أعمال تخريب في شاطئ الوطية ضواحي طانطان

أعمال تخريب في شاطئ الوطية ضواحي طانطان
الخميس 17 غشت 2017 - 19:10

اندلعت أعمال شغب بشاطئ الوطية، نواحي طانطان، بعد انتهاء سهرة فنية في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس .

وقالت مصادر من المكان لجريدة هسبريس الإلكترونية إن “مجموعة من المراهقين قاموا بأعمال تخريب وتكسير للأعمدة التي استخدمت في تنظيم جمهور السهرة، تحولت لاحقا إلى رشق قوات الدرك بالحجارة”.

وقال محمد حمو، الفاعل الحقوقي بالمنطقة، في تصريح لهسبريس، إن “أعمال الشغب أسفرت عن إصابة رجل أمن بجروح طفيفة بعد رشقه بالحجارة بينما كان يهم بالمرور بدراجته رباعية العجلات في الشارع، كما طالت ممتلكات عامة” .

وأضاف المصدر ذاته أن “قوات الأمن تمكنت من تفريق المراهقين الذين أثاروا الشغب، مع اعتقال بعضهم؛ فرجع الهدوء إلى الشاطئ بعد ذلك بوقت قصير”.

وأشار الفاعل الحقوقي إلى أن “بعض المصطافين استنكروا أعمال الشغب التي يقوم بها مراهقون يعكرون صفو رواد الشاطئ الذي يشهد إقبالا كبيرا في الصيف”. يذكر أن أعمال التخريب اندلعت بعد انتهاء سهرة فنية شاطئية شارك فيها فنان مغربي معروف، شهدت إقبالا كبيرا من المصطافين وزوار المنطقة الشاطئية التي تبعد عن مدينة طانطان بحوالي 25 كيلومترا.

‫تعليقات الزوار

16
  • امازيغ سوسي
    الخميس 17 غشت 2017 - 19:39

    اتمنى ان يخرج علينا حقوقي اوناشط واحد للتنديد بهده الاحداث . واتمنى ان لا يكون هناك من يقول ان السبب هو استفزاز قوات الدرك للمواطنين وهي الاسطوانة التي الفناها كلما تعلق الامر باعمال تخريبية . اين حقوق الوطن ؟ ام ان هناك حقوق المواطن فقط . هؤلاء الدين كسروا وخربوا انا على يقين انه لو ثم القبض عليهم فسيكون هناك من يدعو لاطلاق سراحهم و القول بانهم اعتقلوا ظلما وعدوانا وان المقاربة الامنية المخزنية ليست حلا ………. اصبح المغاربة يكدبون بدون حياء وبنسبة كبيرة . الحل هو استغلال السجناء في مشاريع تنموية كتعبيد الطرقات حفر الانفاق وغيرها من الاعمال اما سياسة سجون 5 نجوم والعفو فلن تقود الا الى وضعية اكثر ضبابية وخطورة . اما حقوق الانسان فلا يمكن الحديث عنها الا عندما يعرف المرء ما له وما عليه .

  • الفوضى
    الخميس 17 غشت 2017 - 19:39

    لا نعرف حتى كيف نفرح ولا كيف نحزن ولا كيف نحتج جيل قليل التربية ،بدأت أثار تدمير القيم والأخلاق تظهر في مجتمعنا البئيس.

  • كاعي
    الخميس 17 غشت 2017 - 19:44

    الشواطئ عندنا فوضى عارمة، ياإما تسيطر عليها جهات مجهولة تطلب من المواطن النقود للإستطياف وياإما تعاني من الشباب المشاغب والطعاليك. الله يهدينا أوصافي.

  • وطني
    الخميس 17 غشت 2017 - 19:47

    اول مرة اسمع بشهادة موضوعية لفاعل حقوقي. سيجد عقبات في طريقه هذا الحقوقي لانه بالنسبة لكثير من الجمعيات الحقوقية نشاز.

  • brahim
    الخميس 17 غشت 2017 - 19:50

    تخريب فبلادنا قلت تربية. ….

  • اسماعيل
    الخميس 17 غشت 2017 - 19:56

    الشعب نقصاه التربية ماشي السهرات.. وعيو وقريو الشباب عاد نظمو ليهم السهرات

  • شر السمارة
    الخميس 17 غشت 2017 - 20:06

    سبب هذه الأعمال التخريبية هم مراهقي أهل السمارة كل سنة نفس الشيء الله يهديهم

  • احمد
    الخميس 17 غشت 2017 - 20:13

    الشغب يندلع بصفة تلقاءية في كل مكان و زمان بدون سبب ! قلة التربية …ولد و اطلق الى الشارع …كاين لما يعرف حتى أسماء ابناءه نظرا لكثرتهم …مصيبة الجهل ….

  • رأي
    الخميس 17 غشت 2017 - 20:45

    شفتوا السيبة فين كتوصل ؟ ؟ ؟ وعندما تعتقل قوات الأمن المخربين ، تخرج بعض الجمعيات المشبوهة لتدافع عنهم !!! ماذا سيكون رد فعل أحد الحقوقيين أن تم تخريب سيارته أو واجهة منزله ؟ الفاهم يفهم .

  • Yiwis N Tmazirt
    الخميس 17 غشت 2017 - 20:58

    بكل بساطة. هذا هو المغربي. انهم المغاربة يا سادة

  • عبدالله
    الخميس 17 غشت 2017 - 21:22

    الحل الوحيد في المغرب وهو اخراج قانون وهو الآتي :
    حد عدد الأطفال لكل عاءلة مغربية ، جوج هو الحد او لي ولد التالث يعطى للخيرية او لعاءلة لا تلد الاولاد لتربيته . والله هاذا هو الحل راه جوج او بزاف علاحقاش راه هاداك لي غادي يربي هو ما مربيش او تايولد غير الكارثة او هادشي ما غادي يكون عنده حد ، راه التربية في الصغر ماشي المدرسة الناس لي تا يلصقو كولشي للتعليم راه الآباء والامهات لي خصهوم يربيو ولادهم ، او حاجة اخرى خص الى الاولاد دارو الشغب الوالدين يتحملو المسؤولية او غادو يكونو مضطرين باش يربيو اولادهم لأنهم سوف يخلصون الخسارة ، راه الحيوان خصك تربيه الى ظربتيه في جيبه او هو يتربى.

  • اركيبي براهيم
    الخميس 17 غشت 2017 - 21:24

    من الواجب ان تحدث بصراحة وكما جاا على لسان احد المتدخلين انها تركت السمارة ومن هنا يتبين ان البرامج العدايية تصل الى كل مكان واصبحت امام اعين مسؤينا في واضح النهار ولم نتمكن من ارشاد اطفالنا ال حب الوطن والتحلي بالاخلاق الحميدة تاركين اعداءالوحدة الترابية يفعلون فيهم غايتهم الله اخليكم حمو بلدكم

  • وطياوي هول بويز
    الخميس 17 غشت 2017 - 21:35

    شاطىء الوطية شاطىء هادىء الا انه و في فصل الصيف و مع هبوب أمواج بشرية من الأوباش القادمين من مدينة السمارة على الخصوص يتحول الى مرتع للمنحرفين والمنحرفات على مختلف الأشكال. .و الغريب أنهم يريدون فرض قانونهم الخاص مستغلين العدد القليل من رجال الأمن المتواجدين بسرية الدرك الملكي الوطية..أناس ما انزل الله بهم من سلطان لهم عادات و طرق تفكير غاية في الغرابة و العنف .. أتساءل هل يأتون للاصطياف هربا من حرارة الصيف ام يأتون من أجل إحياء أمجاد حرب داحس و الغبراء؟؟؟الله يهدي و صافي محرمين علينا البر و حتى البحر. تفوووو

  • mohamed
    الجمعة 18 غشت 2017 - 01:24

    امازيغ سوسي، المشكل في الدولة بكل أسالبها، هي التي ربّت هذا الجيل هكذا…

  • عبدالمجيد
    الجمعة 18 غشت 2017 - 07:54

    اين غابت واجبات وأخلاق المواطن العربي بصفة عامة.والمغربي بصفة خاصة يجب اعادة النظر في المنهج التعليمي .ورخص المقاهي الثي أصبحت ملاجيء لاستهلاك المخدرات بكل حرية وعلى أعين الأمن والدرك حتى في القرى وعلى الأرصفة. والتجول بكلاب البتبول وغيرها من الكلاب والسيوف. يجب احتواء الوضع بصرامة قبل الانفلات الأمني الصامت

  • مغربي
    الجمعة 18 غشت 2017 - 15:58

    سلوكات كثيرة أصبحنا، نشاهدها، هده الايام فوضى تخريب استغلال ملك عام ملي تجي تهدر معاه يجبد ليك سلاح الابيض علاش حيت امي مقاريش عرف غير التخريب و الهضرة الخاسرة الشواطئ لكنتي تمشي، تغير فيها الجو وليتي بارك خاص تحضي من السرقة و تغلق الاذان ديالك من الهضرة الخاسرة يعني بزاف هاشي المشكل فهادشي، كامل هم الاسر الفقيرة زيادة على الامية تتلقاه والد 6-7 تيقوليك باش، ملي نكبر يخدموا عليا كيفاش خدم عليك انت من الصغر دفعتيه يخرج يبيع السجائر و علب المناديل اشنو بغيتيه يطلع وزير. ؟
    خاص يدار قانون يتحدد النسل 2 اطفال لكل عائلة و طبق عقوبات صارمة فحق لخرق القانون عاد الشعب راه ميمشي غير بالدبزة انا الغمزة مبقاتش تنفع معاهم

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس