بجامعه فاس و اعرف تماما ماذا يحصل في الكواليس.اغلبيه الاساتذه يحاولون استغلال منصبهم لكن ليس بالغصب.طالبات منحلات هن اللتي تستجبن لهاته الممارسات.لا تغطوا الشمس بالغربال فكل من كان يوما بالجامعه يعرف حق المعرفه حياه الطلبه و التصرفات المشينه لبعض الطلبه للاسف.فالطالبات اللاتي قمن بتلك الافعال لسن بالضحايا فكل شي صار برضاهن

  • كريمة خالص بنت مرااااااااااكش
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 09:07

    اصبحنا تنخافو على وليداتنا او بنياتنا، وخا نقولو التربية … التربية … الترية … راه الرفقة السيئة كتخلي ولاد والناس او بنات الناس كينحارفو… اللهم عافنا مما ابتلاهم به، لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  • Abo ayoub
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 09:25

    السؤال المحير في القضية :أين كان زملائه حين كان يقترف هذه الجرائم؟

  • عمير نورالدين
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 09:52

    ان ماحدث في تطوان.بين أستاد وطالباته الساقطات.يرسم مسار انحلال خلقي.
    وتردي قيمي.والمسألة تفوق الخيال.في كون منظوماتنا التربية.بعيدة كل البعد عن القيم الدينية والخلقية.علاوة على وجود اعلام ساقط.يحارب هويتنا.ويشجع قيم التبرج.حتما لا نتظرمن وراء دلك السوى ضياعا.
    فادا أصيب القوم في أخلاقهم….فأقم عليهم مأتما وعويلا

  • Mohammed
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:11

    يجب محاسبة حتى الطالبات واعادات الامتحانات لهن ويجب على جميع الاهل اخد بناتهن لطبيب لتأكد من عذريتهن ومن اخلاقهن. والطالبات عاهرات.

  • said
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:36

    pour quoi vous parlez des etudintes comme des petites mais au contraire ces etudiantes paresseuses peuvent donner n´importe quoi afin d´avoir une bonne note elles sont responsable aussi de ses actes et meritent l´expultion au moin.ponsez bien quand ses etudiantes par exemple reuessissent elles meme vont demander chihaja sous ou sur la ta table.

  • popa
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:55

    المشكل لازال ساريا في تلك الكلية حتى اساتذه الفزياء يلهثون وراء البنات بجميع الاشكال و الجميع يعرفونهم من فظىهة طالبة الدكتوراه مع العجوز إلى الجبر ووو

  • Fatima Achour
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 11:57

    L'affaire de harcèlement d'étudiantes à la faculté des sciences de Tétouan a mis à jour un des fléaux qui sévit depuis de longues années dans l'université marocaine. Cette fois on ne dira pas que je ne savais pas ou que se ne sont que des dénigrations c'est un fait une réalité !! Le drame s'est que ces harcèlements et cette façon de se comporter de la part des enseignants est bien connu des étudiants et de l'administration et rien n'est fait pour ramener à l'ordre les choses. A l'Université" Abdelmalek Essaadi de Tanger plusieurs enseignants ont été dénonés par des étudiantes et rien n'a été fait par l'administration: Fac de Droit, ENCGT, FSTTanger, ENSATanger … Certains profs sont même passés en conseil de discipline et rien n'est arrivé; ils sont encore là et se comportent comme si rien n'était !!! Il faut revoir tout ça !!!

  • احمد
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 12:14

    واش هو هاز عليهم الفردي مشات عند للشقة ديالو و دخلت معناه بغات بخاطرها معناه ما كاينش الإكراه اذن الجامعة لي خصها تعاقب حيث طلق يديه فالنقط وباعهم للبنات الرخيصات ولي عنده شي بنية يربيها على مكارم الاخلاق و عزة النفس و الله يهدي بنيات المسلمين و وليداتهم

  • البشير
    الثلاثاء 23 ماي 2017 - 17:10

    باسم الله لا أطول عليكم اطلب لهذا الأستاذ المحترم المؤبد ليكون عربة للالخرين لدينا أبناءنا أخواتنا عاءلاتنا اولاد وطننا والسلام عليكم

  • Justice
    الأربعاء 24 ماي 2017 - 00:24

    ليس التعليم العالي وحده حتى التكوين المهني لسيدي قاسم استاذ بهذا المعهد تخصص الفندقة يفعل نفس فعل استاذ تطوان‎ ‎

  • ملاحظ
    الأربعاء 24 ماي 2017 - 12:18

    اذا اصبح المربي هو من تعوزه التربية فعلى المدرسة والجامعة الذلام …..يا تدرب الناس على حل المعادلات الجبرية حل عقد ما بين فخديك ….والنت ايتها الطالبة المتسلقة بما بين فخديك …تذكري ما كانت تقوله جداتنا ….تجوع الحرة ولا تبيع عرضها …….واخر الكلام قلل الله من أمثال هؤلاء …..،والعز والسؤدد للعفيفات الطاهرات ..بنات الرجال …والعز والسؤدد لمن علمونا باحترام …ولمن اعطونا العلم والادب وزرعوا فينا عزة النفس من رجال ونساء التعليم ..منهم قضى نحبه ومن من ينتظر وما بدلوا تبديلا ……واقول لمن يريد التشفي …ان المغاربة ما زالوا بخير …..وكما تقول حكمتنا الدارجة …حتى قبيلة ما خطاتها اهبيلة ….وحوتة وحدة ما تخنز الشواري …الله يهدينا وكفى والصلاة على المصطفى ….

  • Bnadm
    الجمعة 26 ماي 2017 - 19:41

    المغربي يحب سماع الفضيحة على غيره ولايرضى ان تسمع عليه اوعلى فرد من عاءلته. النفوس اغلبها مريضة بالشهوات الا من رحم ربك, يكفي ان يبتلى المرء بكثرة المال ليظهر ما يكنه من سوء.

صوت وصورة
مغاربة والتعادل مع موريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:07 5

مغاربة والتعادل مع موريتانيا

صوت وصورة
المخارق والزيادة في الأجور
الأربعاء 27 مارس 2024 - 00:30 2

المخارق والزيادة في الأجور

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | انتخابات 2011
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | انتخابات 2011

صوت وصورة
قصة | الرجل الذهبي
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 21:30 1

قصة | الرجل الذهبي

صوت وصورة
المدينة القديمة | فاس
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:55

المدينة القديمة | فاس

صوت وصورة
معرض تضامني مع فلسطين
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:47 1

معرض تضامني مع فلسطين