النيابة العامة تودع حميد المهداوي سجن الحسيمة

النيابة العامة تودع حميد المهداوي سجن الحسيمة
الأحد 23 يوليوز 2017 - 16:05

أفادت مصادر جريدة هسبريس أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة قررت متابعة الصحفي حميد المهدوي بتهمة التحريض على التظاهر، وهو في حالة اعتقال، حيث تم إيداعه بالسجن المحلي بمدينة الحسيمة.

ووفق ذات المصادر، حددت النيابة العامة أول جلسة لمحاكمة المهدوي غدا الاثنين بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة.

وكانت مصالح الأمن بالحسيمة قد أوقفت الصحفي المذكور زوال يوم الخميس المنصرم، قبيل انطلاق المسيرة الاحتجاجية الصادر بشأنها قرار المنع من لدن السلطات المحلية، وذلك للاشتباه في تورطه في التحريض على ارتكاب أفعال إجرامية تحت طائلة القانون” وفق ما جاء في بلاغ للوكيل العام للملك.

‫تعليقات الزوار

51
  • المصطفى المعطاوي
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 16:21

    ما تبني عليه النيابة العامة هو تحريض موثق على الاحتجاج، لكن الخفي في الموضوع هو تقارير تصنف المهداوي ضمن المؤججين لفتيل الريف لأغراض تخرج عن الطابع الاجتماعي للحراك، وتفيد تلك التقارير ضلوع رموز أخرى سياسية وحقوقية وإعلامية.

  • قدورNL
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 16:22

    على كل الصحف والمنابر الاعلامية المختلفة ان تعلن تضامنها مع هذا الصحافي الشهم، اعتقال الصحافة شيء غير مقبول ولا يحدث إلا في الدول البوليسية والمخابراتية، وتهمة التحريض على التظاهر تهمة باطلة لأن مبدئيا التظاهر حق يضمنه الدستور المغربي.

  • الناظوري
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 16:26

    شوية نبقاو نقولوا الله يرحمك يا أيام البصري و الحسن الثاني !!!

  • مواطن
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 16:26

    يجب اطلاق سراح المعتقلين السياسيين…واستبدالهم بناهبي المال العام…

  • مﻻحظ
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 16:29

    مرة اخرى اقول بانني رغم اختﻻفي مع هدا الرجل في كيفية تعاطيه مع كثير من القضايا التي تهم الشان العام اﻻ انني ادين واسنكر واستهجن مجرد اعتقاله ما دمنا نتشدق بدولة الحق والقانون .فاين نحن من الحق في التعبير وابداء الراي؟ ثم هل بصمته وغيره من المواطنين اعﻻميون او حقوقيون او غيرهم سيهدا الوضع بالريف ويغفل المواطن هناك عن مطالبه وحقوقه؟!!!!

  • عمر الحركة
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 16:32

    ح سبي الله فيكم لم نسمع عن اتقالة عند الصحافة الحكومية ايي قرن نعيش فيه حتى الصحافة قالو لهم كون معي او ظدي

  • الذئاب الجياع
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 16:41

    الصحافي يدرس قانون المهنة ويحصل على ديبلوم ويطلب رخصة الصحافة ليمارس السلطة الرابعة ، يجب تشخيص بسيكولوك ليتأكد من سلامته العقلية ومن بعد على حسب قرار الطبيب يسجن مع الحماق أو مع مجرمين متورطين في محاولة زعزعة إستقرار الدولة.

  • متابع للأحداث
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 16:41

    هذا الشخص ينتقد فقط من أجل النقد ولا يمتلك أي بديل،يجب تعميق البحث معه من أجل الكشف عن موارده التي يدعم بها أنشطته الداعية إلى الفتنة وزعزعة استقرار المملكة المغربية العظيمة بتاريخها وملكها.

  • MED JUBA 2
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 16:42

    المغرب يسير على نفس نهج مصر ايام السيسي، حرية الرأي والصحافة خط احمر في الدول التي تحترم شعبها اظن ان هذا الاعتقال سوف يكون مادة دسمة للجمعيات الحقوقية الغير حكومية لانتقاد المغرب مما يزكي السمعة السيئة التي بدأت تسمع عنه، وهذا لا يفيد المغرب في مصداقيته وقضاياه التي يدافع عنها

  • الحكرة
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 16:44

    لي فضح الفساد بلاصتوا الحبس و اصحاب الفساد ينعمون بأموال الشعب و رآه فاتت الحكره اللهم إن هذا منكر

  • mohammed
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 16:48

    الحمد لله ،، عندنا دولة ،، الحمد لله رب العالمين

  • السلاوي
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 16:56

    لا تقول كلمة حق في هذه البلاد و الا مصيرك السجن لكن المواطن الغيور جزاؤه عند الله …… لك الله يا وطني

  • sohail
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 16:57

    الصحفي الكبير حميد المهداوي كما بعض شرفاء هذا الوطن يسجنون فقط لانهم يقولون كلمة حق اما بخصوص التحريض فالمسؤولون الذين استولوا على خيرات البلاد هم من يحرضون على الفتنة في المغرب وليس في الحسيمة فقط

  • mahdaoui
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 16:58

    حسبي الله و نعم الوكيل الله يلطف بهد البلد الدولة تعيش في تخبط كبير بعد الحراك و ابدت فشل دريع في التعامل مع الظروف الصعبة فلجأت للاعتقالات و التلفيق للتهم الجاهزة هدشي م تيبشرش بالخير

  • مواطن ريفي
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 16:59

    باعتقال المهداوي تكونون قد اضفتم إلى صدره وسام الافتخار والتقدير

  • طارق
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 16:59

    حسبنا الله ونعم الوكيل في العياشة أولي النفوس المريضة الذين يتشفون في رجل مغربي حر في زمن قلت فيه الرجال. لم تهلكون أنفسكم بأيديكم باصطفافكم مع الظلم والفساد، فإن لم تمكنكم عبوديتكم لقول كلمة حق ،فلم تصدون عن سبيل الله.
    قولوا حقا أو اصمتو خيرا لكم.

  • abdou
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 17:04

    Je préfère lui deposeder de sa carte , dite de presse , sous l'égide de ses collègues syndiqués à la presse.
    Car son emprisonnement n'est pas d'une rentabilité quiconque tant qu'il n est réduit au silence , ou au grade de commis de presse.
    Afin d'éviter les murmures de ses compagnons mal honnêtes ou des profiteurs semblables.

  • خليل
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 17:10

    تحية تقدير و احترام لك يا بطل لقد سجنتهم بافكارك و فضحك لفسادهم.فيا لدولة العجب المجرمون ينعمون بالخيرات و الشرفاء مكدسون في السجون

  • متابع#
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 17:13

    نعم…إنها دولة الحق والقانون وهذا جزاء كل من يفضح الفساد و المفسدين

  • وطني
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 17:16

    عجبت ممن ينادون بدولة الحق والقانون ويحتجون على اعتقال من هو مخالف للقانون. الصحفي ضبط مخالف للقانون وقد يكون ذلك بصور وشهود فلماذا تحتجون ضد القانون، تريدونها عوجا؟

  • yaaaaaaaaaaaadriss
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 17:16

    ما يقع للمهداوي وقع قبل ذلك لرشيد نيني ، كلاهما كانا يفضحان الفساد و المفسدين ، و بدلا من أن تقوم النيابة العامة بواجبها و تستدعي الفسدة تقوم بإلقاء القبض على الذي دلها عليهم و تصدر في حقهم أحكاما سالبة للحرية و يتألم بعض الشعب و يشمت البعض الآخر ثم يطويهم النسيان

  • المجيب
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 17:19

    السيد المهداوي من سلا واودعوه بالسجن المحلي في الحسيمة.اما السيد الزفزافي فهو من الحسيمة ولكن اودعوه بسجن عكاشة بالدار البيضاء. فاحقاقا للعدل والانصاف يجب نقل الزفزافي الى سجن الزاكي بسلا وذلك في اطار تنشيط الحركة السياحية الداخلية وتبادل السجناء بين الاقاليم والجهات.

  • أم عبدوا
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 17:36

    كل يوقد بلسانه. فاختر إلى أين توقد

  • mogadoriste
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 17:39

    ليس بأمر مفاجئ لطالما انتظر هذه اللحظة و توقعها لأكثر من مرة. صدق من قال "ما دمت في المغرب فلا تستغرب". لا حول ولا قوة الا بالله.
    هذا حكم القوي على الضعيف, المطالب بالإصلاح في المغرب شبيه بالمعادي للسامية في العالم, مصيرهم واحد!

  • ملاحظ
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 17:48

    دولة الحق والقانون أصيبت بالعمى وعلم بها الظلم والفساد الإستبداد فطغوا وتجبروا فهل من منقد؟ لك الله يا بلدي.

  • كاعي
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 17:50

    الصحافة وكتاب المقالات يجب ان تكون عندهم حرية مطلقة ويكتبون ما يشاءون إلا التحريض على العنف، في نظري المهداوي لم يحرض قط عن العنف لحد الآن لكن على ما يبدو بإختياره جانب الحراك والإحتجاج اصبح شوكة في حلق المخزن، مادامت الصحافة مقيدة في بلادنا لن يتغير شيأ.

  • خلوق
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 17:55

    المشكلة ان رغم توافق كل الفعاليات الشعبية والسياسية حول مبدئ مشروعية مطالب حراك الريف ومحاولة الحكومة لتصحيح ما فسد و بداية تحركها لإنجاز ما تطلبه الجماهير المحتجة الا ان مثل هذا التأجيج الذي يقوم به أمثال المهداوي يعطل عملية الإصلاح ولا يعطي فرصة للتأكد من حسن نية الحكومة في ما وعدت به
    فأرجو التريث حثى نرى ما سيحصل من إصلاح وما لمثل هذه الوقفات الاحتجاجية اي مبرر في الوقت الحالي الا المزيد من الاحتقان و السلبية قد لا تحمد عقباها على البلد بصفة عامة.

  • K-PAX
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 18:13

    لا حظوا من خلال التعاليق أن الحديث عن ناهبي المال العام يمر مر الكرام، كأنما يقال لنا (غير نبحوا في هذا الباب، إنا ها هنا قابعون). الغريب أن الكلام عن أصوات الحق، يخرج لنا عباقرة كالذي تحدث عن تقارير تصنف المهداوي ضمن لائحة موقدي الفتنة. وجوه صلبة. أبفضح المفسيدين نوقد الفتنة ؟ عما تحدث هذا المهداوي (الذي لا أتفق معه أحيانا) ؟ قام بفضح اشخاص معينين بأسمائهم مع ذكر أفعالهم المناقضة للقانون. وأجزم انه لو تم صلب هؤلاء أمام الملأ، لرجمهم المغاربة كلهم أو جلهم. نحن نعرف بعضنا البعظ. ما كان للمعنيين سوی أن يجابهوا المهداوي بالحجج ويطالبوا بمحاكته. لم يفعلوا ؟ بل تربصوا له كالمعتاد (مع الدورة) حتی يخطأ وها هو أخطأ وبعد ؟ كفانا نفاقا. وكفانا نهبا. وكفانا ضلما وكفاكم تصفيقا عما تكرهون. لعن الله من لا يحب الظالمين ويتظاهر بحبه لهم. سئمتكم وسئمت عقلياتكم. لذا أطلب الله أن يسلط علينا حكومة لا تخافه ولا ترحمنا. وأسأله أن يحملنا ما لا طاقة لنا به. وألا يغفر لنا ولا يرحمنا هو مولانا فلينصر الظالمين علينا.

  • aziz
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 18:15

    اعتقال الصحفيين ليست ظاهرة صحية في الدول الديمقراطية.

  • السهلاوي
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 18:15

    القانون فوق الجميع ، وهذا السيد تجاوز كل الخطوط الحمراء بل السلطات تلقت شكاوي عديدة بخصوص هذا الشخص ودوره التحريضي لكن السلطات تسامحت معه وتركته يتكلم بدون مشاكل وبدون تضييق الشيء الذي جعله يظن انه فوق القانون وان ذريعة حقوق الانسان وحرية التعبير ستقيه من الاجرام الذي يمارسه اتجاه بلده، فالمغرب الذي يتكلم عنه هذا الشخص في يوتوب ليس هو المغرب الذي نعيش فيه ، فهو يصبغ بفرشاته السوداء كل شيء جميل في المغرب ومادام السيد المهداوي يردد على مسامعنا انه صحفي ويقوم بعمله فيا ترى لماذا لايغطي هذا الصحفي احداث ووقائع إيجابية عن المغرب ؟ كل يوم يصور المغرب وعلى انه جهنم او أسوأ دولة في العالم وفِي نفس الوقت تجد هذا السيد يمتلك اشياء لايمتلكها نصف المغاربة من شقة فخمة و سيارة من النوع الممتاز وقناة يوتوب تذر عليه اموال دون ان تتدخل الدولة وتفرض عليه ضرائب على مداخل يوتوب ولم تقم حتى بقفل قناته ،، هذه امتيازات قريبة الى الريع يتمتع بها هذا السيد لكنه ينافق نفسه ويذبح بلده كل يوم
    وانا شخصيا طالبت باعتقاله يوم وضع فيديو قديم لأحداث سيدي أفني لتأجيج المغاربة بعدما هدأت الامور في الريف وهنا سقط القناع

  • ابن اجدير
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 18:17

    أتعجب من بعض التعاليق لبعض المغاربة الذين لهم حنين لسنين الرصاص والبصري. والله لو أمطرت السماء الحرية لقام العبيد باستعمال مظلات.

  • مغربية
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 18:25

    رغم إننى اكره هاد الشخص . لكنى مع بعض التعاليق التى تستنكر صمت الدولة على المفسدين الكبار . كما تدينون ضعفاء الشعب يجب محاسبة كبار المسؤولين .

  • أمازيغي باعمراني
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 18:27

    الناظوري الله يبعتك مع البصري يوم البعث فلو لم تقم المصالحة التي أخمدت نار الحقد بسبب أخطاء البصري والحسن التاني لأصبح المغرب مقسما لدويلات ولتناحر الطبقات في المغرب إنك تحنُّ لأيام الظلم وأطلب من الله أن يسلط عليك ظلم العباد عليك لتحس بالمظلوم .

  • الجزء 2
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 18:32

    … لا يهم إن كان يتحدى السلطات القضائية و '' يفضح '' بعض سلبيات أشخاص ذاتيين ، بقدر ما يسعى إلى إذابة كل ما يربط أفراد المجتمع بالسلطة ، بل الأكثر دهاء و مكرا هو إقحام شخصية ملك البلاد في كل ما أصبح متعلقا بمستجدات الأحداث الوطنية … قد لا يحاسبك القضاء على كل ما قلته، و لا يزال عندك الحق في قول ما تشاء ، لكن الرأي العام الذي يعتبره '' الصحافي الحقوقي '' دون مستوى الوعي أو إدراك ما يجري مما يعد من الغيبيات يؤدي بفرض تصورات و إلى مصادرة عقول الناس الذين خلقهم الله على مستويات مختلفة من الوعي … نعم ، يحق لكل الصحافيين أن يتضامنوا معه في محنته الأخيرة ، رغم أنهم لن يستفيدوا من منحة يسعى إلى الوصول إليها ، وهي سكوت كل الصحافيين عن الواقع الذي لا يراه سوى هذا '' الصحافي الحقوقي '' … القانون لم يعاقبه على إثر انتقاده للتحقيق الذي جرى معه رغم أنه كان يقود سيارته غير محترم لعدم استخدام الهاتف أثناء السياقة … كفى و يكفي .. و الله يطلق سراح كل المسجونين في سبيل إعلاء كلمة الحق ..

  • usarmy4
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 18:34

    شيئا فشيئا المغرب في طريقه لاعنف تورة شهدها الربيع العربي

  • Marocain
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 18:35

    Ils y a des personnes qui répondent par le oui ou le nom sans comprendre le fil de la question ou la réponse et votent sans comprendre le sujet et souvent meme s'ils se rendent compte de leurs érreures votent et faussent les résultats ,souvent ( c'est une chèvre même si elle s'est envolé )ou alors ( noir même si c'est blanc) c'est malheureux mais c'est comme ça !!!!!!!!!!

  • مجرد راي
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 18:36

    لك الله يا وطني.كل من هب و دب اصبح يحلل و يحرم حتى من اشباه الصحفيين..هذا المهداوي خبير في كل شيء و في لا شيء و يبدو انه اراد الخروج من جلد الصحفي و لبس جلد المناضل و السياسي لاهداف معلومة. لا حول و لا قوة الا بالله ..الكل يريد ان يركب الموجة..اشخاص نكرة في الماضي اصبحوا في مدة وجيزة اشهر من نار على علم في سوق نخاسة بيع الاوطان.

  • فكيكي
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 18:45

    الإعلام الهادف النافع هو الذي يؤطر الناس في إطار القانون والدستور وليس الذي يدفع الناس للهلاك لغرض في نفس يعقوب ولذا وجب العقاب لمثل هذه النمادج لأنهم يريدون ان ينقلوا الينا سوريا وما شابه ذلك الى المغرب.

  • aziz usa
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 18:57

    بنادم تايكون مابيه ما عليه تيبدا اقلب على لبلى زعما الى نتاقدتي المغرب غادي اتبدل را موستحيل هاد البلاد اتبدل لان la base ماكيناش .

  • sarah
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 19:12

    vive el mahdaoui,le journaliste courageux
    que dieu le bénisse

  • الجزء 1
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 19:13

    مواطن مغربي يتتبع كل الأحداث و المنابر الإعلامية و حتى ما ينشر عبر مواقع الانترنيت .. أحترم كل الآراء و أقدر دور كل مسؤول يهتم بالشأن العام .. أقرأ في مجال الصحافة ما تنشر الأقلام ، و قد يتمكن كل قارئ متتبع أن يحتفظ بما يكتب في الصحافة من انتقادات و آراء و تعاليق و تحقيقات .. لكنني لم أجد دليلا أحتفظ به على مصداقية صحافي يدعي أنه ينشر ، بل كل ما ينشره هو فيديوهات بالصوت و الصورة ، يسمى مديرا لموقع صحافي و لا يمثل هذا الموقع سوى هذا المدير … كل الفيديوهات بعد قراءتها جيدا ستجد شخصنة كل المواضيع بالأنا الأعلى الذي يدعي و يفتخر بانتمائه للحقوقيين على المستوى الوطني و الدولي … كل فيديو يشخص هلامية الذات و لا يلتزم فيه '' الصحافي الحقوقي '' بالموضوعية ، بقدر ما يُخْضِعُ مخيلة المتتبع إلى تصورات تتمثل في ربط موضوع '' الفيديو '' بمواضيع شتى ، لكي تتسلط على أذهان المتتبعين تمثلات تعطي لشخصية '' الصحفي الحقوقي '' مرتبة تفوق كل الصحفيين و الحقوقيين

  • مستحمر (بالفتحة)
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 19:49

    تهمة التحريض على التظاهر في دولة زعما كتضمن حق التظاهر فالدستور…
    غي ملاحظة، هادشي راه مغينساوهش المغاربة، ماش غيدوز عليه الوقت و ينساوه…
    ومباقييش ندافع على هاد لبلاد ديال الحيوانات واخة يخرا عليه اكبر حتالة فالعالم قدامي. غنصفق عليييه.

  • بودواهي
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 20:01

    الصحفي مهداوي مناضل شهم و صنديد وقف مع حراك الريف مند البداية و اتخد موقفا شجاعا في مناصرة المحتجين و المتظاهرين السلميين و انتقد تصرفات الدولة المخزنية البوليسية و تابع كل الأحداث و فضح كل الممارسات المشينة لقوى القمع و كل المحاكمات الصورية للقضاء التبعي الدي لا يعمل وفق الدستور بل وفق التعليمات الصادرة من فوق …..
    أن اعتقاله كما اعتقال كل مناضلي الحراك الشعبي هو شرف لهم و وسام فخر لدى كل أحرار و حرائر هدا الشعب ….
    كل التضامن مع الصحفي الفد و الزفزافي الشهم و كل المعتقلين و أننا لمعهم حتى النصر و الحرية و حتى تحقيق مطالب الشعب في الحرية و الكرامة و الديموقراطية. …

  • الهواشم
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 20:17

    سبحان الله هده هي دولة الحق والقانون تسريع المصاطر القانونية ضد المواطن البصيط واغفالها وتعطيلها ضد رموز الفساد من ناهبي المال العام و تفويت الاراضي واستغلال النفوذ وووووووو واكواك الحق لنا الله

  • igdign
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 20:18

    بدون كترة السرد والكلام هدا يدل على ان المغرب ما زال بعيد عن احترام حقوق الانسان بصفة عامة وحقوق الصحافة بصفة خاصة .

  • kamal
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 20:18

    الله يهديه ويهدي الدولة كاع عندهم أخطاء لذا وجب التسامح،هل الفساد والبلوكاج حقيقة أو خيال وهل تحدي هيبة الدولة لايؤدّي للسّيبة،فالدولة بدل ماتحاسب أي أحد تكون عندها إرادة فتحاسب نفسها،ونقول هذا لها لترد بالها مليح مليح إذا كان فعلا تريد تحمي وتعسّ لبلاد،يجب أن تعرف الدولة أننا كلنا شُرْ كة فلبلاد وإذاكانت هي سقفها حنا ساسها،هل يوجد واحد في الأحزاب والجماعات والشخصيات فضح الفساد مثل حميد،إذا الدولة تعسّفت وقسات عليه سيكون هذا ظلم ومنكر وغباء منها،نريد للوطن يبرا ويشفى ويفرحوا كاع ولادو،يا الدولة حسّي بولادك وحنّي ماتخليوش المواطن يحسّ فْوطْنه بالغربة،نريد الدولة ترتاح والمواطن كذلك يرتاح ولو شي شوية.

  • مواطنة
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 20:35

    حتى السلطة الرابعة لم تعد لها سلطة! !!!! وااسفاه !!!! الديمقراطية المزيفة !!!!!حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا أمام الخالق العادل !

  • مراقب
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 20:59

    المهداوي الصحفي الشريف الملكي الذي يدافع عن حقوق المظلومين يودع السجن مع العلم أنه كصحفي له الحق في التعبير عن رأيه كما يشاء و اذا ارتكب خطأ من المفروض عدم متابعته قضائيا .
    النغرب يسير نحو المجهول عدنا لسنوات الرصاص

  • الذئاب الجياع
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 21:35

    اللهم هذا منكر العدو في قعر الدار شيئ لا يطاق الشعب ينتظر من الدولة أن تعتقل المجرمين المهددين لإستقرار الوطن والشعب يساند الدولة ومع الدولة ضد الإنفصاليين الريف في مغربه point final

  • محمد 41
    الإثنين 24 يوليوز 2017 - 00:56

    المهداوي رجل قل متيل له مفكر راءع كل التضامن معه هو لم يدعو الى التورة واو اي شيء يعطي دلاءل لقضايا الفساد لو كان في اوربا لااعطي وسام لكن في المغرب يعتقل الشرفاء ويسمح للحمقى بمهاجمتهم بتهمة انه يريد افساد البلاد وفي جميع فيدوهات ديالو لم يقل الى الحق

  • omar kenitra
    الإثنين 24 يوليوز 2017 - 12:29

    المغرب عاد إلى سنوات الرصاص بتكميمه لأفواه الصحفيين والمنتقدين والمعارضين ، هناك خلل ما في المنظومة المغربية لا بد من معالجته للأمور قبل أن تنفلت من آيدي مهندسي سنوات الرصاص في حلتها المغربية الجديدة .
    أعلن عن تضامني المطلق مع الزميل حميد المهدوي لإطلاق سراحه رغم معارضتي الشديدة لحراك الريف

صوت وصورة
جمعية حقوق الإنسان ومدونة الأسرة
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:35 1

جمعية حقوق الإنسان ومدونة الأسرة

صوت وصورة
نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:15

نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"

صوت وصورة
الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني
الأربعاء 27 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | الاحتواء والاحتضان الرباني

صوت وصورة
نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان في رمضان
الأربعاء 27 مارس 2024 - 17:00

نصومو مرتاحين | مشاكل الأسنان في رمضان

صوت وصورة
البياض يكسو جبال مودج
الأربعاء 27 مارس 2024 - 12:15 1

البياض يكسو جبال مودج

صوت وصورة
مغاربة والتعادل مع موريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:07 20

مغاربة والتعادل مع موريتانيا