التحقيق مع موظف زوّر "شهادة عزوبة" بإمنتانوت

التحقيق مع موظف زوّر "شهادة عزوبة" بإمنتانوت
الخميس 25 ماي 2017 - 09:30

شرع قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بإمنتانوت في تحقيقاته التمهيدية مع موظف يعمل بقطاع المالية بإقليم شيشاوة، لتعميق البحث معه في موضوع تزوير “شهادة عزوبة”، في انتظار مواصلة تحقيقاته التفصيلية في هذه القضية.

وكانت زوجة الموظف المذكور تقدمت بشكاية في الموضوع إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بإمنتانوت، تتهم من خلالها زوجها بالتزوير واستعماله بهدف إبرام عقد زواج ثان دون إذنها، لتجري إحالة الشكاية على المصالح الأمنية بإمنتانوت من أجل تعميق البحث في موضوعها، وتتقرر في الأخير إحالتها على أنظار قاضي التحقيق.

وكشفت التحقيقات الأولية التي باشرتها المصالح الأمنية في هذه القضية أن المشاكل التي يعيشها الموظف المذكور مع زوجته الأولى باستمرار دفعته إلى ربط علاقة جنسية خارج إطار الزوجية مع فتاة كان يعتزم إبرام عقد زواج بها بناء على “شهادة عزوبة” غير صحيحة.

‫تعليقات الزوار

12
  • لا لتحريم الحلال
    الخميس 25 ماي 2017 - 09:49

    لا أفهم لماذا يتم تحريم ما احله الله يحق لكل رجل الزواج باكثر من واحدة ، كما ان الزوجات المغربيات تستغلن مدونة الاسرة للتضييق على الازواج ، يكفي التحقق من تعاسة الزواج للزواج باخرى ، فالشروط القاسية التي يضعها المشرع من قبيل موافقة الزوجة للقبول بزوجة ثانية فيه اجحاف في حق الرجل ، و هذا ما يدفع بالعيدي من الازواج للتزوج بالفاتحة ، لان النية ابلغ من العمل سؤوال ما فائدة عقد الزواج إذا كانت الزوجة ستستغله لسجن الزوج مع افكارها الرجعية مدى الحياة؟

  • سلاوي وو
    الخميس 25 ماي 2017 - 10:05

    السلام ورحمة الله والله لعاديم مبقين كنعرفو فيمن نتيقو

  • عبده
    الخميس 25 ماي 2017 - 11:05

    نشر مؤخرا بحث لجامعة شيفلد البريطانية حول التعدد في الازواج لدى عديد المجتمعات التي تسمح به والنتيجة كانت صادمة لدعاة منعه :
    – بعد التعدد صارت بركة في الرزق وكبرت الثروة عن حال الزوج مع زوجته الاولى قبل التعدد .
    – الصحة النفسة والبدنية للزوج والزوجة افضل في حال التعدد حيث اثبثت الدراسة ان الزوج المعدد يحن دائما لزوجته الاولى عكس ما هو حاصل مع غير المعددين الدين هم في صحة نفسية سيئة كما انهم يلجاون الى الخيانة الزوجية لرفع هدا الضغط والزوجة الدكية كما كان من قبل هي التي تخطب لزوجها .

  • مدونة الاسرة
    الخميس 25 ماي 2017 - 11:16

    ….وانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاثى ورباع…هذا حق للرجل يا من تنكرتكم لتعاليم واوامر الخالق..وتتبعتم اوامر الغرب في مدونة الاسرة التي نصفها اجحاف في حق الزوج وهدية لزوجة مسلطة .لا تريد الخير لا لابناءها ولا لزوجها ولا حتى لنفسها..فبهذا القانون كثر الطلاق..وكثرت العنوسة والهروب من الزواج عند الشباب…وكثر اافساد والزنى والخيانة الزوجية.خاصة من جهة الزوج الذي يرى في زواجه حرمان له من كل شيء يرضيه ويحمي كرامته كرجل..فيبحث عن بديل.وكثيرا ما يجد فيه مبتغاه .فيريده في الحلال .لكن مدونتكم احالته دون ذلك .فيلجا لطرق اخرى كالتزةير و الطلاق….وتكون هنا الزوجة هي الخاسرة بسبب خروج المدونة عن شرع الله وتحريم ما احله.

  • عبد الله
    الخميس 25 ماي 2017 - 11:24

    ياك الشرع أعطانا 4 ديال لعياﻻت ؟ هنا التناقض الصريح ! ! !

  • أبو هند
    الخميس 25 ماي 2017 - 11:24

    يا ناس التغيير شكل كل شئ بدون وجه حق والنتيجة ها هي كما ترون أصبح الرجل يعيش الامرين من كثرة التدخل في شؤونه الخاصة والعامة أصبح الإنسان الآن عازف على الزواج لأنه أصبح محكوم عليه بمدونة الأسرة التي نزعت من يديه كل اعتبار لرجولته واعطيت للزوجة لهذا نرى أن الزوج أصبح محاطا من كل الاتجاهات بقوانين جائرة في حقه ولهذا التجأ جل الناس للعزوف على الزواج وراحوا للفساد حيث أصبحنا نعيش ونرى أبناء يطلق عليهم أبناء العازبات أي آباء بسبب الرذيلة وهذا ما لا نحبه ونعود بالله منه والسلام

  • ana
    الخميس 25 ماي 2017 - 11:34

    افسحوا المجال للرجال القادرين على الزواج بالثانية حماية للمجتمع من تفشي ظاهرة الخيانة الزوجية ومحاربة العنوسة …وووو. لمذا نضع شروط تعجيزية لما احله الله عز وجل.

  • al3arandass
    الخميس 25 ماي 2017 - 12:05

    لا يوجد في المدونة إطلاقا ما يشير إلى إذن الزوجة الأولى، أما من أراد التعدد ما عليه سوى بالزواج على سنة الله ورسوله وبعد أن تحبل زوجته وتضع يطلب تسوية وضعيته

  • مغربي
    الخميس 25 ماي 2017 - 12:38

    هذا الأخ ارتكب خطأ كبيرا، وهذا درس لكل من لا يقدر عواقب فعله. لكن المشكل لدينا في المغرب فيما يتعلق بأحكام مدونة الاسرة وكذا الاجتهاد القضائي هو التضييق على الراغبين في استصدار حكم بالتعدد مما يدفع الكثيرين الى تحقيق مبتغاهم بشتى الطرق ومنها ابرام الزواج دون كتابة ( أي زواج الفاتحة) ثم بعدها استصدار حكم بثبوت الزوجية ، أو اللجوء الى انجاز الوثائق عن طريق الادلاء ببيانات كاذبة وفي بعض الاحيان بتواطئ مع بعض موظفي الادارة.
    لكن يجب على المحكمة وهي تبت في مثل هاته المتابعات أن تتلمس العذر للمتورطين بمراعاتها للهوية الاسلامية لبلدنا والتي تتيح التعدد في حدود أربع زوجات وأن مدونة الاسرة خلقت ازدواجية بين ماهو شرعي وما هو تشريعي وأن القانون والاجتهاد القضائي ضيق هامش التعدد الى درجة الاستحالة كما حرم الكثير من العوانس من أن تحظين بفرصة زواج يسترهن ويقيهن.
    مثل هذه المشاكل تقتضي معالجة الأسباب لأن الجرم المتعلق بها ما هو إلا نتيجة ولا ينبغي أو نقف عنده كثيرا وانما يجب التركيز على العوامل التي أنتجته.

  • العدل
    الخميس 25 ماي 2017 - 12:49

    دبا رجعت الرجولة هي يتزوج الراجل بالثانية والثالثة صافي هدا شرع الله عندكم .ادا مبقتش عاجباه مراتو يتفقو على الطلاق ويعطيها الحقوق د يالها ويمشي يتزوج ياك قادر يفتح دار أخرى باش هي ووليداتها وهو الله يسهل عليه

  • البعمراني
    الخميس 25 ماي 2017 - 14:32

    بعض النساء يفهم المدونة بصفة مغلوطة يضنون أنهم ان لم يوافقوا فالزوج لن يتزوج بالثانية الحقيقة ان القاضي يخبرها ان زوجها يريد التزوج مرة أخرى ان وافقت تكتب الموافقة وأن رفضت التزوج عليها بأن قالت لا أوافق تطلق طلاق الشقاق بعض النساء يعتقدن ان أمر التزوج بيدها توافق فيتزوج ترفض فلا يتزوج وهذا غلط

  • عبدو
    الخميس 25 ماي 2017 - 21:14

    مبقات ثيقة التزوير، الرشوة، شهادة الزور،
    يخرجوك من دارك ، يديرو ليك قالب يصيفطوك الحبس
    كيقولو شتا مصباتش ! !!!!

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 3

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز